انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا .. ارتفاع درجة حرارة المنافسة عن معدلاتها الطبيعية

 

انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا

انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا

 

ارتفاع درجة حرارة المنافسة عن معدلاتها الطبيعية بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 في قنا

مصريات

قنا- عبدالرحمن أبوالحمد:

اشتعلت حدة المنافسة بين مرشحي انتخابات مجلس الشعب القادمة والتي ستجري في 29 نوفمبر القادم.
وصل عدد مرشحين مجلس الشعب داخل بعض الدوائر بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا الى ما يقرب من مائة مرشح مثلما هو الحال في دائرة أبوتشت. ومن اللافت للنظر أن معظم المرشحين بدأوا منذ وقت مبكر الدعاية لـ  انتخابات مجلس الشعب 2010 في محافظة قنا باستخدام عدة أساليب أغلبها يتمثل في أداء واجب العزاء. وكذلك حضور الأفراح والمناسبات بحلوها ومرها. بالإضافة الى زيارة دواوين العائلات لحشد أكبر قدر من المؤيدين.. أضف الى ذلك اللافتات الدعائية والبروشورات والامساكيات التي وزعت قبل شهر رمضان المبارك بأيام قليلة. ولافتات تهنئ أبناء الدائرة بحلول الشهر الكريم مذيلة باسم المرشح.

ومع مرور كل يوم تزداد حدة المنافسة لترتفع درجة حرارة انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا عن معدلاتها الطبيعية بما يفوق درجات حرارة الشمس في هذه الأيام داخل صعيد مصر.

ظهرت في الأيام الماضية أمور عدة تجعل من الصعب التكهن بمن سيفوز بالمقعد سيما مع ازدياد حالة النفور من قبل الناخبين تجاه بعض النواب الحاليين وبروز مرشحين لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا ذوي صقل انتخابي وتاريخي خدمي هائل. وحتى الحزب الوطني الديمقراطي منذ انتهاء انتخابات الشوري الماضية في يونيو الماضي والاجتماعات واللقاءات لا تتوقف. فلا يمر يوم دون أن تجد اجتماعاً داخل الوحدات الحزبية بالقرى والمراكز بحضور أعضاء لجنة الخمسين في إطار الاستعداد لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا خاصة أن الحزب الوطني يخشى من تكرار ما حدث في انتخابات الشورى الماضية بفقدان ثلاثة مقاعد بدائرة قوص ونجع حمادي لصالح المستقلين مما جعل البعض يتكهن بل ويؤكد أن انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا ستكون “مفتوحة” داخل المحافظة بمعنى أن الحزب لن يسمي مرشحيه وإنما سيسعى الى ضم الفائزين الى صفوفه بعد الفوز بالمقعد خاصة أن هناك دوائر اعتادت على إسقاط مرشحي الحزب الوطني بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا مثل دوائر نقادة وقوص ونجع حمادي.

من جانب آخر يواجه بعض المرشحين صعوبة في الوصول الى الناخبين خاصة بعد ردود الأفعال القاسية بتمزيق اللافتات الدعائية لبعضهم مثلما حدث في دائرة نقادة. وتدور في الكواليس محاولات لإسقاط نواب حاليين بسبب تعاليهم في التعامل مع المواطنين واعتبارهم مواطنين من الدرجة الثالثة.

ولعل أبرز الملاحظات في انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا بروز أكثر من مرشح ينتمون لعائلة واحدة والغريب أن أقارب كل منهم تجدهم في جولات كل مرشح يحشدون الجماهير في صفوفه. مما جعل الناخبين في حيرة من أمرهم وهم يحكمون على ذلك الشخص “الفهلوي” بالنفاق إذ تجد أنه في كل جولة مع مرشح مختلف ويدعو للتحالف معه والوقوف الى جواره دون أن يشعر بالحرج من موقفه.

عموماً الأيام تمر سريعاً وصناديق الاقتراع بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا وحدها هي التي ستحدد من هو “النائب القادم” لأنه كما قلنا فإن التكهن في الوقت الحالي أمر صعب في ظل عودة النواب القدامي الى المنافسة ووجود عدة أخطار تهدد مقاعد نواب حاليين وبروز وجوه جديدة تأمل في الوصول الى المقعد. وكذلك أعلن أكثر من مرشح خوضهم انتخابات مجلس الشعب القادمة رغم خوضهم لها عدة مرات دون أن يحالفهم التوفيق.

ففي دائرة بندر قنا نجد المنافسة بدأت منذ وقت طويل. حيث إن النائبين الحاليين أحمد الجبلاوي وأمبارك أبوالحجاج تتابعت زياراتهم للعائلات من أجل دعم أكثر لموقفهم الانتخابي وتلبية طلبات المواطنين حفاظاً على مقعديهما في الانتخابات القادمة.انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا خاصة أن لكل منهما شعبيته وعلاقاته الممتدة داخل الدائرة لتضمن لهما النجاح. ولا يعني أن الطريق أمامهم سهل خاصة مع بروز مرشحين جدد بدأوا في طرح برامجهم منذ وقت طويل أبرزهم عياد صبري عضو المجلس الشعبي المحلي للمحافظة والذي يحظي بعلاقات وطيدة مع المسئولين والقيادات التنفيذية مما كان سبباً في إتاحة الفرصة أمامه لتلبية العديد من الخدمات للمواطنين.

وكذلك يعلن مجدداً الدكتور ماهر موسي الذي خاض الانتخابات الماضية ترشيحه هذا العام ممثلاً عن قبيلة الأشراف.
كما برزت داخل دائرة بندر قنا العديد من الأسماء التي أعلنت عن ترشيح نفسها خلال انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا ونشير منها الى سيدتين تخوضان المنافسة على مقعد المرأة الأولى الدكتورة مني شحات الأستاذ بكلية الآداب بقنا وأمينة المرأة بالحزب الوطني بأمانة قنا وعضو مجلس محلي المحافظة ورئيس لجنة البحث العلمي وتتمتع بجماهيرية عالية بالإضافة الى أنها واحدة من أبرز أعضاء المجلس المحلي طرحاً للقضايا التي تهم المواطن البسيط وخدمة الصالح العام.

والسيدة الثانية هي ثريا وزيري رئيس منطقة ضرائب قنا والبحر الأحمر ووكيل الوزارة وهي عضو المجلس الشعبي المحلي للمحافظة منذ عام 1979 ورئيس لجنة المرأة بالمجلس ووكيل لجنتي القيم والخطة والموازنة ورغم أنها لا تسمع لها صوتاً داخل لمجلس ولا تناقش طلبات إلا أنها تقول إنها لا تنتظر مناقشة طلباتها داخل المجلس خاصة أن لديها القدرة على إنهاء كافة الخدمات بعلاقاتها المباشرة مع المسئولين والتنفيذيين.

و اما اسماء مرشحين مجلس الشعب لـ  انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا في دائرة نقادة تشتد المنافسة وتلتهب نيران المعركة الانتخابية مع وجود نائبين للدائرة من قرية واحدة.. فعلى مقعد الفئات ينافس النائب الحالي عبدالله أبوالعلا مرعي ابن قرية المحروسة النائب السابق محمد بهي الدين علاء الدين الذي ظل بالمجلس لعدة دورات متتالية والذي يتمتع بذكاء سياسي معتمداً على خدماته التي أداها للدائرة خلال عضويته للمجلس في كافة المجالات.

ويدخل حلبة المنافسة بمعركة انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا الوجه الجديد مرشح الشباب الدكتور زاهر حمدان إسماعيل ابن قرية العربات بالبحري.

ومن بين اسماء مرشحين مجلس الشعب يبرز اسم حمدى سعد عمر سليمان ابن قرية دنفيق والذي قدم العديد من الخدمات لأبناء المحافظة والجالية المصرية بالسعودية والكويت خلال فترة إقامته بهما. وكذلك يعود من جديد اسم اللواء أحمد عبدالسلام حمدالله الذي خاض الانتخابات وما قبلها وكان الأقرب الى الفوز في منافسة قوية بينه وبين بهي الدين علاء الدين. وينافس على مقعد الفئات أيضاً العميد سيف الدين إبراهيم فرح مأمور مركز الأقصر . وكذلك د. طه مصطفى ابن قرية جراجوس بقوص ونور متولى ابن قرية قرقطان بنقادة.

وعلى مقعد العمال بدائرة نقادة ينافس النائب الحالي اللواء محمد عبدالفتاح عمر وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب مع عبدالحميد حاكم حسن المدير المالي بمديرية التربية والتعليم وابن قرية الحرزات والذي خاض الانتخابات عدة مرات من قبل ولم يحالفه خلالها النجاح للفوز بالمقعد بسبب كثرة المرشحين من نفس القرية والقرى المجاورة مما أدي الى تفتيت الأصوات.
ينافس أيضاً العميد زكريا فريد وشهرته زكريا عبادي ابن قرية المحروسة والذي ربما يكون طريقه محاطاً بالصعوبات في ظل منافسة اللواء عبدالفتاح عمر والذي تربطه به علاقة قرابة ورغم ذلك تجده يتواجد دائماً في الزيارات واللقاءات لحشد الجماهير في صفه.
ويبرز اسم محمد عبدالموجود جهلان وشهرته أدهم عبدالموجود أمين المهنيين بالحزب الوطني بأمانة نقادة والذي يدعو الشباب للالتفاف حوله ويطرح برنامجاً اقتصادياً لإقامة المشاريع الاستثمارية وحل مشكلة البطالة وينافس أيضاً حمودة العبد من قرية دنفيق بنقادة.

ورغم تعدد مرشحين مجلس الشعب خلال انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا داخل نقادة إلا أن الغموض لا زال يحيط بالدائرة والسائد رغبة أبناء القرى الواقعة جنوب المركز في الحصول على مقعد بعد شعورهم بالفراغ مع تواجد المقعدين في قرية المحروسة وعدم قدرة الناخبين على التواصل والالتحام مع النائبين.

موقع مرشحين انتخابات مجلس الشعب المصري 2010

ادعم مرشحك اضغط هنا على http://elections.masreat.com/

اخبار ومواضيع ذات صلة:

323 comments
  1. عائلة سعيد عيسى بالكلاحين 07/12/2010 12:53 -

    عائلة سعيد عيسى يهنئون ابن عمهم الحاج محمد طايع والف مبروك

  2. الى كمال ابوعراقى وصاحب ت.العرب بالاجماع 07/12/2010 00:25 -

    ماهذا الحقد على خيرسلاله على وجه الارض واولياءالنعم عليكم الم يعمل اجدادكم خدام وكلافين لدى الاشراف بل ان رموزكم كانوا يمتهنون اوضع المهن لدى الاشراف وانتم ليس لكم اى وزن سوى اعدادكم الغفيره التى لاتمت بصله الى بعضها تلك الاعدادلوتم تسويدها يصعداى صعلوك منكم ويصبح نائب عن الشعب ماذا تقولون لرسول الله يوم القيامه عن هذا البغض لال بيته كيف تصح صلاتكم دون الصلاه عليهم فى التشهدفعلا نحن نادمون لاننا وضعنا ايدينا فى يدواحدمنكم ورفعناه للبرلمان ياناكرى الجميل ولوتحالفنا مع عبدالباقى عبيد لكان افضل على الاقل هم خير منكم ونسبهم معروف:(ياحال يامايل عمل الزمن عمايل حتى النواقص سموا نفسم قبايل)وفى النهايه نحن شرف لاى كرسى ومثلنا الدائره منذ نشاة المجلس ببشواتنا وبهواتنا قبل ان يكن لكم ذكر ومع مجانية التعليم وزيادة الوعى لديكم والمال ايضابفضل الساده اولياء نعمكم (اقراوا التاريخ)اصبحتم تناطحونناوتتطاولون بالقول (لاتعلموا ابناء السفهاء العلم)وها قدعادت الكراسى لاصحابهاوموتوا بغيظكم

  3. أولاد المرحوم حسن شاهين عبد الظاهر 06/12/2010 23:38 -

    أولاد المرحوم حسن شاهين يباركون لسيادة العميد جمال بك النجار والاستاذ امبارك ابوالحجاج على الفوز بالضربة القاضيه فى جولة الاعاده فى المعركه التى كانت من طرف واحد لان بصراحه ومن غير زعل مكانش فى طرف تانى احنا كنا بننافس نفسنا وملقناش حد على الساحه على العموم مليون مبروك للساده اعضاء المجلس وعقبال 100 سنه والاشراف والترامسه اصدقاء ولا ننسى تهنئة آل برشاوى وآل الراوى بالترامسه تحيه خاصه من آل شاهين مرسل منهم باقة ورد الى الحاج بركات برشاوى بمناسبة نجاح الحاج امبارك
    عنهم السيد محمد حسن شاهين واخوته

  4. أولاد المرحوم حسن شاهين عبد الظاهر 06/12/2010 22:09 -

    أولاد المرحوم حسن شاهين يباركون نجاح الساده الاشراف فى دوائر قنا وقفط والبحر الاحمر وسوهاج وعقبال عودة باقى الكراسى الضاله بإذن الله ولا عزاء لـ اللى بالى بالك ههههههههههههه مع تحيات أولاد المرحوم حسن شاهين عنهم محمد حسن شاهين البطيخى

  5. سامح العريان 06/12/2010 05:15 -

    الساده ساده من اول جوله وفي الاعاده
    “…. … سادة” انس الوجود بذكرهم
    ….. العفو شيمتهم…… والبر حرفتهم … والصدق كلمتهم … ان التأدب في
    حضراتهم عمل
    الف مبروك للباشا جمال النجار وحش الاشراف ولكل السادة الاشراف

  6. سامح العريان 06/12/2010 05:11 -

    مليوووووون مبروك بس من غير انتخابات المقامات معروفه لمين من غير كراسى مبروك لكل الساده الاشراف بقنا

  7. ال الساده الحدادين بقناااا 06/12/2010 01:32 -

    الف مليون مبروك للسيد العميييييييييييييد جمال حسن النجار
    ان ينصركم الله فلا غالب لكم.ونهنىء الساده الآشراف بنجاح ابنهم البار رمز الجمل الجباااااااار
    رجعت المقاعد لاصحابهااااااا المستحقه هههههههههههههههه ونتقابل فى الجولات القادمه.

  8. حفيدة الزهراء 06/12/2010 01:22 -

    مليووووووووووووووووووون مبروك بس من غير انتخابات المقامات معروفه لمين من غير كراسى مبروك لكل الساده الاشراف بقنا

  9. ابو وليد 06/12/2010 00:22 -

    مبروك فوز العميد جمال النجار نجح باكتساح ده من ولاد الزهراء

  10. ال غشيمه 06/12/2010 00:02 -

    هههههههههههه ماللى ساح ساح ياعم السايح هههههههههههههههه نجار نجار    الله الوطن الساده الاشراف كبير من يومك يا ابو النائب

  11. ال غشيمه 05/12/2010 23:56 -

    كل الجبلاو اتكلمو وقالو وفى الاخر جمال جابو بدراعه نجار نجار 

  12. ال غشيمه 05/12/2010 23:54 -

    مبروك لكل الساده ابناء الساده الاشراف قبلى وبحرى وخاصة السيد خالد امبابى الشريف اخويا وحبيبى الله الوطن الاشراف

  13. الحميدات 05/12/2010 22:09 -

    الهوارى كل دورة ياخدو نصيب الاسد الدورة اللى فاتت 10 كراسى على مستوى الجمهورية
    انشاء الله السنة ادى يزيدو عبد الباقى عبيد

  14. الحميدات 05/12/2010 22:08 -

    بلاا امبارك بلاا السايح حيخدها الهوارى عبد الباقى انشاء الله

  15. الى عمى محمود احمد سيد 05/12/2010 21:41 -

    مبروك الكرسى للجبلاو للمره الثانيه

  16. خالد امبابى الشريف 05/12/2010 19:45 -

    وبقول للعرب بالجماع وهو عارف نفسه انت عارف ان اصغر واحد فى الاشراف احسن من عشره زيك

  17. خالد امبابى الشريف 05/12/2010 19:44 -

    باذن الله شأتم ام ابيتم الكرسى للساده الاشراف باذالله جمال النجار واللواء ابراهيم عبد المقصود بدائره قفط ورغم حقد الحاقدين 

  18. احمد 05/12/2010 10:11 -

    الحب والتقدير والاحترام للسيد المنوفى

  19. الجبلاوى 05/12/2010 03:02 -

    ان شاء الله الكرسى لينا لانه ابن الجبلاو الراجل الصح فى المكان الصح هو الحاج محمدو سيد سايح المحترم

  20. الشريف الهاشمي 04/12/2010 20:06 -

    بكل الحب نتمنه من القلب فوز الشريف الها شمي هش هش ي بومه النجار حكومه

  21. بتات الحميدات 02/12/2010 13:56 -

    الى عمنا عبد الباقى عبيد ابو زيد احنا وكل بنات الحميدات رجال وستات يرشحونك وبقولك انتا ناجح ناجح مش علشان بالعفيه او بالزوق علشان انتى الهوارى الكبيييييييييير اقوى يعنى الحميدات وكمان بهبتك نا جح ان شاء الله وبقولك انتى بالانتخابات او بغرها فانتا كبير فى نظرنا الصغير قبل الكبير وربنا يوفقا وشكر لكل من تعب وكافح معانا وشكر خااااااااااص للرجل الشهم للشيخ عادل عبد العزيز الهوارى ابو زيد

  22. محمد طايع رمز الرجوله سمير نظير 02/12/2010 12:32 -

    بعون الله تعالى وأصوات الناخبين موفق يا حاج محمد طايع ملايين يؤيدونك ويساندونك لانك خير ممثل لهم فى البرلمان محمود حسن عوض الله جابر بخيت عبادى سمير نظير بربرى

  23. محمد طايع رمز الرجوله سمير نظير 02/12/2010 12:24 -

    17مليون ناخب يباركون لك النجاح يا حاج محمد طايع سعد وموفق عون الله تعالى عنهم الحاج على محمود شحات وجابر بخيت وسعد صابر ومحمود حسن وسمير نظير وآخرون

  24. محمد طايع رمز الرجوله سمير نظير 02/12/2010 12:18 -

    جابر بخيت عبادى كلنا معك يا حاج محمد وسر عاى الدرب بخى ثابته وموفق بحب الملايين

  25. محمد طايع رمز الرجوله سمير نظير 02/12/2010 12:17 -

    سمي نظير بربرى يتمنى من كل رجال الدائره التصويت للحاج محمد طايع

  26. محمد طايع رمز الرجوله سمير نظير 02/12/2010 12:16 -

    محمد طايع مرشح مستقل عن دائرة قفط رمز الرجوله وابن البلد

  27. اسلام عبدالباقى 01/12/2010 21:42 -

    منور ياابوالنجار وانشاء الله كرسى العمال للعميد جمال النجار والفئات للهوارى عبدالباقى عبيد ابوزيد     الاشراف مع   الحميدات  

  28. احمد عيسى 01/12/2010 21:38 -

    ابو النجا المحرزى تاربخ عريق نحن السليميه الحسينات الهواره معاه للاخر

  29. حسين محمد اسماعيل المحنكل 01/12/2010 20:59 -

    اؤيد النميرى رشوااااااااااااااااااااااااااااان

  30. محمد سيف العرب 01/12/2010 19:12 -

    الى كل الاشراف والله جمال النجار ما يستحقها

  31. العرب بالاجماع 01/12/2010 19:11 -

    يويودون المحاسب: محمود احمد سيد سايح والنائب المحترم امبارك ابو الحجاج ونقول الى الاخوه الاشراف المره الجايه بردو مش هتخدوها

  32. محمد سيف العرب 01/12/2010 19:03 -

    نعم للمحاسب: محمود احمد سيد سايح والنائب امبارك ابو الحجاج

  33. القواسم 30/11/2010 21:05 -

    كوسسسسسسه والايام جايه وكل قرد حيركب سجرته انشاءالله

  34. آخر خبر يخوض جولة الإعادة على مقعد العمال العميد جمال النجار “وطنى” بعد حصوله على 22712 صوتا ومحمود أحمد سيد “مستقل” بعد حصوله على 4791 صوتا ويخوض الإعادة على مقعد الفئات كل من عبد الباقى عبيد مستقل بعد حصوله على 5308 صوتا والمبارك أبو الحجاج “وطنى” بعد حصوله على 13144 صوتا

  35. هشام كشك عطيه 30/11/2010 00:16 -

    النمير والله راجل بجد والدكتوراه مش بعيد بالفلوس زي الاصوات اكيد بس النميري ما بيدعيش حاجه مش بتاعته

  36. مصطفي أحمد الأمباري 29/11/2010 19:29 -

    وما النصر الا من عند الله

    ** عـــــــــــــــفــــــــــــــــــــــواً ** هذا زمن الهواري ** كلنا نؤيد ونبايع المحاسب الهواري/ عبد الباقي عبيد

  37. احمد النجار 29/11/2010 16:14 -

    بكل الفخر العزة نؤيد الهوارى عبد الباقى عبيد بالحميدات

  38. احمد النجار 29/11/2010 16:11 -

    بكل العزة والفخر نهنئ الهوارى عبد الباقى عبيد بالحميدات ونتمنى أن بخدم أهالى الحميدات الكرارم

  39. القوصى 29/11/2010 14:00 -

    ياترا الست عجول ياخدو كم كيلو كسه وكام طماطم وكم ارز علشان البيه بيحب المحشيه

  40. القوصى 29/11/2010 13:42 -

    هى دى مصر الرجل المش منا سب فى المكان المش منا سب هو الكبير مش فى مكانه هيبقا الصغير فى مكانه

  41. عبدالفتاح 29/11/2010 10:34 -

    الله معك يا استاذ حمزة حشاش عن دائرة نقادة

  42. ياسر شاهين القبيبى 29/11/2010 03:17 -

    يؤيد رجل الخدمات الاول العقيد مرتضى ابوسحلى ويارب يوفقك ان شاء الله وسير على بكة الله

  43. ياسر شاهين القبيبى 29/11/2010 03:17 -

    يؤيد رجل الخدمات الاول العقيد مرتضى ابوسحلى ويارب يوفقك ان شاء الله وسير على بركة الله دائرة نجع حمادى فرشوط

  44. وائل 29/11/2010 01:04 -

    احب اوضح حقيقة للساده اهالى قوص الكرام ان كل مؤيدى المرشح عن دائرة قوص الدكتور ممدوح محمد محمود , سواء التايد من خلال الوقوف فى الحملة الانتخابية او الالقاء بالكلام المعسول ما هم الا مستفيدين سواء بالتعين فى احدى شركات المرشح او باى طريقه من الطرق الاخرى وليس ذلك حبا فى الله

  45. السيدعلى السيد 28/11/2010 21:22 -

    الحاج سيد المنوفى الرجل الامثل والانسب وانشاء الله الكرسى ليك وكل الحب والتوفيق

  46. السيدعلى السيد 28/11/2010 21:14 -

    انا ارشح السيد المنوفى وانشاء الله الفوز
    واهنيه بالفوز الاكيد انشاء الله

  47. المهندس 28/11/2010 15:55 -

    نويد الاستاز احمد منصور حسين الجزار

  48. اية محمد دسوقى 28/11/2010 12:03 -

    يارب النصر للا ستاذ عبيد عبد الرحيم ابو جبل

أضف تعليقاً