مباراة سويسرا وتشيلي محاولة للحسم امام خصم عنيد

مباراة سويسرا وتشيلي

مباراة سويسرا وتشيلي

كأس العالم 2010 : مباراة سويسرا وتشيلي

مصريات

فاتن فاروق

سيكون المنتخب السويسري على موعد لحسم تأهله إلى الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه عندما يخوض اختباراً نارياً في مباراة سويسرا وتشيلي على ملعب نلسون مانديلا باي في بورت اليزابيث.

وسيكون بإمكان رجال هيتسفيلد أن يحصلوا على إحدى بطاقتي المجموعة بغض النظر عن مباراتهم الأخيرة مع هندوراس، إلا أن هذا الأمر لن يكون سهلا خلال مباراة سويسرا وتشيلي  أمام المنتخب الأميركي الجنوبي تشيلى بعد فوزه الأول في نهائيات العرس الكروي منذ عام 1962 وذلك بفضل الهدف الذي سجله جان بوسيجور في مرمى هندوراس.

وسيفتقد المنتخب السويسري كثيراً لجهود مدافعه فيليب سنديروس الذي أصيب أمام أسبانيا، وهو سيبتعد على أقله عن مباراتي تشيلي وهندوراس لينضم بالتالي إلى القائد الكسندر فراي الذي أصيب عشية انطلاق النهائيات والجناح فالون بهرامي الذي يعاني من إصابة في فخذه.

لكن من المرجح أن يعود فراي إلى التشكيلة الأساسية اعتباراً من مباراة سويسرا وتشيلي في الغد بعدما عاود تمارينه مع زملائه، علماً بأنه كان هناك إمكانية أن يغيب عن النهائيات كما حصل معه خلال كأس أوروبا 2008 التي استضافتها بلاده مع النمسا، حيث أصيب في المباراة الأولى أمام تشيكيا ولم يتمكن من المشاركة في المباريات الأخرى.

ويأمل هيتسفيلد أن لا يتأثر دفاع منتخبه بغياب سنديروس وان يحافظ على سجله الرائع، وفي حال نجح في المحافظة على نظافة شباكه اثناء مباراة سويسرا وتشيلي  سيحطم الرقم القياسي من حيث عدد المباريات دون أن تهتز شباكه والذي تقاسمه في الجولة السابقة مع ايطاليا (1990).

ومن جانب اخر ستكون المواجهة مميزة بين هتسفيلد والمدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الذي يعود له الفضل في تأهل تشيلي إلى النهائيات بعد غياب 12 عاماً حين تأهلت إلى الدور الثاني في مونديال 1998 بفضل الثنائي الرائع مارسيلو سالاس وايفان زامورانو.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً