مصرع شقيقين ضحايا حادثة كنز وهمي في طامية الفيوم

حادثة مركز طامية الفيوم

حادثة مركز طامية الفيوم

مصرع شقيقين ضحايا حادثة كنز وهمي في طامية الفيوم

مصريات

الفيوم –  نبيل خلف:
لليوم الثالث على التوالى تواصل أجهزة الانقاذ المدني البحث عن جثتي الشقيقين اللذين لقيا مصرعهما تحت انقاض منزل بقرية البرالى مركز طامية في الفيوم الذي انهار عليهما أثناء البحث عن كنز أثري.. وقد استعانت أجهزة الأمن بالفيوم بقوات اضافية من القاهرة نظراً لصعوبة عمليات البحث وعمق الحفر والانفاق التي تم حفرها تحت منزل طامية الفيوم .

أصدر الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ الفيوم تعليماته بتوفير كافة المعدات والأجهزة للمساعدة في عمليات انتشال الجثتين اللذين لقيا مصرعهما تحت الانقاض منذ الأربعاء الماضي.

انتقل اللواء مرسي عياد مدير أمن الفيوم والعميد مدحت النادي مدير إدارة البحث الجنائي والعميد أحمد نصير رئيس المباحث الجنائية والعميد طارق زيدان مأمور مركز طامية لمكان الحادث وأشرف على عمليات انتشال الجثتين.

كما تواصل مباحث طامية جهودها لضبط “صاحب المنزل” الهارب سيد عبدالتواب الذي تسبب في وفاة مسعد كامل محمود “31 سنة” وشقيقه صابر “29 سنة”.

كشفت تحريات المقدم على أيوب مفتش المباحث والمقدم حسام عبدالتواب رئيس مباحث طامية أن “صاحب المنزل” وقع ضحية خداع أحد الدجالين والمشعوذين الذي أخبره بأنه يوجد تحت المنزل كنز مليء بالمشغولات الذهبية والآثار لا يقدر بثمن فقام “صاحب المنزل” بالاستعانة بالشقيقين للحفر بحثاً عن الكنز ولقيا حتفهما الانقاض وأنهم كانوا يقومون بالحفر ليلاً منذ 10 أيام خوفاً من أن يكتشف أمرهم وبعد أن تمكنوا من حفر عمق 20 متراً تحت المنزل انحرفوا بالحفر لمسافة 10 أمتار أسفل المنزل لعمل نفق آخر للبحث عن الكنز الوهمي وأثناء الحفر سقطت عليهم الأرض ولقيا مصرعهما في الحال.

مازالت أجهزة الحماية المدنية والانقاذ بمحافظتي الفيوم والقاهرة يواصلون جهودهم لانتشال جثتي الشقيقين بعد الاستعانة بثلاثة حفارات تابعة للاصلاح الزراعي والوحدة المحلية وأحد المقاولين للعمل ليل نهار تحت اشراف العميد مجدي الشلقاني مدير الحماية المدنية بالفيوم والعميد أحمد عبدالفتاح نائب مدير الحماية المدنية والرائد أحمد حافظ والنقيبين حسن أبو عقرب ومحمد صبري من الحماية المدنية بالفيوم والعقيد أحمد شاهين والمقدم عمرو حافظ من الحماية المدنية بالقاهرة بالاضافة الى 30 فرداً من أفراد الانقاذ المدربين من الحماية المدنية.

قام عادل البراني عمدة قرية البراني باخطار إدارة ري الفيوم لتخفيض منسوب مياه ترعة الروبيات المجاورة لموقع حادثة مركز طامية الفيوم لوقف تسرب المياه التي تعوق أعمال البحث والتنقيب عن جثث الضحايا.

قرر أحمد عمر وكيل أول نيابة طامية سرعة ضبط واحضار “صاحب المنزل” ومن معه أثناء وقوع الحادثة وانتداب لجنة من هيئة الآثار للكشف عما اذا كان هناك أهمية أثرية لأرض المنزل من عدمه.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

6 comments
  1. صلاح عبد الحليم 17/07/2011 17:01 -

    والله حرام الاى بيحصل فى شباب مصر بلدنا ليه نمشى وراء الجدل والشعوازه يارب نفوق ونبص لربنا ونتقى الله فى شبابنا الاى زى الورد

  2. ابو درش 27/05/2011 22:51 -

    كلة بسب شخص يدى مجدى سليمان من طامية خرج اثار وباعة واصبح من أغنياء البلد بعد ما كان نجار بسيط بيشترى اراضى بلملايين وعامل التجارة فى الأجهزة الكهربائية وموبليات ستار لة من اين لك هذا معروف فى البلد ومحدش نكش وراة من الاجهزة علشان كدة فاكر أنة فى السليم ارجو عمل التحريات عنة مش دى برضوا فلوس البلد

  3. عميد شباب الفيوم 13/01/2011 22:48 -

    المهم لو فية اثلر ظهرت راحت فين

    محدش فـــــــــــاهم حاجة

  4. هانى محمد 29/11/2010 16:32 -

    ولسه يا ما هنشوف من الدجالين

  5. محمودهشام 14/09/2010 10:45 -

    والله حرم علينا نصدق هذه اتفهات والخرفات دي مع تحيات محمودهشام

  6. و الله حرام علينا..... 25/04/2010 00:21 -

    و الله حرام علينا إن إحنا سايبين الدجلين و لاد الكلب و الاكتر على الناس إلى بتصدقهم و يارب الناس تفوووووووووق بقه من إلى إحنا فيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أضف تعليقاً