حرمان مصر من كأس العالم 2014 بسبب احداث مباراة مصر والجزائر

حرمان مصر من كأس العالم 2014 بسبب احداث مباراة مصر والجزائر

حرمان مصر من كأس العالم 2014 بسبب احداث مباراة مصر والجزائر

مصريات

وليد الحسيني

يترقب مجلس إدارة إتحاد كرة القدم المصري برئاسة سمير زاهر . ومن خلفه الشارع الكروي قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم – الفيفا- بشأن أحداث مباراة مصر والجزائر التي أقيمت في القاهرة يوم 14 نوفمبر الماضي في أخر مراحل المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم والتي فاز فيها المنتخب المصري بهدفي عمرو زكي وعماد متعب.

كان لقاء 14 نوفمير قد شهد أحداث شغب عقب وصول بعثة المنتخب الجزائري للقاهرة . اشتكى خلالها المنتخب الجزائري من تعرض حافلته لرشق بالحجارة من جانب بعض الجماهير المصرية . فيما ألقي المسئولون المصريون بالمسئولية على الجانب الجزائري . مؤكدين أن الجانب الجزائري لم يتعرض للهجوم وأن الفريق الجزائري هو من قام بتكسير حافلته لإدعاء التعرض للهجوم.

عقب الأحداث تقدم كلا الجانبين – المصري والجزائري – بشكوي للفيفا . فيما قدم مراقب المباراة السوداني كمال شداد . بتقرير للفيفا عما حدث يوم 14 نوفمبر . وأكد إتحاد كرة القدم المصري إنه تقدم بملف للفيفا يحوي تجاوزات الجانب الجزائري . وإدعى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة أن فريقه تعرض للضرب في القاهرة قبل مباراة مصر والجزائر .

تأجيل قرار الفيفا حول احداث مباراة مصر والجزائر الى 10 مارس المقبل

الإتحاد الدولي لكرة القدم – الفيفا- أجل الـ قرار  بشأن أحداث مباراة مصر والجزائر القاهرة ليوم 10 مارس المقبل الذي سيشهد الماضي . وهو ما رفضه الإتحاد المصري لكرة القدم . وسأل مصدر الإتحاد المصري عن كيفية إعتذار مصر عن خطأ لم يرتكب ؟! أو كيف تقدم مصر إعتذارا بعد أن أكد الإتحاد أنه تقدم بملف يحوي تجاورزات الجانب الجزائري.

أشار المصدر الى أن إعتذار الإتحاد المصري لكرة القدم يعني إعتراف مصر بالإعتداء على بعثة المنتخب الجزائري في القاهرة . وهو مالم يحدث . مؤكدا أن زاهر تعرض لضغوط شديدة من أجل تقديم هذا الإعتذار ولكنه رفض ذلك حتي لو تكلف الأمر عدم مشاركة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2014.

وأكد مصدر إتحاد كرة القدم المصري أن الإتحاد سينتظر صدور قرار الفيفا . وسيتقدم بإستئناف في القرار في حال تعرض مصر لعقوبات من الفيفا.

على جانب أخر ينتظر عقد إجتماع مصري جزائري على أعلى مستوي خلال الأيام القليلة المقبلة بوساطة إماراتية . بدولة الإمارات العربية المتحدة لإنهاء حالة الخلاف التي نشبت بين الدولتين على أثر أحداث مباراة مصر والجزائر التي أقيمت بأم درمان السودانية في اللقاء الفاصل بين المنتخبين الذي إنتهي بفوز الجزائر بهدف دون رد وتأهله لنهائيات كأس العالم . وهو اللقاء الذي فجر خلافات مصرية جزائرية عنيفة بعد تعرض بعض الجماهير المصرية لإعتداءات من الجماهير الجزائرية.

قرار الفيفا النهائي . وفقا لما أكده هاني أبوريدة نائب رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي لكرة القدم.
أشارت بعض المصادر   الى أن الإتحاد المصري سيتعرض لعقوبة من الفيفا بسبب أحداث ليلة 14 نوفمبر . وأكدت هذه المصادر أن من بين العقوبات المقترحة هو خصم ثلاثة نقاط من المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم 2014 وهو ما قد يتسبب في حرمان مصر من الوصول الى نهائيات مونديال 2014 . وقد تكون عقوبة مالية.

مصدر داخل إتحاد كرة القدم المصري قال  أن ما تردد عن خصم ثلاثة نقاط من المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم 2014 القادمة وصل لمسامع المسئولين في الإتحاد . إلا أن المسئولين ينتظرون لصدور قرار الفيفا.

أضاف المصدر نفسه أن أحد أعضاء مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم أبلغوا سمير زاهر رئيس الإتحاد بما يدور في أروقة الفيفا . وأنه من بين العقوبات التي تدرس هو خصم ثلاثة نقاط من الفريق المصري في تصفيات كأس العالم . وأن هذا العضو إقترح على زاهر إمكانية تقديم إعتذار من الإتحاد المصري لكرة القدم للفيفا عما حدث يوم 14 نوفمبر

اخبار ومواضيع ذات صلة:

69 comments
  1. الفنك الليبي 20/02/2010 19:26 -

    يعيش سياده الرئيس عبد العزيز ابو تفليقه……..رجل يحافظ علي كرامت شعبه جدير بالسلطه……..وليس بالسلطه.

  2. مصرية 20/02/2010 15:48 -

    يا الف خسارة على الجزائر كنت فاكركم اذكى من كده بكثير  اتقوا الله

  3. مصرية 20/02/2010 15:46 -

    الف مبروك لمصر ……………………………
    واحب اهنئى الجزائر انها فرحت اسرائيل و اعطت لهم فرصة كبيرة للشماتة فى العرب والتفرقة بينهم لا اصدق ان كل هذا بسبب مباراة ولا اصدق انكم لهثتم وراء بو تفليقة الذى هو راس الحية 
    هو الذى اشعل الفتنة بين البلدين واخذ عمولته من اسرائيل وكسب ايضا حب الجزائر له وجعلوا منه وطنى وزعيم دولة وهما ميعرفوش انه باعوهم بارخص ثمن وغير عقولهم وقلوبهم تجاه مصر وكل ذلك بامر من زعمائه الاسرائيلين

  4. محمد 20/02/2010 06:15 -

    سبكم من ***الى اسمو الفنك اليبى الى ميتسما متحرقوش دمكم معاة لانة ميستهلش والله دة يستاهل العطف والشفقة لمرض قلبة الحقد الى هيقتلة والكرة الى هيدمرة
    مبرووووووووووك لمصر الفوز مبروووووووووووووك

  5. الفنك الليبي 20/02/2010 03:56 -

    لسرعه الكتابه……….اسم المدينه تمبكتو بمالي ……………..وهي أكبر المنارات الاسلاميه في افريقيا.

  6. الفنك الليبي 20/02/2010 03:55 -

    مدينتي الصغيره في ليبيا ……….بها 40 عالم حامل كتاب الله وفقهاء…………اتجهو الي اطراف الصحراء الافريقيه لنشر الدين الاسلامي ………منهم من قتل علي يد الفرنسيس في تشاد ………….ذهبو الي كل من تكبكتو مالي والسنيغال وتشاد والسودان والنيجر ونيجيريا وحتي كينيا بلاد اوباما ……لهم اضرحه يقدرهم الافارقه حتي وهم اموات……..ليس الا لنهم تركو الدنيا وتفرغو لنشر الاسلام والدعوه زادهم جمله لا أله الا الله محمد رسول الله….لم يسعو لمال بل لوجه الخالق………….غفر الله لهم……………………. بعدد من دخل في الاسلام علي يديهم………. او كانو سبب في دخوله

  7. الفنك الليبي 20/02/2010 03:45 -

    هذه العناوين لم اختارها بل ……….هي عناوين أختارها اكاتب والاذاعي الكبير الاستاذ حمدي قنديل………. علي مدار السنه الماضيه وهذا قليل من كثير……….هذا العلامي الذي حورب في مصر والسعوديه ودبي وليبيا ……………من قبل سلطات مصر لانه يقول الحقائق……….ويهتم بوضع الانسان المصري البسيط……..يكفي ليبيا ثاريخ عمر المختار……….الذي لن تجد عربي ولا غربي الا يحترمه ……….وكرمه الايطاليين انفسهم ………….واطلقو اسمه علي ميدان…………هل يوجد تفسير لهذا الا أن حتي اعداء هذا المجاهد أحترموه حتي وهم يعدموه……….كاتب قصه المختار في الفيلم كاتب ايطالي……….علقت أحدي المواطنات الايطاليات علي شخصيته…………مستحيل ان نعامل مثل هاكذا شخصيه بهكذى اجرام………..لن تقارن اي شخصيه به الا الصحابه والصديقين والمجاهدين……….مجاهد ومعلم دين واخيرا وليس بأخر شهيد ……………هل توجد شخصيه بهذه الروعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  8. الفنك الليبي 20/02/2010 03:29 -

    محمد منير……………… الي متي محاوله الاصلاح والامراض تتراكم …………….أخاف ان يكون العلاج مستعصي وخصوصا ان العلاج مسكنات ……..وطب بلدي من عند عطار أحول؟؟؟؟؟؟

  9. محمد منير 20/02/2010 03:21 -

    هذا الكلام ان دل فأنما يدل على الديمقراطيه وحرية الصحافه المصريه ومثل هذا النقد يدعو الى محاولة اصلاح الاخطاء

  10. الفنك الليبي 20/02/2010 03:08 -

    سلطان……………. انا لا أنكر الرياده لمصر……ولكن انكر وأبكي التراجع في الرياده.

  11. مصرية 20/02/2010 02:27 -

    هى فحلة ماتت ولا ايه هى فين حد خاطفها ولا ايه اكيد الحقد الى فى قلبها انفجر بعد فوز مصر وقتلتها 
    يا حرام هتوحشنى

  12. مصرية 20/02/2010 01:43 -

    الفنك اللبيى اظن ان بلدك فيها مشاكل كثيرة جدا اكبر من مشاكل مصر ياريت تروح تحلل مشاكل بلدك بدل ما انت عامل فيها محلل سياسى وحقيقة مصر معروفة من زمان روح امسكت القران  
    واقراءه وانت هتعرف حقبقة مصر يا جاهل ده حتى الى ملوش خير فى مصر ملوش خير فى حد ولالزم تفهم ان دى مصر يا عبلة ههههههههههههههههههههههه

  13. الحنونى 20/02/2010 01:41 -

    الكلام اللى فات ده على أعتبار إنك ليبى أما لو انت مش ليبى يبقى انت أخترت أوطى وأخس مش هقول دولة لأ أنتماء

  14. الحنونى 20/02/2010 01:36 -

    الى الأخ الليبى : الكلام اللى انت ناقله ده لا يقلل من قدر مصر بالمرة خاصة إن أنت ليبى – مش من أوروبا يعنى – بالعكس الكلام كله بيبين إن فيه ناس فى مصر بيقدروا يتكلموا , يقدر أي واحد فى ليبيا أو غيرها انه يقول للحاكم غير ( صح لسانك يا طويل العمر ) على أسوأ تقدير ( مصر أحسن الوحشين ) وبعدين بصراحة أنا مقدرش أجمع عناوين عن ليبيا زى اللى انت جمعتها عن مصر لأن ليبيا دى حاجة كدا تقدر تقول ملهاش لزمة أنما مصر انت تعرف عنها اكتر من بلدك عارف ليه لأن دى مصر وبعدين العربى اللى بلده من غير غلطة هو الوحيد اللى ممكن – ممكن – ينتقد مصر ز و أظن الأسماء اللى انت ذكرتها دى تخليك تعرف قيمة مصر . يوسف القرضاوى , محمد حسنين هيكل , يوسف القعيد , أسامة انور عكاشة ,أحمد فؤاد نجم , المستشارة نهى الزينى ………………………………. و كتير تانيين قالو تصريحات أكتلر من كده أحمد زويل و نجيب محفوظ و أساتذة جامعة وعلماء ودكاترة ز وعلشان تعرف ان مصر -على أسوا تقدير – هى احسن الوحشين اذكر لى 9 أسماء فى تقل الناس دى من العرب مجتمعين أو لهم شهرة الناس دي . متنساش لما تيجى تتكلم عن مصر ان انت لييييبيييييييييي والحمد لله ان انت ليبى . فى مثل عندنا بيقول ( ربنا مبيديش القحف عدله ) و تانى بيقول ( لا تعيرنى ولا عايرك الهم طايلنى وطايلك )

  15. ام الدنيا 20/02/2010 00:14 -

    لماذا خايف لحسن عدم مشاهدة الكرة اللى بتتلعب صح

  16. محمد 19/02/2010 22:08 -

    مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
    لمصر

  17. سلطان الغرام 19/02/2010 19:08 -

    كلامك كله صحيح قصدى الكلام المنقول عن الساده الافاضل ………. لكن ياليبى انت والعرب مبقيتوش تحبوا مصر وانت دلوقت مش بتشخص مشاكلنا انت بتنبش جروحنا احنا بلد عظيمه عايشه حاله صعيبه مهما طالت فهى قصيره فى عمر مصر الطويل وكل ليل بعده نهار وبلدنا نهارها بينور الدنيا كلها والكل يعلم ذلك واللى مالوش كبير ياليبى بيشتريله كبير ومهما اختلفنا الشرف فى الخصومه مايخليكش تنكر ريادة مصر وعظمتها …. ولا انت من المتربصين ؟؟؟

  18. مصرية 19/02/2010 18:21 -

    فحلة انتى الى بتحولى تعمى عنيكى عن حقيقة واضحة جدا مصر هى التى ذكرت فى القران وشعبها ذكر ايضا ومصر هى التى قدمت شهداء للامة العربية اكثر من مليون شهيد بالطبع ولولا مصر لكنتى الان يا حقودة خادمة و………………..فى بيوت الفرنسين  مصر هى الى حررتكم وجعلت منكم بنى ادمين اريدك ان تعرفى مستواكى الرديئى ومستوى الجزائر من مصر ام الدنيا 

  19. الفنك الليبي 19/02/2010 15:52 -

    اختر اي عنوان ……من هؤلاء الكتاب العباقره صفوه المجتمع لتعرف حقيقه مصر.

  20. الفنك الليبي 19/02/2010 15:48 -

    هذه عناوين الاخبار ماذا قالوا عن مصر وأحوالها؟
    ■ الرئيس يسأل محافظ الشرقية: بلدك إيه؟.. والمحافظ يرد: «اللى تأمر بيه يا ريس».. عنوان «المصرى اليوم».
    ■ اللى بيقولوا لأه خلصوا.. وزير الإسكان الأسبق حسب الله الكفراوى «الوفد».
    ■ الفترة المقبلة الأسوأ فى تاريخ مصر.. محمد حسنين هيكل «المصرى اليوم».
    ■ دولة بلا تحويلة ونظام بلا قضبان… أكرم القصاص «العربى».
    ■ لا أستند إلى جدار فى مصر الآن إلا وأجده آيلا للسقوط.. يوسف القعيد «الأسبوع».
    ■ مصر تحولت إلى متعهد تنظيم حفلات، ولا تأثير لها فى المؤتمرات.. عنوان «ميديل إيست تايمز».
    ■ نعيش فى نظام شبه رئاسى شبه برلمانى، وصحافة شبه حرة، وحكم شبه ديمقراطى.. يعنى إحنا شبه عايشين.. حسن الزوام «الميدان».
    ■ البلد خوَّخ.. حمدى رزق «المصرى اليوم».
    ■ مصر تحولت إلى مصرين.. مصر المنتجعات وملاعب الجولف.. ومصر التى يكاد أهلها يسدون رمقهم.. توماس فريدمان «نيويورك تايمز».
    ■ السلطة تزوجت الثروة فأنجبت «الفساد».. د. مصطفى الفقى «الخميس».
    ■ يا أيها المسؤولون المطرمخون القاعدون على قلب هذا الوطن.. اللى ياكل لوحده يزور.. وليد كساب «الدستور».
    ■ لما مصر اسمها المحروسة، آمال اتنهبت ليه؟.. إبراهيم هدهد «الغد».
    ■ سمى وزير الداخلية بالعادلى لأنه يقلب المواطن ويعدله؟ ثم يقلبه ويعدله، ثم يتركه بعد ذلك يمشى عدل.. د. نصار عبدالله «الفجر».
    ■ يارب إن كان قد تبقى لنا هامش بسيط من الاستجابة، فلا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.. وأنت تعرفه من غير ما اتطوع بالإبلاغ عن اسمه.. أحمد الجمال «العربى».
    ■ جاء اليوم الذى نحسد فيه موريتانيا أنها تخلصت من عهد ولد الطايع، بينما نحن ندخل فى عهد طايع الولد… بلال فضل «الدستور».
    ■ يا شعبى حبيبى، يا روحى يا بيبى، حاحطك فى جيبى، يا ابن الحلال..
    وأمرمط سعادتك، واهزأ سيادتك، وأخللى كرامتك فى حالة هزال..
    وتعيش قضية، وتصبح رزية، وباقى حياتك تعيش فى انعزال..
    حتقبل حاحبك، حترفض حلبّك، حتطلع تنزل، حاجيب لك جمال..
    الشاعر أحمد فؤاد نجم «البديل»
    ■ نطالب بالتوريث.. ابن التربى أحق بمهنة أبيه.. رئيس رابطة التربية فى مصر الحاج عبدالعزيز صالح «الميدان».
    ■ خذوها من الآخر واذهبوا إلى أقرب مستشفى للأمراض العقلية إذا كنتم تأملون فى إصلاح أو تعديل دستورى فى مصر.. عبدالحليم قنديل «الكرامة».
    ■ سكوت، حنزور… سليمان الحكيم «العربى».
    ■ كلنا إخوان.. مفيش حاجة اسمها إخوان مسلمين.. د. فتحى سرور «المصرى اليوم».
    ■ الإخوان المسلمون مثل إسرائيل كيانات غير شرعية.. د. مفيد شهاب «الجمهورية».
    ■ كل شيعة مصر يمكن جمعهم فى ميكروباص واحد.. فهمى هويدى «اليوم السابع».
    ■ مصر دولة غنية ولكنها تدار بعقلية فقيرة.. د. صبرى الشبراوى «الجمهورية».
    ■ مصر هى البلد الذى تجد فيه الحذاء فى الفاترينة والرغيف على الرصيف.. وجدى زين الدين «الوفد».
    ■ مصر ليست أمى.. دى مرات أبويا.. أسامة غريب «المصرى اليوم».
    ■ مصر رائدة فى الخير والشر.. فيها أحسن قارئ قرآن وأحسن أديب، وأحسن راقصة وأحسن فرعون… د. يوسف القرضاوى «قناة اليوم».
    ■ مصر للبيع لأدنى سعر.. حازم هاشم «الوفد».
    ■ حكومة ولاد الأصول باعت أصول البلد.. حسين عبدربه «الأسبوع».
    ■ يا ترى العزا فين النهاردة.. فى عمر مكرم وللا فى عمر أفندى.. محمد عمر «أخبار اليوم».
    ■ بيعوا كل الذى تريدون بيعه، ولكن اعتبرونا نحن المواطنين جمعية عمومية يجب استشارتها.. صلاح منتصر «الأهرام».
    ■ الحكومة تتصرف فى ثروة مصر كما يتصرف الشاب السفيه فى ثروة أبيه.. الراحل جمال بدوى «الوفد».
    ■ المَكَنْ دون صيانة منذ ٤٠ عاما، والتعيينات توقفت منذ عام ١٩٨٦، وعدد العمال انخفض من ٢٨ ألف عامل إلى أقل من ١٢ ألفا، والآن يريدون محاسبتنا على الخسائر.. يروحوا يحاسبوا اللى خربها.. من”>■ عندنا أسرع قطار فى العالم.. من القاهرة للجنة بدون توقف.. الرسام عز العرب «التجمع».
    ■ إحنا هنا بنموت على البطىء.. لما نموت هناك على شاطئ إيطاليا مرة واحدة يبقى أحسن.. شاب يحلم بالهجرة «أكتوبر».
    ■ ماحدش فى مصر بيبات جعان.. الفقير بيمشى فى الشارع يلاقى الناس تقدم له العصير والبلح.. نائب الحزب الوطنى عبده أبوعيشة «صباح الخير».
    ■ صحيح إن مفيش حد فى مصر بيبات من غير عشا.. لكن مشكلتنا الحقيقة مع الحكومة مش فى العشا.. المشكلة فى الفطار والغدا.. مجدى حسنين «أكتوبر».
    ■ يعنى إيه رأس سنة؟.. صبى القهوجى عبدالعظيم «الأهالى».
    ■ الجامعة زى الفل، ورغيف العيش زى الفل، والديمقراطية موجودة، والحديد موجود، طيب مصر حزينة ليه؟.. سؤال الطالب بلال دياب لرئيس الوزراء أثناء محاضرة له بجامعة القاهرة «البديل».
    ■ ماحدش بيحاسب الفلاح على الميه فى مصر لأنها ببلاش.. وأبوبلاش كتر منه.. رئيس الوزراء د. أحمد نظيف «المصرى اليوم».
    ■ لماذا يثور المواطنون لعدم توافر مياه الشرب؟… ماتشربوا ميه معدنية.. محمد على خير «الميدان».
    ■ من ينقذنا من أغذية الدمار الشامل؟.. القارئ سمير رشدى «الجمهورية».
    ■ السحابة السوداء نتيجة مرتفع جوى يؤدى لزيادة الضباب الدخانى.. وزير البيئة د. ممدوح رياض «الأهرام».
    ■ المشروع القومى للإسكان مجرد كلام عشان يريحوا الناس نفسيا.. وزير الإسكان الأسبق صلاح حسب الله «البديل».
    ■ الحكومة هى التى تشترى القماش، وهى الزبون الوحيد، وترزية مجلس الشعب يفصلون على مقاسها.. وفى النهاية يلبسها المواطن.. عصام كامل «الأحرار».
    ■ بعد كمبيوتر لكل طالب، إن شاء الله ستوفر الوزارة كرسى لكل طالب فى الخطة الخمسينية القادمة.. الرسام محمد حسن «الأحرار».
    ■ تتحدثون عن كرة القدم.. الجنازة حارة والميت لا مؤاخذة.. محمد جابر «مجلة الإذاعة والتليفزيون».
    ■ الانتماء الآن إلى الفلوس وليس إلى الفانلة.. المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى شوقى غريب «نص الدنيا».
    ■ أغانى اليومين دول كلمة واحدة ونغمة واحدة وهيصة كدابة.. حاجة تجيب الصداع.. الفنانة الراحلة أمينة رزق «الكواكب».
    ■ نعم أغنى للسكرانين، لأنى لم أجد فايقين أغنى لهم.. المطرب الشعبى سعد الصغير «القاهرة».
    ■ إشمعنى فيلمى أنا عايزين تفهموه؟.. المخرج داود عبدالسيد «العربى».
    ■ شارع عباس العقاد أكثر شهرة من العقاد نفسه.. د. رفيق الصبان «أكتوبر».
    ■ الواقع الثقافى متدهور، ومحاصر بشبكات المنافع وغياب الضمير.. الشاعر محمد إبراهيم أبوسنة «الهلال».
    ■ لم يعد لإذاعة صوت العرب بريق، ومحطات التليفزيون بدأت تخبو، ومصر لم يعد فيها مد ثقافى.. حاكم الشارقة د. سلطان القاسمى «الدستور».
    ■ الصحافة حرة تنتقد ما تريد، وإحنا كمان نقرأ ما نريد.. وزير التعليم العالى د. هانى هلال «الأهالى».
    ■ لم تفرق الصحف والقنوات التليفزيونية بين تغطية الأخبار والتغطية على الأخبار.. سلامة أحمد سلامة «الأهرام».
    ■ الحكومة تسعى إلى تحويل السلطة الرابعة إلى السلطة الراكعة.. الروائى بهاء طاهر «الوفد».
    ■ وجهوا للمعارضين تهمة إهانة الرئيس، فماذا عن تهمة إهانة الشعب؟.. إبراهيم عيسى «الدستور».
    ■ البركان سينفجر دون سابق إنذار، والطوفان سيجتاح كل من يقف فى طريقه لا محالة.. د. رؤوف عباس «الكرامة».
    ■ مصر الآن تعيش مرحلة فك الجبس.. أسامة أنور عكاشة «نص الدنيا».
    ■ ورد الجناين بيفتح فى مصر.. هويدا طه «القدس العربى».
    ■ أيها الشعب الحبيب المهاود.. رجاء لا تنظر إلى نصف الكوب الفاضى.. إكسر الكباية كلها.. القارئ إبراهيم عطا الله «الدستور».
    ■ كفاية.. الشعب لابد أن يسترد حقه.. رئيس الوزراء الأسبق الراحل د. عزيز صدقى «الأسبوع».
    ■ والله الذى لا إله إلا هو لن نكون قطيعا من الأغنام، ولن نقصف أقلامنا، ولن نكمم أفواهنا، ولن نستعبد بعد اليوم.. المستشارة نهى الزينى «صوت الأمة».

  21. محمد منير 19/02/2010 12:56 -

    مع انى لا احب الرد على السيدات بسم الله الرحمن الرحيم” ولن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم “صدق الله العظيم فبالطبع فهم غير راضين عن النبي محمد صلى الله عليه و سلم و من تبعه الا في حال تركوا الإسلام و اعتنقوا اليهودية و المسحية لأنها الأصح في إعتقادهم
    و بالطبع هذه حال الدنيا و الكل يسعى لما يعتقد بصحته
    …. وللعلم هذه ايه قرائنيه وليست بحديث ….لو كانت حالكم بهذا الرغد فماذا عن منازل القصدير لسكان حي سليبة التى لاتصلح ان تكون سكن للحيوانات ؟؟.

  22. محمود المصري 19/02/2010 12:27 -

    أعتقد أن أي قرار ضد مصر سيزيد الفجوة خاصة أنالمصريين هم أكثر من يشعر بالظلم بسب الأحداث السابقة للمباراة واللاحقة وسيؤدي أي عقاب أو قرار لتدهور الامور أكثر فأكثر ولا أظن ان الجانب المصري سيقف مكتوف الايدي فربما يصعد الأمر مع الفيفا .. لآن مصر لا ترضى أبداً بمثل هذه التصرفات .. ولن نري إلا مزيد من الخسائر فقط ..

    لذلك أظن الجانب الدولي سيكون أكثر عقلانية خاصة بعد أن ألم بكثير من الأمور وتأخرة في أتخاذ القرار كان من أجل الوقوف الحقيقي على مجريات الامور .

    يا ريت يا جماعة الكل يحاول يتقارب مع الأخر مش نتنافر وبلاش كل واحد يشمت في الاخر لان ده لن يفيدنا ولن يقوينا بل سيضحك علينا الاخرين

  23. مصراوية 19/02/2010 09:52 -

    ولا اى حد يقدر ميخليش مصر مترحش الكاس انتو اتجنيتو ولا ايه

  24. احمد حسين 19/02/2010 07:04 -

    الي الحج امين يسلم فمك يا ريس بس ليه عقده الخواجه دي ماله صيدناوي وعمر افندي والا حتي باتا …… باتا باتا متانه وبطاطه يا ست فحله والا نخليها متانه وخياطه 4 غرز في الوش م ومفيش معلش ايقى ترجملها والنبي يا امين

  25. جزائري لا أكثر ولا أقل 19/02/2010 06:03 -

    عنزة ولو طارت

    مثل جزائري يقال حين يتمسك المرء برأيه و هو يعلم أنه خطأ

    أقو ل للسمير زاهر المتكبر

    أريد أن تعتذر شخصيا لي و للجزائرين وأن تخفض جناحك قليلا

    وان لا تحرم المنتخب المصري فرصة المشاركة في كأس العالم لعام 2014

  26. جزائري لا أكثر ولا أقل 19/02/2010 05:53 -

    مؤكدا أن زاهر تعرض لضغوط شديدة من أجل تقديم هذا الإعتذار ولكنه رفض ذلك حتي لو تكلف الأمر عدم مشاركة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2014.

    يذكرني إصرار سمير زاهر بقوله تعالى

    فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آَمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ (90)

  27. ضياء الحق 19/02/2010 04:03 -

    فنك ياليبى نفسى اعرف انت جنس ملتك ايه 🙂

  28. مصرية 19/02/2010 02:51 -

    واحب اعطى نصيحة لفحلة يجب ان تتحكمى فى انفعالاتك وتتنبهى الى مخارج الفاظك 
    فتعليقاتك تدل على شخصيك الضيعفة وثقافتك المنعدمة واسلوبك المتندنى فى الكتابة
    واسفة لقولى انك خليلة الشيطان لانك تثرين الفتنة مرة اخرى بعد ان هدات حدتها
    واقول لكى لا يجب ان تقولى كل ما تعرفى ولكن يجب ان تعرفى كل ماتقوليه………………. 

  29. مصرية 19/02/2010 02:35 -

    من الواضح جدا ان فحلة دى حقودة قوى على امى مصر بس امين رد عليها الرد الصح 
    واحب اشكر واحد من الناس على الكلام الجميل ده ………………………………………..

  30. عميد حكام العرب/ 19/02/2010 02:10 -

    – بناء على أمر صادر من وزارة الداخلية الليبية قامت القوات الأمنية فى مساء 16 شباط/فبراير 2010 بتوقيف أربعة أفراد من فريق عمل برنامج “مساء الخير بنغازى” أمام مقر الأذاعة فى بنغازى (الواقعة على بعد 650 كلم شرق طرابلس”  والموقوفون هم :  المخرج مفتاح القبائلى والمنتج سليمان القبائلى والصحافيان خالد على وأحمد المقصبى . وقد أخلى سبيلهم بعد ظهر 17 شباط/فبراير..
    –  الجدير بالذكر أن البرنامج متخصص بالتنديد بالفساد الأدارى والمالى فى مدينة بنغازى ويتطرق أيضا الى مسائل حساسة سياسيا مثل مجزرة سجن أبو سليم فى حزيران/يونيو1996 .ان مدير الأذاعة الذى أصدر أمرا يقضى بتنفيذ عملية التوقيف هذه صرف الأعلاميين الأربعة ومنعهم من دخول الأذاعة –  ان عملية التوقيف هذه تتدرج ضمن حملة أوسع أطلقتها السلطات الليبية ضد المواقع الأخبارية المستقلة التى تبث من الخارج . فمنذ 24 كانونالثانى/يناير الماضى لم يعد بالمكان ولوج مواقع ليبيا اليوم والمنارة وجيل ليبيا وأخبار ليبيا وليبيا المستقبل وليبيا وطنا .وينطبق الحجب على موقع يوتيوب أيضا اثر نشر تسجيلات حول تظاهرات نظمتها عائلات الأسرى فى مدينة بنغازى وصور لأفراد أسرة معمر القذافى فى أثناء بعض الأمسيات.-  فى كانون الثانى/يناير 2010 اضطرت أويا وقريانا وهما أول صحيفتين خاصتين تطلقهما مؤسسة الغد التابعة لسيف الأسلام القذافى فى آب/ أغسطس 2007 لعدم الصدور اثر رفض الهيئة العامة للصحافة الأستمرار فى طباعتهما بحجة عدم دفع بعض الفواتير . ومنذ ذلك الحين تواصل هاتان الصحيفتان نشر مقالات الكترونية.  –  كذلك قامت السلطات مؤخرا بانشاء هيئة جديدة تعرف بنيابة الصحافة وهى مكلفة بمراقبة الصحافيين والأعلاميين الذين ينشرون تقارير وتحقيقات حول قضايا الفساد فى ليبيا …..
    “المقالة من الرابطة الليبية لحقوق الأنسان ” .مهداه للفنك ولا تعليق. والى لقاء فى مواضيع أخرى 

  31. امير المصرى 18/02/2010 23:43 -

    والله حرام وظلم هو مش ثبت انهم كدابين ليه كده احنا اللى اتهنا واضربنا فى السودان وفى الاخر نتوقف حرام والله الظلم ده حسبى الله ونعم الوكيل

  32. روان مصر 18/02/2010 22:47 -

    كلامك بيضحك هو فى كرة زى الكرة المصرية لا انتو الى بتلعبوا حلو اوى شكل الكاتب الموضوع جزائرى صميم وبيحلم علشان لما يحصل كدة مع مصر يبقى المفروض ميبقاش فى فرقة اسمها الجزائر اصلا على الى حصل في ام درمان والجمهور الجزائرى الهمجى وحتى اللعيبة همجية بس كان حاجة تضحك هو مفيش حاجة تتحط على الدماغ غير الشرابات اللى كان حتنها اللعيبة بتعكم اذا كانوا لعيبة

  33. روان مصر 18/02/2010 22:39 -

    طب هم مبيشفوش الا بنعملوا ما شفوش الحصل فى ام درمان

  34. أمين 18/02/2010 22:11 -

    أهلا حمادة عامل ايه وأخبارك ايه خليك جدع وعايزيين مجموع كبير يشرفنا وحلاوتك مضمونة منى والله .سلام كبير ومربع .لكل المصريين الجدعان 

  35. جزائرية فحلة 18/02/2010 21:09 -

    طيب يا امين انا موش بكره مصر ولا المصريين الظاهر انو لحد الان بتغلطو انفسكم وموش راضيين تعترفو بلحقيقة رغم ما في انفسكم تعرفونها جيدا لكن جبروتكم يمنعكم من ذلك ومع ذلك ساوضح لك عشان تفهم وتفم الي زيك نحن لانكره مصر من اجل مباراة قدم بل لانكم شتمتم مليون ونصف مليون شهيد تطاولتم على35 مليون شخص وكفرتوهم ووصفتمونا بكل انواع الشتم الي انتو محترفون فيها طبعا ايعقل ان الشهداء من كرمهم المولى عز وجل بالجنة يتشمتو ومن مين من عرة الناس فهمت لماذا نكرهك……هذا بغض النظر على الاعتداء على حافلة المنتخب ……ولاعتداء على المناصرين هل من اخلاق الاسلام ان تعتدى على احد فى بيتك حتى لو فعل هوا هذا من قبل؟؟ نكرهكم لان المصريين (اكرمكم الله).مرضى بمرض خطير.وهو التعالي والتجبر رغم انهم ارخس عباد الله فوق الارض فالتاريخ شاهد عليهم..ولسنا ندري ماذا فعل هؤلاء؟
    المنهزمين العملاء بائعي ذممهم وكرامتهم لاسيادهم الصهاينة..فتراهم يتشدقون بالبطولات والريادة..ولكن…هيهات..هيهات فالواقع ليس كذالك تماما..فلولا الانبطاح ومهزلة كامب ديفيد والتي تضاف الى قائمة مهازلهم المخجلة عبر التاريخ لما سمحت لهم اسرائيل في سيناء والبقية من اراضيهم .ويكفي تسليم اشقائهم من الفلسطنيين وغيرهم لاعدائهم مقابل مساعدات بخسة ..اما الحروب فهي ليست لمصر المهزومة ..فانت يامصر لك الرقص..ولك الجبن والخيانة..فاشباه رجالك اذلوا في كم من مناسبة (فعمرو موسى)اذل على المباشر في ملتقى دافوس امام سيده شيمون بيريز وفي ملحمة صنعها الرجل الشهم بن الاتراك رجب اردوغان ..وما اكثر مهازلكم وصفحاتكم السوداء التي استحيي من ذكرها الاحرار..فانتم اليوم جنيتم على انفسكم وكشفت عن سوئتكم لعبة كرة قدم التي من خلالها شتمتم الشهداء الذين انجبوا الرجال الاشاوس الذين دافعوا عنكم يوم عجزكم وحرقتم علم البلد الذي اكرم علمائكم وفنانيكم وصحافييكم..ولكن كما قال الشاعر..ان انت اكرمت اللئيم تمردا وما اكثر اللئام في بلد مصر…نحن اليوم حق علينا ان نتعامل مع الرجال الاحرار امثال السيد غالاوي ورجب اردوغان وشتان بين المهزلة(علاء) و(جمال.. الذي ليس له ذوق حتى في اللبس لباسه كانه من العصر ما قبل الحجري وكلنا رايناه في مباراة القاهرة والسودان ماذا كان يرتدي جمال مبارك ايعقل انا ابن رئيس لا يعرف حتى انتقاء لباسه فكيف يقود بلد .) ونتعامل مع الشموخ والعزة المتمثل في غالاوي واردوغان وحسن نصر الله …..فالتخرسوا ياسكان القبور والمغاراة …الجزائر اسمى وارقى برجالها ومواقفها وجهادها المرير..مهما عبرت فالافعال الشيطانية التي قامت بها حثالات مصر ضد بلد الشهداء بايعاز من اشباه الحكام في هذا البلد لا يثنيني عن امنيتي في ..لو يتحول قلمي الى صاروخ السكود فادك به حصون ال فرعون والذين من بعدهم….اما في الكرة فالمعادلة الاحسن التي تنغص عليكم طعم الحياة هي.01 اكبر من04 يساوي الطريق الى المونديال …اما فوزكم فهو مخجل ومؤسف والبركة في ابنكم الاسود الذي ادار مقابلة هزلية هزل يوميات ابراهيم حجازي ومن على شاكلته…….
    لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم فان كذبتم الحديث فقد كفرتم.. و أحسبكم كذلك يا مصرائليين و ما جرائم غزة ببعيدة….. اتمنى ان تفهم قصدي يا امين يا عمدة كفر المعزة..

  36. محمد 18/02/2010 18:44 -

    امين تسلم ياراجل
    ربنا يبارك فيك والله دة احسن تعليق
    تحيااااااااااااااااااااااااااتى
    لك يا ابن بلدى

  37. أمين 18/02/2010 17:14 -

    والله يا ريت يشطبونا خالص من أى لعبة تفرق العرب والمسلمين بسببها .وشكرا للفيفا لو فعلت .والزمامير والطراطير الباقيه اتلموا كتكم خيبة قوية .وكل واحد ينشغل بعيوبه ويصلحها . ايه يا فحلة لهذه الدرجة بتكرهى مصر والمصريين .ده لوقتلنا لحضرتك قتيل ميكونش أستغفر الله العظيم الشماته بهذه الرؤية الظالمة المجحفة . “عضة أسد ولا نظرة حسد” اللهم أحفظ مصر والمصريين من الغل والحقد والحسد …ياه ه ه ه ه  قلبك أسود فاحم ربنا يهديلك نفسك أولا .انتى لسه ماشية على الموضة .أظنك بقى بتشترى ملابسك من محلات جورجيو أرمانى ولا لآندى ماكدويل ولا لوى فويتون ولا بوتيجا فينيتا يمكن من محلات فيرساتش الأيطالية موديلاتها تناسب الست الفحلة الجامدة ومحلات دولتش اند غابانا وبولغرى  وأرمانى بريفيه ايلى صعب بيصمم لهم ملابس جنان ..طبعا بتختارى مجوهراتك من هارى وينستون ..بس ده غالى شويه متقدريش على أسعاره أنصحك تشترى من جى & دى تصاميم مجوهراتهم تجنن ملوكى ومستوى راقى وعالى ..حقولك على شوية محلات تجيبى منها الشنط والأحزية حاجة مستواها فوق الوصف من ديور وفرساتشى ولوى فيتون وشواروفسكى ودبنهامز وفندى وتاناجرا وكنزو لو بتلبسى من الناس دى تبقى فعلا فحلة وفلوس الغاز الجزائرى بتنعموا بخيراته غير كده بقى يا فحله أبقى تعالى جانب خالتى صفية والدير وأرقعى بالصوت الحيانى على الخيبة الثقيلة والوكسه اللى ما بعدها وكسة .وكفايه عليكى الحبرة والعباية والببقاب الخشب بتاع ستك خضرا 

  38. محمد 18/02/2010 17:03 -

    دى بقت مولد على رايك يا فنك
    يحرومونا من كاس العالم هو شئ عادى مش مشكلة يعنى بس اعرف بس لية
    وبعدين يسيبو الحمار ويتشطرو على البردعة
    احنا الى اضربنا واتهنا………………………….
    فى مثل بيقول……..العين مش بتكرة غير الى احسن منها
    وبعدين اناموافق نتحرم نتحرم بس الجزائر يكون ليها فى الطيب نصيب

  39. نور الحفون مصر فى العيون 18/02/2010 16:41 -

    لا الجزائر ولا غيرها حتقدر تحرم ام الدنيا من دخول المونديال

  40. نور الحفون مصر فى العيون 18/02/2010 16:38 -

    مساء الخيرات سلطان الغرام ويسعد مساء كل المصريين

  41. asmer montreal 18/02/2010 15:51 -

    الاعتدار لا ينقص من قيمة المرء وانما يرفع من شانه و تواضع من شيم كرماء يا زاهر و تعصب من شيم الجهلاء و الرسول اوصانا بالتسامح و اعتراف بالخطاء و لما تحرم المصريين من مونديال 2014 بجهلك هدا يا جاهل

  42. الفنك الليبي 18/02/2010 15:14 -

    كلام تهريج……….لا يمكن ان تحرم مصر من كأس العالم 2014تحت اي مسمي …….ولا أعتقد ان تفعل هذا الفيفا ولو لا قدر الله فكرت في هذا …………………أدعو الاخوه العرب واولهم الجزائريين الوقوف الي جانب مصر ومقاطعت كأس العالم نفسه……..هذا تهريج وليست فيفا.

  43. زاوي 18/02/2010 14:31 -

    هذا كله تهريج حتى اذا اتت العقوبة المالية يقول المصريون اننا بفضل كذا و كذا تجنبنا عقوبة كانت اشد

  44. ضياء الحق 18/02/2010 14:21 -

    فززائرنسية فحلة كلام العواطف يغلبه العاقل

  45. واحد من مصر 18/02/2010 13:15 -

    انا سمعت من كام يوم خطبة من الشيخ محمد حسان عن زيارته للجزائر وعن الكرم والحفاوة اللى شافها فى الجزائر وهم دول شعب الجزائر ويا ريت يا مسلمين نتلم على علمائنا وشيوخنا مش نتلم ورا الكورة ونعادى بعضنا علشان كورة فى النهاية اسمها لعبة وهو احنا للدرجة دى بقينا اطفال وبنشبط فى لعبة؟؟؟ وبجد الحمد لله ربنا فرح الجزائريين بالصعود للمونديال وفرح مصر ببطوله افريقيا وخلصنا بقى هى بقت اخر همنا الكورة وكل مشاكلنا اتحلت ما فضلشى غير الكورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وياريت كل واحد عنده كلمة حلوة تصلح بين قلوب الناس يقولها واللى ما عندهوش يسكت احسن لانى والله يوم الموقف العظيم مش حسامح اى حد يفرق بين الناسوربنا يا رب يصلح نفوس المسلمين اجمعين مع كامل حبى وتقديرى لشعبى الشعب المصرى وكامل حبى وتقديرى لاخوانا الجزائريين اللى هما بجد شعب تعب كتير واتعذب زى مصر بالظبط ويمكن اكتر شويه،،،،،،،،،،،،،،والسلام علي من اتبع الهدى

  46. جزائرية فحلة 18/02/2010 13:13 -

    والله قرار غير عادل كان المفروض من الفيفا تلتزم الصرامة في قرارتها وتقوم بوقف المنتخب المصري نهائيا من اللعب لانه شوه الكرة الافريقية والعربيةواصبحنا اضحوكة امام الغرب…

  47. سلطان الغرام 18/02/2010 13:08 -

    (( كفته … أسرار وذكريات ))
    (( الفصل الأول ))
    عاش كفته حاله من السعاده الغامره والنشوه بعد هدف أم درمان المغتصب والنصر الجزائرى المشبوه حتى انه كان ينادى أى سيده بأم درمان أحس كما لو أنه قد حقق نصرا خاصا به وبدأ يشعر بأدميته من جديد وبدأت نار السر الدفين المتأججه تبرد رويدا رويدا ……………….
    حتى جاءت الليله الموعوده ليلة مباراة مصر والجزائر أنجولا 2010 وكأن السر القديم يستيقظ من جديد ليؤرق كفته ويقلق منامه هل سنفوز ؟ أم سيفوز الفراعنه كما يفعلون دائما؟ وظل فى وساوسه حتى قبيل فجر اليوم الموعود
    استيقظ على صوت ((مفتاح)) أخيه الاكبر وهو يعنفه:- خير …… أمك ؟…… شنو ؟ قلقت منامنا ومنو أحمد ؟؟ وشنو الساعه إللى تنور؟؟
    شرب كفته شربة ماء ولم يرد على مفتاح وحاول النوم من جديد ……….. (( تو بى كونتونيود))

  48. وفاء 18/02/2010 13:00 -

    الحمد لله الجزائريين كانو من زمان يحلمون بفريق كرة قدم محترم والحمد لله فريق تكون في سنة كنا نحلم فقط ان يذهب الى تصفيات كاس افريقيا لكن من كرم الله علينا ورحمته واحنا اكثر الشعوب التي كانت تعاني في 10 سنوات الارهاب كنا محتاجين نفرح والحمد لله ربنا كرمنا وادانا فوق احلامنا بكتير ورحنا كاس العالم بعد غياب 24 سنة وكمل نعمتو علينا ان فريقنا وصل للمربع الذهبي في كاس افريقيا وقدم مباراة من اروع المقابلات مع الكوديفوار ساحل العاج يعني الحمد لله ولي بيقولو انكم رايحين كاس العالم عشان تاخدو على قفاكم اقلهم الحمد لله احنا فرحانين ومبسوطين وعارفين مستوانا يعني الفريق رايح كاس العالم عشان ياخد اكبر خبرة ممكنة مع الفرق الكبيرة زي انجلترا والكلام دا تهريج يعني ايه الجزائر تحرم مصر من كاس العالم 2014 عقوبة الفيفا لن تكون الى عقوبة مالية هذا اكثر تقدير وبطلو اشاعات واتقو الله……………..

  49. سلطان الغرام 18/02/2010 12:59 -

    كاتب الموضوع لم يتوخ الدقه فى الكثير مما جاء بالمقال واغلب الظن انه يحاول خلق حاله من التوازن بالموقع بعد توجه الفيفا لضم مصر وايرلندا لصفوف المتنافسين بجنوب افريقيا وكلا الخبرين مبالغ فيهما فليهدا الاخ كفته والاخوه الجزائريين لان ماكتب عارى تماما من الصحه كمقعدة الليبى ومقاعد الجزائريين بمارسيليا ههههههههههههه حاولت اتكلم جد بس ماينفعش يعدى يوم من غير ما اهزاكم يا اكلبه … وعشان التعليقات ما اعرفش مالها انتهز الفرصه واصبح وامسى على احبائى المصريين الغاليين (( اسالو………..نورالجفون…………مصرى……….محمد………..والغاليه (((بلدى ام الدنيا))) وعلى فكره انا منزل حلقتين من قصة حياة كفته هانسخهم عشان تبقى كل الحلقات فى الموضوع ده على الله تعجبكم سلام

  50. عـامر منيب 18/02/2010 12:47 -

    تهريج ..حبه تقولوا مصر هتصعد وحبه تقولوا خصم 3 نقط .. تهريج وتناقض

أضف تعليقاً