عمرو زكي في الزمالك من جديد : لن احتراف مرة اخرى

عمرو زكي في الزمالك

عمرو زكي في الزمالك

عودة عمرو زكي الى الزمالك من جديد : لن احترف من جديد

مصريات

كما كان متوقعاً.. عاد عمرو زكي في الزمالك من جديد الى ناديه بعد رحلة احتراف أقل ما يمكن أن توصف به أنها رحلة فاشلة بكل المقاييس مع نادي هال سيتي الإنجليزي لم يشارك فيها عمرو زكي سوى في دقائق معدودة طوال الستة أشهر التي انتقل خلالها على سبيل الإعارة ولم ينجح عمرو زكي في تسجيل أي هدف بل كانت النهاية السيئة هي قيام النادي الانجليزي بإنهاء تعاقد عمرو زكي قبل أكثر من ثلاثة أسابيع على نهاية المسابقة بحجة عدم جدوى وجوده وهو ما أساء له كثيرا وكان بمثابة أسوأ سمعة لعمرو زكي الذي أبدع في رحلته الأولى الموسم الماضي في نادي ويجان أتليتيك.

عمرو زكي في الزمالك أصبح بموقف غاية في الصعوبة حيث بات مطالبا من عمرو زكي في الزمالك أن يثبت حسن النوايا تجاه حسام حسن المدير الفني خاصة بعدما شاب العلاقة بينهما العديد من المشاكل قبل الموافقة على رحيل عمرو زكي من الزمالك  الى إنجلترا وامتناعه عن المشاركة في التدريبات ليجبر الإدارة والجهاز الفني على منحه حرية الرحيل.. وكذلك على زكي حمل كبير وهو ضرورة اقناع جماهير الزمالك التي ثارت عليه بشدة قبل رحيله بسبب تصرفاته التي لا يتحملها أحد وبات لزاما عليه أن يقدم العديد من التنازلات حتى يعود من جديد ليصبح الفتي المدلل للجماهير البيضاء.

وفي حوارمع بلدوزر عمرو زكي في الزمالك وطرحت عليه العديد من التساؤلات ولم تكن عنده أدنى مشكلة في الرد على تلك الأسئلة ليوضح عمرو زكي الكثير من الأمور من خلال السطور التالية:

  • بداية.. يجب أن أؤكد على جزئية هامة وهي أنني اعتبر حسام حسن المدير الفني للزمالك بمثابة المثل الأعلى بالنسبة لي وأنا أعتبر نفسي محظوظا لأنني لعبت بجواره قبل الاعتزال واتشرف بقيادته لي حاليا كمدير فني وأعتقد أنه لا يوجد أفضل من أن يقودك رجل يمتلك الكثير من الإنجازات وسجل حافلا من البطولات وقادر على نقل خبراته الطويلة لك والشئ المميز أن العميد كان أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم المصرية وبالتالى وجوده سيعود على بالفائدة الكبيرة.

* لا توجد خلافات بيني وبين المدير الفني وهي كانت مجرد اختلافات في وجهات النظر حيث كانت لدي الرغبة في العودة لاستكمال مشوار الاحتراف وهو قطعا كان يرفض بسبب الظروف الصعبة التي كان يمر بها الفريق وهو ما جعل الأمور تشتعل لبعض الوقت ولكني أعتقد أن حسام حسن مدير فني يعرف جيدا كيف يدير الأمور ولا يمكن أن يتعمد إهانتي أو تجميدي لأنه يبحث في المقام الأول عن مصلحة الفريق

عقب عودة عمرو زكي في الزمالك وانتظامه في التدريبات جمعتني جلسة بالمدير الفني تم خلالها تصفية الأجواء وعادت المياه الى مجاريها وتعاهدت على بذل قصاري جهدي مع الفريق في الفترة القادمة ووعدني حسام حسن بحصول عمرو زكي في الزمالك على الفرصة بشرط أن أثبت نفسي في التدريبات وأعود الى مستواي المعهود وبالتالى لا داع لتهويل الأمور والحديث عن مشاكل بيني وبين حسام حسن.

  • * لا.. فترة اعارتي لهال سيتي الإنجليزي لم تكن فاشلة كما صور البعض لأنه حتى وإن لم أحقق خلالها شيئا مميزا مثلما حدث في التجربة الأولى في ويجان إلا أنني قطعا استفدت منها كثيرا وأصبحت أدرك أنني يجب أن أفكر جيدا قبل خوض أي تجربة جديدة تكون محفوفة بالمخاطر وأعتقد أن الكل رأي كم الظروف الصعبة التي تعرضت لها خلال الستة أشهر من توالى إصابات ومشاكل عديدة أدت في النهاية لعدم تحقيقي ما سعيت إليه.
  • * بالطبع.. الطريقة التي انتهت بها فترة إعارتي لهال سيتي كانت سيئة ولم تكن تتناسب معي ولكن ليست بنفس القدر الذي حاول البعض تصويره لأن الجهاز الفني للنادي الإنجليزي فكر بعقلانية كبيرة ورأي أن إصابتي ستطول والموسم سينتهي هناك دون أن أشارك في المباريات وبالتالى من الأفضل إنهاء الارتباط وهو ما حدث بالفعل والموسم في إنجلترا انتهي ولم ألعب أي مباراة حتى الآن.

* بالرغم من حزني على عدم نجاح التجربة إلا أنني سعيد بالعودة من جديد للزمالك وبالتحديد في هذا التوقيت الصعب حيث ستنطلق منافسات كأس مصر والتي يسعي الفريق للفوز بها وأتمني أن أساهم مع زملائي في تحقيق هذا اللقب الغالى وتعويض جماهير الزمالك خيرا عن خسارة لقب الدوري.

  • * حزين جدا لمن تناولني بشائعات عن معاناتي من إصابة مزمنة تعيق مشاركتي في عدد متتال من المباريات وهو أمر لا أساس له من الصحة لأن الإصابات التي أتعرض لها مختلفة وليست إصابة واحدة وهو ما يؤكد أنها مجرد حظ سيئ وليست إصابة مزمنة.

* بأمانة شديدة.. فكرة الاحتراف ضاعت من تفكيري في الوقت الحالى خاصة أن تجربتي الأخيرة لم تكن موفقة ولن أفكر فيها بأي حال لأن بالى حاليا مشغول بكيفية الظهور بشكل أفضل مع الزمالك وتعويض جماهير النادي خيرا عن الفترة التي ابتعد فيها الفريق حيث أصبح على عاتقي حمل كبير بضرورة التعويض والمساهمة في حصد البطولات مع الزمالك وخاصة في ظل وجود حسام حسن كمدير فني للفريق والانتصارات عادت في عهده.

  • * لا بالطبع.. كلامي لا يعني أنني لن أحترف مرة أخرى ولكن يعني أن فكرة الاحتراف في الوقت الحالى ذهبت من بالى وشغلي الشاغل حاليا هو الزمالك ولابد أن أفكر في الأمر جيدا قبل الإقدام عليه في الفترة القادمة وأعتقد أنه إذا كان هناك عرض مناسب لي ولنادي الزمالك فسأقبله والإدارة لن تقف في طريقي مثلما حدث في المرتين السابقتين.

* انتابتني نوبة ضحك هستيرية بعدما سمعت عن شائعات تؤكد وجود مفاوضات بيني وبين الاهلي لأن من حاول إثارة الموضوع لا يعرف أنني مازلت مرتبطا بتعاقد مع الزمالك ممتد لعامين قادمين ولا يحق لي الانتقال لأي ناد آخر دون الحصول على موافقته وأيضا الكل يعرف أنني زملكاوي ولن ألعب في مصر لغير الزمالك الذي أتمني أن أنهي فيه مشواري مع كرة القدم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. brave heart 09/05/2010 17:25 -

    حمد الله على السلامه يا عمرو …….. مع السلامه يا عمرو !!!!! والحدق يفهم

  2. احمد حسام عبد العزيز بس مش ميدو 09/05/2010 17:25 -

    تحترف تنحرف بطلوا بقة كدب وترزعوا في ناديكو ولعبوا بجد كفاية حرام …..جمعاااء

أضف تعليقاً