عماد متعب .. المتعب | عماد متعب مهاجم منتخب مصر

عماد متعب

عماد متعب

عماد متعب مهاجم منتخب مصر

مصريات

ولد عماد محمد عبد النبي إبراهيم متعب في20 فبراير 1983 في بلبيس بالشرقية.
بدأ عماد متعب حياته مع كرة القدم في قطاع الناشئين بالنادي وتدرج فيها حتى وصل عماد متعب الى الفريق الأول وتم تصعيده في موسم 2004 /2005 وأحرز عماد متعب مع الاهلي 15 هدف توج بها هدافا للدوري المصري نفس الموسم. ليكون أصغر هداف في تاريخ الكرة المصرية.

كون عماد متعب في بدايته مع الفريق الأول موسم 2004بالاهلي مثلث رعب مع محمد أبو تريكة ومحمد بركات. بفضل التفاهم التام الذي نشأ بينهم وقدرتهم على قيادة الفريق لأنتصار تلو الآخر.. وتميز عماد متعب منذ بداياته بالاداء القوي وخصوصا داخل منطقة الجزاء حيث ان عماد متعب  يجيد التصويب على المرمى بكلتا القدمين. بالاضافة لضربات الرأس برغم قصر قامته. حتى ان البعض قال ان عماد متعب  يتعب ويستهلك قوى مدافعي الفرق الاخرى لرشاقة حركاته .

ساهم عماد متعب مع زملاؤه في الفوز بالعديد من البطولات اهمها بطولتي أفريقيا للأندية أبطال الدوري لعامين متتاليين. كان لأهداف عماد متعب المؤثرة في مشوار البطولتين دور كبير في حصول الاهلي عليهما. كما حصل على الميداليه البرونزية في كأس العالم للأندية عام 2006 وبطولتي كأس السوبر الأفريقي عامي 2006. و2007. الى جانب حصوله على بطولة الدوري المصري لخمسة مواسم متتالية.

اعير عماد متعب الى الاتحاد السعودي موسم 2008-2009 وعقب انتهاء عقدة عاد للاهلي مرة اخرى حيث ينتهي عقده مع الاهلي نهاية الموسم الحالى .

انضم عماد متعب لاول مرة الى صفوف منتخب مصر الاول لكرة القدم كمهاجم منذ عام2005 وحتى الآن ويحمل عماد متعب الرقم 10 فيه. نجح عماد متعب في أحراز العديد من الأهداف مع منتخب مصر الأول وصل الى 31 هدف. ابرز اهداف عماد متعب  في المباراة الفاصلة بين مصر والجزائر14 نوفمبر 2009 في تصفيات كأس العالم 2010 في الدقيقة 95 لتتمكن مصر من الفوز على المنتخب الجزائري “2-0” وتتعادل معها في نقاط القوة.

وتألق عماد متعب مع منتخبات الشباب وأحرز معهم بطولة أمم إفريقيا للشباب 2003 في بوركينا فاسو وفاز بلقب الهداف. وشارك عماد متعب في كأس العالم للشباب 2003 بالإمارات وسجل هدفا تاريخيا في مرمى إنجلترا .

فيديو اهداف مباراة مصر والجزائر بالقاهرة- عمرو زكي و عماد متعب

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. كريكورية المغربية 17/02/2010 15:36 -

    بموووووووووووووووووووووت فيك يا متعب

    وانت أحسن وأفضل لاعب بمصر

أضف تعليقاً