صور بيض شم النسيم وعيد الفصح 2021 اشكال تلوين بطرق طبيعية

صور بيض عيد القيامة و شم النسيم
صور بيض متحركة يوم شم النسيم 2021-2022

صور متحركة بيض عيد شم النسيم

مصريات – اقترب عيد الربيع المصري.. يوم شم النسيم، لعله اليوم الوحيد في السنة عندما لا يسأل المصريون عن قائمة الطعام، لانها معروفة ويوجد عليها اجماع شعبي وتاريخي موغل في القدم، ويتم الاعداد لهذه الاكلات مسبقاً، وهي: الفسيخ وانواع الاسماك المجففة والبصل وبالطبع البيض الملون.

وباعتبار ان عيد شم النسيم في مصر هو يوم اجازة رسمية، فان تناول هذه الاطعمة يجري عادة بالهواء الطلق في الحدائق والمنتزهات والاماكن والمساحات الخضراء اينما وجدت. كذلك على الشواطئ في المدن الساحلية مثل الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة.

اما عادة تلوين البيض في شم النسيم فهي مشتركة مع التقليد الذي يتبعه الاقباط المصريون في عيد القيامة المجيد.

وليس هناك اي اختلافات تذكر بين بيض الفصح وبيض شم النسيم، خاصة بان هناك من يؤكد بان تقاليد تلوين البيض لها جذور فرعونية قديمة منذ الاف السنين.

ومما لا شك فيه انك منتظر وبفارغ الصبر صور البيض الملون في يوم شم النسيم 2021 عشان تعرف تطلع كل ابداعاتك الفنية والتلوينية ولمستك الخاصة بالديكور وغيره، وذلك بعملية تلوين بيض شم النسيم بطرق طبيعية وبالالوان الطبيعية، وهنا نقدم لك بعض صور بيض عيد شم النسيم الملونة بطرق صحية طبيعية.

في اشكال كتير من صور بيض شم النسيم 2022 وكلها ها تساعدك تلوين البيض بطرق طبيعية تطلع انت بنفسك اشكال و افكار جديدة عشان تقوم تحتفل بمناسبة شم النسيم زي زمان وبلاش تستخدم الالوان الضارة.

ولاحظ كمان صور تلوين بيض شم النسيم في مليون حاجة جديدة ممكن تعملها حتى الصبغات الطبيعية المتواجدة للطعام ممكن تستخدمها، واي حاجة تانية عندك وقديمة هاتعرف تستفيد منها ازاي باليوم ده وانت بتتفرج على صور بيض شم النسيم الملون.

صور بيض شم النسيم متحركة

صور بيض شم النسيم متحركة

صور بيض شم النسيم بطرق منزلية طبيعية

صور بيض شم النسيم بطرق منزلية طبيعية

صور بيض شم النسيم

صور بيض شم النسيم

 بيض شم النسيم happy easter

صور بيض شم النسيم happy easter

 بيض شم النسيم

صور بيض شم النسيم

بيض شم النسيم

صور بيض شم النسيم

بيض شم النسيم

صور بيض شم النسيم

صور تلوين بيض شم النسيم بطرق طبيعية

صور تلوين بيض شم النسيم بطرق طبيعية

صورة بيض شم النسيم ملون طبيعي

صور بيض شم النسيم ملون طبيعي

صور بيض شم النسيم عملاقة

صور بيض شم النسيم عملاقة

صور تلوين بيض شم النسيم بالالوان الطبيعية

صور تلوين بيض شم النسيم بالالوان الطبيعية

صور بيض شم النسيم بطرق طبيعية

صور بيض شم النسيم بطرق طبيعية

بيض شم النسيم لوحة طبيعية

بيض شم النسيم لوحة طبيعية

اخبار ومواضيع ذات صلة:

69 comments
  1. سلمى سيد عبد السلام 22/04/2014 13:49 -

    كل سنة وانتى طيبين شكرا اوي ي 

  2. احمد عمر طة 20/04/2014 22:33 -

    اللهم اجعلة عيدا سعيدا مباركا علينا وعلي المصريين

  3. تلوين البيض شم النسيم 20/04/2014 20:55 -

    يا جمالوووووووووو مفيش اجمل من كدةةةةةةةةةةةةةة

  4. تلوين البيض شم النسيم 20/04/2014 20:53 -

    الوان جامدة جدااااااااااا

  5. تلوين البيض شم النسيم 20/04/2014 20:52 -

    وانا صغيرة كنت بعرف ارسم على البيض اما دلوقتى لا اعرف

    نمىتالانمرلافلا

  6. انا محمد الرايق كل سنة وانتم طيبين 20/04/2014 20:10 -

    كل سنة وانتم طيبين

  7. حلوة كتير 20/04/2014 17:48 -

    اووووووووووووو حلوة كتير

  8. محمد محمود 20/04/2014 12:50 -

    اشكركم على هذه الصور الرائعه وكل عام وانتم بخير يا اهل مصر                                   وهذه المعلومات منى اليكم وارجو ان تستفيدو منها                                           

    يعد عيد شم النسيم من الاعياد المميزة التى توارثتها الاجيال فى مصر عن المصريين القدماء الى ان اصبح عيدا شعبيا تحتفل به كافة فئات الشعب بصرف النظر عن ديانتها سواء كانت مسلمة أو مسيحية، حيث يعتقد المؤرخون أن الفراعنة كانوا يحتفلون به منذ قرابة خمسة الاف عام .
    وتختلف طقوس الاحتفال بهذا العيد عن بقية أعياد المصريين، اذ يتناولون فيه مأكولات معينة مثل البيض والسمك المملح “الفسيخ والرنجة”، الى جانب البصل والخس، ويرمز كل نوع من هذه المأكولات الى اعتقاد معين لدى الفراعنة، حيث يرمز البيض الى خلق الحياة والخس الى حلول الربيع والبصل الى ارادة الحياة والتغلب على المرض.
    وكان لشم النسيم أطعمته التقليدية المفضلة، وما ارتبط بها من عادات وتقاليد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الاحتفال بالعيد نفسه، والطابع المميز له والتي انتقلت من الفراعنة عبر العصور الطويلة إلى عصرنا الحاضر.
    وتشمل قائمة الأطعمة المميزة لمائدة شم النسيم: (البيض-والفسيخ-والبصل-والخس-والملانة) وقد أخذ كثير ممن يحتفلون بأعياد الربيع في دول الغرب والشرق كثيراً من مظاهر عيد شم النسيم ونقلوها في أعيادهم الربيعية.
    العودة إلي أعلي
    معنى شم النسيم :
    وكان الفراعنة يطلقون عليه اسم “عيد شموش” أي بعث الحياة لكن بمرور الزمن تم تحريف الاسم، لاسيما فى العصر القبطي الى اسم “شم”، واضيفت اليه كلمة النسيم نسبة الى نسمة الربيع فأصبح “شم النسيم”، الذي يرمز عيد حسبما تشير الجداريات الفرعونية التي تسجل احتفال الفراعنة به الى بداية حياة جديدة .
    ولم يكن موعد عيد شم النسيم محددا في البداية، حيث كان يتم الاحتفال به بين منتصف مارس واوائل مايو تقريبا ، لكن تقارب موعده مع موعد الصيام الكبير للمسيحيين – الذى يمنع تناول اللحوم والاسماك وطقوسه التى ترتبط بأكل السمك المملح -ادى لتحديد موعد هذا العيد فى اليوم التالي لعيد القيامة الذي يحتفل به المسيحيون كل عام .
    العودة إلي أعلي
    تحذيرات طبية :

    ففي البداية .. حذر الدكتور عبد الرحمن النجار مدير المركز القومي للسموم في مصر، من التسمم الناتج عن أسماك الفهقة والماكريل بأنواعه والسمك الروسي‏,‏ وضرورة التعامل مع الرنجة والأسماك المدخنة بالغلي في الماء أو الزيت للتخلص من سمومها‏ ، بالإضافة إلي تجنب شراء الأسماك المملحة قدر الإمكان لخطورتها علي الصحة‏,‏ وشراء الأسماك من أماكن ذات سمعة طيبة والبعد عن مجهولة المصدر‏.
    ونبه إلي أنه عند الشعور بضعف العضلات سواء بالرقبة أو العين بالتوجه لمركز سموم طب القصر العيني قبل انتشار الأعراض في بقايا الجسم‏,‏ لأن أعراض التسمم تبدأ من ساعة إلي10 ساعات وتشمل أعراضاً عضلية وصعوبة التنفس وتغيير الصوت‏,‏ مشيرا إلي أن حقنة علاج حالات التسمم الواحدة نتيجة تناول الأسماك المملحة تبلغ نحو‏20‏ ألف جنيه‏,‏ ويزداد عددها تبعاً لحالة المريض وهي متوافرة بالمركز‏.

    ويحدد الدكتور صلاح حسين أستاذ الصناعات الغذائية بزراعة القاهرة القائمة الآمنة لاختيار أسماك شم النسيم بداية بالسالمون المدخن فهو الأكثر أمانا‏ًًًً,‏ يليه الرنجة المدخنة علي البارد حيث تحتفظ بقوامها وشكلها حتي أثناء التسخين علي النار، علي عكس الرنجة المدخنة علي الساخن لارتفاع نسبة الرطوبة بها‏,‏ وأكد أهمية شواء الرنجة للتخلص من الديدان وأطوارها‏,‏ ولمحبي البطارخ لابد من فتحها بالطول وتفريغ الغشاء الواقع بين الفصين لاحتوائه عادة علي حلقات بيضاء هي ديدان يسبب تناولها حساسية‏.‏
    وينصح بتجهيز السردين والملوحة والفسيخ في اليوم السابق للتناول في ليمون وخل وزيت بعد تنظيفه جيدا‏ًًًًً,‏ والتخلص من الرأس والأحشاء‏.‏
    وطبقا لما ذكرته جريدة “الأهرام”، يضيف مدير مركز السموم قائلاً: “إن الإصابة بالتسمم من الأسماك يمكن أن تنخفض آثاره تدريجياً دون علاج‏,‏ بينما لا يتعافي مريض التسمم من الفسيخ إلا بالحقن المقاومة للتسمم التي يقدمها المركز‏,‏ وهي متوافرة فقط في وزارة الصحة التي تقدمها للمصاب مجانا‏ًًًًً”.‏
    وأكدوا أن سموم الفسيخ لا يبطل مفعولها إلا عند تعرضه لدرجة حرارة مائة مئوية‏,‏ ولمدة عشر دقائق عن طريق القلي في الزيت‏,‏ وأن الرنجة هي البديل الآمن للفسيخ‏,‏ نظراً لطهيها وتعرضها للحرارة الشديدة‏.‏
    الفسيخ والسردين والملوحة تدخل في صناعتها أملاح زائدة تضر بالجسم، كما أنها قابلة للتعفن وينمو فيها ميكروب يسمى “بوتيولزم”، إذا تسمم به الإنسان فإنه يحدث خللاً في الجهاز التنفسي ويؤدي لوفاة الإنسان فوراً إذا لم يتم إنقاذه خلال ست ساعات”.
    إن الطرق الخاطئة لتصنيع وتمليح هذه الأسماك تؤدي لزيادة الكارثة الصحية، خصوصاً مع دخول أساليب الغش الصناعي لتحقيق المكسب الكبير، فمثلاً الفسيخ المغشوش ربما يؤدي للوفاة، لذلك ينصح معظم الأطباء والمتخصصين في علاج السموم بالابتعاد عن هذه الأطعمة غير المأمونة صحياً”.
    وعن أعراض التسمم جراء أكل الفسيخ والرنجة، يقول الدكتور محمود عمرو “من بين هذه الأعراض التي لا يجب السكوت على المريض عند ظهورها، الإصابة بنزلات معوية حادة ويظهر على المصاب أعراض هبوط في الدورة الدموية، مع أعراض عصبية أخرى، ويتم العلاج بأخذ ثلاث حقن، لذلك أكرر النصيحة بعدم تناول هذه الملوثات حماية لأنفسنا وحفاظا على صحتنا”.
    العودة إلي أعلي
    الصحة:اعدام 6 اطنان أسماك مملحة غير صالحة
    قام القطاع الوقائى بوزارة الصحة والسكان باعدام 6 أطنان من الفسيخ والاسماك المملحة غير الصالحة للاستخدام الآدمى من خلال الحملات على مصانع واماكن تداول الفسيخ والاسماك المملحة , وذلك فى إطار الجهود المنتظمة التى تقوم بها وزارة الصحة والسكان لضمان سلامة الغذاء حرصا على الصحة العامة للمواطنين وحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضرارا بصحته وسلامته من خلال تبنى سياسة الوقاية خير من العلاج.
    ويعتمد هذا الاسلوب – بحسب بيان الوزارة الصادر اليوم الجمعة – على إنتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبية المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة , ولذلك قام القطاع الوقائى بالوزارة بتنفيذ حملات مركزية من الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بالوزارة والمحافظات وتم تغطية جميع محافظات مصر بإجمالى27 محافظة خلال الأسبوعين الماضيين , حيث تم إتخاذ العديد من الإجراءات من متابعة الإشتراطات الصحية للمنشآت الغذائية من مصانع تصنيع ومنافذ بيع منتجات الأسماك المملحة والمدخنة والفسيخ ومتابعة الشهادات الصحية للعاملين وفحص المنتجات وسحب عينات للفحص للصلاحية للأستهلاك الآدمى.
    كما تم المرور على 1862 منشآة غذائية وتم التوصية بإيقاف تشغيل 13 منشآة كما تم سحب 2006 عينات من الأسماك المملحة والمدخنة والفسيخ , وأرسلت للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة لوزارة الصحة والسكان , وقد تم تحرير 892 محضرا للمخالفات التى تم ملاحظتها أثناء المرور.
    تم إعدام 6 أطنان و32 كيلو جراما من المنتجات غير الصالحة للأستهلاك الآدمى من فسيخ وأسماك متنوعة , وكانت محافظة المنيا من أكبر المحافظات التى شهدت إعدام بمقدار طن و99 كيلو جراما تليها محافظة مطروح بإعدام 731 كيلو جراما , وكانت محافظة البحيرة من أكثر المحافظات التى تحرير بداخلها محاضر مخالفات بإجمالى 207 محاضر , كما لم يتم إعدام أسماك غير صالحة للأستهلاك الآدمى فى 5 محافظات هى دمياط بورسعيد والغربية والاسكندرية وشمال سيناء.
    وتؤكد وزارة الصحة على أن استمرار الرقابة لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.
    العودة إلي أعلي
    الحدائق العامة مجانا وتأمين الكنائس بشم النسيم

    وأعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم وضع خطة تأمين كاملة للاحتفالات باعياد الاخوة المسحين وشم النسيم حيث تم أتخاذ الاجراءات اللازمة لتأمين 136 كنيسة بالجيزة إضافه الى رفع أى مخلفات حول الكنائس لتفادى زرع اى مفرقعات وتأمين العائمات والمطاعم السياحية ومراكب النزهة
    وقال المحافظ أنه تم رفع درجة الإستعداد فى كافة القطاعات الخدمية على مستوى المحافظة.
    مشيراً إلى أنه تم توفير كافة الأمصال والطعوم اللازمة فى المستشفيات لمواجهة ظهور أى حالات تسمم وتشكيل غرف وقائية بمديرية الصحة وادارتها ونشر سيارات الإسعاف داخل الحدائق والمتنزهات والمنطقة الأثرية بالهرم ومنطقة أبو الهول السياحية
    جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ لإستعراض الإستعدادات النهائية بحضور نائبى المحافظ اللواء أسامة شمعه واللواء محمود عشماوى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام وكافة الأجهزة التنفيذية.
    وقال المحافظ أنه تم تشكيل فرق عمل لمراقبة الأسواق العامة ووضع خطة تحويلات مرورية وتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمناطق الكنائس لتحقيق السيولة المرورية اللازمة.
    .
    من جانبه قال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة أنه تم تجهيز 150 ألف كيس للقمامة لتوزيعها على رواد الحدائق العامة الأورمان والحيوان مجاناً بالإضافة لتجهيز حملات بعمال نظافة بأماكن المتنزهات والحدائق والمنطقة الأثرية بالهرم .

  9. زهره البستان 19/04/2014 15:57 -

    كل سنه وانتو طيبيييييييييييييييين

  10. واو ايه الجمال والروعة دي كلها كل سنة وانتو طيبين

  11. منة الله احمد 03/04/2014 19:10 -

    البيض جميل جداا بس انا لااحب البيض

  12. مصطفى نونى 06/05/2013 14:31 -

    كل شم نسيم وانتم طيبين البيض جميل بصراحة

  13. احمد منصو الشهير بالزعيم 06/05/2013 02:00 -

    تلوين ملوش مسيل

أضف تعليقاً