بلاغ ضد مجدي ايوب محافظ قنا بتهمة التواطؤ في احداث نجع حمادى

احداث نجع حمادى

احداث نجع حمادى

بلاغ ضد مجدي ايوب محافظ قنا  بتهمة التواطؤ في حادث نجع حمادى

مطالب باتخاذ نفس الموقف من  قضية مروة الشربيني في احداث نجع حمادى

مصريات

آمال البنداري

أكد ممدوح نخلة «رئيس مركز الكلمة لحقوق الانسان» انه تقدم ببلاغ للنائب العام بعد احداث نجع حمادى ضد كل من محافظ قنا مجدي أيوب ونائب مجلس الشعب عن دائرة نجع حمادى عبدالرحيم الغول واتهمهما بالاهمال والتواطؤ للافراج عن حمام الكموني المتهم الاول في واقعة الفتنة الطائفية الشهيرة  احداث نجع حمادى .

واتهم محافظ قنا بانه غير واثق في نفسه ويماليء المتشددين والمتطرفين على حساب القانون كما انه لم يصدر تراخيص بناء أو ترميم أي كنيسة منذ توليه مقاليد الامور في قنا .

وقال ان اعضاء المجالس الشعبية والمحلية شغلتهم المعارك الانتخابية عن القيام بدورهم من تعبئة الجماهير نحو قبول الآخر أو الحفاظ على الوحدة الوطنية .

وطالب باتخاذ موقف مماثل من الحكومة ونقابة المحامين بموقفها من مقتل الشهيدة مروة الشربيني في احداث نجع حمادى .

واعتبار ذبح ثمانية مصريين على يد مجموعة ارهابية في حادث نجع حمادى هو مذبحة للمصريين نفذها اشخاص لا دين لهم ولا يعرفون سوى لغة الدم .

والقى باللوم على محافظ قنا مجدي ايوب لانه لم يستجب لطلبات بناء وترميم الكنائس ولم يقم بزيارة الاسقف وتهنئته بالاعياد لأنه يرى أن هذه الافعال تضعه في صورة المحايد على حد قوله .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. دموع قبطية 25/01/2010 14:33 -

    فعلا تواطىء مجدى ايوب و تكذيبه للحقيقة فعندمة ظهر على شاشات الفضئيات وقال الامور استقرة والامن استتب فى ثانى يوم للحادث فى نفس الوقت كان الهجوم على قرية بهجورة ومنطقة الساحل والسوق بنجع حمادى وهو يعلم ذلك جيدا ….روح منك لله يا مجدى ايوب انت ولا تعرب مسيحية ولا اسلام ولا حتى يهوديه ولا بوزية منك لله انت والغول المجرم ال ورة الحادث دة ومدبرة هو وبعض القيادات

أضف تعليقاً