منتخب مصر للشباب في مواجهة باراجواي

منتخب مصر للشباب في مواجهة باراجواي

منتخب مصر للشباب في مواجهة باراجواي

منتخب مصر للشباب في مواجهة باراجواي

مصريات

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر للشباب لكرة القدم تحت اشراف التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني على خطة مواجهة الغد أمام منتخب باراجواي الذي يستضيفها ملعب استاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم للشباب التي تقام على أرض مصر حتى يوم 16 من الشهر المقبل.

وتعتمد خطة اللعب بصورة كبير على التأمين الدفاعي الجيد حيث يتحمل المدافعون في هذه المباراة العبء الأكبر لاسيما وان المنافس هو أحد منتخبات أمريكا اللاتينية التي ينتمي لها منتخب البرازيل و الأرجنتين.. ويتميز أسلوب اللعب في هذه القارة بالشكل الهجومي الذي دائماً ما يغلب على النواحي الدفاعية.

وقد وضع الجهاز الفني لمنتخب الشباب تصوراً عاماً لاحداث اللقاء وتم تدريب جميع اللاعبين بناء على هذا التصور خاصة بعد مشاهدة أفراد الجهاز هاني رمزي المدرب العام ومحمد الصيفي المدرب المواجهة الأخيرة لمنتخب بارجواي ونظيره الايطالى وحرص بعد ذلك سكوب على الحصول على تسجيل المباراة لتدارسها مع باقي الجهاز للوقوف على نقاط الضعف والقوة بالفريق المنافس.. وخلصوا في النهاية الى ان منتخب باراجواي يمتلك أحد أقوى الخطوط الهجومية في المونديال مما يعني ضرورة التعامل معه بحذر شديد سواء خلال الهجوم أو الدفاع لتحقيق نتيجة ترضي طموحات الفريق وجماهيره العريضة التي ينتظر زحفها خلفه في جميع المباريات.

وقد اجتمع سكوب مع لاعبيه قبل المران الأخير لمدة تزيد على الساعة والنصف تم خلالها مراجعة شريط مباراة باراجواي مع ايطاليا للتنويع على مجموع من النقاط الهامة وفي مقدمتها كيفية السيطرة على مفاتيح لعب باراجواي وتضييق المساحات في منتصف الملعب لضمان عدم حدوث أية ثغرات في الخط الدفاعي لمنتخبنا.. وحدد سكوب دور كل لاعب في المباراة ووجه اليهم مجموعة من التعليمات الخاصة ليتم التدريب بعد ذلك على ضوء هذه التعليمات.

استمر المران لمدة ساعة واختبر خلالها الجهاز الفني خطته الخاصة بمواجهة باراجواي وركز هاني رمزي على معالجة الاخطاء الدافعية التي وقعت في مباراة الافتتاح امام ترينداد لضمان عدم تكرارها.. مع تأكيده للاعبين ان تكرار مثل هذه الاخطاء في اللقاءات المقبلة قد يعني خروجاً مبكراً لشباب الفراعنة خاصة وان المستوى الفني والبدني لبراجواي و ايطاليا يختلف بصورة كبيرة عن ترينداد التي تعتبر أضعف فرق المجموعة.

وقد ظهر جميع اللاعبين خلال المران بصورة فنية ومعنوية رائعة.
على جانب آخر شعر هاني رمزي ومحمد الصيفي مدرب الفريق بالرضي عن مستوى أداء اللاعبين أثناء المران لاسيما بعد استيعابهم لخطة اللعب الجديدة وتغلبهم على الأخطاء التي وقعوا فيها خلال اللقاء الافتتاحي.

من جهة أخرى أجمع الجهاز الفني للفريق على ان تعادل باراجواي وايطاليا في الجولة الأولى ليس في صالح شباب الفراعنة بأي شكل من الأشكال وذلك لأن كلا الفريقين يرغب في الفوز في اللقاءات القادمة وهي مع منتخبنا حيث إن الخسارة لأي منهما سوف تكون بمثابة البطاقة الحمراء التي تقصي أي أحد يحصل عليها.. مما سيضاعف من مجهود الفريق لاقتناص الفوز لضمان الصعود الى الدور الثاني.
من جانبه أشاد فكري صالح مدرب حراس المرمى بالروح التي تسود الحراس الثلاثة على لطفي ومحمد أبو جبل ومحمد بسام مؤكداً ان الجميع لا ينظر إلا لمصلحة الفريق ولا يعنيهم أيهم يلعب وأيهم يجلس على دكة البدلاء وأضاف فكري صالح انه رغم معرفة بسام وأبو جبل ان الحارس الذي يبدأ غالباً ما يكملها إذا لم يتعرض للاصابة.

وقال إن هذه الروح لا تقتصر فقط على الحراس المتواجدين حالياً مع الفريق بل امتدت ايضاً الى الحراس العشرة الذين تم اختبارهم قبل المونديال واختبار الحراس الحاليين منهم أمثال اسامة نجم ومحمد البشبيشي ومحمد مختار وخفاجة ومحمد غريب حيث فوجئ أفراد الجهاز الفني بالحراس العشرة في المدرجات خلال لقاء الافتتاح لمؤازرة زملائهم.

قال فكري صالح انه حرص خلال المران الأخير على التحذير من الكرات العرضية التي يتميز بها منتخب باراجواي مع التأكيد على ضرورة قيام الحارس بدور الليبرو.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. مصطفى حسن 29/09/2009 13:47 -

    حرام حارس المرمه عايز تدريب كافى هوه يمثل مصر عارفين يعنيه مصر دى ام الدنيا

  2. الفلكي 28/09/2009 00:27 -

    شكرا لهذا المقال الرائع..الذي جعلني نطمئن على حالة منتخبنا في المبارة القادمة..وان شاء الله هنكسب وهنصعد بإذن الله

أضف تعليقاً