برنامج مصر النهاردة : مصر النهاردة بنحلم لبكرة

  • برنامج مصر النهاردة

  • مواعيد عرض برنامج مصر النهاردة

  • موقع برنامج مصر النهاردة

  • بث مباشر برنامج مصر النهاردة

مصريات

سمير سعيد

أكد أنس الفقي وزير الاعلام في اجتماعه مع فريق عمل برنامج مصر النهاردة .. أن هناك حرية بلا سقف لدي المذيع في مناقشة القضايا وبدون خطوط حمراء.

مواعيد عرض برنامج مصر النهاردة

يبدأ عرض برنامج مصر النهاردة السبت القادم بالقناتين الثانية والفضائية المصرية وقد تم الاتفاق على أن يقدمه محمود سعد يومي السبت والاربعاء و خيري رمضان الاثنين والخميس و تامر امين الأحد والثلاثاء و منى الشرقاوي تشارك السبت والثلاثاء والخميس.
البرنامج يقدم لمدة ساعتين على مدار ستة أيام ويعاد على القناة الثانية في العاشرة صباحا

موقع برنامج مصر النهاردة

يستخدم برنامج مصر النهاردة اسلوبا جديدا في مخاطبة جمهوره ولأول مرة عبر موقع برنامج مصر النهاردة على شبكة الإنترنت اضافة الى عرض بث مباشر برنامج مصر النهاردة  من خلال موقع برنامج مصر النهاردة مواز لعرض الشاشة من خلال موقع اليوتيوب وكذلك جروب خاص بالبرنامج على الفيس بوك.

اذا كانت لديك اي شكوى اعرضها الان في موقع شكاوي المواطنين اضغط على

شكاوي المواطنين او على الصورة في الاسفل

شكاوي المواطنين

شكاوي المواطنين

اخبار ومواضيع ذات صلة:

4�112 comments
  1. ثـــورة يــولــــو 20/07/2010 20:55 -

    أهداف ثورة 23 يوليو 1952 ستة وهى:
    1.القـضـــــاء على الاستـعـمــــــــــار
    2.القضـــــاء على الاقـطــــــــــــــاع
    3.القضــــاء على سيطرة راس المال
    4.إقـــــــامة جــيــش وطــنى قــــوى
    5.إقــــــامة ديموقــــراطيه سـليـمــة
    6.إقــــــامة العــــــدالة الأجــتماعيه
    بعد ثمانية وخمسون سنة من الثورة وحركة الجيش المباركة..فهل إستطعنا تحقيق كل أهداف الثورة؟ وكم يلزمنا من الوقت لتحقيق هذه الأهداف؟
    وكل عام وأنتم بخير بمناسبة ثورة يوليو.

  2. مصرى يعشق مصر 20/07/2010 19:28 -

    امنية ارجو ان تتحقق يتم تغيير الحكومة بكاملها ومجلس الشعب بكامله ومجلس الشورى بكامله ويحل محلهم رجال يخافون الله ومصلحة الناس هى اول اولوياتهم عندئذ ستنهض الامة ولن يكون فيها فقير ولا محتاج ولا شحات لماذا لانك اذا رأيت فقير او شحات اعلم ان واحد من الحيتان استولى على رزقه ووضعه فى البنك وتركه بدون قوت هذا هو الواقع كفاية عليهم سرقة ونهب وليتولى هذه المناصب من يخاف الله والله كلهم حرامية ملهمش غير مصالحهم الشخصية دى بلد عجيبة ياناس ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم لاتنتخبوا هؤلاء اللصوص يا شعب افيقوا وايه رايك يا محمود فى هذا الكلام وايه راى الشيخ خالد الجندى فى هذا الكلام اليس هو الواقع الاليم ؟

  3. jabar shiervani 20/07/2010 18:31 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    تحياتي

    في ذكرى مرور 50 عامأ على تأسيس التلفزيون المصري
    خرجت المذيعه المصريه القديمه ليلى رستم تقول ان البث التلفزيوني
    في مصر من اوائل في الوطن العربي اي بدأ في عام 1960
    ونست او تناست ان العراق من الاوائل في الوطن العربي
    في البث حيث بدأ البث عام 1956

    تحياتي الى الاستاذ محمود سعد

  4. بيئة نظيفة!! 20/07/2010 13:01 -

    إحتمال تسرب البترول من آبار البترول البحرية “إحتمال وارد” يجب أن يراعى عند إعطاء ” الحكومة” حق التنقيب عن البترول فى البحر الأحمر و البحر الأبيض المتوسط وأنه بالرغم إنفاق 4 مليارات من الدولارات وإستخدام أرقى التكنولجيات الحديثة من أكبر شركات البترول العالمية لم يتم إصلاح البيئة مما أفسده تسرب البترول من موت الكائنات البحرية والأسماك بخليج المكسيك وضرر الشواطىء لأربع ولايات أمريكية هى “ميسيسبى” و”لويزيانا” و”فلوريدا” وآلاباما” ،كما لم يتم تعويض الناس عما لحقهم من أضرار!! وهنا ..لم يتبقى لنا سوى بيئة نظيفة وأرض وبحار طاهرة لتكون آخر ما نستطيع تركه للأجيال القادمة!!.

  5. "ياسمين" بطلة العالم فى الرسم 20/07/2010 11:37 -

    “ياسمين” طالبة بالمرحلة الإعدادية من ” المنصورة” تفوز بالمركز الأول على مستوى العالم فى مسابقة الرسم الحر التى نظمتها المؤسسة الدولية للفنون والثقافة باليابان بلوحة ” حنة العروس” جميلة المناظر والألوان والأشكال.. أطفالنا لديهم الموهبة والطموح إذا أحسنا نحن إستغلالها وتوفير ” المناخ” و ” النظام” للنجاح والتفوق.

  6. خطأ من؟؟ 20/07/2010 11:09 -

    سائق “ميكروباس” هارب من 8 أحكام أحدهما “حكم مؤبد بالسجن” !!! صدم طفل وبدل من حمله الى المستشفى لإسعافه حمله وألقاه فى “طريق الواحات” حتى لفظ أنفاسه الأخيرة ومات.. ما فعله هذا “المخلوق” كان متوقعا من من عليه 8 أحكام سابقة أحدهما “مؤبد” فالخطأ على من تركه ليعيث فى الأرض وشوارع القاهرة الفساد دون خوف من عقاب ودون تنفيذ 8 أحكام قضائية سابقة..وهناك آلاف غير هذا “المخلوق” هاربون من أحكام قضائية لإعتدائهم على الأنفس والأعراض والأموال يعيثون فى الأرض الفساد ..الجريمة تحدث فى كل مكان وزمان ولكن الخطأ هو ترك المجرم يكرر جريمته مرات عديدة دون عقاب أو ردع.

  7. حقوق الأبناء 20/07/2010 10:23 -

    أورجواى ترفض طلب أبوين إطلاق إسم “فوفوزيلا” (إسم النفير الجنوب أفريقى المزعج) على مولودتهما تخليدا للمسيرة الناجحة لمنتخب أورجواى ؛ وذلك حتى لاتصبح مسار اً للسخرية .. ونحن هنا نرى أسماء ما أنزل الله بها من سلطان من أسماء ليست مسار للسخرية والإسنهزاء فقط ولكن مسار للتخلف والجهل مع العلم بأن” أحب الأسماء الى الله عبد الله وعبد الرحمن” وذلك للأولاد ، وللبنات كل من كانت قدوة ومثل أعلى مثل “مريم” و”فاطمة” فحق الأبناء على الآباء الحنان والرحمة والإهتمام والرعاية والتربية واللعب معهم وإختيار أسماء حسنة وألقاب جميلة.

  8. نهير عماد 19/07/2010 19:53 -

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا طالبه با الصف الثانى الثانوى احب ان اعرف لماذا الثانويه العامه ليست مثل اى سنه ولماذا هى كابوس على الاولاد والاهالى والله لو الوزير بيشوف الاهالى والطلاب عاملين ازاى وقت الامتحانات والله ممكن نصعب عليه ويلغيها والله ده حرام كده الاهالى بيشحتو علشان اولادهم وفى الاخر مافيش مجاميع عدله ومافيش اى كليه تقبل اى طالب فى النهايه الواحد مش بايدو غير انو يقول حسبى الله ونعمه الوكييييييييييييييل

  9. عبدالرازق سيد أسماعيل 19/07/2010 17:02 -

    أنا من محافظة المنوفية وأسكن بمركز أشمون ساقية أبو شعرة

    ومشكلتنا جميعا الكهرباء التى أحرقتك معظم أجهزتنا الكهربائية وبوظان الطعام فى الثلاجات لا تتعدى قوة الفولت فى النهار أكثر من 140 فولت من أصل 220 فولت وهى على ذلك بأستمرار ومياه الشرب ربنا يعلم بيها وكل من فى البلد يشكو من بطنة برجاء تحليل المياة والبث فى مشكله الكهرباء وللعلم نحن ليس لنا جميعا اى صوت انتخابى والنجاح والفشل مفروضون علينا وكمان البلة ذادت طين وتم البناء فى جميع الأراضى الزراعية يعنى الخراب الخراب الخراب واخر كلامى {{ احنا ضعنا باقل حقوق لنا }} الرحمة {مواطن ممكن يحب بلدة بعد موتة}

  10. أفلام الصيف 19/07/2010 16:44 -

    أفلام الصيف السنة دى عسل إسود.. الثلاثة يشتغلونها.. لاتراجع ولاإستسلام (الفبضة الدامية)!!..رطبت كثيراً من حرارة الصيف ، وأضافت بسمة كنا فى أمس الحاجة إليها.

  11. زراعة الكبد فى مصر 19/07/2010 16:36 -

    إن نجاح مركز الجهاز الهضمى بجامعة المنصورة من إجراء عملية زرع الكبد رقم 100 لهو نموذج نجاح وثمرة جهد وعمل إستمر 6 سنوات كاملة يجب أن يعمم على كل المراكز البحثية فى مصر وذلك بإرسال نخبة من الأطباء والعلماء الشباب للتدريب بأعظم المراكز البحثية فى العالم ، والبدء بالإستعانة بالخبراء الأجانب جنبا الى الى جنب مع الأطباء التى تم تدريبها فى الخارج ثم الإعتماد الذاتى التام على النفس. تحية الى كل من ساهم فى هذا الإنجاز .

  12. الفارس الوحيد 19/07/2010 15:53 -

    أعـــود إليـكِ لأغنى وأعـــزف لـــــكِ الـلحــــن القــــديـــم
    قد كان لنا يوماً قيثارة وأوتاراً ومكان يجمعنا بجوار النخيل
    أعــود لأعزف لكِ نفس اللحن ولأجلس معكِ وقت الأصيل
    ماأجــمــــل عـيـنــيـكِ .. وأنا أستمد منها شـــذى الرحيـــق
    تنساب ألحانى على أنغامها وعلى ضفاف النيل تحط وتطير
    ياخوفى من تقطع أوتارى يوماً وأنا عائد إليكِ فى الطريــق

  13. نلقى اللوم على من؟ 19/07/2010 13:04 -

    عند غرق العبارة وموت 1033 مواطن هل هى مسؤلية وزارة النقل التى لم تكشف على سلامة العبارة أم محافظة البحر الأحمر التى سمحت لعبارة متهالكة بالخروج من ميناؤها ، أم القبطان الذى قاد عبارة متهالكة بحمولة أكبر من طاقتها؟ ولكنه ليس بالتأكيد مالك العبارة!!
    وعند حريق قصر ثقافة بنى سويف وموت 52 فنان وناقد وصحفى هل هى مسؤلية وزارة الثقافة التى سمحت بإستخدام النيران فى عروضها على مسارح غير مجهزة لذلك، أم وزارة الداخلية التى لم تكشف أن المسرح خالى تماما من إشتراطات الأمن والسلامة وإبسط قواعد وجود أبواب للطوارىء وإنعدام إبسط وسائل إطفاء الحريق أم محافظة بنى سويف الموجود المسرح على أرضها ؟؟
    من المسؤل عن وقوع 73 ألف حادث على الطرق المصرية والتى بلغ عدد ضحاياها من القتلي 5000 شخص والمصابين 32 ألف شخص وخسائرها 4 مليار جنيه سنوياً!! . هل هى سوء حالة الطرق أم رعونة وطيش السائقين.. أم السبب هو المخدرات والتى يتعاطاها 70% من سائقى الشاحنات والترلات !!!.

  14. التنسيق بين المرافق العامة 19/07/2010 12:28 -

    ماهى الجهة المنوط بها التنسيق بين الهيئات والشركات العامة عند تنفيذ أو إصلاح المرافق العامة والتى تمنع تدمير الشوارع أكثر من مرة بعد إصلاحها .. مرة لتوصيل مياه الشرب ومرة لتوصيل مواسير الصرف الصحى ومرة لتوصيل الغاز الطبيعى ومرة لتوصيل التليفونات ومرة لتوصيل و إصلاح كبلات الكهرباء وإنارة الشوارع.. وما هى الجهة التى تمنع القبح الموجود فى الميادين والجزر فى الشوارع والهد والبناء المتتالى مع كل رئيس حى أو محافظ جديد بصورة أسوء من سابقتها ..ومن يمنع فوضى اليفط الإعلانية التى تعوق الرؤية الآمنة فى الشوارع والتى جعلت وجه القاهرة كالبلياتشو.

  15. الطرق شرايين الحياة للمدن الجديدة 19/07/2010 12:11 -

    الطرق والمرافق هى شرايين الحياة للمدن الجديدة وبدونها فإننا نبنى مدن لسكنى الأشباح.. لذلك نجح نموذج القاهرة الجديدة بما تحوى من محاور مرورية وطرق سريعة موصلة لها.. بينما مدينة 6 أكتوبر لم نمد محور 26 يوليو ألا بعد 10 سنوات كاملة من إنشاؤها ! ، ولم نصل غرب القاهرة بشرقها عن طريق وصلة الدائرى إلا بعد 20 عاما من إنشاء مدينة 6 أكتوبر!! والى الآن لم ننتهى من وصلة توسيع طريق مصر -الأسكندرية الصحراوى من محور 26 يوليو الى مطلع الدائرى!!!

  16. الفارس الوحيد 19/07/2010 08:44 -

    فى آخــــــر الليل أعــــــود أُلقـــى بجســــدى المُنهك كى أستريح
    أتطلعُ إلى سماء الحجرة يُخيلُ لى بأنه يعلو فى الأفق صوتُ أنين
    أغلِـقُ عيناى وأنصت ..
    نعم.. هناك صوت يقترب منى يملأ جوفى وفؤادى بحنين لذكرياتِ السنين
    إنه صـــــوتُ نـــــاىٍ به جــــــــرحٌ قــــديم ينزِفُ دمــاءً مع النغم الحزين
    أغــلــــق عيناي ..يظهر النهـــــر فى الأفــــق وهو يتهــادى بين الضِفاف
    ماأجـــــــــمـل الـنـيـــــل ..
    وهو مكسِى بحمرة الشمس والمراكب تنساب عليه فى وداعةٍ تَحمِلُ العاشقين
    أفتح عيناىّ وأنصت..
    تخفت الأنغام حتى تروح وتضيع صورة النيل من الأفـق البعيد
    وتظـل داخــلى ذكـــرياتٍ تستعر وحنين وشوق فى القلبِ قديم
    أريـــــــد أن أروى فــــــــــراق تــــلـك السنـــيـــــن
    متى يأتى الوقت كى أعود ..وأُلقِـى بجسدى فى النهر
    وأحتضنُ فى صـــدرى الــورد والــزهر والياسمين
    قد قـتـلنى البعـد وأدمَى صدرى الفــراقَ عنـكَ يانيلُ

  17. الفارس الوحيد 19/07/2010 07:28 -

    فى آخـــــر الــليـــل عنـــدما يتلاشى الوجـــود ولايبقى حـــــولى إنســـــان
    فلا أجد من أستمع إليه غير رتابة أنفاسى وخفقــان قـــلبى بين الأضـــــلاع
    ولاأجد من أكلمه غير صورتك التى فى خيالى أشكو إليها آلامى والجــراح
    أحــــاول أن أخـــــرج من نـفســـى..من صــــــــدرى.. من دنـيــــــــــــاى
    أحطم قيدى والباب والقضبان وأعدو .. أعـدو .. أعــــدو حتى تكــلّ قدماى
    فــتــهـــــوى تــــحـــت جــــــســـــدى تـحــت همــــوم أحــلامى والآمــال
    أغـفـــــو بــــرأسى وأفـــيــــــــق فأجـــدنى عــلى بــابــــك من جــــــــديد
    أعـــــاود الطــــــرق بكــلـتا يـــدىّ حــتى تدْمَيا فتسيل دمائى على البــاب
    كــنـهـر يـنـســــاب مـــن أعـــالى بين الجـبـــــال ولكــن لامـن مجــيـــب
    أعــــــــــود إلــى نــفـــســــــى دنـيـــــــاى الـــتــى تركـــتـهــا خـــلــفــى
    عــلى أمــــل العــــــــودة إلــى طــــــــــرق بـــابــــك مــــن جـــــــــديــد

  18. محمد موسى 19/07/2010 02:50 -

    ارجو يا جماعة الاهتمام بالتعليم الازهرى لاننا عنموت ولو مقراتوش الرسالة ععمل حاجة فى نفسى

  19. علا عبد الحميد 19/07/2010 02:45 -

    ارجو الاهتمام بالتعليم الازهرى وعدم المرور على الرسالة مر الكرام كما فعل الاعلامين السابقين يوجد فى البلد تعليم اخر غير التعليم العام فطلاب الازهر معدومين ميتين من كثرة المواد وارتفاع التنسيق دة ينطبق علية مثل لا يرحموا الناس ولا يسيبوا رحمة ربنا تنزل يعنى ولا بيقللوا التنسيق ولا يقللوا المواد غير كدة المدرسين ايلى مبيشرحوش كويس غير كدة ملناش كليات الا فى القاهرة رسالة من طالب ازهرى معدوم

  20. شريف عبد الرحيم 18/07/2010 22:24 -

    الاستاذ الموزيع الكبير تامر باشا/ الراسل شريف عبد الرحيم فهيم من قنا مركز دشنا (نص الشكوا) انا كمن اعمل فى مصنع هيبى فرما جروب للادويه المدينه الصناعية بمدينة قفط محافظة قنا من شهر يوليو 2009الى شهرنا هذا لم ولان نأخذ اجر من هذا المصنع يحجة ان صاحي المصنع يقول المصنع بهى صيانه وهو ياسيدى لا صيانه ولا اى شي~ ارجو ياسيد تامر قراة رسالتى للسيده الوزيره لانا علىكل عامل فى المصنع على كل شكوا ارسلنها ولم ترد ارجو ياسيد تامر الرد على رسالتى الرجوك

  21. رونا عصمت 18/07/2010 19:51 -

    انا اشكرهم على هذا البرنامج الرائع اناعندى مشكلة وهى انى متزوجة منذ 7 سنوات ولا يوجد لدى شقة وانا اعيش مع حماتى والحياة اصبحت صعبة واتمنى من سيادتكم ان تساعدونى حتى لكى اجد شقة منخفضة التكاليف او اى شقة اشعر بها انى اعيش نفسي يبقى عندى مملكة لى وحدى تتمتع بالهدوء ولكم جزيل الشكر والثواب

  22. وليد الانصارى 18/07/2010 19:47 -

    السلام عليكم يا استاذى الفاضل استاذ محمود سعد اشكركم كثيرا جدا على البرنامج الرائع هذا اطلب من سيادتكم انا والدتى تريد الذهاب للحج وتقدمت لمدة سنتان للحج ولم توفق اتمنى من سعادتكم ان المساعدة لكى تذهب للحج هذه السنةولكم جزيل الشكر

  23. عثمان ابراهيم ابوجبل 17/07/2010 22:48 -

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة عندي ثلاثة اسئلة ليك يا استاذ محمودلية التفرقة العنصرية بين المصريين بمعني لية المواطن في اسيوط والصعيدعمومامحروم من كل الخدمات والمرافق ممكن تصور في القصر العيني باسيوط وانت تشوف الواقع المر والاليم لسكان اسيوط والصعيد من فضلك نفسنا نحس بالمواطنة الي انتو بتقولو علية ثانيا لية 95%من الفساد والمفسدين من اعضاء الحزب الوطني ثالثاانتوا بتقولو ديمقراطية وحرية الرآي لية رموز المعارضةمبيطلعوش علي قنوات التليفزيون المصري ارجو من حضرتك التعقيب من فضلك ولك خالص التحية

  24. طارق السيد 17/07/2010 15:04 -

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السيد المحترم / محمود بك سعد 
    تحية تقدير وإحترام …. وبعد ،،،،،
    لقد لفت نظرى عنوان حديث من آخر لقائاتكم فى إحدى الصحف والذى تقول به وتعتز بأن التسول من أجل الفقراء والمحتاجين ليس بالعيب أو الإهانة لشخصكم الكريم مما شجعنى على التفكير بجدية فى التقدم بطلبى هذا لك ولأسرة البرنامج المبجلين وأيضاً لأسرة الجمعية المحترمين القائمين على حل مشاكل المرضى والعمل على مساعدة المحتاجين أما بعد .
     فطلبى هو وبدون إطالة فى الحديث :
    أنا أعمل بأحد فروع بنك مصر فى حى الزمالك ويوجد على أحد نواصى الشارع الذى يقع به البنك أحد أكشاك بيع الجرائد ، المثلجات ، وبعض من أنواع الكيك والشيبسى والبسكويت وخلافه .
    وأنا دائم التعامل مع السيدة العجوز المحترمة جداً صاحبة المكان بطريقة شبه يومية وفى أحد الأيام لاحظت عليها الإرتباك وإنها تريد أن تقول لى شيئً ويمنعها خجلها وإستحياؤها عن الكلام مما جعلنى أجلس بجوارها وأتحدث معها بعض الوقت حتى تجرأت وتكلمت وطلبت منى أن أكون واسطةً لها فى التقدم بأخذ قرض نقدى من البنك حتى تستطيع أن تمول تجارتها وتشترى إحتياجات الكشك الذى تملكه لأن مندوبى الشركات لا يوردون لها ما تحتاجه من بضائع إلا نقداً أو بتسهيلات فى السداد ولكن بالزيادة فى ثمن البضائع حالها حال باقى البضائع المباعة بالتقسيط أو على دفعات وجميعنا يعلم قيمة فوائد التقسيط مما لا يجعلها تستفيد من فرق البيع ومكاسب هذه البضائع ولهذا فقد فكرت أكثر من مرة فى التقدم للبنك لطلب قرض نقدى ولكنها كانت تتردد حتى هداها تفكيرها للبوح لى بما يدور فى فكرها بما إننى أعمل بالبنك ومن الممكن بل وأكيد سأساعدها وألبى لها طلبها ولما سألتها عن المبلغ الذى من الممكن أن يكفيها ويسد حاجتها كانت المفاجئة فلقد قالت لى 2000 أ، 3000 جم كتمت ضحكتى بداخلى وأظهرت لها إبتسامة تفهم منها أن طلبها إن شاء الله تعالى مقبول وسينفذ فى أقرب وقت وأستأذنتها فى الإنصراف والعمل على تنفيذ طلبها فى أقرب وقت ممكن وكم كانت سعيدة وهى تودعنى ومن حسن نصيبها كنا فى الثلث الأخير من الشهر أى فى حدود أيام المرتبات للموظفين ذهبت وهدانى تفكيرى للآتى :
    كان معى فى حسابى ما يزيد عن المبلغ المطلوب بقليل فعدت لها فى اليوم الثانى ومعى المبلغ وقمت بإعطاؤه لها وأفهمتها بأننا نقوم بعمل جمعية بالبنك وأننا قد بدأنا الدورة الجديدة لهذه الجمعية هذا الشهر وهى بمبلغ 200 جم شهرياً ووافقنا جميعاً (( المشتركين )) على أن يكون إسمها هى الأول فى الجمعية وسألتها إن كانت تستطيع أن تدفع مبلغ الــ 200 جم شهرياً فردت وبدون تردد بالموافقة وأتم الإستعداد وكنت كل شهر آتى لها فى ميعاد قبض المرتب وبكل سعادة كانت تدفع المبلغ ولما كنت أسألها عن الحال كانت تحمد الله تعالى ولا تنهى دعواتها لى انا وزملائى حتى أتركها وأختفى عن نظرها ومرة وراء مرة كنت ألاحظ إنتعاش حالة البيع لديها وزيادة البضائع الموجودة بالكشك ولم أرى مندوب واحد فى إنتظار دفعة من دفعات البضاعة والذين كنت أراهم عندها بطريقة شبه يومية بقينا على هذا الحال حتى مضت مدة شهور الجمعية وعند دفعها آخر شهر طلبت أن يتكرر الموضوع بنفس الطريقة وعدتها بأننا سنكرر الجمعية بإذن الله ولكنى لم أوفق لعدم وجود جمعية فى الأساس وضيق ذات اليد وعدم توفر المبلغ معى لمرورى بضائقة مالية ولما طال بى وبها الوقت صارحتها بأننا لم نتمكن من عمل الجمعية مرة آخرى ووعدتها بأننى سأعمل جاهداً على توفير المبلغ المطلوب لها ولما لم أستطيع بشتى الطرق هدانى تفكيرى إلى فكرتى هذه ألا وهى إرسال رسالتى المتواضعة هذه لسيادتكم لعل وعسى أن يمن الله عليكم وتعملوا على مساعدتها وتوفير المبلغ لها حتى لا تقف وتتأثر تجارتها التى كانت قد إنتعشت وتنمو  وتكفى حاجتها وتغنيها عن السؤال .
    فى النهاية أرجو من الله عز وجل أن تشملوا هذه السيدة بعطفكم ورعايتكم وتوفير ولو بعض إحتياجتها وكان الله فى عون المسلم ما دام المسلم فى عون أخيه .
      رجاء : عدم ذكر إسمى فى الموضوع إذا من الله عليكم وساعدتموها .
    للإتصال : طارق السيد         ت : 0108030242      أ، 0239118237

    السادة الأفاضل مسئولى برنامج مصر النهاردة برجاء التكرم بالمساعدة .

  25. الفارس الوحيد 17/07/2010 14:09 -

    عندما يعز علىّ الإلـهـــــام ويتـــــوقـف القــــلم عن التـــدفـــق على الصفـحـــات
    ولاأجــــد عـنـدى ماأخـــــرجه على الأوراق أو أُخـفـيــــــه مابــيــن السـطـــــور
    أغلق عيناى ..وأرجع بالذاكرة إلى الـوراء حيث أيام الهــــوى الأولى والــلقــــاء
    أتذكرعــيـنـيـــكِ الـلـتيـن بلــون السـمــــــاء عـنـدما تـسـتعـد الشــمـــس للــرحيل
    وتُلقِـى على الســـمـــاء ســــــلام الوداع ووجهكِ الذى كالقمر يعم الكون بالضياء
    ويخجل ويحتجب خلف السحاب عندما يأتى غريب يريد أن يختلس إليه النظرات
    وشعَـــركِ الذى بلـون الليـــــل عنــدما يـغـفـــــوالقـمـــــرويسـكــــــن الكـــــــون
    ويــرنو فى السمـــاء تعـــانق الأزهـــار..أشـعــــر بالقـــلــب يعـود إليه الخفقــان
    والقـلـــم يــــتراقص عـــلى الأوراق عـلى لحــــــن نــــســمــــــات الصبــــــاح
    أشـــعـــــر بالـــروح تــشـــــرق فى الجــســــد الـذى يتـهــاوى تحت وطأةِ الأيام
    أمــســك بالقــــلـــم وأكـتــــب إلــيـــــكِ ..إنــكِ أنـتِ التى تَـمُــدِ القـــلمَ بالإلـهــام

  26. دورة الألعاب المصرية 17/07/2010 12:41 -

    لماذا لا يتم تجميع جميع بطولات الجمهورية لتقام فى دورة ألعاب مصرية سنوية تكون خلال إحتفالات أكتوبر ويتم تكريم فيها الأقوى والأسرع والأعلى من أبناء مصر بالتكريم المادى والمعنوى المناسب وتأخذ نصيبها من الإهتمام الإعلامى والدعم “السياسى” للنهوض بلياقة الشباب وصحته ،على أن يكون مكان الدورة متغير بمختلف محافظات مصر؛ كما نقوم بتنفيذ وإنشاء إسـتــــاد رياضى بكل محافظة أسوة بما شاهدناه فى جنوب إفريقيا.

  27. خمسة زهور أخرى تغرق فى النيل 17/07/2010 12:28 -

    إلى متى سيظل نزيف الأرواح البريئة غرقا فى النيل عبر المعديات المتهالكة والتى تعبر النيل بدون رقابة ولاتتبع إشتراطات الأمن والسلامة والخالية من من أبسط أدوات الإنقاذ.

  28. العنف أصبح ظاهرة 17/07/2010 11:12 -

    أين طيبة وسماحة المصريين ؟ لقد تغيرت طبيعة المصريين لتكون أكثر عنفا ودموية .. وغابت تحت رماد نـــار العنف والغضب قيم العفو والتسامح والصبر هل لغياب العدل والأمل فى الغد للحصول على الحق أدى الى “إن كل واحد ياخذ حقه بدراعه على قدر قوته”.

  29. ماذا ينتظر السودان؟ 17/07/2010 10:59 -

    أولا أنفصلت السودان عن مصر فى الخمسينات، والآن سينفصل الجنوب بمساعدة أمريكية وأوربية و، ودارفور (غرب السودان) فى الطريق.. ورئيس الدولة السودانى أعلى سلطة تنفيذية بالسودان مطلوب بمذكرة إعتقال لإرتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية والإبادة الجماعية من المحكمة الجنائية الدولية فى لاهاى بهولندا. ربنا يستر على مايخططوه لنا ونحن صامتون متفرجون.

  30. ورد النيل 17/07/2010 10:44 -

    لماذا لا يتم الإستفادة من ورد النيل كعلف للماشية مع البرسيم حيث أن ورد النيل يستهلك سنويا 3 مليار متر مكعب مياه كافية لإستصلاح 750 ألف فدان من البنجر والزيتون والقمح توفر إستيراد 12.5 مليار جنيه من السكر والزيوت والقمح ، كما أنه يعوق حركة الملاحة الري ويسد المجاري المائية كالترع والمصارف و يستهلك الأكسجين الذائب في المياه مما يهدد حياة الأسماك والكائنات المائية. بالإضافة إلى أنه يأوي العديد من القواقع مثل قواقع البلهارسيا، والزواحف والثعابين

  31. حلم المونديال 17/07/2010 09:36 -

    تحت رئاسة “سمير زاهر” حصلت مصر على 4 مرات على كأس بطولة أفريقيا 1998، وثلاثة مرات متتالية 2006-2008-2010 فى إنجاز غير مسبوق ، كما وصلت مصر فى ترتيب الفيفا الى المركز التاسع على مستوى العالم متقدمة على دول عريقة فى قرة القدم مثل إيطاليا وفرنسا وروسيا .. فهل سينجح إتحاد الكرة الجديد فى المحافظة على ما تم إنجازه ويزيد عليه بالوصول الى مونديال 2014 بالبرازيل .. أم سيلحق بما حدث فى إتحاد كرة اليد من خسارة بطولة أفريقيا على أرضنا ووسط جمهورنا بعد أن كنا أبطال العالم فى الناشئين و السادس على العالم للكبار.

  32. ضم وزارتى الزراعة والرى 17/07/2010 07:32 -

    لماذا لا يتم ضم وزارتى الرى والزراعة لضمان التنسيق بينهما أسوة بضم وزارتى الصناعة والتجارة مع وزير آخر نشيط كفء فاهم “كمحمد رشيد”

  33. الإكتفاء الذاتى من القمح والزيوت والسكر 17/07/2010 07:31 -

    ولا إحنا خايفين من إنقطاع “سبوبة” (2.3مليار دولار) إستيراد القمح الأمريكى والزيت الروسى والسكر البرازيلى

  34. فرع النيل الثالث لمنخفض القطارة 17/07/2010 00:15 -

    لماذا لم نبدأ الى الآن مشروع مد فرع النيل الثالث الى منخفض القطارة وزراعة 300ألف فدان( زيتون –كانيولا-عباد الشمس-فول الصويا) لسد عجز إستراد مليون طن زيوت (7 مليار جنيه) ، وزراعة 300 ألف فدان بنجر لسد عجز إستيراد مليون طن سكر (4.5 مليار جنيه) ، والبدء على مراحل زراعة 2 مليون فدان قمح لسد عجزإستيراد 7مليون طن قمح (8مليار جنيه ) فيكون الإجمالى 19.5 مليار جنيه (3.5 مليار دولار) وإستخدام نظم الرى والهندسة الزراعية الحديثة للتوفيرفى إستهلاك مياه الرى وزيادة إنتاجية الفدان.

  35. الفارس الوحيد 16/07/2010 14:54 -

    فى الليل أجلس وحيداً أشعر بجسدى يثقل وقدمـــاى تخـــــور
    بعـقـلى يعـتـم وأفكــــــــارى تـبــــــــور
    أمسك بالقلم كى أكتب فلاأجد عندى ماأخرجه على السطـــور
    قد حل خريف الشعر عندى وخلت أشجار كلماتى من الورود
    أهى نهاية شاعر ؟ أم سوف يأتى الربيع
    كما يأتـــى بعد المــوت البعــث والنشور
    أريد أن أغنى كما كنت فى الماضى أغنى عند الشروق
    أحلــــق مع البـــلابل وأغـــرد لحـــن الفجر مع الطيور
    أريد أن أجلس على ضفاف النيل أعانى لوعة إنتظارالقمرعند الغروب
    أين نسـيـم اليــالى الخـوالى ؟ أين الأخـــلاء وقت الغيوم ؟
    قد مر وقت طويل على آخر لقاء كان يجمعنى مع النجوم
    يوماً ما كـان لى نجـمـة أواعـدها فى كـل ليلة
    عندما تخلو لنا الأرض من الدخيل والغريب
    وكما تـلـتـقى السمــاء والأرض عنـد الأفـق
    كذلك كناعندما يجمعنا مكان بين السماء والأرض ويحيط به عبـير الزهور
    تنساب منى الكلمات إليها كما ينساب الماء من نبع بين الصخور
    وعلى الأرض كنا نلقى بالقــيــود ونحلق فى سمــــاء من ورود
    تندمج روحانا لتصيرا روحاً واحدة تسبـح فى أنهـــار من نــور
    حتى إذا ماحــان الـــــــــوداع بحثت عن جســـــدى كى أرتديه
    لأستطــيــــــع بين النــــاس أن أحيــا وأســــيــــر
    وكما لاتبقى الأرض على حال كذلك حال السماء
    منذ خلق الله الإنسان والنجوم فكما يموت الإنسان تمــوت النجـــوم

  36. هـ . أمين عمر 16/07/2010 12:22 -

    الأستاذ الفاضل/ محمود سعد

    أرجو الاهتمام بشكوتي هذه وعرضها وتوصيلها لرئيس الشركة المصرية للاتصالات، فقد أرسلت العديد من الشكاوى عبر رقمهم 111 وشكوى أخرى إلى جهاز تنظيم الاتصالات ولم يستجب لي أحد ومازال مدير سنترال الشيخ زايد والفنيين العاملون بالصيانة يستمرون في مضايقتي بقطع خط تليفوني الأرضي بالساعات وأنا على يقين من أنهم يسرقونه ويستخدمونه للدخول على الانترنت واستخدام المباشر على حسابي الخاص لأن الفواتير تأتيني بها زيادة هائلة لم أستخدمها ولا يوجد أحد غيري يستخدم التليفون.

    وإليك القصة كاملة حتى تكون تحذيرا لمشتركي خطوط التليفون الأرضي:
    تحذير لمستخدمي خطوط التليفون الأرضي وبخاصة بمدينة الشيخ زايد. فإن العاملون بالسنترال يسرقون الخطوط بالساعات وبالأخص الخطوط التي بأسماء سيدات واستخدامها في اللعب على الانترنت واستخدام المباشر في إجراء مكالمات على الموبايلات والمحافظات على حساب العملاء. فقد حدث ذلك معي على مدى شهور عدة ولم أنتبه إلا عندما كان يتم فصل إظهار رقم الطالب من موظفي السنترال ويتصلون لمعرفة إذا كانت صاحبة الخط وحدها أم لا وبعدها تم استخدام الخط لصالحهم على حسابي، كانوا يفصلون الخط عني خصوصا من الساعة الثانية إلى الرابعة بعد الظهر ثم تعود الحرارة لعدة ساعات ثم تفصل مرة أخرى ليستخدمونها ثم يعيدونها وهكذا. ويشاء الله العلي القديرتحذيري وكشفهم عندما فصلوا الخط يوم خميس منذ أكثر من شهرين واستمر الفصل واتصلت بالأعطال وأتى العامل صباح يوم الجمعة ليس لإصلاح الخط بل لاستكشاف من موجود بالبيت وخصوصا اليوم يوم الجمعة وعندما تأكد من وجودي وحدي أنا وابنتي الصغيرة، تجرأوا أكثر وأصبح الفصل يتم أثناء عملي على الانترنت أو اجراء مكالمات بكل بجاحة ووقاحة يقطعون الخط عني أثناء تحميلي ملفات من الانترنت لأنني أراسل جامعة بأمريكا لرسالة الدكتوراة، ليستخدموه هم، وقد تقدمت بعدة شكاوى إدارية للشركة المصرية للاتصالات عن طريق موقعهم على الانترنت ومن خلال الرقم 111 ولم يتم إجراء أي تحقيق إداري فتقدمت بشكوى أخرى إلى جهاز تنظيم الاتصالات على رقم 155 وحتى الآن لم يتم أي إجراء، فذهبت لمقابلة مدير السنترال واسمه كمال فرفض مقابلتى وحولني على موظف هناك اسمه اسماعيل واستدعى موظف الأعطال وتمت تمثيلية هزيلة وسخيفة أمامي وأرسله لإصلاح الخط الغير عطلان أصلا، وعندما رأيت ذلك وتأكدت من أن هذا السنترال عبارة عن عصابة يرأسعا مديرهم، توجهت إلى موظف السنترال وطلبت إيقاف الخط، ومن حينها والخط موقوف لحين يتم تحقيق إداري في الأمر أو من وزارة الاتصالات والاهتمام بالعملاء وإلا سوف تكون هذه هي سياسة الشركة المصرية للاتصالات يخدعون الناس بالخطوط المجانية و300 مكالمة مجانية ويدربون موظفيهم على سرقة الخطوط واستخدامها لرفع قيمة الفواتير على العملاء وندفع نحن فواتير استخدام شوية حرامية يلعبون على الانترنت على حسابنا الخاص لصالح الشركة المصرية للاتصالات. فأنا الآن أوقفت الخط ولن أستخدم أي خطوط أرضية بعد الآن وأستخدم اليو إس بي في الانترنت والموبايلات لإجراء المكالمات وبناقص الخطوط الأرضية. ولكني أريد حقي في التحقيق في الأمر من قبل إدارة الشركة باعتباري عميل يشتري خدمة وتعرضت لسوء المعاملة في منزلي من عامل الصيانة عندما حضر لاستكشاف الوضع في البيت ليتمادوا على راحتهم في سرقة الخط

    أتمنى أن ألا أكون على صواب فيما يخص إدارة الشركة المصرية، فأنا مازلت أحسن الظن بهم إلى أن يردوا على شكاواي ويحاسبوا مدير السنترال والعامين فيه على ما يقترفونه في حق العملاء المحترمين من سوء معاملة واستخدام للخطوط الخاصة بهم.

    أرجو من كل من تعرض لمثل هذا التصرف سواء بسنترال الشيخ زايد أو أي منطقة أخرى مراسلتي على بريدي: لاتخاذ ما هو مناسب ضد الشركة المصرية للاتصالات.

    وأرجو منك يا أستاذ محمود سعد مساعدتي في هذا الأمر وعدم تركي وحيدة لاستغلال مدير وموظفي سنترال الشيخ زايد، ولك كل التقدير والشكر

    هـ . أمين عمر

  37. يــــارب 16/07/2010 10:08 -

    يارب جتلك وأنـــت المـلـــــــك اللىّ فــــــاتح باب جنته للطيبين
    -من غير واســـطة ولا وسـيـــــــط- وفى كل وقــت وحــــيـــن
    فأنــــت المعـيـــن والمجــيــــــب لكـــل ســــــــائل حـــــــــزين
    فمن غيرك يــــارب يجــبـــر خـــــاطر الضعـفــــاء والمساكين
    تعــــرف إللىّ فى نـفسـنـا من غيـر مانسـأل ونطـلـب وتعطيــنا
    فأنـــــــت العـلــــيــــم الخبــــــــيــــــــر ..رب العـــــــــالميــن
    ترزق الطير فى السما والفراش والسمك إللى سابح فى المحيط
    فارزقــــــنا واحمـــيـــــنا يـــــــارب من انـفـســنا والشيـــاطين

  38. yatra men ysm3na 15/07/2010 21:33 -

    ارجو من الاب الاستاذ محمود سعد انا يناقش نتائج حلوان وياريت ينزلوا النتيجه فى الجامعه والذى يحتاج التليفون يتصل لكن فى طلاب كتيير ليس بامكانها الاتصال

  39. مشمش 15/07/2010 21:28 -

    احنا طلاب جامعه حلوان لا نريد النتيجه على التليفون عايزنها تتعلق فى الجامعه او تنزل على الانترنت ساعدوناااااااااااااااااا ارجوا الاهتمام والاستماع لنا…………………….

  40. طالبه 15/07/2010 21:15 -

    انا طالبه بجامعه حلوان
    وبجد حرام احنا عايزين نتجتنا تبان فى الكليه او تظهر على الانترنت لكن الاسلوب ده حرام بجد احنا اعصبنا تعبانه جدا ياترى كلامى ده ورائى هيفرق مع اداره الجامعه !!؟؟؟

  41. ارجوك ياوزير الاسكان 15/07/2010 20:48 -

    اسنغاثة لوزير الاسكان
    ارجوك ارجوك ارجوك اامر هيئة المجنمعات العمرانية توافق على ان يشملنا قرار الوزير لانهم بيقولوا ان الوزير مالوش سلطة علينا وان مدينة مبارك العامرية خارج قرار الوزير الذى اصدرة لرفع مبالغ التاخير ومساعدة المتعسرين

  42. ارجوك ياوزير الاسكان 15/07/2010 20:33 -

    ارجو النظر للمتعسرين فى مساكن مدينة مبارك العامرية كنا بنسدد بانتظام لغاية 2004 لما المحافظة سكنت الايواء فيها واعطتهم العقود النهائيةوهبطت قيمة المنطقة ارجو ان يشملنا قرار الوزير لاتهم قالوا مش كل الحاجزين ينطبق عليهم القرار

  43. بنت من مصر 15/07/2010 18:05 -

    عايزة اطلع بابا حج ودى رابع سنة اقدم حج القرعة وميحصلش نصيب 035460984 وبابا موظف

  44. ســـــفــر 15/07/2010 12:51 -

    هو : قد حان ميعاد الرحيل لابد أن أحزم حقائبى وأستعد للسفر
    هى : باقى لنا لحظــــات فلاتضيعها حبـيـبـتى فى تــذكر السفر
    قد مرت الأيام من بين أيدينا سريعاً ولم تتمهل حتى نروى العمر
    من السعادة لتحمل ماتبقى منه من ألـم الفراق وإنـتـظار لحظة السفر
    هو : لحظة اللقاء هى ماتواسى القلب فيتحمل البعد عنكِ وقسوة الألم
    الأيام تعدو سريعاً والله خير حافظ وقادرعلى الجمع بعد فــراق السفر
    تذكرينى حبيبتى .. كلما أضاء الشعاع وجاء نور الصبح ليقهر الدجى
    كلما ضحكت الحـــيــــــاة لضحكة طــفــــل بــــرىء يــداعب الــــزهر
    تذكرينى ..كلما غنى الطير فرح نشوان بلقى الحبيب على غصن الشجر
    تذكرنى عند إلتقاء الضوء بصفحة النـهــــــر ولحـظـة سقـــــوط المطر
    هى : كيف أنساكَ ؟!
    وأنــــتَ العـمـــر والأيـام والهوى الذى يمد القلب بالحياة والأمل
    فبكَ أرى الدنيا والنورومن بعدك الدنيا ظلام وليل طويل لايحتمل
    ضمنى إلى صدرك لألتقط أنفاسك لأتنفس بها الحياة وأتحمل بعدك عنى والهجر
    هو : قد حـــان ميـعـــــاد الـرحيـــــل .. قد حــــــــان ميـعـــــــاد الرحيـــــــــل

  45. لقمة عيش وغموس وغطاء 15/07/2010 10:56 -

    تستورد مصر الآن سنوياّ 7 مليون طن من القمح ( أكبر مستورد للقمح فى العالم) بماقيمته الآن 8 مليار جنيه (لا يعلم سوى الله ما هو الثمن الذى يجب علينا وعلى أولادنا دفعه فى المستقبل) (نحتاج زراعة 3 مليون فدان لسد العجز) ، وتستورد مصر مليون طن من زيوت الطعام بما قيمته الآن 7 مليار جنيه (نحتاج زراعة 300ألف فدان فقط لسد العجز) . فمصر تدفع سنويا بما قيمته 15 مليار جنيه (2.7مليار دولار) – فقط من أجل لقمة عيش وغموس زيت حاف- فإذا علمنا أن المساحة المزروعة من القطن المحصول الإستراتيجى المصرى طوال عقود ( الذهب الأبيض سابقا) تناقصت فى العشر سنوات الماضية من مليون فدان الى نصف مليون فدان فقط . فيجب علينا الآن وفورا البدء بزراعة 300 ألف فدان نباتات زيتية وعلى رأسها الزيتون والذرة لوقف نزيف 7 مليار جنيه /سنويا من الزيوت ، والدخول فى شراكات إستراتيجية تدعم العلاقات مع دول حوض النيل خاصة “أثيوبيا” وبالطبع “السودان” لزراعة القمح على أراضيها ،وإعادة القطن لسابق عهده والتوقف عن زراعة “الكنتالوب” وغيره من المحاصيل “إياها” فيمكن العيش بدون” كنتالوب” ولكن لايمكن العيش بدون لقمة عيش وغموس زيت “وهدمة” تغطينا.

  46. الأرض المقدسة 14/07/2010 15:34 -

    تستورد مـصر مليون طن سنويا من زيوت الطعام بما قيمته 7 -10مليارجنيه سنويا حسب السعر العالمى للزيوت وجودة الزيوت المستوردة ،ونزرع ما يغطى فقط 10% من الإستهلاك!!، في حين بلغت المساحة المزروعة من شجر الزيتون بأسبانيا 250 ألف فدان تنتج مليون ونصف طن من زيت الزيتون تصدره أسبانيا بالرغم من أن مـصر هي أصل شجرة الزيتون ، قال تعالى :” وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين” المؤمنون (20) .وفى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة تدرس مصر حالياّ زراعة غابات خشبية لما لها من فوائد اقتصادية وبيئية وجيولوجية بعدة مناطق من الجمهورية !!، مثل : مدينة السادات وإدفو بأسوان والصف بالجيزة وغيرها واستخدام ماء الصرف الصحي بالمدن لري هذه الغابات ، ومن المخطط أن نزرعها بمنطقة الطور بسيناء أيضاّ وهو ما نرفضه ونعترض عليه تماما فقد اختار الله وادي طوى بطور سيناء مكاناّ ليكلم فيه رسوله موسى عليه السلام وأمره بخلع نعليه فيه؛ فلا يصح أن نستخدم ماء الصرف الصحي بهذه المنطقة المقدسة المباركة ، قال تعالى”وناديناه من جانب الطور الأيمن وقربناه نجيا” مريم (52) ، ” فلما أتاها نودي من شاطئ الوادي الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة أن يا موسى إني أنا رب العالمين ” القصص (30) ، “إني أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى” طه (12)، فالمنطقة منطقة مقدسة مباركة والزيتون وزيته المستخرج منها مبارك قال تعالى ” الله نور السماوات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب درى يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضئ ولو لم تمسسه نار .نور على نور. يهدى الله لنوره من يشاء. ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم “. النور(35) ،وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” كلوا الزيت و ادهنوا به فأنه من شجرة مباركة ” ، ولقد أقسم الله –سبحانه- مرتين فى القرآن الكريم بجبل الطور بسيناء “والطور” الطور (1)،”وطور سينين” التين (2) وذلك تشريفاّ وتكريماّ وتذكيراّ لما فيه من الآيات ، و لقد قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم بسورة “الطور” فى صلاة المغرب (صحيح البخارى ومسلم) ؛ وعليه فأنني أقترح أن نحيط هذه المنطقة المباركة المقدسة كلها بسور عالي يستخدم في بناؤه حجارة المنطقة المحيطة وتزرع المنطقة بشجر الزيتون مع استخدام المياه الجوفية في الري مع بناء مسجد ضخم بالوادى على مراحل مع تنشيط السياحة الدينية لزيارة هذه المنطقة المقدسة المباركة .

  47. ولاءفؤاد 14/07/2010 12:48 -

    ما اجمل كلامك ايها الفارس الوحيد ولكن عليك التمسك ببراءة الطفل الصغير مع عقل الرجل الكبير
    وتعلم انه لايزال هناك أشياء كثيرة لاتشترى بالمال مثل”الصحة/والدين/والحرية/وكذلك أسمى المشاعر الانسانية التى تميز بنى الانسان عن سائر المخلوقات”

  48. نداء عاجل وهام 14/07/2010 12:29 -

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأستاذ الكبير / محمود بك سعد
    مقدم برنامج ” مصر النهارده ”
    السادة الكرام فريق الإعداد والعمل بالبرنامج
    تحية من الأسكندرية
    في مدينة برج العرب الجديدة التي تتبع وزارة الإسكان هناك آلاف الأسر التي هجرت موطنها لتعيش في هذه المدينة البكر ، وشاءت الأقدار أن نشتري شقق تمليك بالتقسيط الشهري بعد دفع مقدم تمليك قدره ستة عشر ألف جنيه تقريبا ، منذ عام 1999 ، ورغم أننا فوجئنا بأن القسط الشهري ليس 250 جنيها لمدة عشر سنوات ثم 91 لمدة 15 سنة ، كما هو ثابت في العقد بيننا وبين جهاز مدية برج العرب الجديدة ، حيث ثبت أن القسط يصل إلى 365 جنيها شهريا بدلا من 250 لأن البنك يضيف فوائد شهرية على القسط الأصلي ، كما أن هناك قرضان على المالك تسديدهما ، لذا قام البنك بإضافة فوائده على كل قسط .
    المهم سيدي الفاضل ظللنا نسدد هذه القيمة لعدة سنوات ثم تكعبلت أمامنا الحياة بصعوباتها وعجزنا عن السداد لعدة سنوات تالية .. وهذا الأمر واقع على آلاف الأسر والملاك كما هو ثابت في أوراق جهاز مدينة برج العرب الجديدة وأيضا بنك التعمير والإسكان . وحاولنا مرارا مع البنك والجهاز أن يوافقوا على تفسيط ما تجمع علينا من مبالغ إلا أنهم كانوا يرفضون هذا بالإضافة إلى استمرارعد عداد الغرامات التي تضاف إلى المبالغ المتأخرة في السداد وهي بالطبع بخلاف الفوائد المركبة للبنك . وقد علمنا مؤخرا أن السيد وزير الإسكان أعطى مهلة شهر واحد تنتهي يوم 15/7/2010 أى غد لتسديد كافة المبالغ بدون غرامات .. ولم يعلم الكثير بهذا الأمر وحتى من عرف لم يكن في مقدوره تسديد المبلغ المتراكم كله دفعة واحدة ، وكنا نطالب دائما بتقسيط المتراكم من المبالغ على ثلاثة أو أربعة أقساط حتى آخر قسط ، لينزاح عن كاهلنا عبء هذا الهم الكبير ، إلا أن الرفض كان هو الرد دائما .
    لذلــــــــــك

    نرجو من برنامج مصر النهاردة التوجه بنداء للسيد وزير الإسكان للسماح لنا بتمديد فترة السداد بدون غرامات وعلى ثلاثة أقساط لمدة 3 شهور قادمة حتى يستطيع الآلالف من الأسر تدبير تلك المبالغ والقيام بالتسديد . ونحن مقبلون على شهر كريم مفترج يحتاج الكثير من الأعباء والمصروفات ، كما نرجو من سعادته عدم العودة لنظام فرض الغرامات فوق الفوائد ” المركبة ” التي يحصلها البنك كل شهر . أنه نداء حار من آلاف الأسر المطحونة التي اضطرت إلى السكنى في تلك الشقق المرتفعة الثمن ، إذ ليس لها مأوى آخر .
    ختاما .. نشكر فريق عمل برنامج ” مصر النهارده ” على مجهوداته الرائعة في سبيل رفع المعاناة عن كاهل الشعب المصري ، خاصة الفقراء منه .وتحية خاصة وتقديرا للأستاذ الفاضل محمود سعد أبن هذا الشعب وذلك البلد الطيب .. الرجل الأصيل . وكل عام وأنتم جميعا بخير .
    وتفضلوا بقبول وافر الاحترام ،،،،،،،
    تحرير في 14/7/2010
    أهالي وسكان مدينة برج العرب الجديدة منهم / فادي بدواني السبيعي . تليفون / 0178973153

  49. عبد الله المصرى 14/07/2010 12:20 -

    أتغارين علىّ حبيبتى حبى لشمس الشروق عند مولد الصباح
    وخفـقــــان قــــلـبى لمرأى تلألأ شــــــمــــس الغـــــــــروب
    على صفـحـة الـنـهـــــــروقـــــــــــــــت وداع الصبـــــــاح
    فرحتى بلقاء القمر عند الإكتمال فى منتصف كـل شــهــر وقــــت المســـــاء
    لهفتى على قدوم الربيع ليبعث الحياة فى جسد الورود المسجى بين الأشجار
    صحبتى للـــــزهور وللطيـــــــور وإتخــــــاذى من الـقـــمــــــر صديــــــق
    أتغارين علىّ حبيبتى رقص قلبى طرباً فى منتهى الشتاء على أنغــام المـطر
    خـجـلى لمـــرأى تمــــايـل الأغـــصـــــان دلالاً فى آخـــــــــر الـلـيــــــــل
    عـــــــندما يـــــــُداعب الـنـســـيـــــــــم بـنـسـمـــــــــاته الأغــــــصـــــــان
    حبى لنـــور الصبــاح عند إحتواء الجسد ليغسل النفس فينير من جديد الفؤاد
    همسى لـلنــــــجوم بـــشــكــــــواى مــــــن القـــمــــــــر
    سهرى على ضفاف النيل ونومى فى العراء تحت المطر
    فــمـــــــــــــاذا أفـعــــــــــــــــــــــل حبـيـبـتـــــــــــى ؟
    ونفسى تهـفـــو وتـترنم حباً لكل جمال هو من صنع الله

أضف تعليقاً