قمر اللبنانية تروج للايحاءات المخلة في كليب العتبة كزاز

قمر اللبنانية

قمر اللبنانية

مصريات

أثار فيديو كليب أغنية “العتبة كزاز” للمطربة اللبنانية الشابة “قمر” -الشهيرة بشبيهة هيفاء وهبي- استياء أحد النقاد الذي رأى فيه ابتذالا كبيرا وإيحاءات “طافحة بالعري”.

اغنية قمر اللبنانية العتبة كزاز بدأ بثها في فضائيات عربية مؤخرا، وكتب كلماتها هاني الصغير ومن ألحان محمد رحيم، وكان مخرج العمل الفرنسي فابيان ديفيس اختار التصوير في تركيا، وتنقل في بعض المناطق في اسطنبول، خاصة في الحمامات التركية.

وقال الناقد عبد الرحمن الناصر -في مقال له بصحيفة “الرياض” السعودية الأحد الـ27 من ديسمبر/كانون الأول- إن مغنية لبنانية مبتدئة تدعى “قمر  ” خرجت عن النص والأخلاق وكل مواثيق الشرف الإعلامية والمهنية في كليب أغنيتها الجديدة “العتبة كزاز”، الذي عرض قبل أيام على قناة مفتوحة وعبر قمر صناعي عربي شبه رسمي.

وأضاف أن هذا الأمر يجعلنا نتساءل عن جدوى “ميثاق الشرف الإعلامي” ما دامت مثل هذه الكليبات ستعرض جهارا نهارا وفي قنوات مفتوحة أمام الصغير والكبير.

وأشار الناقد العربي إلى أن “قمر” أدت في كليبها الأخير لمشاهد “طافحة” بالعري في أحد الحمامات التركية، وقدمت إيحاءات خارجة عن حدود الذوق والأدب، لتؤكد بذلك أن موجة الفن الهابط لن تتراجع ما لم يتصدَّ لها المسؤولون عن الرقابة في الإعلام العربي، بحسب تعبيره.

ورأى الناصر أن كليب “العتبة كزاز” للمطربة قمر اللبنانية يمثل استمرارا لموضة “دُشّ” الشوكولاتة الذي قدمته المطربة اللبنانية “ماريا” قبل عامين، معتبرا أنه يمثل أيضا استمرارا لموجة فنانات الجسد، اللاتي اعتمدن على الشكل الخارجي لتحقيق الشهرة.

وأوضح الناقد الفني أن كليب قمر اللبنانية “العتبة كزاز” يأتي كجزء من سلسلة الاستعراض الجسدي الذي لا علاقة له بالفن الحقيقي، والذي يهدف لاستقطاب المراهقين بالإغراء الرخيص.

وأضاف الناصر أنه “للأسف فإن فنانات هذا النوع وجدن المتابعة من شريحة من الجمهور حتى وصل الأمر إلى وضع جائزة باسم “ملكة المايوه” ليتنافسن عليها”.

وأوضح أن فنانة لبنانية أخرى قالت في وقت سابق إنها قادمة بقوة للمنافسة، ليس بمحتوى الأغنية وجمالياتها التعبيرية إنما في أسلوب الإغراء والتعري وإظهار المفاتن، مشيرا إلى أنها مُنعت من دخول مصر لاستغلالها التراث المصري بشكل سيئ عبر جسدها وإبراز مفاتنها.

وأشار إلى أن هناك فنانة تونسية أخرى هي “نجلا” صاحبة كليب “الحصان”، والتي وصفها بأنها لم تكتفِ بالحصان بل ظهرت في أغنية أخرى بإيحاء جنسي فاضح استدعى التدخل العاجل من القائمين على الإعلام العربي.

فنانات الجسد نجحن في تحويل الأغنية العربية من ثقافة الكلمة والأصالة إلى ثقافة الإيحاءات الجنسية -بحسب عبد الرحمن الناصر- ومثل هذه الكليبات تسيء للثقافة العربية ولتاريخ الفن العربي المليء بالروائع التي لا تنسى.

وشدد الناصر على أن قمر اللبنانية في كليب العتبة كزاز وضعت الجميع مجددا أمام السؤال المُلح وهو إلى متى تستمر هذه الأعمال دون رادع من الجهات المسؤولة؟

وقال “لو أن هذه الكليبات تعرض في قنوات مشفرة لربما تجاوزنا عنها ولكن في قنوات مفتوحة يشاهدها الصغير والكبير فهذا أمر مرفوض وينذر بكارثة ذوقية رهيبة، وتساءل “هل يجد احتجاجنا صدى لدى المسؤولين عن القمرين العربيين “عربسات ونايل سات” بعد كل هذا الانهيار الأخلاقي؟”.

فيديو كليب قمر اللبنانية اغنية العتبة كزاز

اخبار ومواضيع ذات صلة:

17 comments
  1. فارس 29/09/2010 08:05 -

    طول ما في اغراء اكتر اكيد في شهرة اكتر وعقاب في الاخرة اكتر

  2. اسير الغرام 29/04/2010 15:43 -

    شكرالفنانه قمر على الفيديو كليب الرائع

    وبتوفيق ونجاح الدائم

  3. شفيقة 22/04/2010 18:12 -

    والله ما كل واحد يجي يزِت حكي ويلا يلي بدو يهاجم قمر يهاجم قبل الي سمح بفتح هالباب على العالم وبعدين بغض النظر عن الاغاني هيدي المعروضة عالتليفيزيونات ما ننسى انو في الاغاني الاجنبية الاباحية عنجد ويللي كبار صغار بشوفوها ومهما كان بضلو فنانينا مضبوطين اكتر

  4. سارة الشيشكلي 04/04/2010 00:00 -

    يبدو انكم مالاحظتو نجمة اسرائيل في الكليب والموجودة ضمن الثلاث لوحات اللي في الغرفة الل بيرقص الراقص فيها!!رجاءأ بيكفي اعجابكم الاعمى..

  5. كلمات معبرات 19/02/2010 18:01 -

    متخلف هذا الناقد عبد الرحمن الناصر يعني ما بقدر الفن ابدا الفيديو كليب فنيا من اجمل ما يكون و جمال قمر ارائع غني عن التعبير
    مش عارفين ايمتا رح نخلص من متخلفين متل الناصر

  6. أي إيحاءات جنسية هذه بل قمة الرووووووووووووووووووعه و إنشاء الله ننتظر الجديد.

  7. شكرا على هذا الكليب الذي ما في منه وروووووووووووووووووووووووووعه.

  8. كليب أروووووووووووووووع مما يكون و الإغراء فيه رائع ويا ريت البوم آخر فيه إغراء تلميذة عاشقة لأستاذها و تحيا قمر .

  9. الشمس 09/02/2010 22:05 -

    بصراحة شيء لايطاق هذا الاستخفاف بالمشاهد

  10. عدي خضور 05/01/2010 12:58 -

    والله انها دمار هاد الصح ولا بلاش *** وشكررررررررا ع الكليبات الروعه وارجو المزييييييييييد

أضف تعليقاً