انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا .. ارتفاع درجة حرارة المنافسة عن معدلاتها الطبيعية

 

انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا

انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا

 

ارتفاع درجة حرارة المنافسة عن معدلاتها الطبيعية بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 في قنا

مصريات

قنا- عبدالرحمن أبوالحمد:

اشتعلت حدة المنافسة بين مرشحي انتخابات مجلس الشعب القادمة والتي ستجري في 29 نوفمبر القادم.
وصل عدد مرشحين مجلس الشعب داخل بعض الدوائر بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا الى ما يقرب من مائة مرشح مثلما هو الحال في دائرة أبوتشت. ومن اللافت للنظر أن معظم المرشحين بدأوا منذ وقت مبكر الدعاية لـ  انتخابات مجلس الشعب 2010 في محافظة قنا باستخدام عدة أساليب أغلبها يتمثل في أداء واجب العزاء. وكذلك حضور الأفراح والمناسبات بحلوها ومرها. بالإضافة الى زيارة دواوين العائلات لحشد أكبر قدر من المؤيدين.. أضف الى ذلك اللافتات الدعائية والبروشورات والامساكيات التي وزعت قبل شهر رمضان المبارك بأيام قليلة. ولافتات تهنئ أبناء الدائرة بحلول الشهر الكريم مذيلة باسم المرشح.

ومع مرور كل يوم تزداد حدة المنافسة لترتفع درجة حرارة انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا عن معدلاتها الطبيعية بما يفوق درجات حرارة الشمس في هذه الأيام داخل صعيد مصر.

ظهرت في الأيام الماضية أمور عدة تجعل من الصعب التكهن بمن سيفوز بالمقعد سيما مع ازدياد حالة النفور من قبل الناخبين تجاه بعض النواب الحاليين وبروز مرشحين لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا ذوي صقل انتخابي وتاريخي خدمي هائل. وحتى الحزب الوطني الديمقراطي منذ انتهاء انتخابات الشوري الماضية في يونيو الماضي والاجتماعات واللقاءات لا تتوقف. فلا يمر يوم دون أن تجد اجتماعاً داخل الوحدات الحزبية بالقرى والمراكز بحضور أعضاء لجنة الخمسين في إطار الاستعداد لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا خاصة أن الحزب الوطني يخشى من تكرار ما حدث في انتخابات الشورى الماضية بفقدان ثلاثة مقاعد بدائرة قوص ونجع حمادي لصالح المستقلين مما جعل البعض يتكهن بل ويؤكد أن انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا ستكون “مفتوحة” داخل المحافظة بمعنى أن الحزب لن يسمي مرشحيه وإنما سيسعى الى ضم الفائزين الى صفوفه بعد الفوز بالمقعد خاصة أن هناك دوائر اعتادت على إسقاط مرشحي الحزب الوطني بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا مثل دوائر نقادة وقوص ونجع حمادي.

من جانب آخر يواجه بعض المرشحين صعوبة في الوصول الى الناخبين خاصة بعد ردود الأفعال القاسية بتمزيق اللافتات الدعائية لبعضهم مثلما حدث في دائرة نقادة. وتدور في الكواليس محاولات لإسقاط نواب حاليين بسبب تعاليهم في التعامل مع المواطنين واعتبارهم مواطنين من الدرجة الثالثة.

ولعل أبرز الملاحظات في انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا بروز أكثر من مرشح ينتمون لعائلة واحدة والغريب أن أقارب كل منهم تجدهم في جولات كل مرشح يحشدون الجماهير في صفوفه. مما جعل الناخبين في حيرة من أمرهم وهم يحكمون على ذلك الشخص “الفهلوي” بالنفاق إذ تجد أنه في كل جولة مع مرشح مختلف ويدعو للتحالف معه والوقوف الى جواره دون أن يشعر بالحرج من موقفه.

عموماً الأيام تمر سريعاً وصناديق الاقتراع بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا وحدها هي التي ستحدد من هو “النائب القادم” لأنه كما قلنا فإن التكهن في الوقت الحالي أمر صعب في ظل عودة النواب القدامي الى المنافسة ووجود عدة أخطار تهدد مقاعد نواب حاليين وبروز وجوه جديدة تأمل في الوصول الى المقعد. وكذلك أعلن أكثر من مرشح خوضهم انتخابات مجلس الشعب القادمة رغم خوضهم لها عدة مرات دون أن يحالفهم التوفيق.

ففي دائرة بندر قنا نجد المنافسة بدأت منذ وقت طويل. حيث إن النائبين الحاليين أحمد الجبلاوي وأمبارك أبوالحجاج تتابعت زياراتهم للعائلات من أجل دعم أكثر لموقفهم الانتخابي وتلبية طلبات المواطنين حفاظاً على مقعديهما في الانتخابات القادمة.انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا خاصة أن لكل منهما شعبيته وعلاقاته الممتدة داخل الدائرة لتضمن لهما النجاح. ولا يعني أن الطريق أمامهم سهل خاصة مع بروز مرشحين جدد بدأوا في طرح برامجهم منذ وقت طويل أبرزهم عياد صبري عضو المجلس الشعبي المحلي للمحافظة والذي يحظي بعلاقات وطيدة مع المسئولين والقيادات التنفيذية مما كان سبباً في إتاحة الفرصة أمامه لتلبية العديد من الخدمات للمواطنين.

وكذلك يعلن مجدداً الدكتور ماهر موسي الذي خاض الانتخابات الماضية ترشيحه هذا العام ممثلاً عن قبيلة الأشراف.
كما برزت داخل دائرة بندر قنا العديد من الأسماء التي أعلنت عن ترشيح نفسها خلال انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا ونشير منها الى سيدتين تخوضان المنافسة على مقعد المرأة الأولى الدكتورة مني شحات الأستاذ بكلية الآداب بقنا وأمينة المرأة بالحزب الوطني بأمانة قنا وعضو مجلس محلي المحافظة ورئيس لجنة البحث العلمي وتتمتع بجماهيرية عالية بالإضافة الى أنها واحدة من أبرز أعضاء المجلس المحلي طرحاً للقضايا التي تهم المواطن البسيط وخدمة الصالح العام.

والسيدة الثانية هي ثريا وزيري رئيس منطقة ضرائب قنا والبحر الأحمر ووكيل الوزارة وهي عضو المجلس الشعبي المحلي للمحافظة منذ عام 1979 ورئيس لجنة المرأة بالمجلس ووكيل لجنتي القيم والخطة والموازنة ورغم أنها لا تسمع لها صوتاً داخل لمجلس ولا تناقش طلبات إلا أنها تقول إنها لا تنتظر مناقشة طلباتها داخل المجلس خاصة أن لديها القدرة على إنهاء كافة الخدمات بعلاقاتها المباشرة مع المسئولين والتنفيذيين.

و اما اسماء مرشحين مجلس الشعب لـ  انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا في دائرة نقادة تشتد المنافسة وتلتهب نيران المعركة الانتخابية مع وجود نائبين للدائرة من قرية واحدة.. فعلى مقعد الفئات ينافس النائب الحالي عبدالله أبوالعلا مرعي ابن قرية المحروسة النائب السابق محمد بهي الدين علاء الدين الذي ظل بالمجلس لعدة دورات متتالية والذي يتمتع بذكاء سياسي معتمداً على خدماته التي أداها للدائرة خلال عضويته للمجلس في كافة المجالات.

ويدخل حلبة المنافسة بمعركة انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا الوجه الجديد مرشح الشباب الدكتور زاهر حمدان إسماعيل ابن قرية العربات بالبحري.

ومن بين اسماء مرشحين مجلس الشعب يبرز اسم حمدى سعد عمر سليمان ابن قرية دنفيق والذي قدم العديد من الخدمات لأبناء المحافظة والجالية المصرية بالسعودية والكويت خلال فترة إقامته بهما. وكذلك يعود من جديد اسم اللواء أحمد عبدالسلام حمدالله الذي خاض الانتخابات وما قبلها وكان الأقرب الى الفوز في منافسة قوية بينه وبين بهي الدين علاء الدين. وينافس على مقعد الفئات أيضاً العميد سيف الدين إبراهيم فرح مأمور مركز الأقصر . وكذلك د. طه مصطفى ابن قرية جراجوس بقوص ونور متولى ابن قرية قرقطان بنقادة.

وعلى مقعد العمال بدائرة نقادة ينافس النائب الحالي اللواء محمد عبدالفتاح عمر وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب مع عبدالحميد حاكم حسن المدير المالي بمديرية التربية والتعليم وابن قرية الحرزات والذي خاض الانتخابات عدة مرات من قبل ولم يحالفه خلالها النجاح للفوز بالمقعد بسبب كثرة المرشحين من نفس القرية والقرى المجاورة مما أدي الى تفتيت الأصوات.
ينافس أيضاً العميد زكريا فريد وشهرته زكريا عبادي ابن قرية المحروسة والذي ربما يكون طريقه محاطاً بالصعوبات في ظل منافسة اللواء عبدالفتاح عمر والذي تربطه به علاقة قرابة ورغم ذلك تجده يتواجد دائماً في الزيارات واللقاءات لحشد الجماهير في صفه.
ويبرز اسم محمد عبدالموجود جهلان وشهرته أدهم عبدالموجود أمين المهنيين بالحزب الوطني بأمانة نقادة والذي يدعو الشباب للالتفاف حوله ويطرح برنامجاً اقتصادياً لإقامة المشاريع الاستثمارية وحل مشكلة البطالة وينافس أيضاً حمودة العبد من قرية دنفيق بنقادة.

ورغم تعدد مرشحين مجلس الشعب خلال انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا داخل نقادة إلا أن الغموض لا زال يحيط بالدائرة والسائد رغبة أبناء القرى الواقعة جنوب المركز في الحصول على مقعد بعد شعورهم بالفراغ مع تواجد المقعدين في قرية المحروسة وعدم قدرة الناخبين على التواصل والالتحام مع النائبين.

موقع مرشحين انتخابات مجلس الشعب المصري 2010

ادعم مرشحك اضغط هنا على http://elections.masreat.com/

اخبار ومواضيع ذات صلة:

323 comments
  1. ابوعلى 21/03/2011 17:20 -

    بسم الله الرحمن الرحيم معلش يا حبيب الناس والله الحكومة باطل باطل باطل لكن انت يكفيك حب الناس صغير وكبير بيدعيلك من جوة القلب المليان بحبة احمد خيرى الانم يا شيخ ابو النجا ياسين يلى بتصلى على النبى العدنان بكلمة الدندروية والحجرات والاشراف وكل محينة فى كل مكان عن محافظة قنا يقلون الشيخ ابو النجا يا سين يقلون انت رجل الخدمات ورجل الشرف والكرامة ربتا فوق الكبير وان شاء الله ربنا يخلص الحق

  2. حارس الحر اولاد غمرو 04/02/2011 22:10 -

    معلش ياستاذ عاشور انت والاستاذ كمال ربتا فوق الكبير وان شاء الله ربنا يخلص الحق

  3. ابو مسلم 13/01/2011 20:26 -

    الي كل الكلاحين تصح من نومها العميق وتدور علي حقها الي تاه بين البلاد

  4. القاول/ عمر مسلم 22/12/2010 21:05 -

    الاستاذ/سيد القاضي يهنئ البلد بكرسي الشعي ويبارك للحاج /محمد طايع بفوزه بعضويه مجلس الشعب

  5. القاول/ عمر مسلم 22/12/2010 21:00 -

    الحاج محمد طايع ابن الكلاحين خير من يمثل الكلاحين

  6. القاول/ عمر مسلم 22/12/2010 20:58 -

    اه يا بلد الي ملهوش خير في بلده ما ينفعش يعيش فيها

  7. الحاج/محمدسعدالدين جادالرب 22/12/2010 20:55 -

    مبروك علي الكلاحين كرسي الشعب وعقبال كرسي الشوري علي يدي ابن البلد عمرمسلم

  8. نادى حافظ القاعود 18/12/2010 10:35 -

    القاعود بلكلاحين @البحر الاحمر @الاسماعلية يهنئون كل ابناء الكلاحين بفوز الحاج محمد طايع بكرسى البرلمان مع تحيات الشيخ عبدالصبور القاعود نجع وهب الله

  9. نادى حافظ القاعود 18/12/2010 09:50 -

    عائلة القاعود بلكلاحين @البحر الاحمر القصير @الاسماعلية يتمنو التوفيق للحاج محمد طايع بفوزة بكرسى البرلمان مع تحيات ابناء القاعود

  10. عبد الرازق القاعود 18/12/2010 09:49 -

    الحاج محمد طايع خير من يمثلنا فى البرلمان اخوك عبدالرازق القاعود الكلاحين نجع وهب الله

  11. ناصر رزق حسن 18/12/2010 09:47 -

    نهنى ونبارك للحاج محمد طايع ابن الكلاحين بفوزة بكرسى البرلمان ونتمنى لك بدوام الكرسى اخيك ناصر رزق حسن الكلاحين نجع خليل ونادى حافظ القاعود نجع وهب الله

  12. الهاشمي 13/12/2010 20:35 -

    ال النبي ذريعتي ****وهم اليه وسيلتي
    ارجو بهم اعطا غدا ****بيدي اليمين صحيفتي

  13. مبروك 12/12/2010 20:10 -

    الف مبرو ك للسادة الاشراف فى قنا وقفط والبحر الاحمر وسوهاج على الفوز الساحق فى الانتخابات وانتم يا معشر الاشراف اسياد بلا كراسى ي ال بيت رسول الله انتم السادة بدونمناصب يا اصحاب العزة والمقام الرفيع الف مبروك جمال بك النجار وابراهيم بك عبد المقصود وامبارك ابو الحجاج ابن الترامسة واحب اقوله طول ما انت مع الاشراف لاتخاف من احد انت الان فى حمى اولاد الذهراء

  14. الساده الاشراف 12/12/2010 01:48 -

    بسم الله ارحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على جدي خاتم المرسلين وقائد الغر المحجلين
    ام بعد يا بنت …….. امتى الحمدات ليهم صوت او كلمه عبد الباقي مين وبتاع مين الي بتقولي عليه انتي نتسيتي اصلك وفصلك انتي بتهددي الاشراف اوعي تنسي نفسك انتو عيزين تدخلو المجلس الشعب ونتو ملكمش عضو في المجلس المحلي حتى دنتو الكبير فيكم بياع جرجير انتو جرازم وشتات وكل الي ملهوش اصل يقول انا حميدي وانتي نستي التاريخ والا ايه انتو سموكو الحمه دات او الحمه جات يعني الموت جه يعني علشان انتو بتنطقو الدال قلتو الحمدات
    يعني الموت جه عارفه ليه لما اتكلمتو مع سيادكم وفتكرتم انكم ….. وبعدين يا بت ……. امتى الاشراف بالموت مخوفين وبالحرب بني الزهراء مهددين لو تعلمي عن الاسلام شيء لعلمتي ان لافتى الا علي ولا سيف الى ذو الفقار ونحن منا الامراء ومنا العلماء مش مقطف جرجير وقلو زمان غربي بلدنا سيح ***** والهلف ماشي ورانا

    مش عيب كراسي التماسيح **** تقعد عليه الورانا

    وخير ختام قول الله تعلى ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا ) والسلام على اهل السلام

  15. الساده الاشراف 12/12/2010 00:38 -

    تكلم العوام وقالو وجالو بانهم هواره وهم نسو او تناسو ا ان المجلس الموقر منذ عام 1903 وكان اسمه مجلس الامة للساده وهم يعلمون وضعم في ذالك الزمان ولا كن صدق جدي رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال ترى الحفات الرعاة رعات الشاه يتطاولون في البنيان من انتم لتنتسبو للهواره وان قلتم نحن العرب فالساده الاشراف اسياد العرب هم الساده ولاكن موتو بغيظكم لن تنالو خيرا فالحقد فيكم دفين وبكم الزمان لم يستقيم

  16. محمود عبدالله 09/12/2010 11:21 -

    تهنئة خالص من اهل العسيرات الكرام
    للدكتور العضو / عبدالعزيز محمد على بنجاحه فى انتخابات مجلس الشعب عن الدائرة التاسعة بالمنشاه الف الف مبروك
    واهالى العسيرات منتظرين منك الكثير والكثير لتعمير وتجميل العسيرات وفقكم الله وسدد خطاكم ابنكم البار ( ابو اعمر )

  17. محمود عبدالله 09/12/2010 11:16 -

    الف الف مبروك لكل من / الدكتور عبدالعزيز محمد على المرشح المستقل عن الدائرة التاسعة بالمنشاة و المحامى و العضو / فيصل الشيبانى على نجاحهما فى الانتخابات والف مبروك ونحن منتظرين منكم الكثير لتعمير الدائرة

    واحد من ناخبيكم محمود عبدالله ( ابو اعمر )

  18. بنات الحميدات 08/12/2010 13:50 -

    بشكر كل من ساهم وتعب معنا وانا فرحانه اكتر ان الحميدات ايد واحد وبشكر ابو نسب الشيخ عادل عبد العزيز وعبد الباقى عبيد بانه لمنا ايد وحده وعرفنا عدونا من حببنا

  19. بنات الحميدات 08/12/2010 13:43 -

    الى الاستاذ عبد الباقى احب ان اقول لك انك نجحت فى قلوبنا وبقولك متزعلش لانك كفايا بين وبين ربك مظلوم وكفايا ايضا ان اللى هياخد حقق ربنا اما لامبارك نائب الترمسه فحساب ان شاء الله عسير عند ربنا (والله اعلم ) وهكررها تانى بظلم الحكومه وعارفين ليه الحكومه مرضتش بالاستاذ عبد الباقى لانه كلمة حق وميرضاش بالزور ولا الغش وده ضد الناس العليا او الحكومه بالحزب الوطنى بسرقة الصناديق وبقول للحكومه لو انتم صح اقبلو الطعن سوء كانت الحكومه او الاشراف او الترامسه يقبلوا الطعن ويسيبو الحكم لله حتى لو كان على حساب سقوطهم فى الانتخابات يبقى كده الحق رجع لصحابه واهم حاجه نسيت اقولها احنا مش هنسكت واللى قد النار يدخل معنا واللى مش قاديها يقعد فى بيته اصلى الحميدات هترجع تانى بدمها وجدودها انتم اللى عايزين كده وده رائينا احنا الشباب واحنا بنات مش هنسكت وشباب مش هنسكت ورجاله مش هنسكت واطفال من هنسكت وسيدات مش هنسكت والبادى اظلم بالزوق او بالعفيه مش هنسكت مش على شان المنصب راح لا علشان اتسرق ويعتبر ان كل بيت حميدى اتسرق مش عبد الباقى عبيد بس وانا بنت اللى بكتب هذا الكلام وذكرت ان بنت علشان طبعى حميد يعنى الطبع مش فى الرجاله بس لا وكمان البنات واحيى كل من تعب وكافح معنا وحسب الله ونعمه الوكيل بكسرت فرحتنا وسرقت اطواتنا

  20. بتات الحميدات 08/12/2010 13:25 -

    احب اهنى الحكومه على سرقتها للصناديق وغضب جمال النجار بانه نسى ربه وظلم فى التزوير وكمان امبارك ابو الحجاج وبقوله يابخت من بات مظلوم ولا بات ظالم وكمان شهرتهم الجديد باللصوص

  21. الحاج محمد محمود سعيد عيسى 07/12/2010 12:55 -

    الحاج محمد محمود سعيد عيسى كبير عائلة ال سعيد بنجع الكوم البحرى
    يهنىء ابن عمو الحاج محمد طايع ودوام النصر والنجاح

  22. عبدالله السبال 07/12/2010 12:54 -

    الف مبروك للعميد جمال النجار وال السبال يتمنو النجاح الدائم بفضل الله لبت النجار ربنا ينصر المخادمه

أضف تعليقاً