انفجار اتوبيس بالقرب من مقام شيعي في حي السيدة زينب بدمشق

دمشق – أ- ف- ب

أدى انفجار في حي السيدة زينب في دمشق عاصمة سوريا أمس إلى سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح وقوع الانفجار داخل حافلة على بعد حوالي مائة متر من مستشفى الخميني على أطراف مدينة السيدة زينب.

وتسبب الحادث في إحداث أضرار في الجزء الخلفي من الحافلة لكنه لم يؤد إلى احتراقها كلياُ.

واستهدف الانفجار حافلة بالقرب من مستشفى الخميني ، فيما قالت وكالة انباء فارس الايرانية شبه الرسمية : ” إن قنبلة استهدفت حافلة تقل زوارا ايرانيين قرب مقام السيدة زينب في حي السيدة زينب المزدحم في العاصمة السورية دمشق.

وأضافت أن عشرات الضحايا سقطوا جراء الحادث موضحة أن المعلومات الاولية تشير إلى سقوط 12 من الضحايا وعشرات الجرحى.

وقامت الشرطة السورية بتطويق المكان ومنع الآف الاشخاص الذين تجمعوا في المكان من الاقتراب من موقع الانفجار الذي تزامن مع زيارة يقوم بها لدمشق رئيس المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني ومسئول الملف النووي سعيد جليلي.

من جهته ، قال وزير الداخلية السوري سعيد سمور إن الانفجار الذي وقع في السيدة زينب قرب دمشق ” ليس عملاً تخريبياُ ” بل نجم عن انفجار عجلة حافلة تحت الضغط مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

وقال سمور في موقع الانفجار ” ليس العمل تخريبياً على الاطلاق وأضاف أن الموضوع يتعلق بإصلاح عجلة إحدى الحافلات الفارغة فحصل ضغط زائد نتيجة إصلاح الإطار مما أدى إلى الانفجار.

وتابع أن انفجار الإطار ” وقع ضحيته عاملان كانا يقومان بإصلاح العجلة والسائق الواقف بجانبهما وقد توفوا نتيجة الضغط “.

* وقع انفجار آخر في دمشق في سبتمبر 2008 بالقرب من منطقة السيدة زينب عن طريق سيارة مفخخة كانت تحمل 200 كيلو جرام من المتفجرات وأودت بحياة 17 مدنياً.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً