انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا .. ارتفاع درجة حرارة المنافسة عن معدلاتها الطبيعية

 

انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا

انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا

 

ارتفاع درجة حرارة المنافسة عن معدلاتها الطبيعية بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 في قنا

مصريات

قنا- عبدالرحمن أبوالحمد:

اشتعلت حدة المنافسة بين مرشحي انتخابات مجلس الشعب القادمة والتي ستجري في 29 نوفمبر القادم.
وصل عدد مرشحين مجلس الشعب داخل بعض الدوائر بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا الى ما يقرب من مائة مرشح مثلما هو الحال في دائرة أبوتشت. ومن اللافت للنظر أن معظم المرشحين بدأوا منذ وقت مبكر الدعاية لـ  انتخابات مجلس الشعب 2010 في محافظة قنا باستخدام عدة أساليب أغلبها يتمثل في أداء واجب العزاء. وكذلك حضور الأفراح والمناسبات بحلوها ومرها. بالإضافة الى زيارة دواوين العائلات لحشد أكبر قدر من المؤيدين.. أضف الى ذلك اللافتات الدعائية والبروشورات والامساكيات التي وزعت قبل شهر رمضان المبارك بأيام قليلة. ولافتات تهنئ أبناء الدائرة بحلول الشهر الكريم مذيلة باسم المرشح.

ومع مرور كل يوم تزداد حدة المنافسة لترتفع درجة حرارة انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا عن معدلاتها الطبيعية بما يفوق درجات حرارة الشمس في هذه الأيام داخل صعيد مصر.

ظهرت في الأيام الماضية أمور عدة تجعل من الصعب التكهن بمن سيفوز بالمقعد سيما مع ازدياد حالة النفور من قبل الناخبين تجاه بعض النواب الحاليين وبروز مرشحين لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا ذوي صقل انتخابي وتاريخي خدمي هائل. وحتى الحزب الوطني الديمقراطي منذ انتهاء انتخابات الشوري الماضية في يونيو الماضي والاجتماعات واللقاءات لا تتوقف. فلا يمر يوم دون أن تجد اجتماعاً داخل الوحدات الحزبية بالقرى والمراكز بحضور أعضاء لجنة الخمسين في إطار الاستعداد لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا خاصة أن الحزب الوطني يخشى من تكرار ما حدث في انتخابات الشورى الماضية بفقدان ثلاثة مقاعد بدائرة قوص ونجع حمادي لصالح المستقلين مما جعل البعض يتكهن بل ويؤكد أن انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا ستكون “مفتوحة” داخل المحافظة بمعنى أن الحزب لن يسمي مرشحيه وإنما سيسعى الى ضم الفائزين الى صفوفه بعد الفوز بالمقعد خاصة أن هناك دوائر اعتادت على إسقاط مرشحي الحزب الوطني بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا مثل دوائر نقادة وقوص ونجع حمادي.

من جانب آخر يواجه بعض المرشحين صعوبة في الوصول الى الناخبين خاصة بعد ردود الأفعال القاسية بتمزيق اللافتات الدعائية لبعضهم مثلما حدث في دائرة نقادة. وتدور في الكواليس محاولات لإسقاط نواب حاليين بسبب تعاليهم في التعامل مع المواطنين واعتبارهم مواطنين من الدرجة الثالثة.

ولعل أبرز الملاحظات في انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا بروز أكثر من مرشح ينتمون لعائلة واحدة والغريب أن أقارب كل منهم تجدهم في جولات كل مرشح يحشدون الجماهير في صفوفه. مما جعل الناخبين في حيرة من أمرهم وهم يحكمون على ذلك الشخص “الفهلوي” بالنفاق إذ تجد أنه في كل جولة مع مرشح مختلف ويدعو للتحالف معه والوقوف الى جواره دون أن يشعر بالحرج من موقفه.

عموماً الأيام تمر سريعاً وصناديق الاقتراع بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا وحدها هي التي ستحدد من هو “النائب القادم” لأنه كما قلنا فإن التكهن في الوقت الحالي أمر صعب في ظل عودة النواب القدامي الى المنافسة ووجود عدة أخطار تهدد مقاعد نواب حاليين وبروز وجوه جديدة تأمل في الوصول الى المقعد. وكذلك أعلن أكثر من مرشح خوضهم انتخابات مجلس الشعب القادمة رغم خوضهم لها عدة مرات دون أن يحالفهم التوفيق.

ففي دائرة بندر قنا نجد المنافسة بدأت منذ وقت طويل. حيث إن النائبين الحاليين أحمد الجبلاوي وأمبارك أبوالحجاج تتابعت زياراتهم للعائلات من أجل دعم أكثر لموقفهم الانتخابي وتلبية طلبات المواطنين حفاظاً على مقعديهما في الانتخابات القادمة.انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا خاصة أن لكل منهما شعبيته وعلاقاته الممتدة داخل الدائرة لتضمن لهما النجاح. ولا يعني أن الطريق أمامهم سهل خاصة مع بروز مرشحين جدد بدأوا في طرح برامجهم منذ وقت طويل أبرزهم عياد صبري عضو المجلس الشعبي المحلي للمحافظة والذي يحظي بعلاقات وطيدة مع المسئولين والقيادات التنفيذية مما كان سبباً في إتاحة الفرصة أمامه لتلبية العديد من الخدمات للمواطنين.

وكذلك يعلن مجدداً الدكتور ماهر موسي الذي خاض الانتخابات الماضية ترشيحه هذا العام ممثلاً عن قبيلة الأشراف.
كما برزت داخل دائرة بندر قنا العديد من الأسماء التي أعلنت عن ترشيح نفسها خلال انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا ونشير منها الى سيدتين تخوضان المنافسة على مقعد المرأة الأولى الدكتورة مني شحات الأستاذ بكلية الآداب بقنا وأمينة المرأة بالحزب الوطني بأمانة قنا وعضو مجلس محلي المحافظة ورئيس لجنة البحث العلمي وتتمتع بجماهيرية عالية بالإضافة الى أنها واحدة من أبرز أعضاء المجلس المحلي طرحاً للقضايا التي تهم المواطن البسيط وخدمة الصالح العام.

والسيدة الثانية هي ثريا وزيري رئيس منطقة ضرائب قنا والبحر الأحمر ووكيل الوزارة وهي عضو المجلس الشعبي المحلي للمحافظة منذ عام 1979 ورئيس لجنة المرأة بالمجلس ووكيل لجنتي القيم والخطة والموازنة ورغم أنها لا تسمع لها صوتاً داخل لمجلس ولا تناقش طلبات إلا أنها تقول إنها لا تنتظر مناقشة طلباتها داخل المجلس خاصة أن لديها القدرة على إنهاء كافة الخدمات بعلاقاتها المباشرة مع المسئولين والتنفيذيين.

و اما اسماء مرشحين مجلس الشعب لـ  انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا في دائرة نقادة تشتد المنافسة وتلتهب نيران المعركة الانتخابية مع وجود نائبين للدائرة من قرية واحدة.. فعلى مقعد الفئات ينافس النائب الحالي عبدالله أبوالعلا مرعي ابن قرية المحروسة النائب السابق محمد بهي الدين علاء الدين الذي ظل بالمجلس لعدة دورات متتالية والذي يتمتع بذكاء سياسي معتمداً على خدماته التي أداها للدائرة خلال عضويته للمجلس في كافة المجالات.

ويدخل حلبة المنافسة بمعركة انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا الوجه الجديد مرشح الشباب الدكتور زاهر حمدان إسماعيل ابن قرية العربات بالبحري.

ومن بين اسماء مرشحين مجلس الشعب يبرز اسم حمدى سعد عمر سليمان ابن قرية دنفيق والذي قدم العديد من الخدمات لأبناء المحافظة والجالية المصرية بالسعودية والكويت خلال فترة إقامته بهما. وكذلك يعود من جديد اسم اللواء أحمد عبدالسلام حمدالله الذي خاض الانتخابات وما قبلها وكان الأقرب الى الفوز في منافسة قوية بينه وبين بهي الدين علاء الدين. وينافس على مقعد الفئات أيضاً العميد سيف الدين إبراهيم فرح مأمور مركز الأقصر . وكذلك د. طه مصطفى ابن قرية جراجوس بقوص ونور متولى ابن قرية قرقطان بنقادة.

وعلى مقعد العمال بدائرة نقادة ينافس النائب الحالي اللواء محمد عبدالفتاح عمر وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب مع عبدالحميد حاكم حسن المدير المالي بمديرية التربية والتعليم وابن قرية الحرزات والذي خاض الانتخابات عدة مرات من قبل ولم يحالفه خلالها النجاح للفوز بالمقعد بسبب كثرة المرشحين من نفس القرية والقرى المجاورة مما أدي الى تفتيت الأصوات.
ينافس أيضاً العميد زكريا فريد وشهرته زكريا عبادي ابن قرية المحروسة والذي ربما يكون طريقه محاطاً بالصعوبات في ظل منافسة اللواء عبدالفتاح عمر والذي تربطه به علاقة قرابة ورغم ذلك تجده يتواجد دائماً في الزيارات واللقاءات لحشد الجماهير في صفه.
ويبرز اسم محمد عبدالموجود جهلان وشهرته أدهم عبدالموجود أمين المهنيين بالحزب الوطني بأمانة نقادة والذي يدعو الشباب للالتفاف حوله ويطرح برنامجاً اقتصادياً لإقامة المشاريع الاستثمارية وحل مشكلة البطالة وينافس أيضاً حمودة العبد من قرية دنفيق بنقادة.

ورغم تعدد مرشحين مجلس الشعب خلال انتخابات مجلس الشعب 2010 قنا داخل نقادة إلا أن الغموض لا زال يحيط بالدائرة والسائد رغبة أبناء القرى الواقعة جنوب المركز في الحصول على مقعد بعد شعورهم بالفراغ مع تواجد المقعدين في قرية المحروسة وعدم قدرة الناخبين على التواصل والالتحام مع النائبين.

موقع مرشحين انتخابات مجلس الشعب المصري 2010

ادعم مرشحك اضغط هنا على http://elections.masreat.com/

اخبار ومواضيع ذات صلة:

323 comments
  1. احمد 28/11/2010 10:57 -

    باذن الله النصر للعميد سيف النصر عن دائرة نقادة

  2. العربى 28/11/2010 02:10 -

    اتمنا من الله عز وجل ان يحقق النجاح للمرشح اللى سوف يخدم الناس فى قوص بدون تفرقه او عنصريه لا بندر او قرى كلنا واحد هشام هه الحل

  3. احمد خلف الله المحرزي 28/11/2010 02:00 -

    نعم للباشا ابوالنجا المحرزي باذن الله نائبا لابوتشت 2010-2011 لانه بذل الكثير والكثير وبعد نجاحه باذن الله سيبذل الكثير والايام اللي عدت علمتنا الادب وعرفنا مين هم الناس الصح طبعا ابوالنجا المحرزي الصح ربنا معاك ياكبير

  4. حسن يوسف احمد البندوقى 27/11/2010 17:50 -

    احنا مش عايزين الشهره بس عايزين الخدمه

  5. حسن يوسف احمد البندوقى 27/11/2010 17:45 -

    بلا عنف بلا عند الحاج سيد محمد المنوفى

  6. حسن يوسف احمد البندوقى 27/11/2010 17:45 -

    بكل الحب والوفاء الحاج سيد محمد المنوفى

  7. الفهد الجريح 27/11/2010 17:40 -

    بلا عند بلا عنف الحاج سيد المنوفى

  8. حسن يوسف احمد البندوقى 27/11/2010 17:39 -

    نيابة عن قرية السباقات ارشح الزعيم الحاج سيد محمد المنوفى

  9. حسن يوسف احمد البندوقى 27/11/2010 17:37 -

    بكل الحب والوفاء ارشح زعيم الخدمات الرجل الصادق وزعيم شرق نجع حمادى الحاج السيد محمد المنوفى وان شاء الله اول الفائزين والله الموفق

  10. وائل 27/11/2010 15:43 -

    الدكتور ممدوح محمد محمود من اسوء المرشحين عن دائرة قوص ؛ لانه من احسن الرشحين اللى ينجحوا ويختفوا ؛ يعنى من احسن الناس اللى بيطبقو مثل خالتى وخالتك واتفرقت الخالات؛دوهوه وعائلته الكريمه من احسن الناس اللى ينكروا الجميل ويضربوا بحق الجيرة عرض الحائط؛يعنى هما بخدموا ناس وينكروا ناس وللاسف بينكروا القريب ويخدموا الغريب ؛ وده طبعا المعروف عنهم

    حيعنى لازم تكون مهم او ابن واح مهم علشان تنال اعجاب وخدمات سيادتهم

  11. ابو الليل 27/11/2010 15:22 -

    اطلبوا الخير من بطون شبعت ثم جاعت لان الخير باقي فيها ولا تطلبوا الخير من بطون جاعت ثم شبعت لان الشح باقي فيها (علي ابن اب طالب)

    ….. نحن وراءك دائما بكل الحب نؤيد الدكتور / ممدوح محمد محمود

  12. احمد عوض 27/11/2010 12:41 -

    ممدوح الغالى ابن الغالى يانبت عالى علشان عيون بكر عبد الراضى حبيبى واخويا

  13. أسامه عبيد الخطيب 26/11/2010 23:05 -

    نحن جميعا عائلة الخطيب وأولاد سرور جميعا نؤيد جمال النجار لانه يخدم الكبير والصغير والرجل المناسب في المكان المناسب——–وفقك الله.

  14. سيد فتحى 26/11/2010 08:46 -

    انشاء الله ناجح عبد الرحيم الغول لانه ليس نائب نجع حمادى وفرشوط فقط بل هو نائب صعيد مصر باكمله ولا ينكر هذا احد ومطالبه دائما فى صالح الجميع من زياده فى اسعار قصب السكر او انشاء المدارس او المعاهد الدينيه او رصف طرق حتى اسالوا عنه جامعة جنوب الوادى

  15. مزمل شاكر 26/11/2010 00:23 -

    مش عارف ليه الناس هتتعب نفسها وتروح تصوت ياسادة ارحموا انفسكم اللى هينجح نجح من زمان وعارف انه ناجح من اول ما الحزب اختاره ولا عزاء لباقى المرشحين اللى عارفين من قبل مايرشحوا أنفسهم انها مش ليهم وحسبى الله ونعم الوكيل

  16. عبدالله 24/11/2010 22:21 -

    بالحب والتقدير نؤيد الخبير

  17. حسن الحفناوى 24/11/2010 16:01 -

    النجاح للنائب فتحى قنديل بأذن الله لانه رمز للانسانيه والرجول فهو نائب الغلابه والمحتاجين سدد الله على طريق الحق خطاه ووفقه لما يحبه ويرضاه (شباب نجع حمادى وفرشوط )

  18. الى الاشراف 24/11/2010 13:01 -

    انتوا بتشجعوا جمال النجار على اية هو ديلوقتى بيعمل كده عشان بس يمسك الكرسى وبعد كيده مش هايعبر حد لو كان نزل يس تاج الدين هو بس الى بيخدم وعلى فكرة انا مش من الاشراف بس دى حقيقة

  19. أهالي قرية المخادمة عزبة الشيخ 24/11/2010 05:36 -

    بكل الحب والوفا والعزة والفخر والانتماء  للقبيلة ناجح باذن الله تعالي وجدك الرسول صلي الله علية وسلم وجدك علي كرم الله وجه 

  20. عادل ابوهلال 23/11/2010 23:09 -

     يتمني النجاح لمن يستحق بدائرة مركز نقاده -قنا- ن يكون مرشحي كنا نتمنى المحروسه بلدنا عمال وفئات حتى نسعد بهما وندعمهم كل الدعم لآنهم  يستحقون ولكن———- سنبارك لمن يحالفه التوفيق

  21. عادل 23/11/2010 23:04 -

    نؤيد مرشحي الحزب الوطني ونتمنى لهم النجاح والتوفيق ؛ وأزكي المرشح عبد الله ابوالعلا مرعي –  

  22. ابراهيم ناشد قليد 23/11/2010 21:41 -

    بكل الحب نؤيد الواء محمد عبد الفتاح عمر والاستاذ حمدى سعد

    والاستاذة جورجت جرجس بشارة عن مقعد المراءة

  23. عنتر حمادة 23/11/2010 21:17 -

    ربنا معاك يا حج عبدالله وبا لتوفيق ان شاء اللله

  24. عنتر حمادة 23/11/2010 21:15 -

    الرجل المناسب هوعبدالله ابو العلا

  25. ابن الاشراف احمد عبد الستار 23/11/2010 00:48 -

    الرجل المناسب للمقعد المناسب النجار الزي وحد الاشراف علي قلب واحد نحن نشكرك علي ما فعلته مع عشيرتك ونايدك بكل الحب حتي يرجع عز الاشراف ومجدها

  26. احمد الــــــــــــجــــــــــبلاو 22/11/2010 23:11 -

    العــرب بكل حب بالاجماع يايدون ابن الجبلاو (محمود احمدسيد محمد سايح وشهره محمود سيد /سايح ) ( رمز الكتاب المفتوح ) (عمال)….. ***و احمد عبد الوهاب الجبلاو رمز الشنطه فئات **** وان شاء الله الكرسين للعرب …. (مع تحيات احمد الجويلى)

  27. عبد الستار محمد عبد القادر 22/11/2010 21:03 -

    قلوبنا معك يا نجار وال يونس كلها ورائك

  28. على العجمى 22/11/2010 10:30 -

    نعم الاستاذ محمود احمد سايح باجماع كل قبايل العرب

  29. على العجمى 22/11/2010 10:28 -

    نعم للاستاذ / محمود احمد سايح مدير ادارة الودايع ببنك مصر

  30. محمد العادلى 22/11/2010 09:26 -

    قال تعالى ( وماالنصر الامن عند الله )

    بكل امانة نتمنى من المولى عزوجل ان يوفق الجهينى ربيع العويضى لانة بصراحة اكفا من يحل المشاكل وجميع اهالى الدائرة المحترمين يعلمون ذلك ونتمنى له التوفيق (((( رمز الكتاب المفتوح ))

  31. خالد شحات العويضى 22/11/2010 09:22 -

    والله العظيم احسن المرشحين فى قوص الجهينى ربيع العويضى لانه قادر على حل مشاكل الدائرة وهو مثل المرحوم /أحمد صالح امبرطور قوص

  32. ابو العلاء هو الاقرب 22/11/2010 02:23 -

    ابو العلا هو الاقرب ومعه العميد سيف في الاعادة

    هذا تصريح صريح من احد الجهات المسئولة في المحافظة
    انتخبو اهل العلم لكي يبني لكم قصورا من الانجازات ولا تنتخبو الجاهل ال داخل بحيازة ارض وغيرها

  33. بدرى كمال 22/11/2010 00:53 -

    بكل الحب والتقدير ارشح العمده \ نميرى رشوان وربنا يوفقه

  34. ايمن محمد العويضي 21/11/2010 23:15 -

    الرجل المناسب فى المكان المناسب والجهىنى خير من يمثلنا

  35. مؤيدون الجهينى 21/11/2010 23:10 -

    بكل الحب نؤيد ابو عمار (الجهيني ربيع العويضي)

  36. جاد مصطفى ابوعايد 21/11/2010 22:42 -

    اللة اكبر عليك ياجاد ابوعايد

  37. جاد مصطفى ابوعايد 21/11/2010 22:40 -

    جادابوعايد يابلش وحد غيرك ميفعنش الكورة الكورةيابلش وحد غيرك ميفعنش ابوعايدابوغايد يابلش وحد غيرك ميفعنش سير سير ياجاد الدائر عاوز وزير سير سير ياجاد الدائر عاوز وزير شفت جاد كان بينط كان بينط كانجوى الشبك كان بيحط كان بيحط كان بيحط اللة اكبر يارب على جاد مصطفى ___________________جاد مصطفى عبدالمجيدعبدالرحمن احمد ابوعايد______________

  38. على البندارى 21/11/2010 14:56 -

    خالد خلف الله وبس زعيم دائرة الرئيسية

  39. سعيد خير اسماعيل 20/11/2010 21:12 -

    الا تنصروه فقد نصره الله بكل الحب نؤيد السيد الدكتور/عبدالله ابو العلا مرعى مرشح الحزب الوطنى رقم1 رمز الهلال

  40. سعيد خير اسماعيل 20/11/2010 21:09 -

    نويد الكتور عبد اللة ابو العلا مرعى والغميد زكريا

  41. طه القاضى 20/11/2010 16:47 -

    مهما تلف ومهما تدور ف..دايرة قوص يوجد دكتور …. ابوة اعظم اقتصادى فى تاريخ المحافظه كيف سنبحث عن مرشح غيره وهو موجود لدينا ارشح واؤيد وبكل قوه الدكتور ممدوح محمد محمود

  42. طه القاضى 20/11/2010 16:34 -

    اوؤيد وبكل قوه المرشح المحترم جداا
    الدكتور ممدوح محمد محمود عن دائرة قوص
    يكفيه انه سيكون واجهة مشرفه لنا جميعا وهو الوحيد القادر على تحقيق احلامنا

  43. كريم برهام 20/11/2010 16:27 -

    دائرة اولادعمرو كلها معك يا حاج كمال انت رمز الامانة والمستقبل الشامخ

  44. ابوعمار 19/11/2010 22:15 -

    يااخواني ادعوكم وادعو نفسي للوقوف بجوار اخينا ابوالنجا يس عبدالحارس للخوض ف انتخابات مجلس الشعب فانا اقول دي مش زي اي حد هو مش قريبي ولا من علئلتي ولكن اعرفه كما اعلرف نفسي لانه من زمان وهو بيحب يخدم الناس ويخدم البلد وياريت كلنا ندعي ربنا يوفقه لاني متاكد انه حيكون الراجل المناسب لخدمة الناس واولهم الغلابه اللي صوتهم عمره مابيوصل للمسئولين ربنا يوفقه

  45. احمد الشريف 19/11/2010 20:00 -

    انا ارى والكل يرى ان افضل مرشح فى دائرة قوص هو الحاج حسانى الشريف رمز الساعة وهو اكثر رجل سيفيد البلد

  46. ست من الخطارة 19/11/2010 11:04 -

    نؤيد السيدة ليلى محمود رمز الوردة

  47. حنان ح 18/11/2010 17:28 -

    نؤيد بكل التقديـــــــر الدكتور:عبــــــــــدالله ابو العلا

    الذى يستحق مقعد الفئات والعميد؛زكــــــريا يستحق مقعد العمال مع تمنياتنا بالتوفيق

أضف تعليقاً