شاهيناز تغني بالحجاب | شاهيناز : صوت المرأة مش عورة

شاهيناز

شاهيناز

مصريات

هناء عبد الفتاح

تعكف حالياً شاهيناز على التجهيز لأول البوم لها بعد ارتدائها الحجاب لتسلط الضوء من جديد على ظاهرة الغناء الديني وتوابعه من شد وجذب وتباين الفتاوي والآراء بين مؤيد ومعارض ، المطربة شاهيناز كانت بدايتها مع ستار ميكر والتي كانت انطلاقتها الفنية من خلال البرنامج ، شاهيناز هي المطربة الوحيدة المحجبة في مصر حتى الآن بعد أن اعتزلت لتفرة بسيطة بعد حجابها لتعود هذه الايام بتجربة جديدة .

* هل ستتجهين للغناء الديني بعد ارتدائك الحجاب مثلما فعلت مطربات مثل ياسمين الخيام وغيرها ؟

شاهيناز : لديّ خطة مختلفة وإن كنت أتمنى من داخلي أن أصل بدوري في المجتمع لما وصلت له الفنانة ياسمين الخيام في مشاريع خيرية وانسانية ومساعدتها للاطفال ولكنها لم تواصل الغناء كثيراً بعد الحجاب وتفرغت للعمل الحيري أما أنا فسأواصل مشواري الفني ولن اعتزل .

* ألا ترين أن مجتمعنا لم يتعود بعد على قبول مطربة محجبة ؟

شاهيناز : هذا صحيح وأي دعوة للتغيير لابد أن تلقي حولها حالة من الجدل ولكنه أمر قابل للاستيعاب بشكل تدريجي خصوصاً أن هناك مجتمعات اسلامية غير مسموح للمرأة فيها اطلاقا بأن تظهر بدون حجاب ونراها تقدم كل الفنون بـ الحجاب من غناء وتمثيل وغيرها وهو أمر طبيعي ومقبول ..وأنا متأكدة أني لن أسلم من النقد اللاذع مثل الفنانات اللواتي يمثلن بالحجاب .

* عندما تغنين بعد ارتدائك الحجاب هل تتوقعين ان يهاجمك البعض باعتبار ان صوت المرأة عورة ؟

شاهيناز : لا انا غير مقتنعة بعذا لكلام لأن صوت المرأة مش عورة ، وهو يكون عورة اذا ضحكت بشكل مثير أو مستفز أمام اجناب عنها أو حتى تحدثت بطريقة غير لائقة أو خادشة للحياء ، ولكن ما العورة في العناء الهادف الراقي الذي يخدم الذوق العام .

* وما الذي ستقدمينه ف يالالبوم القادم وترينه يرتقي بالذوق العام ؟

شاهيناز : سيكون الالبوم مكونا من عشر اغاني واتعامل فيه مع كل المؤلفين الذين كنت اتعامل معهم قبل ارتدائي الحجاب ولكن التوزيع والالحان سيكون بالكامل لزوجي ادم حسين وبالمناسبة هو المنتج للالبوم فضلا عو كونه على درجة عالية من المهنية ، المهم أن خطتي التي اتفقت عليها معه انني لن أعني اعاني عاطفية .

* وما هي افكار الاغاني التي ستقدمينها ؟

شاهيناز : أولا سأغني للاطفال ولدي أفكار أعتقد أنها تطرح لأول مرة .

* وماذا عن الاغاني الدينية ؟
شاهيناز : سأقدم أغاني دينية ولكن بعيدة تماما عن النمط العادي والمعروف عنها من ذكر لله تعالى أو مدح للرسول صلى الله علي وسلم فسأخرج من هذا النمط وسآخذ الطابع الاجتماعي الديني .

* هل في خطتك الفنية تقديم ابتهالات أو ادعية مسجلة ؟
شاهيناز : تم ذلك بالفعل وستكون قريبا بالسوق على شكل رينج تونز واهداءات.

كليب شاهيناز ملناش مكان

اخبار ومواضيع ذات صلة:

7 comments
  1. السلام عليكم جميعاً

    ، قال الحق تعالى ” يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً ” فلم يمنعهن الكلام مطلقًا، بل أباحه إذا كان معروفًا لا يَحْمِل سوءًا، ومَنَعَهن الخضوعَ به حتى لا يَطْمَعَ الذي في قلْبه مرضٌ، لعدم قوة إيمانه وخوْفه من الله وحفاظه على الشَّرف والعِفَّة .
    فلا يصح أن نقول أن صوتها عورة على إطلاقه

    – أما بالنسبة لفكرة الغناء فلا أفتي بذلك. شكراً ، و السلام عليكم

  2. احمدالمصرى 11/02/2010 11:45 -

    اقول لكى من سن فى الاسلام سنة سيئة فله اجرها واجر من عمل بها تحملى وزرك يا هذه ووزر من سيتبعك فى هذه المسخرة

  3. بلدى أم الدنيا 29/12/2009 02:40 -

    بالضبط كده ولما يغيرو منك هترقص فيفى عبده ودينا بالحجاب وبالمره تتدخل معاكم تيته ورده والموره فله دول معلمين كبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببار قوى وعندهم خبره كبيرة والدهن فى العتاقى

  4. مريم الجزائرية الفخورة 28/12/2009 22:06 -

    تغني بالحجاب يا شهيناز صوت المرأة عورة و هده اكبر فتنة سوف تغير منكي دينا و فيفي عبدو و يرقصان بالحجاب ………………ما هدا التلاعب بالفرائض الاسلامية

  5. عبد المنعم المكاوى 28/12/2009 19:58 -

    إن الاستماع إلى الأغاني حرام ومنكر، ومن أسباب مرض القلوب، وقسوتها، وصدها عن ذكر الله، وعن الصلاة.

    وقد فسر أكثر أهل العلم قوله تعالى: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ[1] الآية بالغناء. وكان عبد الله بن مسعود رضي الله عنه يقسم على أن لهو الحديث هو الغناء.

    وإذا كان مع الغناء آلة لهو، كالربابة والعود والكمان والطبل، صار التحريم أشد. وذكر بعض العلماء أن الغناء بآلة لهو محرم إجماعا. فالواجب الحذر من ذلك، وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف))[2] والحر: هو الفرج الحرام – يغني الزنا – والمعازف: هي الأغاني وآلات الطرب. وأوصيك وغيرك بسماع إذاعة القرآن الكريم، وبرنامج نور على الدرب، ففيهما فوائد عظيمة، وشغل شاغل عن سماع الأغاني وآلات الطرب.

    أما الزواج، فيشرع فيه ضرب الدف مع الغناء المعتاد، الذي ليس فيه دعوة إلى محرم، ولا مدح لمحرم، في وقت من الليل، للنساء خاصة، لإعلان النكاح، والفرق بينه وبين السفاح كما صحت السنة بذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم.

    أما الطبل فلا يجوز ضربه في العرس، بل يكتفى بالدف خاصة.

    ولا يجوز استعمال مكبرات الصوت في إعلان النكاح، وما يقال فيه من الأغاني المعتادة، لما في ذلك من الفتنة العظيمة والعواقب الوخيمة، وإيذاء المسلمين. ولا يجوز أيضا إطالة الوقت في ذلك، بل يكتفي بالوقت القليل الذي يحصل به إعلان النكاح، لأن إطالة الوقت تفضي إلى إضاعة صلاة الفجر، والنوم عن أدائها (اذا كان الغناء حرام على الرجال فما بال 00الشاهىناز00 الفاتنه وهى تغنى اتضحك على الله ام انها تستهزىء به مرتديه الحجاب كفايه فسق)

  6. ابوسفيان 28/12/2009 19:19 -

    يا شيخة شاهيناز صوت المرأة عورة و لو بتقراء فى القران المراة كلها عورة

  7. **oum kalthoum**الجزائرية 28/12/2009 15:35 -

    لا يا حلوة صوت المراة عورة ادا اردت ان تتوبي فتوبي توبة نصوحة احسن لك مجرد نصيحة

أضف تعليقاً