تبرئة امام مسجد اتهمه علي جمعة مفتي مصر بالردة والإساءة الى الرسول

علي جمعة مفتي مصر

علي جمعة مفتي مصر

مصريات

رشا منير

قضت محكمة جنح مستأنف الخليفة براءة مصطفي محمد عبدالله اللاهوني إمام مسجد السلطان حسن و المنتدب بمكتب رئيس القطاع الديني في ادارة اوقاف جنوب القاهرة من تهمة الارتداد عن الإسلام التي إتهمه بها الشيخ علي جمعة مفتي مصر إمام مسجد الإمام حسن قبل توليته دار الافتاء المصرية..

كان صدر في حق اللاهوني حكم غيابي بالسجن ثلاثة سنوات استنادا على شهادة علي جمعة مفتي مصر وآخرين ـ الا أن اللاهوني طعن في الحكم فصدر الحكم النهائي لصالحه.. اللاهوني أقام دعوى تعويض بمبلغ خمسة ملايين جنيه حملت رقم 472 لسنة 2010 كلي جنوب الجيزة تعويضات ضد الدكتور علي جمعة مفتي مصر  قررت المحكمة تأجيلها الى جلسة الاحد  الجاري، أحداث القضية تعود الى سنة 2004 عندما كان اللاهوني يشغل وظيفة مفتش اساسي بإدارة القاهرة التابعة لمديرية أوقاف القاهرة ويعظ في مسجد السلطان حسن ويقوم بالمصلين في التراويح وذلك بتكليف من الوزارة حيث أن المسجد كان بلا إمام وفي هذه الاثناء تقدم اللاهوني بشكوي للنيابة الادارية ضد الدكتور علي جمعة مفتي مصر خطيب مسجد السلطان حسن انذاك وقبل توليه الإفتاء اتهمه فيها بالتشهير به ووصفه بانه منكر النبوية والاجماع ويسب الصحابة رضوان الله عليهم ويخوض في النبي بعبارات غير لائقة كما اتهمه بسبه في برنامج تليفزيوني واتهمه بالردة وبعد شهور قلائل تولى علي جمعة منصب مفتي مصر واستعان بشهود فتحول منصب اللاهوني من شاك الى متهم وصدر حكم ضده بالسجن الغيابي 3 سنوات فطعن على الحكم لتصدر المحكمة حكمها بالبراءة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. مصطفى عبد النبى 23/02/2011 20:03 -

    الحقيقة ان اللاهونى رجل ظالم، وأنا اعرف رجلا اعتقل وعذب فى السجن بسبب وشاية كاذبة من اللاهونى. ومعروف أنه متخصص فى الشكاوى الكيدية عند الأمن خصوصا، ويبدو أن محاولته مع الشيخ على جمعة انقلبت عليه، فسبحان المنتقم.

  2. هذا الذي يريده أعداء الإسلام من رموز الإسلام , لكي الله يا أزهر , لكي الله يا أزهر , لكي الله يا أزهر

أضف تعليقاً