بسمة: انتقاد ظهوري بالمايوه والمشاهد الساخنة في رسائل البحر خطأ

بسمة مشاهد ساخنة

بسمة: الاخلاق مالهاش علاقة بالشغل وبوسة واحدة تكفي

مصريات – رغم خطواتها البطيئة في عالم السينما. إلا أنها أطلت علينا من خلال أفلام مهمة مثل “ليلة سقوط بغداد” و  النعامة والطاووس  و”زي النهاردة”. وكانت حاضرة أيضا بشكل متميز في الدراما التليفزيونية.

بسمة التي استطاعت أن تجذب إليها أنظار أهم مخرجي السينما المصرية.

تألقت مؤخراً مع داود عبدالسيد في فيلم “رسائل البحر الذي يعرض حاليا في دور السينما. الفنانة الجميلة فتحت قلبها لترد على الانتقادات التي وجهت لها ونقلناها إليها. تحدثت أيضا عن الجديد الذي تقدمه في الفترة المقبلة. في هذا الحوار.

كيف تم اختيار بسمة لبطولة فيلم رسائل البحر؟ وكيف استعددت له؟
– جاء ذلك عن طريق ارسال المخرج داود عبدالسيد السيناريو لي وتحدثنا سويا في تفاصيل كثيرة ومن خلال تلك الحوارات والمناقشات التي قمنا بها استطعنا التوصل الى اشياء كثيرة اكتشفناها في شخصية “نورا” التي قمت بها وذلك بعد مذاكرة وقراءات متعمقة في سيناريو رسائل البحر.

تم ترشيح فنانات قبلك للعمل.. ألم يثر هذا ضيق بسمة ؟
– لا يضايقني ولا يخيفني أن تكون هناك ترشيحات للدور ذاته قبلي ولا أخشى المقارنة لأن كل ممثل لديه الطريقة التي يتناول الدور من خلالها ولقد تعرضت لذلك الموقف كثيرا وأنا مؤمنة بالقدر والغيبيات والنصيب والدور المقسوم لي سوف أقوم به.

كان الفنان أحمد زكي مرشحا للعمل في البداية فهل قمتم بعمل تعديلات بعد وفاته؟
– المخرج داود عبدالسيد أجاب على هذا السؤال وقال: إنه على العكس فإنه كان سوف يعدل من فيلم رسائل البحر من أجل الفنان احمد زكي رحمه الله لأن المرحلة العمرية التي قمنا بها نحن كانت هي المطلوبة.

ما أصعب مشهد قامت بسمة بتصويره في رسائل البحر ؟
– مشاهد كثيرة كانت صعبة بعضها على المستوى التمثيلي والبعض الآخر على المستوى البدني والجسدي فأنا كنت اشعر بالارهاق لأنني أمكث في العمل ثمانية عشر ساعة ويجب ألا يبدو على الارهاق في المشاهد التي أصورها لأن هذا ليس ذنب المتفرج الذي سيشاهدني فكان لابد لي من التركيز دوما.

البعض انتقد وجود مشاهد ساخنة و مشاهد الاغراء و ظهور بسمة بالمايوه الذي ارتديتيه خلال أحداث رسائل البحر فما هو ردك؟
– ردي هو أنه لا يصح أن نحكم حكماً أخلاقياً على عمل فني واتساءل أليس أكبر دليل على الخلل الذي يحدث في المجتمع الآن هو تعرض المحجبات لتحرش جنسي في الشارع بينما كانت المرأة فيما مضى ترتدي الميكروجيب في الشارع دون ان يضايقها أحد؟؟

ألا تخشى بسمة أن يصنفك البعض كفنانة اغراء بعد أدائك المشاهد الساخنة خلال احداث فيلم رسائل البحر ؟
– هم احرار فيما يريدون قوله فأنا المهم لدي هو الدور الذي أقدمه ولا أحب التصنيفات القاطعة على الممثلين. وأنا فعلت هذا في الدور لأن شخصية “نورا” أنثى بمعنى الكلمة وأنا ممثلة وقمت بدور جيد شعرت بأنه يستفزني فنيا للقيام به وليست مشكلتي أن هناك أشخاصاً يتعاملون مع الافلام على انها تنفث عن كبت جنسي ويذهبون لمشاهدتها على اعتبار انها افلام “بورنو” وأنا أود أن ألفت انتباههم ان الانترنت يفتح لهم ذراعيه ويمكنهم تحميل كل مايحلو لهم من أفلام البورنو من خلاله!! فيجب علينا أن نلغي الفكرة المتخلف الموجود لدينا.

هل لدى بسمة خطوط حمراء؟
ليس لدي خط أحمر وانما خط أسود “ضاحكة” .. وهو الخط الفاصل بين الرقي والابتذال.

تخرج بعض الفنانات عن النص بالقبلات الزائدة في المشاهد الساخنة فهل حدث ذلك معك؟

– لا.. لم أقم بأي مغالاة في دوري بل أديت المطلوب منى كما في النص المكتوب ولا توجد بالفيلم سوى قبلة واحدة فقط..

وماذا لو عرض عليك دور الشاذة جنسيا بالفيلم بدلا من الفنانة سامية أسعد؟!

الله أعلم.. لا استطيع الاجابة على هذا السؤال.

البعض اتهم رسائل البحر بأنه تجاري. فهل هذا صحيح؟
– أتمنى لو كان تجاريا بالفعل لأنني مؤمنة بأن الفيلم الذي ينجح تجاريا ويحقق ايرادات عالية لابد أن يكون جيد الصنع بالتأكيد وأنا اتمنى كثيرا ان يحطم فيلم رسائل  البحر الايرادات فحينها سوف يصبح هناك اقبال على انتاج الافلام عالية الجودة.

وهل هناك مخرج تتمنين التعاون معه؟
– كثيرون ولا استطيع ذكر اسماء بعينها.

وماهي معايير اختيار بسمة لأي دور تقومين به؟
– لدي معايير كثيرة في الاختيار أهمها بالطبع هو السيناريو ومجموعة العمل التي سأشترك معها بالاضافة الى ظروف تحقيق العمل للنجاح وفق قناعتي بالدور وحبي له.

ماهو الجديد الذي تستعدين له بسمة ؟
أحضر حاليا لعمل تليفزيوني يتم عرضه في رمضان المقبل ولن افصح عنه إلا حين البدء فيه. أما السينما فهناك عدة مشروعات عندما يتم تنفيذها بشكل قطعي سوف أتحدث عنها.

اعلان فيلم رسائل البحر – بطولة بسمة، اسر ياسين ولقاء مع ابطاله

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. الجويلى 22/12/2010 21:21 -

    بسمه دى مكنة الشاشه العربيه

  2. بسمة فنانة متميزة وتجيد الأدوار ةلها ذوق مميز في اختيار اللغة الفنية في التمثيل

  3. نور الجفون مصر فى العيون 22/03/2010 09:58 -

    الصبية ………..بترهق نفسها اوى اليومين دوول…….بلاش تكلموا عليها اوكيه

أضف تعليقاً