مفيد شهاب: السفير المصري في الجزائر لن يعود إلا بعد الاعتذار والتعويض

احداث مباراة مصر والجزائر

احداث مباراة مصر والجزائر

مفيد شهاب : السفير المصري في الجزائر لن يعود إلا بعد الاعتذار والتعويض

محمد مصطفى عبد المجيد – عصام عامر

استبعد الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية ما يتم ترويجه هذه الايام حول ترشح الدكتور محمد البرادعي لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة 2011 مبررا ذلك بما سماه ” عدم خبرته السياسية ” .

وقال شهاب في تصريحات بالاسكندرية امس الاول ” إن محمد البرادعي ليس لديه خبرة سياسية حول شئون مصر الداخلية والخارجية أو القضية الفلسطينية ” ، موضحاً أنه عالم مصري لا يعلم كثيراً عن الحياة البرلمانية والحزبية .

واعتبر شهاب الحديث عن ترشيح محمد البرادعي ” مجرد إجابة من الرجل على فضول وسائل الاعلام حول رأيه في الانتخابات المقبلة وبالتالي كان رده : لو أصبحت نزيهة سوف أبادر بترشيح نفسي ” ، وهو ما استنكره شهاب بشدة .

وحول تمتع المصريين بممارسة الديمقراطية ، نفى شهاب كون مصر تعيش في ديمقراطية مباشرة مثل أثينا لتناقش مشروعات القوانين بعد عرصها على كل فرد ، قائلاً : هناك ممثلون للشعب وهم نواب مجلس الشعب و مجلس الشورى ، يكمن دورهم في المطالبة بوضع قوانين أو تعديل أخرى ومناقشتها نيابة عن المواطنين في دوائرهم وفيما يخص الازمة مع الجزائر استنكر شهاب دور القنوات الخاصة التي كانت مغالية في تناول القضية وفي شحن فئات المصريين و الجزائريين ، لافتاً إلى أنه ليس من المصلحة قطع العلاقات الدبلوماسية ولكن ” لن نعيد السفير المصري في الجزائر إلا لو تم الاعتذار والتعويض عن الخسائر التي لحقت بالمصريين من مصالح وأفراد ” .

وأوضح أن مصر قدمت ملفا تفصيليا عن احداث مباراة مصر والجزائر الى الفيفا ، الذي سيصدر قراره قريبا وأن الحكومة المصرية كذلك أعدت ملفا شاملا بحجم الخسائر التي لحقت بالمصريين والمصالح المصرية في الجزائر ، وستطالب بالتعويض الكامل عنها بمختلف الوسائل لاقانونية من خلال القنوات الدبلوماسية والقضائية .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

52 comments
  1. مصريه وافختر 15/01/2010 08:51 -

    انتم زعلانين ليه وتعبين نفسكم ليه والله العظيم اني عندي 24 سنه وعمري مسمعت عن الجزائر دي غير بس بعد مباره السودانوهيا من امته يعني امرا بيكون لها صوت قدام الراجل بس يلا لا تعليق علي الزمن البربر كمان بيجو يتكلمو معا اسيدهم ويرفعو عينهم عليهم

  2. لا للجزائر 01/01/2010 16:03 -

    احنا لو عملين حسابنا للسكاكين كنا اطعناكم احنا الابطال

  3. لا للجزائر 01/01/2010 16:01 -

    اولا انتم بتقولوا الى احنا احفاد اليهود نحن نساعد غزة علشان عندنا قلب مش زيكم زبالة

    انتم متعرفوش حاجة احنا بنهربلهم اسلحة واكل لانهم اخواننا لكن انتم فكرتم تعملوا حاجة لهم
    علشان انتم بلد المليون ونصف بلطجى
    على فكرة انا مش زعلان علشان مصعدناش كاس العالم احنا لسعناكم كثير احنا ابطال افريقيا7مرات وانتم البوابة الرئيسية لنا فى كاس العالم

  4. لا للجزائر 01/01/2010 15:51 -

    ياعم الفتك الليبى انا اشك انك جزائرى الجزائر نصفها بربر ونصفها الثانى فرنسيين يعنى من الاخر خليطة من الزبالة
    ولو سمحتم احنا هنتفاهم مع بعض احنا هنعرف ناخذ حقنا من اى كلب

  5. رضا الجزايرى 12/12/2009 01:14 -

    مصر تبحث عن ”مغفل ”… وكبش فداء

    نقلت وسائل الإعلام المصرية أن جولة وزير الخارجية، أبو الغيط، إلى أربع دول خليجية، هي الإمارات، الكويت، سلطنة عمان والبحرين تناولت الأزمة بين مصر والجزائر، بحيث قدم مبعوث حسني مبارك صورة عن ”المشهد الراهن فيما بين مصر والجزائر، وتوضيحه للرأي العام الخليجي الذي بدا عليه الاهتمام بالأمر”. وقالت ذات المصادر إن أبو الغيط حرص على إيجاز المشهد بتوضيح حقيقة ما حدث والتأكيد على ضرورة المضي قدما لاحتواء الأمر، والتشديد على أن مسألة تعويض الشركات المصرية أمر محسوم مصريا ولا تهاون فيه.
    وكعادة المصريين الذين يرون أنفسهم دوما أنهم هم وحدهم من يملكون الحقيقة دون غيرهم، فقد حاولت وسائل إعلام القاهرة استغباء أكثـر من دولة عربية، على أنها لم تفهم ما جرى يوم 14 نوفمبر بالقاهرة ويوم 18 نوفمبر بالخرطوم، وانتظرت حتى يأتيها أبو الغيط ليشرح لها حقيقة الموقف. فهل انتظر مسؤولو ”الفيفا” حتى يأتيهم المصري سمير زاهر حتى يفهمهم حقيقة ”التهراس” الذي تعرضت له حافلة الفريق الوطني؟ لا نشك لحظة في أن كل الدول العربية بما فيها الصومال التي تعيش بدون مؤسسات مستقرة، تملك أدق التفاصيل وكل المعطيات عما جناه المصريون في حق الجزائريين، وقد جمعوا هذه المعلومات بالصورة والصوت من أكثـر من مصدر محايد وموثوق به، لسبب بسيط أننا نعيش في عصر العولمة والسماء المفتوحة. بل إذا كانت السفارات المصرية معروفة بأنها ”نائمة” دائما، فإن كل سفارات العالم الأخرى كانت في الموعد وسجلت بـ”الباء والتاء” كل ما جرى في القاهرة والخرطوم وما بينهما.
    هذا يجعلنا نقول إن أبو الغيط الذي اشتكى للعرب مما فعله الجزائريون بكرامة مصر، إنما يريد من وراء رحلته المكوكية ”تبييض” صورة حكومة القاهرة التي ظهر قلبها للعالم، إن كانت تملك قلبا حقا، مسودا ويقطر غلا وحقدا إزاء الجزائر حكومة وشعبا، إلى درجة أنها شنت أزيد من 80 ساعة من البث التلفزيوني الفضائي لسب وشتم حضارة ومقومات ورموز شعب بأكمله، فقط لانهزامها في مباراة لكرة القدم. إن مصر بعد فعلتها الشنيعة تبحث الآن خارج حدودها عن ”مغفل” يصدقها، مثلما بدأت تبحث أيضا عن كبش فداء في الداخل ”تمسح فيه الموس”. فهل هناك فضيحة أكبر من هذه؟

    

  6. أمينة الجزائرية 11/12/2009 16:21 -

    123 تحيا الجزائر 123 تحيا الجزائر 123 تحيا الجزائر

  7. أمينة الجزائرية 11/12/2009 16:21 -

    أما انت يا Mohamed مصر أم الحضارات تعرف وين شفناها في ميلودي و روتانا و …… كل العرب بتلعن فيكم و كمان حضرتكم في الفرعون عدو الله شو فيكم يصلح و لا شي عن جد زعلتوني على حلكم بالسفاهة أو التفاهة مش ح رود على الحثالة و ادا غابة النزاهة أنا أرميكم في الزبالة هو مكانكم الاصلي

  8. خلي سفيركم عندكم و أوعو ترجعوه قبل إعتذار جزائري رسمي لمصر.

  9. شيك هههههههههه, طب شيك شاك شوك

    وان اشاء الله تعلمتي الشياكه دي من فين في الشنزليزيه ولا في الشواربي وطبعا عندك حق طبعا مصر يا ام الحضارات رغم الحاقديين طبعا انتي مش من الحاقدين عشان حضرتك شيك…….. ياشيخا بلا اعرف

  10. نادية الجزائرية 10/12/2009 18:03 -

    لا اخي عامر منيب المحترم انتو ليكم في الكلام و احنا لينا في الافعال يا فيلسوف زمانك و السودان يشهد على ذلك مع تحية مودة للفنك الليبي و اهديلو اغنية ياقاهرهم وان تو ثري فيفا لالجري كتبتها بالعربي حتى تفهموها عشان الفرنسي كثير شيك عليكم يا ام الحضارات

  11. عــامر منيب 10/12/2009 14:01 -

    كلامك لا يقرؤ لان المصريين مقاطعين الجرائد الصفراء .. اصل هاقولك احنا والحمد لله فلوسنا حلال والواحد لما بيجي يصرف فلوسه يبقي عارف هيصرفها فين فمش هيجيب مجلاتكم ولا جرائدكم الصفراء واي كلام سيقال فيها اشبه بنداء البهائم في بحر النجوم ! ( ليك في العربي عشان تفهم تشبيهي ) هههههههههههههههههه

  12. aziz algerie 09/12/2009 21:30 -

    اليكم بهدا الخبر بالصفحة الرئيسية ليومية الخبر الجزائرية
    ”الخبر” تكشف حقائق المؤامرة المصرية
    الجزائر لن تعتذر ولن تعوّض ولن تتنازل عن دورها الإقليمي
    الخارجية الجزائرية زوّدت السفراء بملف كامل حول أحداث القاهرة في اليوم الموالي /للاعتداءات l تقارير أمنية حذرت من مؤامرة القاهرة / ”الخضر
    تحول حلم السلطة في مصر إلى كابوس يتطلب نسيانه، أو بالأحرى محوه من مخيلة ثمانين مليون مصري و300 مليون عربي، سنوات من العمل الدؤوب لتفكيك رواسبه التي علقت في الأذهان. وتمثل الحلم في إعلان الخليفة الذي سيجلس على عرش مصر، في سهرة 14 نوفمبر الماضي، وتحت أقدام تمثال ”أبوالهول”، حيث كان سيتم تزكية جمال نائبا لأبيه حسني مبارك في انتظار الانتخابات الرئاسية القادمة.
    السيناريو حبك باحترافية كبيرة من طرف صناع القرار في القاهرة، لكن ولحسن حظ الجزائر أنها كانت على علم مسبق به وبمختلف فصوله الكوميدية منها والدراماتيكية. وحسب روايات موثوقة، فقد وضعت السلطات الجزائرية جميع الأوراق المشكلة لما حدث في القاهرة مسبقا، وتم رسم خريطة طريق محكمة لمواجهة أي طارئ قد يصيب اللاعبين والأنصار الذين نقلوا إلى القاهرة لمؤازرة ”الخضر”. ومن تلك الأوراق أن تمت الاستعانة بوسيلة إعلامية فرنسية وحيادية (كنال بلوس)، لتكون شاهد عيان على ما سيحدث. وقبل التوجه إلى القاهرة، حذرت أجهزة الأمن الطاقم الوطني وأعضاء الوفد الرسمي أن يلتزموا الحيطة والحذر وألا يستبقوا الأحداث، وألا يتسرعوا في إصدار التصريحات والتعاليق مهما كانت الأسباب والاستفزازات.
    وللأمانة، التزمت سلطات القاهرة بكل ما طلبته الجزائر، قبل مغادرة طائرة الفريق الوطني إلى مطار القاهرة يوم الخميس 12 نوفمبر، وتعهدت لنظيرتها الجزائرية بتوفير التغطية الأمنية في المطار وفي محيط الفندق الذي لا يبعد عنه إلا بنحو 300 متر. وهو ما تمت معاينته في التقارير القادمة من القاهرة، قبل يوم الوصول.. حيث تم تمشيط الطريق ومحيط الفندق من كل شبهة أو حجرة.. غير أن كل المعطيات بطلت عندما اقتحمت مجموعات مدربة على ما فعلت تدريبا جيدا، وفي التوقيت المحدد بدأت عملية رشق الحافلة بالحجارة!.
    وبسرعة البرق اتصل الوفد الجزائري بالعاصمة، وأطلع السلطات على ما وقع، فطلب منهم البقاء في الفندق وعدم الخروج منه في انتظار صدور القرار من الجهات المختصة، وتم التحفظ على أشرطة فيديو كان الوفد الجزائري قد صورها، أضيف لها وجود مصور ومراسل القناة الفرنسية.
    ولتفادي الوقوع في الفخ، أوعزت الجزائر إلى السفير حجار ورئيس الـ”فاف” محمد روراوة عدم التعاطي مع القاهرة ورمي الكرة في ملعب السلطات في العاصمة وتحديدا بيد الرئيس بوتفليقة.
    وفي الوقت الذي غرقت القاهرة في الفوضى العارمة، وجهت الجزائر بعثاتها الدبلوماسية المتواجدة في كل الدول للعمل على توضيح وجهة النظر الجزائرية المعززة بكافة الأدلة التي تدين القاهرة، ولا تترك لها أي فرصة لاستغلال علاقاتها خاصة مع الدول العربية التي كانت تعتبرها حليفتها في السراء والضراء.
    وتقول التقارير التي وصلت إلى الجزائر، قبل وصول الفريق الوطني والوفد الرسمي المرافق له، إن سلطات القاهرة أعدت حفلا فرعونيا للاحتفاء بالتأهل إلى المونديال وأن الطريق الذي يربط ملعب القاهرة إلى أهرامات الجيزة تم تأمينه بالكامل تحسبا لرحلة طويلة وسط أمواج بشرية تخرج إلى الشارع للاحتفال بالفوز، وقبل كل ذلك إعلان جمال مبارك خليفة لأبيه.. وقد تم إعداد الموائد والطبول والألعاب النارية، وتم استدعاء المطربين والفنانين المشهورين وغير المشهورين من أجل تقديم الولاء أمام كاميرات العالم أجمع.
    وقبل المباراة، احتدم الصراع بين جماعة الإخوان المسلمين والمعارضة والنخب المستقلة عن السلطة، منادين بإجهاض مؤامرة التوريث التي يجري الإعداد لها، على حساب الجزائر التي قررت القاهرة توظيفها في ورقة صراع داخلي.
    وإدراكا منها بأن العملية مفضوحة ومعروفة لديها، التزمت الجزائر الصمت.. وانتظرت مغادرة الفريق الوطني القاهرة باتجاه الخرطوم.. لكي ترد السلطات عمليا على مؤامرة القاهرة. وكان لزاما على الرئيس بوتفليقة التحرك ودق آخر مسمار على نعش السلطات المصرية التي ”استغلت” ظرفا رياضيا لـ”تصفية حسابات مع الجزائر تعود إلى فترة الثورة التحريرية”.
    إذ على مر عقود من الزمن، رفضت القاهرة وجود مزاحم لها على الساحة العربية أو الإفريقية أو الدولية، وسعت إلى فرض نفسها بعدما أوهمت الدول العربية الأخرى بأحقيتها في قيادة الوطن العربي والدفاع عن مصالحه أمام القوى الكبرى ! ولم تسقط في هذا الشرك إلا الجزائر وسوريا لاعتبارات تاريخية وسياسية، أهمها موروث الثورة التحريرية التي لا تزال تشكل محطة تتوقف عندها جميع شعوب القارة السمراء والأمة العربية على الأقل.
    مأزق القاهرة ؟
    تقول المعلومات إن سقف الشروط الثلاثة التي أعلنت عنها القاهرة من أجل عودة سفيرها عبد العزيز سيف النصر إلى منصبه في الجزائر، بدأ يتراجع، أمام الإصرار الجزائري الرافض لـ”تبييض” صورة القاهرة القاتمة في عيون العالم أجمع.. حيث أكدت مصادرنا أن الجزائر ترفض ”رفضا قاطعا التعاطي مع القاهرة بشأن التعويضات المطلوبة من شركاتها، معتبرة إياها قضية تفصل فيها شركات التأمين، وبنبرة أكثـر حزما، لا تعير الجزائر مطلب الاعتذار من مصر ذرة اهتمام.. لأن الملف لم يطو بعد”.
    ولا يوجد أمام القاهرة سوى طريق واحد للخروج من المأزق الذي أوقعت نفسها فيه داخليا وعربيا ودوليا. فهي سحبت سفيرها للتشاور، وهذا قرار سيادي لا دخل للجزائر فيه.. كما أن هذه الأخيرة لن تتدخل في قرار إعادته إلى منصبه أو استبداله.. عكس سفير الجزائر الذي تلقى أوامر من الرئيس بوتفليقة بالمكوث في موقعه ونسيان فكرة سحبه أو استبداله لا الآن ولا حتى في المستقبل المنظور.
    وحسب نفس المصادر، فإن جهود ”البحث عن المخرج المشرف” لمصر عبر الوساطات العربية، هو الآخر انتهى إلى طريق مسدود، فقد رفضت الجزائر عرضا ليبيا وآخر سودانيا وآخر إماراتيا. باختصار، الحكومة المصرية غرقت في فنجان قهوة مرة، وهي تجني نتيجة استعلائها على العرب ومحاولة فرض نفسها عليهم بشتى الأشكال.
    وماذا لو تصفح الجزائر العظيمة عن مصر الكبيرة؟ الجواب عن السؤال يعتبر، في نظر العديد من المراقبين، ضربا من الخيال، على الأقل في المدى القريب والمتوسط. وفي هذا الخضم، طرأت محاولة مصرية لتحميل الجزائر تصريحات نسبت إلى وزير الخارجية مراد مدلسي من قبل مراسلة جريدة ”الشرق الأوسط” في القاهرة، سوسن أبو حسين، تفيد بأن الجزائر ”وافقت على طي الصفحة”، وفي ذلك اعتراف دبلوماسي ضمني تتحمل فيه الجزائر مسؤولية ما حدث. غير أن مسارعة وزارة الخارجية، في نفس اليوم الذي نشرت فيه التصريحات المحرفة، بددت هذا المبتغى، وطرحته أرضا، مؤكدة بأن ”الوزير لم ينطق بعبارة طي الصفحة”!.
    لا يبدو أن المستقبل يحمل بشائر للقاهرة من الجزائر. حتى استقبال شكيب خليل، وزير الطاقة والمناجم، خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة للمشاركة في مؤتمر لوزراء الطاقة في الدول العربية المنتجة للنفط، وزيارة العمل التي قام بها على هامش المؤتمر، وإبرام اتفاقية إنشاء شركة نفطية مختلطة، جرت برمجته منذ أشهر عديدة.. ووضعت السلطات المصرية في ”محنة”، وغرق وزيرها للبترول في بحر من الإحراج قبل أن يتلقى الضوء الأخضر من مسؤوليه للرد على طلب الجزائر بـ”استقرار” موعد الزيارة.
    الحلقة القادمة
    في الجزائر، ستضطلع الدبلوماسية، خلال الفترة القادمة، بـ”إحصاء وتسجيل” جميع حالات الاعتداء على الرعايا والطلبة الجزائريين في مصر. ولهذا الغرض، فتحت وزارة الخارجية مكتبا خاصا بهؤلاء على مستوى مديرية الشؤون القنصلية لتلقي شكاوى المعتدى عليهم، تمهيدا لرفع دعاوى لدى الجهات القضائية ضد السلطات المصرية.
    في الجهة الأخرى، وبعد أن وضع حد ”مؤقتا” للتكالب الإعلامي على الجزائر.. وبعد فشل ورقة استغلال السودان وقطر، ها هي القاهرة تعترف وتفتح جبهة جديدة، لكن هذه المرة داخلية (مصرية – مصرية)، لاستثمارها في خطة التوريث، بطلها المصري محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والحائز على جائزة نوبل للسلام.. بعدما تأكد فشل ورقة النيل من ”الجزائر”، و”تمرغت” صورة مصر في التراب وانكشفت عورتها أمام الصديق والعدو. وحسب المعلومات، فإن البرادعي سيشكل كبش فداء خلال الحلقة القادمة لتجسيد ”الشفافية الضائعة”… حظ سعيد !

  13. عــامر منيب 09/12/2009 12:51 -

    هههههههههههههههههه انت وعميل علي الجزمه القديمه .. وجاري تنفيذ نصيحه برنس مصر

  14. الفنك الليبي 09/12/2009 00:30 -

    السيد خارب منيب ….عمال تعك وتكتب وفاكر نفسك جبت الذيب من ذيله …………….. تكتب لما تعيا …………. اللي عملتوه في الجزائريه مدون ومفضوح في كل المواقع الاوربيه………….. ومنها مواقع رياضيه يعني ……………عك للصبح ولا حد حيعبركم…… اما عن القذافي سيدك وسيد بلدك فلا اعتقد انه منبطح زي جماعتكم اللي متصهينين اكثر من الصهاينه ……………..الي اي دوله عربيه او اوربيه و اسئل حيقولولك من الراجل ومن ال تييييييييت ………… اللي مسلم في كل حاجه من ابناء بلده…………. اما عن العيد ابو جهل فهو مربوط بلاشهر………. القمريه يعني ولا وقفه عرفه ولا غيره يعني لايمكن ان تكون الوقفه الا تسعه ذي الحجه ……..ولا يمكن علشان السعوديه عيزه كده حنغير في الوقفه………….. ونخليها يوم عيد ولعلمك يا ابو العريف………….. المملكه المغربيه عيدت يوم السبت …………….بطلو غباء الباين انه اصبح مستفحل ولا ينفع فيه دواء هههههههههههههههههههههههههه

  15. يا إبن أمه عــامر منيب هل بحثت و سألت عن إحتياطي الصرف الجزائري و المصري وقارنت

    بينهم ؟
    عندما تفرغ من ذلك عد و سأزيدك واحدة . فواحدة بواحدة حتى لا تصاب بصدمة .

  16. برنس مصر 08/12/2009 22:33 -

    الفنيك الليبى بعدما اتضحت الرؤية وانكشفت ملتك التى تختبئ وتدس رأسك فى التراب منها اتمنى أن تفصح للجميع هنا ماهو المقصد الرئيسى من تواجدك ولاداعى للاختباء اكثر من ذلك وارجو من كافة الأخوة تجاهله ويكفى أن اقول للجميع بأنه من أعداء الاسلام وراجعوا كافة ردوده
    فاتركوه ولايلتفت احد الى تعليقاته مهما كانت واعلموا أن الشقيقة ليبيا لم تنجب مثل هذا الشقى الذى لا أصل له

  17. عــامر منيب 08/12/2009 15:54 -

    هههههههههههههههه واللهي انك بتقول كلام يموت من الضحك … انتو اصلا عايشين بخيرنا وبحسنا يا ابني احنا اللي علمناكم الفكاهه وفنونها .. هات قنوات تلفزيونك كده واتحداك انك متلاقيش في يوم كامل اي مسلسل او برنامج اوي منوعات مصريه … تموتوا ياد .. اما بخصوص العشوائيات دي فهعالمك حاجه يا جاهل .. لو حتي رحت امريكا نفسها هتلاقي برضه ازقه وحواري وفقراء وكده من اللي انت بتحبهم ياد ( طبعا فاهم كده دي) ده غير اننا مهما تقول هنفضل الاقوي والافضل مش بالكورة يا حدئ ! ( مش بتعرف مصري) بالعلم والادب ( ولا نسيت انك خريج اسكندريه) ههههههههههههه اه علي ده زمن مبقاش غير الناس اللي بتخالف صيام المسلمين تتكلم .. يوم عرفه عندهم غير اليوم اللي كل المسلمين فيه بيقفوا علي جبل عرفات ( تعرفه ولا هناك عندك مانعين الكلام ده بامر (من ال مش عارف ايه العظمي المتحده)هههههههههههههه .. وبعدين يا سيدي عندي ليك مفاجاه انت وكل الكلاب البربر حضرنا رساله صوغننه كده هننشرها في المواقع الانجليزيه وعلي جروبات الانجليز نعرفهم بالفريق الرابع البربري في مجموعتهم يحسن الناس دي تطلع طيبه زينا ويحضروا المباريات باعلام وبلالين وكده يعني …
    اقرا يا جحش

    hi mister capello good luck to your team and also to the united states of america and to slovinia here is some news about the fourth team in your group you will face eleven idiot thugs in the game supported by there supporter who are always trouble maker and has a history of burning cars and yachts in france and sudan so my advice to any civilized nation like yours and the united states of america and slovinia is to be firm with those thugs and ask the refree not to be hisitated to give red cards to any violence from any player and also to the police in south africa is to isolate the idiot supporters in an isolated camp to practice there anger and idiocracy among themself and finally i support the united states team my team and good luck to your fascinating team and also to slovinia against those thugs…صحيح قولي مش القرد بتاعكم ده برضه اللي بينكر احاديث الرسول صلي الله عليه وسلم اللي موجوده في البخاري ومسلم وبيشكك فيهم ( اوعي تكدب يحسن تخش النار) الواحد يعني مسمعش حس ولا خبر عن ناس عندكم قالوله عيب كده
    ما علينا انت نسيت الواحد تعليق الراجل المحترم طارق التائب اللي كان نفسي يلعب في الاهلي وقال ( وسمعته وشوفته علي فكره) ان ده ماتش كوره والافضل هيفوز كلنه مندهش من التعصب الجزائري للمباراه ( الكلام ده كان قبل الماتش علي قناه البليله القطريه اللي الحمد لله مسحتها من عندي زي ما مسحت الجزائر … يا ابني اللي بيته من قزاز ميحدفش الناس بالطوب ولا احكيلك عن ناس بتسرق في بلدك وشركات ولا بلاش هههههههههههههههههههه

  18. الفنك الليبي 08/12/2009 14:46 -

    يا عم ….خارب منيب….تمشيا مع قول الرسول الكريم من عرف لغه قوم امن شرهم انا بكلمك بالمصري…..وبعدين ايه حتسحبو أستتماراتكم لو تموتو من الجوع…….حلوه دي منتم ميتين من الجوع خلقه انت مبتشوفش العشوائيات ولا ايه اما استتمارات الجزائر دي مش لمصر دي لشويه رجال اعمال هبيشه خافو من لهط اللوائات المصريين وجماعه الحكومه المرتشين ايه انت مش من البلد دي …….عبيط ده ولا ايه

  19. عامر منيب 08/12/2009 10:57 -

    علي فكره يا جحش اسلوبك مش هيستفزني لانه ساذج جدا .. لسه محتاج تاكل برسيم اكتر علشان تتكلم اكتر واكتر

  20. عامر منيب 08/12/2009 10:57 -

    طب بس ابعد عن اللهجه المصريه مادمت كارهنا اوي كده … وبعدين ضيف للقايمه ان ليبيا هي اول دوله عربيه تخترق الصيام في يوم موحد … ليبيا الدوله العربيه اللي بيحكمها مهووس بالعظمه والفشخره الكدابة
    وبعدين يا الامين انت … المصريين عمرهم مكانوا كدابين ولا غداريت زيكم ولا هننسي الغدر اللي غدرنا بيه البربر الهمج دول …. وان شاء الله استثمارتنا هتنسحب من الجزائر ولو بقت الجزائر اقوي دوله في العالم احنا في غني عنها وعن اهلها الساقطين في شوارع الشانزليه والغارقين في البربريه والخيانه .. وان شاء الله نموت من الجوع لو هبلك صورلك كده لكن ابدا كرامتنا متنحني … والله لا يسامحك يا جمال يا عبد الناصر

  21. الأمين 08/12/2009 00:53 -

    رد على المصري لبيقول الكذب

    أما أنت والله أحمق وأصلك مصدوم من قذفة الشهم عنتر يحيى

  22. الأمين 08/12/2009 00:43 -

    والله ما في الدنيا أغبى منك’ فبسبب المتعجرفين مثلك هلك فريقكم يا جاهل

  23. مصري بيقول كلمة الحق 08/12/2009 00:07 -

    ههههههههههههههه الحماار الي بيقوول ان المفرووض اننا نعتذر,اما انت غبي صحييح
    يعني عايزنا نعتذر بعد ما كسرتوا شركاات عملاقة مصرية زي اوراسكوم وشركات اخرى بالاضافة الى تكسير محلات مصرية واعتداءات على المصريين في الجزائر
    وكماان حرق العلم المصري,وفي الاخر جاي تقولي ردة فعل,اما انت …………. صحيح يابربر

  24. نور المصرية 07/12/2009 23:59 -

    ياري بقى تخلص بقى المواضيع دى

  25. الفنك الليبي 07/12/2009 23:42 -

    ليبيا الدوله الوحيده ……………التي حصلت علي أعتذار رسمي من الحكومه الايطاليه …………..وقدم العتذار رئيس وزراء ايطاليا برلسكوني ………………وانحني وقبل يد محمد عمر المختار ابن عمر المختار ………………….الدوله الوحيده التي احرق مواطنيها السفاره الايطاليا عندما ارتدي وزير ايطالي عباره مسيئه للاسلام………………… علي ملابسه ليبيا الدوله التي اصدرت شجب رسمي لسويسرى………………. علي المأذن وتكلم الزعيم الليبي وطالب قطع العلاقات وسحب اموال العرب من سويسري ……………الزعيم الوحيد الذي احتج علي استعمار العراق…………… الوحيد الذي شجب أعدام صدام حسين رحمه الله……………… واصبح يوم اسود وهو اول ايام عيد الاضحي…………………….. الوحيد الذي زاره منديلا وقال انا لا انسي جميله علي وانا في السجن ……………. اسالو عليه كاسترو وتشافيز الذي اخد مواقف مع غزه احسن من طابور العرب الخانعين ……………..تعلمو لماذا النساء عندنا في المغرب العربي مجاهدات وحرس عسكري…………….. لان النساء عندنا كالرجال أحرار لا ينضربون علي وجههم لو حاولت الكلام كالموجوده في الموقع …………………قدوتهم اسماء بنت ابي بكر وخوله بنت الازور وفاطمه الزهراء وعائشه وام ياسر وام عماره والزنتانيه وجميله بنحريد وحسيبه والجالط …………….. هؤلاء نساء من نور سطرو اسمائهم ………………في ليبيا نساء من الطيارات الحربيات والمدنيات قبل اي دواه عربيه………….. اول مندوبه لحقوق الانسان في الامم المتحده ……………النساء تبني يد بيد مع الرجل يحترمها الرجل ويبجلها وينصت الي ارائها اذا تحدتث……………….. قال سيدنا عمر اصابه أمرأه واخطاء عمر ……………….مش يضربها علي وجهها في مكان عام …………..منكم لله حقرتم النساء فحقركم الخالق …………………لقد قال سيدنا عمر رفقا بالقوارير وهذا جزء يسير من مكانت المرأه في ليبيا ماذا عن نسائكم الان؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

  26. الأمين 07/12/2009 22:59 -

    أود فقط أن أذكر إخواني المصريين بأن الجزائريين أتوا إلى مصر من أجل تشجيع فريقهم لا غير’ وما حدث بعد ذالك هو نتيجة الإعتداء على حافلة المنتخب الجزائري وعلى المناصرين الجزائريين’ وخاصة الإصرار على نفي الأحداث من طرف الجهات الرسمية في مصر ما جعل العالم يدرك حجم المؤامرة. كما أريد أن أعبر عن إندهاشي الكبير من سذاجة و غرور المجتمع المصري الذي يعيش في شبه أسطورة خيالية نسجها بنفسه ثم صدقها.
    أما ما حدث في السودان الشقيق إن كانت هناك فعلاً أحداث فهي بمثابة رد فعل على الغطرسة المصرية وخاصة وأننا لم نحصل على أي دليل على وقوعها’ ومن ثمة فواجب الإعتذارهو من الجانب المصري لشقيقه الجزائري وليس العكس والسلام.

  27. لاحظت اسلوب الفنك لا سب فيه ولا تجريح اما كلامكم كلو سخافات لا يصدقها طفل في الثانية من عمره وتريدون اقناع العالم بها هههههههههههههههههههههه وفوقها السب والشتم اهذا ما تعلمتموه من اعلامكم ومدارسكم؟؟؟؟؟؟؟؟

  28. والله سؤال محيرني فعلا المصريين وليس كلهم طبعا يعتقدوا انه يجوز لهم سب وشتم واهانة غيرهم ويطلبوا فوقها االاعتذار اذا كان هذا فعلا تفكيركم فأنا استغرب والله كيف تفكرون اما هجومكم على الفنك فأنا لاحظت انه ملم بالموضوع وافهمو اكثر منكم والله
    ممكن اعرف في مدارس تعلمتم مرة قرات موضوع لأستاذ بجامعة القاهرة يشكو من ضعف مستوى الطلاب في العربي والدليل لم اقرا ولا جملة بالعربية الفصحى ههههههههههههههه المهم فعلا اتكلم انا والله مستواكم التفكيري ساااااااااااااااااااذج ارفعوا شوي مستوى كلامكم
    والله وانا اقرا ردكم اشعر بالغثيان اما بخصوص الرئيس الليبي فصدقوني قليلون هم الرجال امثاله فهمه الدفاع عن الأمة العربية والاسلامية ولم يستقبل بالحضان شيمون بيريز بل له مواقف ثابتة ولم يتخلى عنها فياريت يقتدي به غيره

  29. احمدالمصرى 07/12/2009 21:52 -

    الفتك الليبى انت عمال ذى القرع بتمد جيبك ليهم يا حقاد ياسفية اليس هم من يقومون على امرك.

  30. ايمن 07/12/2009 21:41 -

    مصر ام الدنيا….. كان ايام زمان ايام عبد الناصر..
    واليوم مصر هي هدامت الامة ….. ومبارة مصر والجزائر هي كشفتهم على حقيقتهم وانشاء الله هدة بداية الثورة على حلفاء اميركا والصهاينة لانهم يقاتلون المسلمين نيابة عنهم واكبر دليل على دلك { حرب لبنان وحرب غزة والعرق والسودان ومنع الحجاب }

    بل وقفوا ضد هده البلاد وأيدوا من الحجاب ولم يتكلموا على تمزيق القران الكريم ولا على الرسوم ضد رسول الله بل اقاموا الدنيا ولم يقعدوها من اجل كرة قدم {متش كورة} واين سحب السفير من الدنمارك وسحب السفير من الكيان الصهيوني..كفاية كفاية ضحك على الشعوب……….

  31. أمين 07/12/2009 20:16 -

    يا فنك عايز تقول ان العقيد لا يحكم والحكم عندكم فى اسرائيل بالمجالس الشعبية رز على ملوخية يافنك ده عيلتك كلها بتمشيها مرة ست بس للأسف القشف والحشف 10 سم على جسمها علشان كده ريحتك نتنه بعدين يا فنك يا فتك مشفتش جنابك يعنى فى أى مؤتمر حنجورى تصفيقى حاد تحيا الثورة وكتاب البصل الأخضر وتسمية الشهور بأسماء مناخوليا وبانارويا على شوية شيزوفرانيا الله يكسفك ويخيبك يا بعيد أمال جوز أمك الزعبى راح فين داهيه أنا وصيته يعملك شيك على البنك القطرى بتل أبيب بس مش عارف يحط لك رصيد بالشيكل ولا بالدولار ووصيت تحيا الجزائر تبعت لك وجبتين من جيش دفاعهم . أبسط يا عم رزقك فى رجليك شد الهمة بقى وأشتمنا وهاجمنا كويس أعمل بلقمتك ولا مرتب الموساد مكفيك 

  32. ابن سلبمان محمود الدالي 07/12/2009 20:15 -

    يا للعبث أهكذا يتكلم الوزراء في مصر الله أكبر

  33. مصطفى المصرى 07/12/2009 18:38 -

    هههههههههههههه الفتلك الليبى انت بتحلل كل شئ بمزاجك وهواك
    ولو هتكلم على الحكوم الى حكمه مكنش اتعملك مذبحة الاءستاد اسئل اهلك وجدودك عليها

    هههههههههههههههه
    ده بنسبه لرئيسكم

    والحمد الله مش جعاعينى بس انتم حبة كلاب تنبح واحنا بنعرف نسكت نبحكم

    واوعا تفتكر ان الى حصل ده هيعدى بساهل
    وبينا الاءيام تبقى تفتكر كلام مصطفى المصرى

    وصحيح تبقى تدور على الجثث الوهمية الى لسه موصلتش الجزائر لحد دلوقى اصل شكلها جثث تبع اللهو الخفى

    ولا الجثث الجزائرية كانت صور بس

    وبعدين اختفووو
    هههههههههههه

    صحيح انكر الأصوات لصوت الحمير

  34. aziz algerie 07/12/2009 18:07 -

    لسنا بحاجة لسفبركم فليبقى في بيتو وسوف يعود اليكم 20000 من اليد العاملة المصرية فعليكم بتشغيلهم و اسكانهم ربي يسترك و ربي يكون في العون

  35. تحيا الجزائر 07/12/2009 17:47 -

    باي باي استثماراتكم باي باي اوراسكم اتباعت لشركة اورونج الفرنسية بعد منافسة بينها وبين قطر فازت بالمناقصة وهم ممنوعون من المغادرة حتى دفع 580 مليون دولار تهرب من الضرائب والشركات الاخرى ممنوعون ما الخروج حتى دفع آخر قرش ….. هاذي هي قرصة الاذن الصغيرة ومازااااااااااااااااااال  وسفيركم خللوه

  36. ( الفنك الليبي ) اخي العزيز لا تتريق على مصر لانه دا حال العرب كلهم ودا حال الشعوب العربية كلها وتأمل في كل حكومة عربية وشعبها وبدل ما تعايرني على حالي اللي هو كمان حالك وحال كل عربي ( نحن شعوب ليس لدينا ارادة ) لو عندنا ارادة ما كان حكمنا شخص واحد 26 سنة ومش بس كدة لا وعاوز يورث ابنة كمان ههههههههههه لانه مش شايفها دولة شايفها عزبة ابوه وطبعا كلامي على كل الدول

  37. عامر منيب 07/12/2009 16:58 -

    انا مش هارد عليك يا جحش في موضوع من يحكم ليبيا ده علشان كل دولة حرة في اللي بتعمله ومادامت الناس هناك راضية ومش بتعمل مظاهرات ولا اي حاجه ولا بتطالبنا بالتدخل يبقي ملناش دعوه … بس مش معني كده انك كل لما تاكل برسيم كتير تهجس اكتر

  38. شهاب آخر واحد يتكلم في السياسة 07/12/2009 16:26 -

    ومين قال أصلا ان شهاب ده بيفهم أصلا في اي وظيفة اشتغلها ممثلا للحزب الودني

  39. نادية الجزائرية 07/12/2009 15:36 -

    و الله عجائب و غرائب هو ليش ترك الجزائر و ليش ينتطر اعتذار هو احنا الي طردناه و الا احنا اللي ضربنا السفارة المصرية بالحجارة او احنا اللي حرقنا العالم المصري امامها او احنا اللي ضربنا حافلة تحمل وزراء مصر و لاعبيها و اسلنا لهم دماءهم ردا على استقبالهم الحار لنا بالورود هو الذي ترك الجزائر بملئ ارادته فليعد اليها لوحده و يوجد مثل بالجزائر يقول حاب اللبن و مخبي الاناء المسكين هو حاب يرجع لكن ملقاش كيييييييييييييييف

  40. الفنك الليبي 07/12/2009 13:54 -

    مصطفي المصري

    ….كلامك كله عكس عكاس المحامي……….. مدام انا مش ليبي ليه تتكلم علي ليبيا؟؟؟؟ ………. اما عن القذافي فهو لا يحكم ليبيا من سنه 79 اعلان قيام سلطه الشعب………………. بس انتم عيزين تسموه رئيس انتم احرار…………… الذي يحكم ليبيا المؤتمرات والقيادات الشعبيه ……….حاجه كده اكبر من البرلمان بتعكم بتاع الوطني……….. وفعال مش صوره وناس نيمه ………… وبعدين انا ابتكلم علي السفير المصري في الجزائر…………. اما السفير الجزائري في مصر فلسه موجود …….الباين انك داخل تبرطع طور الله في برسيمه ……………ولا ليك في الثور ولا ليك في الطحين يعني جعجعه علي الفاضي.!!!!!!!!!

  41. مصطفى المصرى 07/12/2009 13:37 -

    الفتك الليبى الحشرى والى انا متئكد انه مش ليبى

    ام الحكم دى يخصل اهلنا المصرين وبس خاليكم فى رئسكم الللى بقالو 40 سنه فى الحكم ودى الديمقراطيه بعينها
    واما سفير الجزائر اصلا لو جيه هنا مش هيلقى غير غضب شاررع مصر عشان ده انسان ولابلاش
    وفى ستين سلامه هو واى حد هان مصر

  42. الفنك الليبي 07/12/2009 12:24 -

    حول السفير المصري في الجزائر ………..زي ما مشيت بيت ابوها ترجع لوحدها معندناش نسوان تتشرط علي رجالتها.؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

  43. الفنك الليبي 07/12/2009 12:20 -

    جمع الدلائل تشير لقدوم الفرعون الصغير …………بس المصيبه اللي انا مش عارف حيلقولها حل ازاي…………… ان الفراعنه بيورثو حتي امهاتهم وزوجات ابائهم من ضمن التركه …………حتعمل في الحكايه دي أيه يا جمي.

  44. مصراوي حتي النخاع 07/12/2009 11:49 -

    انا ملاحظ ان فنيك البرك مش معلق…….. شر اية ممكن يكون جالة انفلونزا الخناير او الحمير او الصراصير ومات

  45. مصراوي حتي النخاع 07/12/2009 11:48 -

    الراجل دة بجد خبرة قانونية لا يستهان بها ولة مؤلفات قانونية بتدرس في جامعات مصر والدول العربية بقول العربية وليس الفرنسية اي الجزائرية

  46. متغاظه بجد 07/12/2009 10:53 -

    wael طبعا مش كلنا بنورس بهبهاتنا ؟ كمان جوجو حيورث من بباه الحنكه والسوياسه ,, والكورسي ,, خخخخخخ ودقي يامزيكه ,, الحمد لله على نعمة الغربه

  47. الفنك الليبي 07/12/2009 10:32 -

    سياده وزير الدوله للشئون القانونيه ومجلس البرلمان مفيد شهاب ………….كلام سيادتكم معندوش علاقه بالقانون ولا الديمقراطيه ………………كيف تتوقع ان يتغير قانون داخل اي دوله في العالم ضد الحزب الحاكم ……………………..في وجود اغلبيه للحزب داخل البرلمان …………..اذا مستحيل ان يتغير هذا القانون ولو بعد مليون سنه ……………………عند دراسه أ-ب سياسه يقولون ان القرارات او القوانين السياسيه التي لها علاقه بمصير المواطن ………………….يتم الاستفتاء فيها للشعب مش للبرلمان ابو أغلبيه مصلحيه……………….. وبعدين ما علاقه ان البردعي عالم ومعندوش علاقه بالسياسات …………….. معني هذا ان الفلاح البصمجي بتاع البرلمان …………..المفروض ميدخلوش ياسياده الوزير ……………….. ده المواطن المصري الموجود في الشارع يفصصلك الوضع العالمي ولا اكبر محلل سياسي وهو يضرب الشيشه الصباحي…………………… فما بالك بعالم مثل البردعي…………… كما ان رئيس الهند التي هي اعظم واكبر واكثر ديمقراطيه من مصر …………….عالم وهو البروفسير في الهندسه النوويه عبد الكلام ……………..وتكاد تكون ظروف مصر والهند متشابهه حتي في الاحتلال وتعداد السكان………….. الا ان الهنداكثر من مليار ومصر يدوبك ثمانين مليون وبعدين …………..ما الخبرات التي يجب توفرها في رئس دوله ولا يعرفها احد

    ……………افيدونا يا سيد مفيد ممكن نستفيد من عبقرياتكم الفذه؟؟؟؟!!!!!

  48. البرادعي ليس لدية خبرة سياسية ………. اما جمال فلدية الخبرة والحنكة السياسة صح ؟
    والله احنا حنفضل كدة طول ما المنافقين أمثالك موجودين
    انا عاوز اقول حاجة واحدة بس ان انت وامثالك اصبحتو عاله على الشعب فياريت تخففو العبء على الشعب برحيلكو
    انتو ريحتكو طلعت يا سياسيين سد خانة

  49. وستطالب بالتعويض الكامل عنها بمختلف الوسائل=== >> لاقانونية >> من خلال القنوات الدبلوماسية والقضائية . mon Dieu mon Dieu

أضف تعليقاً