مشاهدة حفل افتتاح كأس العالم 2010 مونديال جنوب افريقيا اون لاين

حفلة افتتاح كأس العالم 2010

حفلة افتتاح كأس العالم 2010

اون لاين بث مباشر مشاهدة حفلة افتتاح كأس العالم 2010 مونديال جنوب افريقيا

مصريات

طارق عوض:
العالم أجمع غدا يتحدث لغة واحدة.. القلوب والعقول والأبصار تتوجه نحو حفل افتتاح كأس العالم 2010 لمتابعة انطلاق المونديال و حفل افتتاح كأس العالم 2010 بعدما توقفت الحياة الكروية في كل مكان على ظهر المحروسة وفرضت نفسها فقط في القارة السمراء للمرة الأولي في تاريخ القارة الفقيرة.

وانفض الموسم الكروي في العالم أجمع لكن النبض الكروي أصبح موجوداً في قلب جنوب القارة فقط من خلال جنوب أفريقيا وسيستمر ينبض بعد حفل افتتاح كأس العالم 2010 لمدة 30 يوما بالتمام والكمال هي عمر كأس العالم .2010
هيستريا كأس العالم لم تقتصر فقط على الدول المشاركة في البطولة لكنها طالت العالم أجمع حتى أن الجميع بدأ يتحدث لغة واحدة فقط هي كرة القدم التي تتفوق أحيانا على السياسة والاقتصاد وكل علوم الأرض.

وبدأ توافد الجماهير من مختلف الجنسيات على جنوب القارة لمؤازرة وتشجيع منتخبات بلادها. وتعددت وسائل السفر ما بين البحر والبر والجو. فالحدث لا يتكرر سوى مرة واحدة كل أربعة أعوام. وربما لا يتكرر مرة أخرى في القارة الأفريقية التي انتزعت التنظيم بصعوبة بالغة.

الصخب الجماهيري قبل حفل افتتاح كأس العالم 2010 أصبح شعار المدن ال 10 التي تستضيف مباريات البطولة. لدرجة أن جنوب أفريقيا أصبحت لا تنام مع تواجد المشجعين في الشوارع والمحال التجارية والمنتزهات رغم برودة الجو التي تسيطر على معظم المدن التي تقام فيها مباريات البطولة.

وتلونت جميع المدن الأفريقية بأعلام الدول التي تقيم فيها استعدادا لـ حفل افتتاح كأس العالم 2010 حتى أن مدينة جوهانسبرج أصبحت معقلا للدول التي تلعب فيها فيما يشبه ب “الاحتلال” الكروي حيث امتلأت الأماكن بجميع الفئات العمرية من كل الدول.

وانتشرت المسابقات في جميع البلدان للفوز برحلة الى جنوب أفريقيا ومتابعة احدى مباريات المونديال مع  حفل افتتاح كأس العالم 2010 حتى أن ذلك الأمر أصبح بمثابة أكبر جائزة ممكن أن ينالها إنسان في حياته خاصة بعدما نجحت كرة القدم في أن تستحوذ على عقول الكبار والصغار من الجنسين.

ولم يقتصر الأمر على الدول المشاركة فقط في البطولة لكنها امتدت للبلاد التي لم تحظ بشرف المشاركة حيث وضح التأثر الشديد في مصر بالبطولة حتى أن الشركات الإعلانية أصبحت تتنافس فيما بينها للاقتطاع من “تورته” هذا الحدث العالمي الفريد.

وفي مصر أصبحت السمة الرئيسية حاليا هي كيفية اجتذاب المشجعين المتحمسين لـ مشاهدة مباريات كأس العالم 2010 ومتابعتها من خلال شاشات عرض عملاقة حيث حرصت البواخر النيلية الفاخرة والمقاهي في جميع أنحاء مصر على استضافة رواد ومشجعي كأس العالم في ظل الجو الحار الذي يسيطر على مصر وفي ظل حالة استعادة الذكري الأليمة لابتعاد منتخبنا عن اللعب في المونديال بعد أن كنا على بعد خطوة واحدة من الوصول.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment

أضف تعليقاً