مصر النهاردة حلقة الاربعاء الشيخان خالد الجندي وابراهيم عن الجن

حلقة مصر النهاردة مع خالد الجندي

حلقة مصر النهاردة مع خالد الجندي

حلقة  الاربعاء برنامج مصر النهاردة

مصر النهاردة حلقة الاربعاء  عن الجن

مصريات

عادل حسين

مازال برنامج مصر النهاردة يناقش سلسلة الجن والعفاريت و حلقة الاربعاء برنامج مصر النهاردة تضمنت فقرة مع الشيخان خالد الجندي وابراهيم حول الخلاف العقائدي بينهما فيما يتعلق بمسألة دخول الجن جسم الانسان بشكل مادي يؤثر عليه .

وانتقد الشيخ ابراهيم في بداية فقرة مصر النهاردة المذيع محمود سعد واتهمه بانه متحيز للشيخ خالد الجندي وانه لا يكفل له حق الرد .

ورغم انتقاد البعض لمناقشة هذا الموضوع في مصر النهاردة باعتبار انه يعتبر ترويج للدجل والشعوذة لكن رد اسرة مصر النهاردة على ذلك هو بأن الواقع العام يفرض تناول هذه المشكلة لان هناك الملايين يعانون بسبب هذا الدجل .

تسجيل حلقة مصر النهاردة عن الجن والعفاريت

مصر النهاردة الشيخ خالد الجندي والمعالج ابراهيم

برنامج مصر النهاردة مع محمود سعد

اخبار ومواضيع ذات صلة:

140 comments
  1. احمد صبرى مختار 25/03/2010 13:34 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    ، الاستاذ المحترم / محمود سعد ارجو من سيادتكم الحياد وليس الانحياز لطرف ( الشيخ / خالد الجندى ) على حساب طرف (الشيخ / ابراهيم) حتى نصل للحقيقة والموضوع محتاج وقت اكبر لتظهر للمشاهدين الحقيقة ونعطى للطرفين فرصة للرد . وشكرا

  2. ايهاب من البحيرة 25/03/2010 13:20 -

    السيد المحترم / محمود سعد انك من افضل المزيعين الموجودين حاليا ودائما نحرص على مشاهدت حلاقاتك ولكنى نرجوا من سيادتكم عدم التحيز التام لسيد المحترم / خالد الجندى
    ونرجو من سيادتكم ارسال هذا الاستفسار الى مجمع البحوث الاسلامية بالازهر وهو انسب من يرد على هذا الموضوع حتى لا يتم تشتيت الناس

  3. انتصار محمود 25/03/2010 13:17 -

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حتى برنامجكم الموقر فيه محسوبية!!!!!!!!
    البرنامج فعلا جميل جدا انا فعلا بستناه بالرغم انى مش محبى التليفزيون وكثيرا ما يقول اراءه بموضوعية وحيادية ولكن حلقة الجن خرجت عن هدفها وبدلا ما نتفق ان الجن وعلاجه يكون نفسيا وطبيا ونبتعد عن المشعوزين اصبحت الحلقة تتجه فى اتجاه واحد وهى التسفيه من الشخ ابراهيم واظهار المحسوبية للشيخ خالد .
    *

  4. أمنيه 25/03/2010 13:16 -

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على افضل المرسلين ….. بعد التحيه….. اولا اريد تزويد الوقت زياده الوقت ارجوكم الوقت قصير جدا مع ان هذه الفقره يجب ان تكون حلقه بمفردها ارجو ان تنظروا الى هذا الموضوع ….. انا اتابع الحلقات الدينيه منذ كان الشيخ على جمعه هو المقدم ولكن ان لم تفيدونا وتتكلموا بجديه فلا تكملوا هذه الحلقات مع الشيخ الفاضل|ابراهيم ،لاننى وبصراحه لم استفيد بشىء وارجو ان تستضيفوا الشيخ الجليل:. محمد يعقوب و محمد حسان ………………….. ومع الشكر

  5. Eng. Mohamed 25/03/2010 12:48 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة –
    استاذ محمود ارى انك متحيز تماما الى الشيخ خالد الجندى – لا بد من تحديد هدف للحلقات وهو كما اظن توعية الناس من الدجالين ليس مناظرة بين شيخين (لأن في هذة الحالة حجة الشيخ ابراهيم اقوى و مؤيدة بالأدلة الشرعية و اقوال كبار علماء الأمة – اما الشيخ خالد لا يستند على اي دليل شرعي) لذلك لابد من توحيد اراء الجميع حول هذا الهدف و لقد وضح الشيخ ابراهيم ان هناك محتالين و مشعوذين وحذر الناس منهم كما اقترح الشيخ ابراهيم ايضا ان يكون هناك تعاون بين الطب النفسى و المعالجين بالقرأن و انا اؤيدة في ذلك بشدة. – الرجاء استكمال الحلقات و لكن بالمفهوم الذي يفيد الناس و هو كيف نكتشف الدجالين و كيف يتم تنفيذ وضع رسمي و شرعي وعمل ميثاق شرف لمهنة المعالجين بالقرأن و محاكمة من يخالف ميثاق هذة المهنة

  6. محمد حسين 25/03/2010 12:31 -

    الحلقه نااااار بس عايزينك يا استاذ محمود تكمل الحلقات عن الجن وعايزين نعرف ان كان الجن بيمس الانسان ولا لايمسه

  7. محمد السبكي - المنيل القاهرة 25/03/2010 12:25 -

    الأستاذ المحترم / محمد سعد

    أنا مصري أمريكي ولقد عاصرت مشايخ كثيرين من عدة مشارب و هذه ميزة الحرية الأمريكية و الحمد لله أنني كونت عقيدتي إن شاء الله دون تطرف أو تفريط.
    و لقد سمعت من علماء أفاضل أكثر علما من الشيخ خالد الجندي بصحة لبس الجن للإنس و أنهم بفضل الله كانوا يخرجونه من أجساد البشر لدرجه أن البعض كان يحضر مترجم لغة إنجليزية لجن من بريطانيا و هذا و عزة الله سمعته بإذني من علماء أجلاء و إن لم تخني ذاكرتي أن الإمام أحمد بن حنبل كان يرسل من ينوب عنه ليقول للجن أن أحمد ابن حنبل يقول لك أخرج فكان الجن يخرج بفضل الله ثم من إيمان الشيخ.

    كان لي جار مر بهذه التجربة و قد كنت معه في محاولة الشفاء و كاد أن يقتل نفسه و أهله و لقد أسقيناه ماء مذاب فيه بعض آيات القرآن و العجيب انه قال ماذا وضعتم لي فيه و تقايؤة و ذلك في مرضه و كان يفعل أشياء غريبة جدا ، أهله تعبوا معه في المستشفيات النفسية و المصاريف الباهظة و كان العلاج هو المهدءات فقط و الكهرباء لتهدئته و يظل نائما طوال اليوم و بفضل الله تم شفاؤه بالقرآن و رجع إلى زوجته و أنجنب منه الطفل الثالث.

    و طبقا لفهمي فهناك صراع بين الأطباء النفسيين و المعالجين و كلاهما يدافع عن حقه في الرزق و لكن المعالجين الحقيقيين هم الذين يعالجون لوجه الله بدون أجر و أعتقد أن هؤلاء الجن لا يمسون إلا من أعرض عن ذكر الله و أداء فرائضه. و القول الوسط هنا انه هناك مس من الجن و هناك الأمراض العضوية فلا الطبيب النفسي يستطيع علاج مس الجن و لا العلاج بالقرآن يستطيع علاج المريض العضوي و لكن العلاج النفسي لا يشفي المريض و لكن يسكن المريض و تستمر علاج المهدئات إلى نهاية عمره و من المعروف أنها تسبب السرطان و أمراض الكبد و الكلى.

    و كما أعلم انك من السيدة زينب فلو حاولت أن تغير عقيدة الناس في التبرك بالأموات فلن يسمع لك أحد و إيمان الناس بالجن و المس هذه حقيقة لن تستطيع أن تغيرها.

    أطالب ألا نضع رؤؤسنا في التراب مثل الحكومة المصرية و ننكر الواقع و لكن الحل أن نفهم المشكلة و لعله علم يمكن أن ُينتفع به و تتبناه الدولة بدلا الفسقة الذين يستغلون الناس و يفسدون عليهم حياتهم و يسرقون أموالهم و أعراضهم.

    أخيرا أطالب من الشيخ خالد الجندي أن يتحلى بروح العالم المتمكن من علمه و لا يتهكم غيره حتى يصل إلى قلوب الناس دون تكبر فمن هو أعلم منه على مر التاريخ كان أكثر توضعا منه

    و جزاكم الله خير

  8. اسلام انور 25/03/2010 12:14 -

    ارجو تكملة حوار الشيخ خالد الجندى والشيخ ابراهيم عن الجن

  9. اسلام انور 25/03/2010 12:12 -

    ارجو تكملة موضوع الشيخ خالد الجندى والشيخ ابراهيم عبد العزيز عن الجن

  10. جمال 25/03/2010 11:56 -

    يا شيخ خالد تواضع قليلا وفكك من الغرور شويه علشان الناس تحبك ولا انت مستكفى بحب محمود سعد فقط

  11. سؤال لوحد ممكن يرد لية الجن دول بيدخلوش اللى فى جسد العرب لية البلاد الاوربية معندهمش الجن دة

  12. والله انا زعلان من الشعب المصرى لانة معدش عارف عو عاوز اية عاوز الجن يسعدوة ولا عاوز الشيوخ يسعدوة لو عوزيين نرتفع ونقوة نعترف بالجن انة اضعف مم يحك عنة لان الله ورسولة علمنا كيف نستعيذ من الجن كل الفلوس اللى بتتصرف دى لو اتعمل بها مصانع تشغل الشباب مش احسن

  13. اسامه محمود 25/03/2010 10:09 -

    اكملوا الحلقات الاربعاء القادم ..انا تابعت الحلقتين ولم يعجبنى عدم اعطاء الفرصه للشيخ ابراهيم والتحيز ضده من قبل ا\محمود سعد وهذا لا يصح..ارجو اعطاء الشيخ ابراهيم فرصته الكامله

  14. ابراهيم ريان ابراهيم حسن 25/03/2010 10:08 -

    السلام عليكم بحبك يامحمود بس فى عتاب عليك انت عاوز توصل للناس انه لايوجد الكلام الفارغ ده ولكن للأسف تحاملت على الشيخ ابراهيم ثانيآ ياريت يكون فى البرنامج فقره عن البطاله هيكون لها جمهور عريض جدآ لأن شباب بلدنا كلهم عاطلين

  15. أعتقد بل واكاد ان اجزم بأن الكبر والخيلاء يملاءآن قلب الشيخ /خالد الجندى ….فى كل مواجهاته مع الآخرين من أهل العلم والدين ..وليس فقط أمام الشيخ أبراهيم ….بالامس ..وكأنه هو المفوض الوحيد والحصرى للتحدث عن الصحيح فى الدين حتى بغير دليل من القرآن والسنه …وحتى لو سفه كل العلماء السابقين والحاليين ….والأستاذ/محمود سعد للا سف يظل متحيزا له لأنه صديقة

  16. بجد الحلقة مش عادية وجميلة جدا بس مش عارف فى إيه مفيش توافق لية يا جماعة إحنا عايزين ناخد الرأى الصواب أرجوكو أفيدونا وياريت تعملو حاجة كويسة نفهم بيها الصح من الغلط

  17. ايمان محمد 25/03/2010 04:07 -

    ايه ياجماعة انتوا متحاملين كده ليه على الاستاذ محمود سعد انا مش شايفة انه كان متحيز لحد هوه بس ادى وقت كتير للشيخ ابراهيم وخلاه يقول كل اللى عنده ولما جه الشيخ خالد يتكلم كان الشيخ ابراهيم بيقاطعه علشان كده ممكن استاذ محمود يكون اتنرفذ شوية
    ياريت الفقرة الدينية تبقى اطول من كده ومتكملوش كلام فى الموضوع ده علشان كده كده كل واحد فى دماغه حاجة ومقتنع بيها واللى معاه فلوس يدفعها فى الحاجات دى هوه حر

  18. د هشام المراغي 25/03/2010 03:43 -

    انا باقدر حضرتك ومعجب بجراءتك وصدقك في كل حواراتك
    لكن بصراحه انا مش بايد طريقتك مع الشيخ ابراهيم لان الاعلامي المفروض انه يدي كل ضيف وقته ويكون محايد لكن حضرتك تحاملت علي الشيخ ابراهيم لو مش مقتنع بيه ما تجيبهوش ويكفي تقوللنا وجهة نظر حضرتك ووجهة نظر الشيخ خالد لكن تيجيبوه وما تنصفهوش بصراحه كده عيب ومش طريقة حد عايز يوصل ويوصل الناس للحقيقة
    والشيخ خالد المفروض انه رجل دين يرد بالدليل مش يقول انا باتوسل اليكم ما تقتنعوش بالحاجات دي ده دليل علي ايه بالضبط ؟؟؟؟

  19. أمل هنداوي 25/03/2010 03:24 -

    السلام عليكم . تحياتي للشيخ خالد و الأستاذ محمود . بالنسبة لموضوع الجن و الأدعياء ..
    1/ علاج أمراض الأمة لا يكون بإخفاء الحقيقة أو محاولة طمسها .
    2/ لكل فئة أو مهنة أو مجال أدعياؤه و مهاجمة الأستاذ إبراهيم قد تجلب له المتعاطفين معه و المصدقيين و بذلك يكون الفشل الذريع للمهمة الأساسية و هي علاج الأمة و حمايتها من الدجالييين و المشعوذيين .
    3/ الموضوع ليس مبارة كما صار الأمر مع الأسف . كان ينبغي أن يكون النقاش حقيقياً و موضوعياً
    بحيث ينتهي إلي نتيجة لا لفرض رأي أياً كان هذا الرأي .
    4/أحي مداخلة الأستاذ الكبير وحيد حامد الذي حاول جاهداً أن ينقذك من غلطة العمر و هي أنك رغم تحيزك للشيخ خالد و لك الحق فإنك لم تدر نقاشاً و إنما تركت الأستاذ إبراهيم يفند كلامه 
    و يدعمه بالأسانيد !! 
    5/ أقترح أن يدير هذه الندوة في مرة قادمة الأستاذ وحيد حامد الذي لم تترك له فرصة إنقاذ ما يمكن إنقاذه !!!!
    6/ يوجد في هذا المجال علماء و أدعياء شأنه شأن أي مجال لكن ثقافة المرء و علمه و تجربته
    و قبل كل ذلك إيمانه يحددون له مساراته في الحياة إن كان سيتوكل علي الله أو سيترك قياده 
    للغيبيات .
    7/ لو كانت لديك الفرصة فأنا أدعوك لقراءة قصتي حول هذا الموضوع و هي بعنوان الفارسة و السلطان إصدار باريس توزيع الأخبار 2009 .و أخيراً أنت عفوي و تلقائي و هذا جميل لكن مهنة مقدم البرامج لا تتناسب أبداً و في خضم حديث أغلبه دين و في حضرة الشيخ خالد أن تداعبه 
    فتقول ح نبعت نجيب سندوتشات فلكل مقام مقال فلا تغلبن تلقائيتك الجذابة أصول المهنة.
    و لك مني التحية و كل التقدير الممزوج بأسمي الاحترام لعرفانك بجميل الوالدة العزيزة و هي لم تمت لأن من أنجبت مثلك لا تموت . أمل هنداوي .باريس .

  20. ياسر هاشم 25/03/2010 03:20 -

    يا جماعه لو أردنا معالجه علميه أو بمعني أصح منطقيه لهذا الموضوع نجد أن لا يمكن ان نحسم هذه المشكله دينيا لان الموضوع ليس به أدله قاطعه لترجيح أي من الرأيان ولكن يبقي شيء أن ما هي الفائده من أي من الرأيان أري ان رأي الشيخ خالد أكثر فائده لانه يمنع كثير من المهازل لأن أن كان الشيخ الاخر(أذا صح ان نسميه كذلكوسأقول لكم لماذا قلت هذا) يمكن أن نسأله سؤال بسيط هل هو يستطيع أن يجزم بأن الشخص المصروع مثلا يلبسه جن أم مريض بمرض نفسي وهل أذا كان يستطيع هل يستطيع أن يضمن حرفيه كل المشتغلين في هذا المجال؟ أذا جاوب بنعم فهو لا يستلزم الرد عليه أصلا وأذا جاوب بلا فأن هذا معناه ان المنع خير .
    وسبب أخر هل ان كان هناك مريض أو مجنون أو غير طبيعي لمن يجب أن يذهب أولا لهذا الشيخ أم للطبيب ان قال للطبيب فهي محلوله أم ان قال لابد ان يذهب له فهو لايريد الشفاء لهذا الشخص أنما يريد التجربه وهو في هذه الحاله مخطيء.
    لكن هذه المشكله أظهرت مشكله أكبر يعاني منها المجتمع وهي الصراع بين العلم والدين والجهل وعدم الاتفاق علي
    لايمكن أن تنقل بعض الاراء المتمشيه مع رأىك وتقول هذا دليل وهذا ما فعله الاخ أبراهيم هذا خطأ فالدليل فالدين ليس كالعلم فلعلم موحد ولكن الدين(في مثل هذه الامور مثل موضوع المناقشه هنا) الاراء فيه متغيره حسب الادله والأزمنه والاماكن و أشياء كثيره يعرفها من هم أقدر مني علي ذلك وأيضا هناك فقه المألات اي ماذا سيحدث ان أخذنا بهذا الرأي أو تلك وان هناك أمور للخاصه وليس للعامه وتحجب لعدم البلبله أو الفوضي فأرجو أن تعرف أيها الصديق أبراهيم أن الادله في الدين تعامل بطريقه مختلفه و أيضا الموضوع ليس أقامه الحجه علي الشيخ خالد ولكن أسأل نفسك سؤال ماذا سيحدث أن أخذ كل الناس (الجاهل والعالم )برأيك ؟واختر بنفسك

  21. مهندس هلال 25/03/2010 02:51 -

    أستاذ محمود أرجو إطالة الوقت أولا وثانيا عدم التحيز لطرف ضد أخر لأنة كان باين جدا تحيزك للشيخ خالد الجندى ضد الشيخ إبراهيم رغم إن الشيخ إبراهيم قال أكتر من 10 أدلة على كلامة والشيخ خالد لم يرد على دليل واحد منها والراجل كتر خيرة صراحة كدب كلام الشيخ خالد الى قاله الحلقة الى فاتت وجاب الكتاب وبصراحة انا كنت مكسوف للشيخ خالد بس الغلط مش عيب العيب إن الواحد يتمادى فى الغلط ويصر علية والشيخ خالد شكلة كدا معندوش أى دليل على كلامة غير كلام فى الهوا ز الى قالة أخر الحلقة أتمنى من الشيخ خالد أن يعرض أدلتة أو يقول انا كنت مخطأ وأتمنى من حضرتك ياأستاذ محمود عد التحيز لطرف على حساب طرف والمشكلة إنك متحيز لطرف معهوش أى دليل ومصعب المهمة عليك كان الله فى عون من أراد التقدم والرقى هذة الامة .

  22. سمير الغبارى 25/03/2010 02:22 -

    رغم انى اتفهم رؤية الاستاذ محمود والشيخ خالد الاانى لم اسمع ردا على الشيخ ابراهيم

    منهما ودخول وحيد حامد زاد الموقف غموضا … من كان يشاهد قنع بموقف الشيخ ابراهيم

  23. مسلم فاهم 25/03/2010 02:18 -

    السيد الفاضل /محمود سعد نعرف انك مذيع ممتاز نحب تواضعك ونشعر انك مننا لانك تتحدث بالسنتنا ولكن نرجوا عدم التحيز للشيخ الكريم /خالد الجندى لانك لم تترك مساحة لشيخ ابراهيم لتوضيح الامر ولم يرد الشيخ خالد الجندى بما يفيدنا حيث ان الجن مذكور فى القران الكريم نرجوا ترك مساحة من الوقت لكى نستفيد ومتابعة الموضوع فى حلقات قادمة وشكراا

  24. ياسر 25/03/2010 02:04 -

    ياأستاذ محمود ياسعد ، خالد الجندي هذا ضعيف علميا لأبعد الحدود وغير مؤصل وأود أن تعرض لنا ماهية شهاداته العلمية التي ظفر بها لكي يكون أحد المشايخ الذين تركن إليهم الفتوى وأنت مثله لأنك لا تركن إلى الدليل ، الشيخ الذي استضفتموه بالحلقة يقول رأي الأئمة المعتبرين في التفسير القرآني واللغوي والحديثي وأنت تقول له أين الدليل !! لا لشيء إلا أن تكابر والكلام ليس على هوى سيادتك ( وهوى سيادتك نعرفه جميعاً ) ، ولا ينبغي أن تتكلم مع أحد بهذا الأسلوب المشين ،الأفضل لك أن تناقش مشاكل الناس من خلال البرنامج كما كنت تفعل من قبل وسيبك من الانتصار لهواك ، على فكرة حوارك مع شيخ الأزهر الجديد لم يكن حوارا ولكن كان استلال لشيء أنت تريده ومقتنع بك وهذا ليس إعلام ( بحق انت اعلامي ) قال الله عز وجل في محكم التنزيل في سورة الكهف ” قل هل ننبئكم بالاخسرين أعمالا ، الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ) .

  25. حازم على 25/03/2010 01:51 -

    يا استاذ محمود اتمنى من الله ان تاخذ هذا الموضوع بجديه واستحلفك بالله بهذا
    انت من فترة تقدم حلقات مميزة فى الجانب الاجتماعى ومساعدة الناس فى ظروفهم الصعبه ونعترف جميعا باننا شباب الامة نمر بمراحلة صعبة جدا من الاهوية والاحساس بالعجز وقلة الحيلة وانتشار المخدرات فى اماكن كثيرة وانا كل يوم ارى تلك الشباب والله يا استاذ محمود ان اطفال يشربون الحشيش والكمياء (البرشام) وهو ما يطلق عليها فى الاماكن الشعبية وذلك يوميا وربما اكثر من مرة فى اليوم واصبحت ظاهرة غريبة على مجتمع مسلم له كل المراحل العظيمة من التاريخ والحضارة والمدنية هل نترك شبابه هكذا بل هوية وبلاهدف حقيقى يعيشون من اجله الى ان نصبح اجساد بل عقول وجسد بل روح هل هذا حالنا وشباب فى اسرائيل والصين واليابان حققوا انجازات عظيمة فى البحث العلمى والاكتشافات الجديدة فى مجالات عديدة وعلى فكرة معظم الشباب التى اتحدث عنها متعلمين تعليم عالى وانا كنت واحد من تلك الشباب فلا يمر يوم من غير ما اشرب حشيش ولكن نظرت الى حالى وحال الاجيال القادمة وخاصة اننى اعيش مع هولاء الشباب ونتقابل كل يوم وهذا على مدار اكثر من خمسة سنوات وعلى الرغم من ذلك اننى اتخرجت من كلية التجارة جامعة عين شمس تقدير عام جيد وكنت اتمنى ان اعمل الدكتوراه ولكن كيف فى بلد لا تحترم المتعلمين او العلماء مثل هيفاء ونانسى وجدو .
    ولكن عندما نظرت الى المستقبل بنظرة اخرى قررت التغيير وتركت كل انواع المخدرات واحس اصدقائى على هذا ولكنهم كثيرون جدا .
    لهذا لى مشروع قومى مثل ما تجمع المجتمع بكل طوائفه مع منتجب مصر فاننا ممكن ان نجتمع ايضا على التغير وانت حين تساعد الناس ولك الشكر والتقدير على ذلك ولكن المثل الصينى لا تعطينى سمكه ولكن علمنى كيف احصل على تلك السمكه ومن هذا المنطلق
    اريد حضرتك وانا اعلم انك غير الاخرين ولك مصلحة فى تلك الامة مثل ناس كثيرون محترمين
    مشروع قومى بعنوان (معن نتغير) ونبدا بالعلم توجد مشروعات فى غاية الاهمية والجدية فى كلية الهندسة تفيد المجتمع وايضا كليات العلوم فن الممكن ان تستضيف الدكتور زويل والاستاذ احمد بهجت وان نبدا فى هذا المشروع وان تطلب ان اى شخص لديه فكرة او اختراع يتقدم له ك سواء فى العلوم او المشروعات التى يقدمها الطلاب فى كلية الهندسة وهى فى غاية الاهمية ولو اهتمنا حالنا سوف يكون عظيم وخاصة يوجد رجال اعمال كثيرون يستثمرون خارج البلد من الممكن ان تسثمر تلك الاموال داخل البلد .
    مثال : يكون اول مشروع هو انتاج سيارة مصرية 100% والله ماصعب ويوجد العقول والاموال فى الى ماذا نتظر.
    ومن هذا تصبح مصر بلد مختلفة تماما
    واللى مش هيصدق ينظر الى تجربة ماليزيا والصين واليابان حالهم بعد الحرب العالمية الثانية وهرشيما والان.
    مصر بها اكثر من عشرون مليون زويل .
    كفايا كلام وهيا بنا نعمل لصالح هذه الامة.
    كفايا كلام وهيا بنا نعمل لصالح هذه الامة.
    كفايا كلام وهيا بنا نعمل لصالح هذه الامة.
    كفايا كلام وهيا بنا نعمل لصالح هذه الامة.
    كفايا كلام وهيا بنا نعمل لصالح هذه الامة.
    الله انى قد بلغت الله مشهد.
    الله انى قد بلغت الله مشهد.

  26. مديحة خالد 25/03/2010 01:26 -

    إلى السيد محمود سعد والشيخ خالد والدكتور الفاضل هناك شيئ نسيتموه والمفروض الشيخ خالد كان وضحه لنا !!! أرجو أن يوضحه لنا الشيخ خالد ( هل رسول الله صلى الله عليه وسلم مسه جن وهل كان صلى الله عليه وسلم يرى أنه كأنه يجامع نساءه ؟؟؟ ) كفاية غسيل مخ للناس المسلمة حرام كدة

  27. احمد عبده 25/03/2010 01:21 -

    وبعدين لا يصح اعطاء وإفساح المجال لضيفين وإغلاق المجال عن الثالث …. وبعدين يا أستاذ محمود هل ده طريقة تكلم بيها شيخ ؟؟؟ وأرجوك تخبر الشيخ خالد ان لو في حاجة مابيفهمش فيها ميتكلمش فيها

  28. احمد عبده 25/03/2010 01:19 -

    نحن متعلمون ..

    يا أستاذ محمود أنا فاهم الفكر العام للاعلام المصري ( فكر علماني ضد الاسلام) وعندي 3 أدلة الاول وصف المفسرون بالقدامى الثاني وجود دكتور علماني يؤمن بالعلم وينكر المس الجني للانسان الثالث وجود بوق من أبواق الاعلام وهو الشيخ خالد الجندي

  29. ابوالوفا سليمان 25/03/2010 01:18 -

    يا شيخ خالد الجندى اطلب من سيادتكم مناقشة القضيه لانهاخطيره جدا وكفانا استهبال وعبط علشان فى القرن 21 ونقول ده ملبوس ولا نقول ده مريض ده ضحك على البشر من شوية مشعوزين وربوا لحيتهم والان لبسوا احدث الموضه وركبوا احث العربيات وكله على الطبيعه يا شيخ خالد ويا عم سعد واستمر فى المناقشه واكشف المستور كمان وكمان ومش فقط فى الدين فى كل شىء ورائه بلاوى عفا عليها الزمن

  30. حازم على 25/03/2010 01:15 -

    بسم الله الرحمن الرحميم
    والله يا استاذ محمود احبك جدا فى الله وانا متابع حضرتك منذه فترة طويلة من ايام برنامج حضرتك
    على قناة دريم واعلم انك غير الاخرين وانك شخص محترم وانسان لهذا وقبل اى شى اعترف انك انسان ناجح ولكن الموضوع المثار وهو الجن من غير المنطقى الحديث عنه ونحن فى القرن الواحد والعشرين وخاصة ان العالم من حولنا كل لحظة فى اكتشاف علمى جديد و ايضا الشيخ ابراهيم ليس العالم الذى من الممكن ان الناس فى مصر او الدول العربية تنظر الى مناظرة معه مباشرة بهذا الشكل السى للاسف موضوع الحلقة ومناقشتها للاسف كان سى للغاية ويوجد علماء افاضل يا استاذ محمود مثل الشيخ على جمعه او محمد حسان والله ان الشيخ محمد حسان عالم بجد وممكن ان الناس تستفيد منه وحسب لك لهذ ارجوا غلق هذا الموضوع.

  31. ايمن متولى 25/03/2010 01:10 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ محمود من المعروف عنك انك مذيع شاطر ومحاور جيد لكن بصراحه انا مش مع تحيزك للشيخ خالد مع انى من محبيه يجب ان تعطى الفرصه لجميع الاطراف على السواء لان المهم والمفروض ان المشاهد هو اللى يقتنع بعد سماع كل طرف على حده وليس المهم انك تفرض على الشاهد ما تحبه وعموما ارى ان الجن يدخل الجسد مع وجود الادله والبراهين على ذلك من مصادر اثق بها

  32. خالد عزمى 25/03/2010 01:00 -

    بعدما أتيت يا شيخ أبراهيم بالأدله من أقوال العلماء وبالمراجع التى استند عليها من يعارضك الرأى
    وتم الخوض فى حديث غير الموضوع الأساسى مع أنك كشفت حقيقة الأسانيد الباطله التى وجهت أليك
    وحينما قرأناكتاب الله (سورة الرحمن) (حور مقصورات فى الخيام لم يطمثهن أنس قبلهم ولا جان)
    وهى تدل على أمكانية معاشرة الجن للأنس
    وبعدما علمنا من القرأن ان الجن قادر على نقل الأشياء الماديه من مكان الى أخر(قال عفريت من الجن أنا أتيك به قبل أن تقوم من مقامك)(عرش بلقيس)
    وبعدما علمنا بتأثير السحر الذى فعله لبيد بن الأعصم لعنه الله من سحر تخيل لم يتم علاجه
    بواسطة طبيب بل برقيه من جبريل عليه السلام
    وحينما قال رسول الله لأحد الممسوسين قال للجن الذي كان يمسه ( أخرج عدو الله أنا رسول الله ) ولفظ أخرج واضح ان الجن بالداخل
    فلا تنتظر يا شيخ ابراهيم ممن يعارضك سوى كلمة ((((ماتقدرششش))))
    لذلك قل اللهم انى قد بلغت اللهم فاشهد وكفى بالله شهيدا

  33. مسلم 25/03/2010 00:50 -

    ياستازمحمودانت مزيع كويس بس فى الفقرةالدينيةبتجيب الشيخ خالد الشيخ خالدشيخ مودرن يعنى شيخ تبع الخصخصايعنى شيخ مرفة يعنى بيصيف فى ماريناياريت فى موضوع الجن تجيب لناالشيخ محمدحسان وعلى فكرةانتاالاى شهرت الشيخ خالدواصبح شيخ بزنس *صاحب قناةوفتواى المحمول حتى الزى الازهرى الاى ساعات بيظهر بيةفيةرياء

  34. Amr Shalaby 25/03/2010 00:49 -

    يا أستاذ محمود سعد انت أعلامى قدير وانا من أشدالمعجبين بيك وبتابع كل حلقاتك وبحمد ربنا ان موضوع الصرع وعلاقته بالجن كان من أختياراتك للعرض فى التليفزيون بس انا دلوقتى لى طلب صغير واتمنى انك زى ما باشوفك بتساعد ناس كتير تحاول تساعدنى لانى محتاج لمساعده الموضوع اللى شجعنى علشان اكتب لك انك وبمنتهى الذكاء جمعت فى الحلقات بين المؤيد والمعارض ورأى العلم فى موضوع المس ده ومشكلتى انى تعبت مع العلم والدين فلو من الممكن انى أكون ضيف حاضر أجد علاج فى البرنامج بتاعك وده لأنى وجدت أخير أن الحل فى علاجى عن طريق أحد من الأثنين الشيوخ أم الأطباء فأنا أتوسل أليك انك توافق على مشركتى مع حضرات الساده الشيوخ والأستاذ الطبيب على أجد عندكم ما فيه شفاء من فضل الله عليكم وأتمنى ان تصلك رسالتى اتمنى استمرار الحلقات والشكر لله جزاكم الله خيرا

  35. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة– اسمحوا لى ايها الافاضل بان اقول لكم ان هذا الموضوع يجب ان يناقش بشكل اعمق من ذلك ليس استعراضى ولكن موضوعى -يا استاذ محمود من فضلك اعطى فرصة للشيخ ابراهيم ولا تكن متحيزا للشيخ خالد :اذا اردت اثبات هذا الموضوع يجب ان نتكلم عن العلم الروحانى وليس الاسلامى كما يتحدث الشيخ خالد وهذا موجود فى كتاب البونى– استاذ محمود انت تعرف جيدا ان كل مجال لة مفسدينة وانت كنت تناقش اليوم موضوع اللحمة بجانب الخير يوجد الشر وبجانب الكويس يوجد السئ هناك العلم وهناك من يفسدة(المس موجود- اعتداء الجن على الانسان موجود ولة دلائل كثيرةفى القرأن والاحاديث الصحيحة)

  36. dr.shawky alhodairy 25/03/2010 00:44 -

    الاخ الكريم/محمود سعد ارجوك ان تداوم على استضافة الاناس الذين على شاكلة ا.د /معتز بكلية الاقتصاد بجامعتى القاهرة وميتشيجان فقد ايقظ فينا روح مصر وحب مصر وماذا سنفعل بهذة الروح وهذا الحب

  37. عمرو 25/03/2010 00:36 -

    أنا شايف أن الشيخ خالد الجندى لم يرد اليوم بأى تعليق على ما قاله الشيخ ابراهيم بل بالعكس تجاهل ماقاله عن أراء العلماء حتى عن المعنى اللغوى لكلمة ( التخبط) على فكرة أنا أميل أكثر لعدم دخول الجن جسم الانسان ……أرجو استكمال الحلقة

  38. mohamed salama 25/03/2010 00:36 -

    السلام عليكم فى الواقع لى تعليق مختصر عن الندوة وما سبق ان اعلنة الشيخ خالد الجندى فاقول للاستاذ محمود سعد ان الموضوع اكبر من ان ينفية الشيخ خالد حيث ان الله يامرنا بالحيطة والحذر من الشيطان الذى هو من الجن سواء اثناء تناولنا طعامنا او دخول الخلاء او الذهاب الى غرف النوم للنام وماذا يقول الشيخ خالد فى الاحلام التى تصيبة هو شخصيبا اثناء نومة الا من قدرة الجن على الدخول فى جسدة والكوابيس التى تصيب جميع البشر الا اذا قاموا بقراءة اذكار الصباح والمساء التى هى فى اصلها نوع من انواع الرقية التى وردت عن الرسول صل الله علية وسلم هذا بخلاف الايات والاحاديث التى تثبت قدرة الجن على الدخول فى اجساد البشر غير الملتزم بالعبادة وان الله سيقيد للانسان العاصى قرين من الجن يشقية الا اذا عا الى الله سبحانة وتعالى والتزم وان السحر ما هو الا نوع من سيطرة الجن على الانسان سواء بالمس كما تحدث القران الكريم وكما ورد فى السنة النبوية ان الرسول سحر وقذ رقاة سيدنا جبريل بقل هو الله احد والمعوذتين وان الله سبحانة وتعالى قال ياايها الذين امنوا ان الشيطان عدو لى ولكم فاتخذوة عدوا

  39. نجاة 6 اكتوبر 25/03/2010 00:35 -

    استاذ محمود ارجوك تطول الوقت شوية ويكون النقاش بهدوء علشان عم محمد عايزينة يفهم لانةاكتر واحد ممكن يتضحك علية في المواضيع دي

  40. عـلـي 25/03/2010 00:31 -

    السلام عليكم. شكرا على هذا البرنامج وارجو الاستمرار ببث حلقاته لحين اثباته بالدليل القاطع ( الشرعي والطبي) ان هذا من الخرفات والشعوذات وقطع الطريق امام هذه التجاره الرخيصه والخطيره على مجتمعنا العربي. ارجو منكم زياده وقت البرنامج ليتسنى للسيد خالد والدكتور ايضاح الحقيقه للناس. اشد على يد السيد خالد بالاستمرار بالتحديث والتجديد للمفاهيم القديمه البعيده عن الواقع المعاصر والتي تثبت تجدد واستمراريه معجزة القران كلما تقدمنا بالعلم والاكتشافات الحديثه. شكرا على جهودكم. علي سعيد (سويسرا).

  41. عماد سيف النصر 25/03/2010 00:30 -

    أستاذ محمود سعد
    مذيع وصحفى كبير مثلك يحب ألا يفوته آداب الحوار مثلما حدث فى حلقة اليوم مهما كان أختلاف وجهات النظر فلابد من حيادية من يدير الحوار وللأسف كان واضحا عليك تحيزك لخالد الجندى ارجو ان تترك الصداقه التى بينكما على باب الاستوديو حتى لاتهتز صورتك امام مشاهدين كانوا معجبين بك ولكن بدأت تتغير مع هذا التحيز
    بالرغم من عدم اقتناعى للشيخ ابراهيم الا ان طريقتك فى أدارة الحوار كانت غير حياديه ووضح فى اسلوبك الصد والقطع عليه راعى مشاهديك والمعجبين بك فأنا أشاهدك من دبى على الفضائيه المصريه ولفرق التوقيت أضطر للسهر لمشاهدة البرنامج لابد من خروجك والاعتذار للمشاهدين حتى لاتفقد جمهورك ويفقد البرنامج كثير من مشاهديه ….خالص تحياتى

  42. dr.shawky alhodairy 25/03/2010 00:30 -

    الاخ الكريم/محمود سعد ارجو ان تستمر فى عرض موضوع الجان الذى يلبس الانسان فقد جائتنا الفرصة الذهبيه لحسم هذة القضية حتى نتفرغ للانضمام الى قافلة العلم والتقدم واستهلاك كل طاقتنا لبناء المسلم العصرى ليعود مجد الاسلام بعقول قد تم ازالة جميع الفيروسات بها ببرنامج (الا بذكر الله تطمئن القلوب)

  43. استاذ محمود انت مذيع و صحفي متمرس لذلك يجب ان تتمتع بقدر من الحيادية و احترام اراء الغير والا تكون متحيز لأحد علي حساب الاخر .و ليس معني انك صديق للشيخ خالد أو من أنصار أراءه أنك تهين الشيخ ابراهيم و تتهكم عليه بهذا الاسلوب الغير لائق و الذي لن يؤدي في النهاية الي حل واضح للمشكلة بل سينقص من قدرك عند الناس. وكذلك أوجه كلامي للشيخ خالد الذي كنت أحترمه و أثق في أراءه كثيرا و أقول له أن ليس من اداب الاسلام أن تسخر من كلام مفسرين و علماء كبار بهذه الطريقة .اتق اللله يا شيخ خالد و اتق الله يا أستاذ محمود وأرجوكم تناولو الموضوع في حلقة أخري ولكن بشكل موضووووووعي وبأسلوب ينفع و ينور عقول الناس.شكرا

  44. مروه 25/03/2010 00:27 -

    اتمني متابعة النقاش لان احنا كده ماوصلناش لرأي محدد واضح انتوا جيبتوا الشيخ خالد والشيخ ابراهيم كل واحد قال رأيه واحنا علينا الاختيار ولا ايه؟؟!!
    انتوا كده صعبتوا الموضوع علي الناس المفروض يكون فيه كلام واضح ومن الاخر

  45. nody el shazly 25/03/2010 00:17 -

    السلام عليكم ارجو عدم تكمله الحوار بين الشيخ خالد والشيخ ابراهيم لان هذا سوف ينشر البلبله بين الناس فنري ان الشيخ ابراهيم يستدل ع كلامه من السنه الصحيحه ومن اراء العلماء الاجلاء وهذا يكفي ويكون دليل قوي لما يقوله شيخنا الجليل الشيخ ابراهيم اما الشيخ الفاضل الشيخ خالد فلم يقول اي دليل يدل علي ما يقوله واخر ما استشهد بيه الشيخ خالد ع ان دخول الجن في جسم الانسان خرافات هي الحادثه التي وقعت ف المدرسه ولم يرد علي كلام الشيخ ابراهيم وهكذا انهي الحوار من الشيخ خالد الجندي فانا اوافق الشيخ ابراهيم في كلامه وارجو من الشيخ خالد ان يأتي بدليل من السنه علي صحه ما يقول لان لا يحدث بلبله بين الناس ولكي لا يشيع الفتنه بينهم وارجو من المذيع الفاضل الاستاذ محمود عدم مقاطعه الشيخ ابراهيم في الكلام وعدم الانحياز للطرف الاخر لان هذا ليس من سمات المذيع المتميز

  46. ابراهيم حسن ابراهيم 25/03/2010 00:10 -

    برجاء الاستمرار لان شعب مصر معظمه يعتقد فى هذه الخرافات وللاسف اغلبيتهم من المتعلمين ولكن رجاء ان مدة الفقرة تكون اطول من كده

  47. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    استاز محمود ارى انك متحيز الى الشيخ
    خالد الجندى

    ووانك ضدد الشيخ ابراهيم( اعرف تماما انك صديق للشيخ خالد الجندى)ولكن ارجوا منك عدم التحيز الى اى منهما وان تستمع جيدا الى اراء الاخرين

    (انا عمرى 19 سنة ولا اعلم اى شىء عن هذا الموضوع لذلك اريد ان استفيد ولن استفيد الا اذا استمعت الى الاراء حتى النهاية بدون اى مقاطعة )ارجوا اطالة المدة المسموح بها وترك مساحة لحرية الاراء

  48. pleaaase   كملوا الحلقات يوم الاربعاء القادم

  49. ابو بكر محمد غنيم 25/03/2010 00:03 -

    نر جو متابعه الحقيقه وعدم انتهاءه علي لاشئ اما الشششششيخ خالد او الشيخ ابراهيم حتي نستقر علي راي

أضف تعليقاً