انوشكا: التفاهة أهم سمات المطربين اليوم وأتخن منتج مايقدرش يعمل أغنية واحدة النهارده

انوشكا

انوشكا

انوشكا: التفاهة أهم سمات المطربين اليوم وأتخن منتج مايقدرش يعمل أغنية واحدة النهارده

مصريات

هشام عفيفي

النجاح كان سبب إعادة العرض، والبيت الفني ليس مفلساً والأغنية تغيرت ملامحها، ومن يقدم التفاهة عليه تحمل مسئوليتها. تصريحات جاءت على لسان بطلة عرض مسرحية أولاد الحب والغضب والتي يعاد عرضها حالياً على مسرح السلام. عن سبب إعادة عرض المسرحية كان لنا هذا الحوار مع الفنانة أنوشكا:

* بعد ثماني سنوات تتم إعادة عرض مسرحية أولاد الحب والغضب .. فهل يعبر ذلك عن إفلاس البيت الفني للمسرح؟!

ـ بالعكس.. فهذا يعني نجاح البيت الفني للمسرح بقيادة الفنان توفيق عبدالحميد الذي أعاد تقييم المسرحيات التي لاقت نجاحاً جماهيرياً.. ولسوء حظها لم تصور أثناء عرضها ففضل توفيق عبدالحميد إعادة هذه المسرحيات من جديد حتى يتم تصويرها الى جانب تحقيق عائد مادي يمكن من خلاله انتاج مسرحيات أخري.

* ولكن البعض أكد أن إعادة عرض المسرحية جاءت نتيجة لفشل البيت الفني للمسرح في الانتاج.؟!

ـ ليس صحيحاً لأن البيت الفني للمسرح بصدد عرض كم كبير من المسرحيات إضافة الى المشاريع المؤجلة ولكن كما قلت فان مسرحية أولاد الحب والغضب تمت إعادتها نظراً للنجاح السابق مع الجمهور وتصويرهاً.

* هل تعتقد انوشكا أن أزمة المسرح مازالت تتمثل في الكاتب المسرحي أم انها تغيرت الآن.!؟

ـ مشكلة كبيرة ليست بمصر وحدها لكنها في العالم كله وهذه حقيقة لا يجب إغفالها أبداً.

* وما السبب من وجهة نظر انوشكا وراء هذا التراجع من جانب كتاب المسرح؟

ـ أشياء عديدة منها عدم وجود الموهبة الكافية حيث ان كتابة المسرح ليست بالسهولة التي نراها في كتابة سيناريو فيلم أو مسلسل درامي لكنها كتابة تحتاج الى موهبة من نوع خاص.

* تقومين الآن بإعادة عرض مسرح غنائي.. في الوقت الذي اختفى تقريباً هذا النوع من المسرح.. فما سبب اختفائه.؟

ـ باختصار.. لأنه مسرح مكلف للغاية ومحتاج الى إبهار من خلال الغناء اللايف والاستعراض وللأسف هذا المسرح غاب عن مصر مع أنه مسرح له هيبته واحترامه في الخارج لأنه يقدم بشكل جيد فيدر عائداً مادياً ضخماً من شأنه الارتقاء بمستوى العروض.

* ولماذا ابتعدت انوشكا عنه في الفترة الأخيرة ؟

ـ من قال هذا؟ لم أبتعد عن الغناء والدليل حفلاتي بساقية الصاوى والأوبرا الى جانب اشتراكي في مسلسل المرسى والبحار و«قانون المراغي وفيلم روائي قصير.

* أقصد الألبومات والفيديو كليب؟

ـ مشكلتنا أن الأغنية في العالم كله لها ضوابط متعارف عليها.. عايز الأغنية من النت بتدفع وبتاخدها.. أما في مصر فليست لها ضوابط على الاطلاق وهذا ما أدي الى عزوفي عن إصدار الألبومات وإغلاق شركة الانتاج التي كنت أمتلكها وده مش حالى وحدي. لكنه حال جميع المنتجين اليوم.. وتقدر تقول النهاردة إن التخين في الانتاج مايقدرش يعمل حتى أغنية واحدة.

* هل ترين أن الأغنية الآن تغير مفهومها عن السابق.؟!

ـ بالتأكيد حتى حال المطرب ذاته تغير وتغيرت مفاهيمه وأصبحت التفاهة أهم سمات بعض مطربي اليوم ومن يقدم هذه التفاهة عليه تحمل مسئوليتها، فكل واحد حر فيما يقدم.

فيديو انوشكا ابين زين

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً