شيخ الازهر في معاهد مدينة نصر

شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي

شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي

شيخ الأزهر في معاهد مدينة نصر

مصريات

تفقد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر سير العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية بمدينة نصر وهى مجمع معاهد أحمد الليبي فتيات. ومجمع فتيات المعاهد بالمنطقة السادسة ومجمع مدينة نصر.
أكد الإمام الأكبر على تطبيق المقاييس والأساليب والتوجيهات التي صدرت فيما يخص الحفاظ على الطلبة والطالبات. وضرورة اعلان الارشادات الطبية والصاقها في كل مكان ظاهر بالمعهد للاهتمام بالرعاية الصحية ونظافة المرافق وتنفيذ ما يتم تطبيقه في التربية والتعليم حول ما يثار عن اجازة السبت وضرورة الالتزام بالزي المدرسي دون تشدد أو مغالاة والإبلاغ عن أي حالة تظهر بها انفلونزا الخنازير فوراً وذلك بالتنسيق مع مديريات الصحة.
ولوحظ غياب عدد كبير من الطلبة والمدرسين في المعاهد حيث ان الدراسة كانت للمعاهد الازهرية النموذجية مفاجئة حيث اخطرت إدارة المناطق الازهرية مساء الخميس بإلغاء اجازة السبت وبدء الدراسة.
حضر أولياء الأمور مع أولادهم وسط ترقب وحذر خاصة في المعاهد النموذجية التي اكتملت النظافة بها عكس المعاهد العامة التي غابت عنها أوجه النظافة أو النظام حيث غاب التلاميذ وانشغل المدرسون بجداول الحصص وحضر الطلاب وسط مقاعد متهالكة ودورات مياه غير لائقة وأتربة وباعة جائلون في معاهد شبرا والشرابية والزاوية والمرج.
أبدي مديرو المعاهد استياءهم من اللخبطة التي حدثت حيث لم يعلموا بأن السبت دراسة الا في آخر لحظة وبالتالى وجدوا ان ترتيب أوراقهم أمراً صعباً.
أبدي أولياء الأمور والمدرسون تخوفهم من الوباء نظراً لضعف الاستعدادات حيث لم تجد المعاهد العامة دعما لادوات النظافة ولم تتسلم وزارة الصحة غرف العزل الطبي حتى الآن لتجهيزها بالمستلزمات الطبية تحسبا لاحتمال اصابة أي طالب.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

7 comments
  1. معهد احمد الليبي للابتدائي اسوء معهد بمدينة نصر اغيثوا طلابنا 

  2. منارة الاسلام 23/07/2013 14:49 -

    عليكم اللعنة يا من تشتمون شيخ الازهر رحمك الله 
    مهم حاصل كان شيخ الازهر الى انا فى حتا الان وانا لن اسمح بأى تهزئ لهذا الرجل

  3. محمود 07/08/2010 12:31 -

    يا عم الشيخ لو سمحت اتق اللة فينا

  4. حرام مفيش مرعاه الله انا تعبنا من نظام الامتحنات ونظام الترمين طيب ارحمو قللو المواد راعو الامتحنات سهلوها شوى ميش كده احنا بتون كل يوم ومفيش وقت بين المواد وبعضها حرام عليكم اتقو الله فينا

  5. مطلوب 17/06/2010 15:02 -

    ربنا ينفخ فى صورتكم وتفركم الشهدات الى ترمين احنا تعبنا حرام اعملوا حاجه

  6. مطلوب 19/02/2010 00:19 -

    انت شخص لا تعرف الله ونار جهنم لك وانت تفتي اشياء للمصرين تغضب الله انت كافر وليس مسلم

  7. tarekprof7 11/10/2009 22:52 -

    معاهد مدينة نصر تعتبر افضل المعاهد على مستوى الجمهورية سواء من ناحية التنظيم والتنسيق ، فكان من الافضل لشيخ اللازهر ان يزور المعاهد المحرومة من كل شىء ، ولن يجد ما يسره على الاطلاق ، بدء من شيخ المعهد والمعلمون والطلاب والعملية التعليمية ، واجراءات انفلونزا الخنازير ليس لها وجود .

أضف تعليقاً