اتهامات لعمال دير أبوفانا بالتحرش بالنساء في المنيا واسيوط

مظاهرات في المنيا و اسيوط

مظاهرات في المنيا و اسيوط

مصريات – مراد سالم

يبدو ان محافظتي المنيا واسيوط على موعد مع أحداث طائفية جديدة، ففي محافظة المنيا عادت أزمة دير أبو فانا الى الأضواء مرة أخرى بعد ان قال عرب قصر هور ان تعلية أسوار الدير يكشف مساكنهم وان العاملين في تعلية سور الدير يتحرشون بنسائهم.

وقامت قوات الأمن بتكثيف تواجدها داخل منطقة دير أبو فانا خوفا من تجدد الاشتباكات بين الأعراب والرهبان مرة أخرى.

من ناحيته قال القس بولا أكرم المتحدث الرسمي باسم مطرانية ملوي ان مزاعم عرب هور بتعرض نسائهم للتحرش من جانب العمال لا أساس له من الصحة، وأضاف ان العمل لا يزال مستمرا في تعلية السور وارجع توقف البناء في السور بالناحية الشرقية لعدم ورود الخرائط الجديدة من هيئتي الاثار والأملاك.

وكانت هيئة الاثار قد قررت وقف أعمال التعلية في السور من الناحية الشرفية بعد ان اتضح ان الرهبان قاموا بتعلية السور بارتفاع 5 وليس 4 أمتار كما ورد في قرار المحافظ.

أما في محافظة أسيوط فقد شهدت مدينة ديروط أحداثا مؤسفة اثر قرار النيابة بتجديد حبس المتهمين في جريمة مقتل فاروق هنرى عطا الله “63 سنة” واصابة آخرين في حادث اطلاق للرصاص جرى يوم الثلاثاء الماضي.

قررت النيابة تجديد حبس المتهمين اسامة محمود حسونة ومحمد محيي الدين حسونة 15 يوما على ذمة التحقيق في الجريمة التي وقعت بسبب نشر صور فاضحة لفتاة مسلمة قريبة المتهمين من موبايل ابن القتيل  المسيحي .

عقب قرار النيابة قام العشرات من أهالي المتهمين وأبناء قرية المناشي التي ينتمون اليها بالتجمهر أمام مركز الشرطة وقذفه بالحجارة واثر تدخل قوات الشرطة لتفريقهم انطلقوا في شوارع المدينة وانضم اليهم بعض الصبية والغوغاء قاموا بقذف المنازل والمحال التجارية بالحجارة واتلاف عدد من سيارات المارة والأهالي دون تمييز.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. حسين فتحى المنشاوى 07/11/2009 23:30 -

    حسين فتحى على بيقول للمسيحيين سوف تعيشون أيام محزنه وهزه الايام انتم اخترتوها بانفسكم بس اصبرو لما الحكومه تهدا والله هتشوفو ايام سودا

أضف تعليقاً