انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة قويسنا

انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة قويسنا

انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة قويسنا

اخبار الانتخابات القادمة بقويسنا : أولاد العم يتنافسون في أبنهس على مقعد العمال

مصريات
مصطفى الشهاوي

في انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة قويسنا بدأ التسخين والمنافسة مبكراً واشتعلت حرارة المنافسة بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 بقويسنا خلال الثلاثة أشهر الماضية وتسابق الراغبون في كرسي البرلمان  للإعلان عن أنفسهم واحداً تلو الآخر الى أن وصل عددهم حتى الآن الى 44  مرشحاً لـ انتخابات مجلس الشعب القادمة بقويسنا وغالبيتهم يحاولون كسب ود الحزب الوطني والقليل منهم أعلن  اعتزامه الترشيح وطنياً أو مستقلاً بناء على رغبة الجماهير..

فعلى مقعد الفئات  يظهر العديد من الأسماء خلال  انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة قويسنا منهم النائب الحالى للدائرة د. سامح علام أستاذ القلب والأوعية الدموية بطب الأزهر ابن قرية كفر بني غريان  يعتمد على سمعته الطيبة والعديد من أعماله الخيرية منها القوافل الطبية المجانية  التي لم تنقطع طوال الخمس سنوات الأخيرة فضلا عن انجازات حكومة  الحزب الوطني في مشروعات الصرف الصحي وبناء المدارس وتدعيم

مراكز الشباب ورصف الطرق وغيرها..

.. ويظهر في سماء  انتخابات مجلس الشعب 2010 في دائرة قويسنا بقوة اسم رجل الأعمال إبراهيم الغريب  ابن قرية بجيرم  مدرس اللغة الانجليزية الذي هاجر الى أمريكا ولم ينقطع عن  بلدته بزيارتها سنوياً وجاء يحمل معه حلم تحقيق الديمقراطية وأعلن عن تضحيته  بالجنسية الأمريكية استجابة لرغبة أبناء الدائرة في ترشيحه لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة قويسنا .. وجذب حوله  العديد من المؤيدين الذين شعروا بخدماته من خلال زياراته للقرى وإجرائه للقرعة العلنية لأكثر من 1200 رحلة عمرة مجانية فضلا عن تقديمه للعديد من   الهدايا النقدية والعينية لحفظة القرآن الكريم والمتزوجين حديثا والبسطاء من المواطنين.. وقد استغل البعض من منافسيه انفاقه بسخاء وأعلنوا الحرب عليه  علناً وفي الخفاء في لقاءاتهم بالدوائر وتوزيع المنشورات الكاذبة التي رفعت من  أسهمه كثيراً.. ويدخل بقوة أيضا في  انتخابات مجلس الشعب في قويسنا رجل الأعمال إبراهيم أبو حطب  عضو  مجلس محلي مركز قويسنا  الذي يحظي بحب العديد من أبناء الدائرة لدماثة خلقه وهدوئه ورزانته.. ويعتمد في ترشيحه على أبناء بلدته “أجهور وعرب  الرمل”  فضلا عن علاقاته الوطيدة بأمناء الوحدات بالحزب الوطني وأعضاء ورؤساء المجالس المحلية والتفاف العديد من الشباب الراغبين في التغيير حوله  والذين يجدون فيه نموذجاً لرجل الأعمال الناجح الذي بدأ من الصفر فضلا عن خدماته  بتوفير العديد من فرص العمل للخريجين بشركات المطاحن التي  يمتلكها وتأييد العديد له من العائلات بجميع قرى الدائرة..

ويأتي ايضا بـ  انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة قويسنا اللواء جمال أبو ذكري عضو مجلس الشعب السابق في مقدمة الأسماء بالدائرة والذي يحاول تحقيق نجاحه السابق مستقلاً وبجدارة في دورة عام  2000 ولم تنقطع صلته بالدائرة رغم ان الحظ لم يحالفه في انتخابات 2005  واستمر في تقديم خدماته من خلال جمعية منارة الخيرية بقويسنا منها العديد من  القوافل الطبية ومنح شهادات الرخصة الدولية للحاسب الآلي وصرف الأجهزة التعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن تأييد العديد من المعلمين له   من خلال رئاسته لمجلس أمناء التربية والتعليم بمركز قويسنا.. ويظهر أيضا اسم رجل الأعمال عصام الصباحي  ابن قرية مصطاي  الذي يواصل جولاته  الميدانية بالقرى والعزب ويعتمد على رصيده من الخدمات لشباب الدائرة بإتاحة  العديد من فرص العمل لهم بالخارج من خلال شركاته الخاصة للسياحة..  وفجر الصحفي حمدى حنضل نائب أول رئيس تحرير جريدة الجمهورية مفاجأة ببدايته جولاته الانتخابية أول يوليو فقط رغم إعلانه اعتزامه الترشيح منذ  رمضان  الماضي وبدأ مؤخراً في تعليق اللافتات والصور وعقد اللقاءات مع أهل قريته “أجهور وعرب الرمل” ويعتمد على رصيده الكبير من العلاقات مع  المسئولين وفي مقدمتهم محافظ الاقليم وخدماته المتنوعة من خلال عضويته بالمجالس  المحلية أكثر من 20 عاماً منهم 15 عاماً بمحلي المحافظة فضلا عن  رئاسته تحرير جريدة المنوفية التي يرأس مجلس إدارتها محافظ المنوفية ورئاسته لمجلس إدارة جمعية الإعلاميين بالمحافظة وعضويته بالعديد من الجمعيات  الأهلية  ومجلس أمناء مستشفى قويسنا المركزي. ومن بين الأسماء أيضا اللواء محمد حسني مبارك  نائب مدير أمن الغربية الأسبق  ويحظي بتأييد بعض  العائلات خاصة بالمدينة وتظهر أيضا أسماء د. أحمد الجز  صيدلي من ميت بره  ورجل  الأعمال أحمد زايد  صاحب شركة سياحة  والعميد أحمد رفعت   ضابط شرطة  وأشرف هلال  مأذون قرية ابنهس.

انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة قويسنا : العمال والفلاحين

وعلى مقعد العمال والفلاحين خلال انتخابات مجلس الشعب 2010 قويسنا يتقدم الصفوف سامي فتوح موسي  رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس محلي المحافظة لأكثر من 15 عاما  وأمين الحزب  الوطني بدائرة قويسنا السابق الذي شهدت فترة توليه الأمانة تشكيل المجالس  المحلية واختيار أمناء وهيئات مكاتب الدوائر للحزب الوطني الذي يعتمد عليهم  كثيراً في المجمع الانتخابي ويحظي بشعبية كبيرة وتأييد العديد من العائلات بقريته ميت بره وقرى الدائرة لرصيده الكبير من الخدمات لعلاقاته الوطيدة   بالمسئولين وتوفيره للعديد من فرص العمل للشباب بمنطقة مبارك الصناعية.. وهو المرشح بقوة لاختيار الحزب الوطني خلال الأيام القليلة القادمة..
وينافسه بشدة على نفس المقعد في انتخابات الشعب دائرة قويسنا شيخ العرب إبراهيم أنور الذي يعتمد على تواجده المستمر في الجلسات العرفية وشعبيته الكبيرة بمعظم قرى الدائرة وخاصة مسقط رأسه  إبنهس التي يمكن لها أن تحسم المقعد لأي مرشح لارتفاع عدد ناخبيها الى أكثر من  17 ألف صوت إلا أن إعلان العديد من أبناء القرية اعتزامهم الترشيح  سيؤدي الى تفتت الأصوات واحتياج أي مرشح للدعم من القرى الأخري.. وفي مقدمة المرشحين من انبهس شيخ العرب أحمد سعد أحمد إبراهيم ابن عضو  مجلس  الشعب الأسبق المرحوم سعد أحمد الذي قضي فترة برلمانية كبيرة بجانب المهندس سليمان متولى وزير النقل والمواصلات الأسبق.. ويعتمد في  برنامجه على تأييد العديد من العائلات له ورصيد والده من الخدمات.. والطريف انه لا  يفصل بين أبناء العم إبراهيم وأحمد سوى جدار واحد.. مما وضع  العديد من الناخبين في حرج كبير ويحاول بعض المخلصين التوفيق بينهما والاجماع على فرد واحد حتى لا يفقدوا كرسي البرلمان الذي ضاع في انتخابات  2005 بسبب  كثرة المرشحين من أبناء القرية وذهب لصالح مرشح الاخوان المسلمين الشيخ عيسي عبدالغفار.. ومن ابنهس أيضا إبراهيم عزمي حنكو  امتداداً لعمه المرحوم نبيل حنكو عضو مجلس الشعب السابق ويظهر أيضا اسم أيمن صبح بينما  أعلن زكي الدالى  عضو مجلس محلي القرية  تنازله عن  رغبته في الترشيح لصالح إبراهيم أنور في مبادرة للاجماع على مرشح واحد..

ومن ابنهس أيضا يظهر اسم البرلمانية السابقة ليلي قورة رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بقويسنا وزوجة النائب الراحل نبيل حنكو وتحاول جاهدة  أن تحظي بمقعد الكوته لتحقق مكسباً إضافياً لأبناء الدائرة..
ويظهر أيضا اسم حمدى منسي  ابن قرية أجهور  عضو مجلس الشعب دورة 1995 والذي لم يحالفه الحظ في انتخابات 2005 ويعتمد على رصيده من  الخدمات التي حققها خلال عضويته بالبرلمان.. وهناك الشاب محمد عبدالرازق أبو  النصر ابن شقيق المرحوم محمود أبو النصر رئيس لجنة الخطة  والموازنة الأسبق بمجلس الشعب ويعتمد على تأييد العديد من الشباب وبعض العائلات بقرى الدائرة.. ويظهر بقوة اسم الدكتور توفيق عبدالرازق عضو  مجلس محلي  المحافظة الذي يتمتع بسمعة طيبة وأخلاق رفيعة ورصيد كبير من حب المواطنين..
وفي مفاجأة من العيار الثقيل أعلن المستشار جمال التهامي عضو مجلس الشوري السابق  فئات  اعتزامه الترشيح على مقعد العمال والفلاحين خلال  انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة قويسنا وقام بتغيير  صفته بعد عدم توفيقه في المجمع الانتخابي للتجديد النصفي الأخير لمجلس  الشوري ويعتمد على رصيده من الخدمات خلال 12 عاماً في عضويته بمجلس  الشوري.. ويظهر أيضا اسم محمد الزاملي المدير العام بأحد المصانع الكبرى بمنطقة مبارك الصناعية ويعتمد على رصيده من الخدمات من خلال عضويته   السابقة بالمجالس المحلية.. ويسعي مصطفى إبراهيم الذي لم يحالفه التوفيق في الانتخابات البرلمانية أكثر من مرة لكسب ود العديد من الناخبين.. ويتردد  أيضا أسماء رجل الأعمال فتحي شعلان ابن قرية قويسنا البلد وعماد رشاد  العوضي  موظف بالأوقاف  وهو كفيف البصر اشتهر بتقدمه للترشيح في معظم  الانتخابات وجمال عبدالسلام ابن قرية كفر ابنهس الذي أطلق على نفسه الشاب المعجزة.. وعصمت زايد  ابن قرية ميت بره  فضلا عن العديد من الأسماء   الأخرى التي تدخل للشهرة أو لتحقيق مكاسب شخصية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

282 comments
  1. ابو رحيم 29/11/2010 22:03 -

    قلوبنا معك والفرحه مستنياك وربنه يعطيك وبلتوفيق فى الاعاده ابناء كفر طه شبرا ضياء صبرى والسيد عصفور و مرسى نظمى ونبيل عصفور بكل الحب للواء جمال ابو زكرى رمز القمر

  2. خعيخع 29/11/2010 21:43 -

    كل السمك يا ابراهم يغريب ووووووووووووووو حلى بلعنب يرزق الحنفى

  3. يوسف زقزوق(الرمالى) 29/11/2010 21:00 -

    ان شاء الله ناجح ياحمد رفعت

  4. يوسف زقزوق(الرمالى) 29/11/2010 20:59 -

    ان شاء ناجح ياأحمد رفعت ابن الرمالى

  5. احمد 29/11/2010 20:56 -

    ينجفا يامنورا للحاج ابراهيم السكرى

  6. احمد 29/11/2010 20:55 -

    ان الحاج ابراهيم انور يستحق ان ياخذ المقعد فى مجلس الشعب

  7. حلمى 29/11/2010 20:24 -

    والله العظيم اللى حصل النهاردة دة يابتوع أبنهس دة شغل شوراعية وبلطجي وانتوا لو رجالة ومحترمين ومتربين ماكونتوش قطعتة الطريق على المسافرين

  8. أحمدعزت 29/11/2010 18:12 -

    مع اخلص التحيات للكبتن احمد رفعت عائله الفار

  9. محمدعادل--------&أحمدعزت 29/11/2010 17:57 -

    نحن وشباب مصطاى والرمالى وكفر الاكرم وعرب الرمل ومشية دملو وكفر الشيخ أبراهيم معك على طووووووووول يا كبتن أحمد رفعت

  10. يوسف عزت الرماوى 29/11/2010 17:46 -

    واللة واللة واللة العظيم ميستاهل الكرسى الى الكبتن أحمدرفعت (

  11. عزت الفرماوى 29/11/2010 17:41 -

    جميع عائلا الفار والجندى وعامر والبسيونى والشعراوى يؤيدون المقدم أحمد رفعت سعيد

  12. أبو العزعزيز 29/11/2010 17:35 -

    جميع أهالى الرمالى وكفر الاكرم ومصطاى والعزب المجاورة لهم يؤيدون ويبايعون أبنهم (المقدم أحمدرفعت سعيد رمز الجمل ونقول لة ألف مبرووووووووووووووك مقدما فى الاعادة يو الاحدالقادم

  13. أبو العزعزيز 29/11/2010 17:24 -

    بكل الحب نؤيد ونوبايع المقدم أحمدرفعت لانة يستحق هذا الكرسى بجدارة وأن شاء اللة ناجح فى الاعادة باذن اللة (أبن مصطاى عزت الفرماوى الفار)

  14. الديللر 29/11/2010 12:08 -

    بعد غلي حصل في كفور الرمل من الحزب واعوانه إن شاء الله هينجح إبراهيم الغريب وكل كفور الرمل تشهد بذلك

  15. معتمد عبد الله 29/11/2010 11:40 -

    يصلح لهذه الدائره الغريب كل المرشحين لما بينجحو مش بنشوف اى حد الغريب دا عمل خير كتير اوى للناس غلابه حتى لو نجح ومشى زى كل المرشحين اهو عمل خير يستاهل ان نعطيه اصوتنا فوقو بقى من الغيبوبه واتقو الله

  16. احمد عبد المعطى 29/11/2010 11:23 -

    مثل محمد الجرىء او حسن جلالة او ابراهيم ابو حطب او ممدوح ابو عمر

  17. احمد عبد المعطى 29/11/2010 11:22 -

    كنت نفسى حد يفوز من عرب الرمل او اجهور

  18. بسمة رمضان 29/11/2010 10:16 -

    نتمنى التوفبق لابن مصطاى الكابتن احمد رفعت بالنيابة عن عائلة شما بمصطاى

  19. رجب الكلاوى 29/11/2010 10:14 -

    باسمى وباسم عائلة الكلاوى اكبر عائلات المنوفية وقرية مصطاى نتمنى التوفيق لابن مصطاى الكابتن احمد رفعت

  20. اللواء/ جمال ابو زكرى اللهم النصر 29/11/2010 10:10 -

    اللواء/ جمال ابو زكرى اللهم النصر

  21. محسن خلاف من الامارات 29/11/2010 08:48 -

    بكل الحب من هنا من الامارات ابايع الحاج ابراهيم حطب بالنيابه عن جميع اخوتي واتمني له التوفيق

  22. ايمن البربرى دش -قرية ابنهس- 29/11/2010 08:36 -

    نعم لرجل المبادى الحاج ابراهيم انور رجل الخدمات ابن قرية ابنهس

    ابن البلد هو الاصلح

  23. ايمن البربرى 0قرية ابنهس 29/11/2010 08:29 -

    والله العظيم ان مايستاهل هذا الحزب الا الحاج ابراهيم انور رجل الاعمال الطيبة

  24. عاصم حامد (كفر ابو الحسن) 29/11/2010 04:54 -

    ان شاء اللخ ناجح يا جمال يا فارس

  25. عاصم 29/11/2010 04:51 -

    بكل الحب اللواء جمال (فارس الكلمه)

  26. الحج محمدعبد الشافى 28/11/2010 22:55 -

    الاستاز نادر والاستاز نبيل والاستاز السيد يايدون اللواءجمال الدين ابو زكرى

  27. الحج نظمى عبد المقصود 28/11/2010 22:48 -

    الاستاز جهاد وايمن ومصلحى وعبدالمقصودوالاستازمرسى وصدام يبايعون فارس الكلمه اللواء جمال ابو زكرى

  28. محمد محمود 28/11/2010 22:30 -

    بكل الحب و التمنبي بالنجاح اؤيد الكابتن احمد رفعت سعيد باسم اهالي كفر الشيخ ابراهيم و قويسنا المحطة و كفر وهب و كفر عبده و ابنهس و مصطاي و الرمالي و بني غريان و منشية دملو وربنا يوفقك يا احمد

  29. الكبير 28/11/2010 22:05 -

    والله العظيم ان مايستاهل هذا الحزب الا الحاج ابراهيم ابو حطب رجل الاعمال الكبير وليس الغريب الذى يشترى النفوس بالفلوس ومن المحتاجين

  30. الحاج محمود ابو طالب 28/11/2010 22:04 -

    انشاء الله وعلي بركة الله اللواء محمد حسني مبارك ابن البلد هو الاصلح

  31. عائلة القدوسى بشرانيس 28/11/2010 21:49 -

    تؤيد وتبايع رجل الحق اللواء جمال الدين ابو زكرى

  32. محمد سعيدالقدوسى 28/11/2010 21:43 -

    نعم لفارس الكلمة اللواء جمال الدين ابو زكرى

  33. سعيد السيد محمد فرج 28/11/2010 21:22 -

    اؤيد وابارك بنجاح السيد اللواء جمال ابو ذكري والسيد المقدم احمد رفعت سعيد وحصولهم علي مقعد بمجلس الشعب لانهم هم الاحق بهدا المقعد عن جداره لانهم هم الدين يقدمون الخدمات لابناء دائرتهم بحق هم الاجدر

  34. طلعت محمد نوفل 28/11/2010 21:18 -

    نؤيد ونبايع ونبارك للسيد اللواء جمال ابو ذكري بمناسبه نجاحه في انتخابات مجلس الشعب عن العام 2010 لانه هو الدي يستحق الكرسي لجراته وخدماته كما نؤيد نجاح المقدم احمد رفعت سعيد لدخوله مجلس الشعب بجداره

  35. صبري عفيفي سال 28/11/2010 21:03 -

    بكل الحب نؤيد الحاج ابراهيم ابو حطب ابن اجهور وندعو له بالتوفيق

  36. د/ايمن عبدالله عبدالمعطى خضر 28/11/2010 18:04 -

    نؤيد وبقوه  احمد رفعت عن دائره قويسنا فلن يكون هناك خير لدائره قويسنا الا بترشيح هذا الشاب المعروف عنه حسن الخلق والاخلاص وخدماته التى فعلها منذ صغره ورغم اننى ليس لى صوت لتواجدى فى السعوديه اللا انها شهاده حق  فقط لا غير

  37. أ.محمد عبدالفتاح الفقى 28/11/2010 17:07 -

    نؤيد ونباتع رجل الأعمال المعروف أ.ابراهيم أحمد الغريب لمقعد الفئات بالدائرة والمهندسة ليلى توفيق والمقدم أحمد رفعت عن مقعد العمال نيابة عن عائلة الفقى ببجيرم

  38. عن اهالى كفر عبده 28/11/2010 15:32 -

    جميع عائلات كفر عبده تؤيد الاستاذ ابراهيم الغريب

  39. احمد عبد السميع 28/11/2010 15:20 -

    مشيرة عبد الاسميع تؤيد والدها عبد السميع محمود حسين فئات مستقل رمز ثمرة الزرة على عضوية مجلس الشعب

  40. احمد عبد السميع 28/11/2010 15:19 -

    عائلة عبد السميع حسين تؤيد وتبايع الاستاذ الكبير عبد السميع محمود حسين فئات مستقل رمز ثمرة الزرة لعضوية مجلس الشعب

  41. الجمل 28/11/2010 14:14 -

    نحن ورائك يااستاذ اسامة الجمل سر على بركة الله نيابة عن عائلة الجمل بكغر الاكرم

  42. ماهر صلاح احمد 28/11/2010 14:05 -

    جميع اهالى ميت برة يويدون ابنائهم الدكتور / احمد الجز والحاج / سامي فتوح وربنا يوفقهم

  43. عائلة سجلى 28/11/2010 14:04 -

    جميع اهالى ميت برة يويدون ابنائهم الدكتور / احمد الجز والحاج / سامي فتوح وربنا يوفقهم

  44. عائلة سجلى 28/11/2010 14:02 -

    نعم للدكتور / احمد الجز ابن ميت برة

  45. وائل حسانين من قرية الرمالى 28/11/2010 11:36 -

    جميع عائلات حسانين تؤيد النائب / نبيل القلشى ابن الرمالى لعضوية مجلس الشعب

  46. محمد عطيه ابوليله 28/11/2010 08:50 -

    كل عائلة ابوليله تويد رمز الخير الحاج سامى فتوح ابن ميت بره سير على بركة الله

أضف تعليقاً