مفيد شهاب : من يتابع مسلسل الجماعة يعرف انه ليس لصالح أي حزب

مسلسل الجماعة

مسلسل الجماعة

مفيد شهاب : من يتابع مسلسل الجماعة يعرف انه ليس لصالح أي حزب

دينا زكي :
أكد الدكتور “مفيد شهاب” وزير المجالس النيابية والشئون القانونية لمجلسي الشعب والشورى  انه يحرص على متابعة مسلسل الجماعة 2010 للمؤلف “وحيد حامد” والمخرج “محمد ياسين” مبديا اعجابه الشديد بمصداقية الأحداث وحرفية المؤلف المبدع “وحيد حامد” ليس في سرد احداث مسلسل الجماعة ولكن لمصداقيتها وعدم المبالغة بل واستعانته بالعديد من المراجع مما يقطع باب الشك أمام المشككين بالعمل.. ولا يستطيع من يتابع مسلسل الجماعة بحيادية ان يدعي ان العمل لصالح أي حزب لأنه يسرد واقع ما كانت عليه الجماعة وما آلت اليه.

اضاف.. لعل أكثر ما شدني ايضا بـ مسلسل الجماعة الموسيقي التصويرية الرائعة للمبدع “عمر خيرت” وأيضا المخرج المميز “محمد ياسين” الذي يقدم عملاً أقرب لعمل سينمائي أكثر من كونه عملاً تليفزيونياً من سرعة حركة كاميرا وتقطيعات سريعة حتى تعطي سرعة للأحداث خاصة وأن هذه النوعية من الأعمال قد تخضع للاطالة أحيانا ولكننا لا نشعر بذلك في مسلسل الجماعة.

لعل أهم ما يميز أيضا مسلسل الجماعة عدم التركيز على أسماء المشاركين فيه وكأن الجميع اندمج في الأداء بعيدا عن النجومية لاهتمامه بمضمون العمل وهو ما يجعلني أنتظر نهاية كل حلقة لاقرأ أسماء الفنانين المشاركين في كل حلقة مسلسل الجماعة على تتر النهاية خاصة الوجوه الجديدة التي أدت أدوار الشباب المغرر به من قبل الاخوان المسلمين في تحقيقات نيابة أمن الدولة حيث تميز بعضهم على نفسه وللأسف لا أتذكر أسماءهم.

وأيضا الطفل الذي قدم شخصية “حسن البنا” في طفولته لأن وجهه صبوح ويتميز بالذكاء هو ما يناسب الشخصية وأجاد أيضا الفنان “اياد نصار” الذي أدي دور “حسن البنا” وفوجئت بكونه فنانا اًعربياً وليس مصرياً مما يؤكد ان الفن بلا وطن ولكن الأهم التميز في الأداء والتعمق في الشخصية.

للأسف نظرا لضيق الوقت وتعدد الأعمال الدرامية بكثافة فأنا لم أتابع باقي الأعمال.. ولكن البعض نصحني بمتابعة مسلسل “أهل كايرو”.. وسأحاول ان أشاهد حلقاته الأيام القادمة واسمع تتره الذي يؤديه الفنان “حسين الجسمي” الذي اعتبره البعض أفضل تتر مسلسل “مغني” في رمضان وسأحرص على الحكم بنفسي بعد سماعه.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. ابوالمكارم 27/08/2010 14:22 -

    للاسف يا سيدي الدكتور شهاب
    انا آسف جدا لسماع هذا الرأي منك كيف لرجل بحجمك وعقليتك زتاريخك السياسي في مصر لا يعرف من هم الاخوان , بلاش دي من هم امن الدولة حتي تصف المؤلف بالحيادية التامة
    أنا آسف لك وعليك سيدي الدكتور

  2. أبو المعتصم 26/08/2010 04:46 -

    طبعا انت هتقول ايه غير كده يا دكتور شهاب
    ؟
    أنا بس هاسال حضرتك سؤال:هل الاخوان كما يعرضهم المسلسل الذى تقول انه حيادى هم الاخوان الذين تعرفهم عن قرب ؟؟؟ والذين قلت لاحدهم وهو الدكتور خالد عوده عالم الجيولوجيا الكبير ابن المستشار الشهيد عبد القادر عوده حين اكتشف حقبه مهمه من تاريخ الارض , وعندما كنت وزيرا للبحث العلمى :”رفعت راس مصر يا دكتورخالد”

  3. ishehoud 25/08/2010 13:37 -

    فجأة وبدون اى مقدمات امن الدولة بقت حنونة وعطوفة وبتحترم ادمية المواطن ,,,,,,,, هو دة المعقول فى رايك يا عديم الفايدة اطمن بعد الحوار بتاعك ده كرسيك بقى مضمون

أضف تعليقاً