امتحانات القدرات للبنات طالبات الثانوية العامة تبدأ بعد غد

امتحانات القدرات للبنات

امتحانات القدرات للبنات

مصريات – كتبت مي العيثمي: أكدت الدكتورة صفية محيي الدين عميدة كلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة أن الكلية استعدت لاستقبال طلاب الثانوية العامة لإجراء امتحانات القدرات لطالبات الثانوية العامة الاناث، والتي تبدأ من يوم الخميس 7 اغسطس، مشيرة الى أنه يجب تحقيق عدد من الشروط المطلوبة مثل الطول والوزن والسمع والحركة.

قالت الدكتورة بركسان عثمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن هناك شروطاً يجب توافرها في الطالبات المتقدمات الى اختبارات القدرات تبدأ بالكشف المبدئي الطبي لقياس قدرة الطالبات على تحمل التمارين الرياضية..

أضافت أن شروط القبول هي النجاح بامتحانات القدرات للثانوية العامة، والتي تتطلب خطوات يجب على المتقدمات اجتيازها خلال الاختبارات، وتكون من خلال لجان معينة وهي: لجنة الطول والوزن والسمع ولجنة الإيقاع الموسيقي “السمع”

أما اللجنة الثانية فتقوم بالاختبار الرياضي، وهو الحركة مع الموسيقي، بالإضافة الى لجنة الجمينازيوم والملاعب، ويكون الاختبار في الرشاقة واللياقة البدنية والمرونة والقوي.

أما اللجنة الثالثة في اختبار القدرات فهي لجنة الهوايات، وهي تقيس قدرة الطالبة على الوثب العريض والوثب العالي، موضحة أن الطالبة تختار إحدي اللعبات التي تتخذ منها هواية لممارستها مثل الجمباز أو ألعاب القوي..

أشارت د. بركسان أن لجنة الاختبار الشخصي تتكون من العميدة والوكلاء، وتقيس الطالبة من حيث المظهر وطريقة السلوك والحديث والتعرف عليها من خلال شخصيتها..

أوضحت أن الكلية قامت بإعداد لجان امتحانات القدرات للبنات لاستقبال الطالبات والتعرف على الكلية وأماكن الاختبار وتجهيز الملاعب وحمام السباحة لإجراء الاختبار به.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً