منتخب مصر قبل رواندا ..اصابة ابو تريكة وغموض موقف محمد بركات

ابو تريكة لاعب منتخب مصر

ابو تريكة لاعب منتخب مصر

منتخب مصر قبل رواندا ..اصابة ابو تريكة وغموض موقف محمد بركات

مصريات
عبدالناصر سليمان
تجددت اصابة محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر الوطني بعد مشاركته في التدريبات الجماعية للفريق أمس وأصبح من الصعب لحاقه بمباراة الفراعنة أمام رواندا في الجولة الرابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة الى كأس العالم بجنوب افريقيا 2010 غدا.. ومن جانبه أكد أبو تريكة على قدرته في الحاق بالمباراة وأنه لن يتنازل عن اللعب في هذه المباراة المصيرية.
يأتي ذلك في الوقت الذي يعتبر فيه الجهاز الفني للفراعنة أبوتريكة من الأعمدة الأساسية في صفوف الفريق ومن الصعب الاستغناء عنه حتى أن الجهاز الطبي للفريق بذل مجهودات مكثفة لتجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا وتحقيق المطلوب ويكتنف الغموض موقع محمد بركات الذي يعاني من إصابة في الحوض وهي نفس الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة زمنية طويلة سواء مع ناديه الأهلي أو منتخب مصر الوطني على الرغم من أن الجهاز الفني كان على دراية كاملة بحجم الإصابة التي تعرض لها بركات قبل السفر الى العاصمة الرواندية كيجالى ومع ذلك تم اصطحابه مع البعثة.

وسيتحدد اليوم مدي إمكانية لحاق بركات باللقاء من عدمه وفقا لرؤية الجهاز الطبي للفريق وفي حالة تجهيزه والتأكد من سلامته فإنه لن يتم الدفع به من البداية وسيكون الاعتماد عليه كورقة رابحة في حالة تعثر الأمور لا قدر الله.

وعلى الرغم من أن ظروف الإقامة والتي اشتكى منها حسن شحاتة المدير الفني للفريق حتى أنه طلب نقل البعثة الى فندق آخر إلا أن المفاجأة كانت حتمية وهي عدم وجود فنادق كافية لتلبية رغبات البعثة المصرية وهو نفس الأمر الذي انطبق على البعثة الإعلامية المرافقة لبعثة الفراعنة الى أن تم العثور على أحد الفنادق التي تناسبت مع إمكانيات الإعلاميين المرافقين للبعثة وذلك بفضل مجهودات السفير المصري أحمد رامي ومعه محمود الخطيب أحد أفراد السفارة والذي لم يرتح له بال حتى اطمأن على سلامة جميع أفراد البعثة.
وسادت حالة من التفاؤل بين لاعبي المنتخب الوطني ولسان حالهم يقول للجميع إنهم قادرون على تحقيق المفاجأة والعودة للقاهرة بالثلاث نقاط لهذا اتسم التدريب بالحماس الشديد وأراد كل لاعب أن يثبت ذاته وتواجده وأنه جاهز لتمثيل المنتخب الوطني في تلك المباراة هذا بالإضافة الى حرص جميع اللاعبين على قراءة القرآن وأداء الصلوات في مواعيدها.
قرر حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الوطني فرض السرية على تدريباته اليوم خوفا من تواجد بعض الجواسيس من قبل الروانديين الذين يتابعون التدريب خاصة وأنه يعتبر بمثابة التدريب الأخير للفريق وسيسعي من خلاله تحفيظ اللاعبين لبعض الجمل التكتيكية والتي سيتم تطبيقها في المباراة وقد استقر الجهازالفني بشكل كبير على العناصر التي ستشارك في المباراة غدا حيث إنه من المتوقع أن تضم عصام الحضري لحراسة المرمى وأمامه وائل جمعة وهاني سعيد “أحمد سعيد أوكا” أو المعتصم سالم وأمامهم أحمد حسن و محمد شوقي و أحمد المحمدي يمينا وسيد معوض يسارا ويقود الهجوم الثنائي أحمد رءوف والسيد حمدي ومن تحتهما محمد أبوتريكة كصانع ألعاب.
وأكد حازم الهواري رئيس البعثة أن الإصرار الذي يلاحظه على أداء اللاعبين في التدريبات من المؤكد أنه سيتم ترجمته الى نتيجة فعلية يوم السبت على ملعب أومارو أمام رواندا مؤكدا أن الفوز على الروانديين من المؤكد أنه سيرفع الروح المعنوية لدى اللاعبين لمواصلة سلسلة الانتصارات في المباراتين القادمتين أمام زامبيا والجزائر.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment

أضف تعليقاً