عشرات القتلى والجرحى بسلسلة تفجيرات انتحارية متزامنة في بغداد

سلسلة تفجيرات انتحارية متزامنة في بغداد

سلسلة تفجيرات انتحارية متزامنة في بغداد

بغداد – وكالات

قُتل أكثر من 68 شخصاً، كما أصيب اكثر من 150  في سلسلة تفجيرات أصابت العاصمة العراقية بغداد  اليوم الثلاثاء 8-12-2009.

وكانت 4 تفجيرات هزّت وسط بغداد، بحسب ما أفاد شهود عيان، قبل أن ترد التفاصيل عن أعداد الضحايا، فيما تصاعد الدخان من موقعين على الأقل.

وتسببت الانفجارات، وهي أول انفجارات كبيرة تهز العاصمة العراقية منذ 25 تشرين الاول (اكتوبر) في تحطم النوافذ في مناطق شتى من بغداد.

وقتلت هجمات رئيسية بالقنابل في قلب العاصمة العراقية في الاشهر القليلة الماضية عشرات الاشخاص مقوضة المكاسب الامنية الهشة التي تحققت في الاشهر القليلة الماضية.

وتراجع العنف بشكل عام في العراق وقالت وزارة الصحة العراقية ان شهر تشرين الثاني (نوفمبر) شهد أدنى عدد من القتلى بين المدنيين العراقيين منذ ست سنوات ونصف السنة.
—————–

بغداد – وكالة الانباء الفرنسية ( أ. ف. ب.)

أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 62 أشخاص على الأقل وإصابة 105 آخرين بجروح فى حصيلة أولية لتفجير 5 سيارات مفخخة فى مناطق متفرقة من بغداد قبل ظهر اليوم الثلاثاء

وقالت المصادر إن “ثلاثة عناصر من الشرطة قتلوا وأصيب خمسة أشخاص بجروح عندما استهدفت سيارة مفخخة يقودها انتحارى دورية للشرطة فى حى الدورة (جنوب)”، مضيفة أن “خمسة أشخاص آخرين قتلوا وأصيب حوالى عشرة فى انفجار ثلاث سيارات أمام وزارة العمل والشئون الاجتماعية فى شارع فلسطين، وقرب الجامعة المستنصرية فى شارع فلسطين أيضا، وقرب مكتب تابع لوزارة الداخلية فى النهضة (وسط)”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. وليدالعنزي 08/04/2010 00:12 -

    الله اكبر … الله اكبر … الله اكبر وحسبنا الله ونعم الوكيل عليكم

  2. عــامر منيب 09/12/2009 17:17 -

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. بغداد كم من المأسي اغرقتك ..كم من الهموم والمصاعب قست عليكي

أضف تعليقاً