شحاته اعلن حالة الطوارئ القصوى قبيل مباراة مصر والجزائر القادمة

حالة الطوارئ القصوى قبيل مباراة مصر والجزائر القادمة

حالة الطوارئ القصوى قبيل مباراة مصر والجزائر القادمة

ليلة هنيّة للبعثة المصرية..في بنجيلا الأنجولية

مصريات – انجولا 2010

عبدالناصر سليمان

عاشت بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم ليلة من ألف ليلة عقب الفوز على المنتخب الكاميروني في دور الثمانية والتأهل الى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في أنجولا.. استقبلت الجماهير الأنجولية اللاعبين في الفندق وارتفعت الأعلام المصرية بعد ترويض الأسود والاطاحة بهم من دائرة المنافسة على البطولة الافريقية.
وحرص اللاعبون على تهنئة بعضهم البعض واحتفلوا بهذا الفوز التاريخي على طريقتهم الخاصة خاصة وأنهم أعلنوا رفع راية التحدي لــ مباراة مصر والجزائر القادمة في المربع الذهبي أمام المنتخب الجزائري.

مباراة مصر والجزائر القادمة – مكافاة مالية لتحفيز الاعبين وشتجيعهم

وقرر سمير زاهر رئيس الاتحاد صرف مكافأة إجادة للاعبين عقب هذا الفوز رافضاً الإفصاح عن المقابل المالي وذلك لتحفيزهم وتشجيعهم على مواصلة التألق في المشوار الإفريقي والمنافسة حتى النهائي على اللقب الأفريقي وعدم التفريط فيه بأي شكل من الأشكال واستعدادا لخوض مباراة مصر والجزائر القادمة.
ووعد اللاعبون زاهر ببذل قصارى جهدهم في مباراة مصر والجزائر القادمة  في المربع الذهبي للبطولة وعدم التفريط في الفوز بالمباراة خاصة أنهم يعلمون جيداً حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم.
وأغلق حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا ملف مباراة دور الثمانية بحلوه ومره وأعلن حالة الطوارىء القصوى لمباراة مصر والجزائر القادمة التي تعتبر بمثابة حياة أو موت لجميع اللاعبين ولابد من تحقيق الفوز فيها لضمان العبور الى المباراة النهائية للبطولة القارية.. كما أن المعلم طالب اللاعبين عدم الافراط في الفرحة على الأسود الكاميرونية وبدء التركيز في مباراة مصر والجزائر القادمة.
وقرر شحاتة فرض سياج من السرية على تدريبات المنتخب الوطني اليوم وأمس وذلك لتوفير أكبر قدر من التركيز للنجوم خاصة أن المباراة القادمة مصيرية وستكون الأضواء مسلطة عليها نظراً للحساسية المعروفة بين الفريقين منذ مباريات التصفيات المؤهلة الى كأس العالم بجنوب افريقيا 2010
إشادة بالنجوم
وأشاد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا باللاعبين عقب تغلبهم على المنتخب الكاميروني وأكد أنهم نجحوا في تنفيذ تعليمات الجهاز الفني على أكمل وجه ممكن وقدموا المطلوب منهم عن جدارة واستحقاق.
أضاف أن المنتخب الكاميروني من المنتخبات الكبيرة حيث إننا فوجئنا بقيامهم بتغيير طريقة لعبهم ولكننا من خلال مشاهدة شرائط الفيديو الخاصة بمباريات الأسود منذ انطلاق البطولة الافريقية عرفنا المستوي الحقيقي للاعبي الكاميرون وتعرفنا على نقاط القوة والضعف فيهم وبناء عليها وضعنا الخطة المناسبة لذلك.
أوضح شحاتة أن منتخبنا في بعض الأوقات تعرض لضغط من جانب المنتخب الكاميروني ولكن تألق عصام الحضري حرم الأسود من تسجيل هدف في مرماه باستثناء الهدف الذي أسكنه أحمد حسن بالخطأ في مرماه.
قال المعلم إننا كنا الأخطر على مرمي الأسود وأضعنا العديد من الفرص السهلة عن طريق عماد متعب ومحمد زيدان ومحمد ناجي “جدو” والتي كانت كفيلة بخروجنا فائزين بعدد وافر من الأهداف.. كما أنه من العوامل التي ساعدتنا على تحقيق الفوز هو أن طاقة الأسود استنفدت في الشوط الإضافي الأول الأمر الذي جعل الغلبة والسيطرة من جانب لاعبينا.
واعترف شحاتة بأن المنتخب الوطني يعاني من غياب أسماء كبيرة أمثال محمد أبوتريكة وعمرو زكي وهما ليسا غائبين لأسباب فنية ولكن بسبب الإصابة التي حرمتهما من شرف المشاركة في تلك البطولة ولكننا مع ذلك تحدينا تلك الظروف ونجحنا في ضم مجموعة أخري من اللاعبين حيث وصل إجمالي عدد المشاركة من لاعبينا في تلك البطولة 20 لاعباً من أصل 23 لاعباً في 4 مباريات.
وأكد أن محمد ناجي “جدو” بتسجيله للهدف الثالث سيكون من الأعمدة الأساسية للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة خاصة أنه نجح في جذب الأنظار إليه في الفترة الأخيرة.

مباراة مصر والجزائر القادمة فاصلة

وعن مباراة مصر والجزائر القادمة في المربع الذهبي للبطولة.. قال شحاتة إن مباراة مصر والجزائر القادمة تعتبر بمثابة مباراة فاصلة تؤهلنا للنهائي الإفريقي ونحاول أن ننسى ما حدث في الفترة الماضية مع ضرورة التركيز في مباراة غد لأن من يرغب في تحقيق بطولة لابد أن ينافس حتى النهاية.
واعترف بأن مباراة مصر والجزائر القادمة ستكون أصعب بكثير من لقاء الكاميرون لذا فإننا سنعمل لهم ألف حساب وسنكون جاهزين لتلك المباراة المصيرية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

10 comments
  1. وائل ذكى ALEX 28/01/2010 00:57 -

    ربنا يقدرك ياكابتن ويو فقكك باذن الله وهنكسب يعنى هنكسب غصب عن ولاد ***

  2. الفنك الليبي 28/01/2010 00:18 -

    أعلن حاله طواري ايه…………الحرب حتقوم يا تفيده………يا خوفي تقولو دخلنا 100جون………………… وبعدين تطلعو زي أحمد السعيد بتاع صوت العرب.

  3. elking_mero 27/01/2010 19:23 -

    ياجماعة كلنا ندعى وان شاء الله هنفوز بجد الفوز حلم كل مصرى

  4. نسرين الجزائرية 27/01/2010 15:48 -

    الفوز للأفضل،مع أني أتمنى أن يكون من نصيب الجزائر

  5. نسرين الجزائرية 27/01/2010 15:47 -

    وفروا كلامكم ليوم الغد،لما تربحون،لكل حادث حديث،لا تستبقوا الأحداث

  6. مش متاكد من الفوز اوك انت شفت لعب الجزائرين مع الكوديفوار والله راح يكون صعب كتير الاقوي راح يفوز ماراح تقول اي سبب لو خسرنا مفيش مشجعين جزائرين اوك…………………….

  7. اللهم انصر مصر والمصريين فى جميع انحاء العالم والله قادلر على كل شى لانها منصورة باذن الله

  8. مصريه وافتخر 27/01/2010 13:00 -

    ربنا يوفقك يا شحاته وكفايه كلمتك يارب يا حبيبي يا رسول الله

  9. قلب الأسد 27/01/2010 12:46 -

    الله عليك يا معلم فعلا معلم

    ..وابوتريكة وزكي مش غايبين لانهم مع الفريق بروحهم ودعواتهم واحنا كلنا معاك يا شحاتة في تخطي بتوع الصحراء دول واقول للجزائريين انتو اخوة وكل حاجة وعماتو متش كويس مع الافيال ولكن مع الفراعنة مع حسن وزيدان ومتعب والحضري ومعوض وفتحي وحسني وجدو وشيكابالا ستكونوا انتم الباكون والراحلون بإذن الله

  10. امير المصرى 27/01/2010 12:38 -

    مصر هاتفوز باذن الله على *** الصحراء

أضف تعليقاً