برنامج مصر النهاردة : مصر النهاردة بنحلم لبكرة

  • برنامج مصر النهاردة

  • مواعيد عرض برنامج مصر النهاردة

  • موقع برنامج مصر النهاردة

  • بث مباشر برنامج مصر النهاردة

مصريات

سمير سعيد

أكد أنس الفقي وزير الاعلام في اجتماعه مع فريق عمل برنامج مصر النهاردة .. أن هناك حرية بلا سقف لدي المذيع في مناقشة القضايا وبدون خطوط حمراء.

مواعيد عرض برنامج مصر النهاردة

يبدأ عرض برنامج مصر النهاردة السبت القادم بالقناتين الثانية والفضائية المصرية وقد تم الاتفاق على أن يقدمه محمود سعد يومي السبت والاربعاء و خيري رمضان الاثنين والخميس و تامر امين الأحد والثلاثاء و منى الشرقاوي تشارك السبت والثلاثاء والخميس.
البرنامج يقدم لمدة ساعتين على مدار ستة أيام ويعاد على القناة الثانية في العاشرة صباحا

موقع برنامج مصر النهاردة

يستخدم برنامج مصر النهاردة اسلوبا جديدا في مخاطبة جمهوره ولأول مرة عبر موقع برنامج مصر النهاردة على شبكة الإنترنت اضافة الى عرض بث مباشر برنامج مصر النهاردة  من خلال موقع برنامج مصر النهاردة مواز لعرض الشاشة من خلال موقع اليوتيوب وكذلك جروب خاص بالبرنامج على الفيس بوك.

اذا كانت لديك اي شكوى اعرضها الان في موقع شكاوي المواطنين اضغط على

شكاوي المواطنين او على الصورة في الاسفل

شكاوي المواطنين

شكاوي المواطنين

اخبار ومواضيع ذات صلة:

4�112 comments
  1. تنمية الصعيد 01/10/2010 00:26 -

    ميزانية محافظة أسيوط لهذا العام فقط 109 مليون جنيه ، فأن أردنا فعلا وعملا وليس قولا وشعارات تنمية الصعيد يجب علينا ضخ عشرات المليارات من الجنيهات لتنمية الصعيد وإصلاح الهياكل الإدارية بالحكومة فى المحافظات وإعطاء صلاحيات أكبر للمحافظين وتقييم إداؤهم دوريا بالإستفتاء الشعبى عليهم ، وتوفير كافة الخدمات التعليمية (جامعات ومدارس ومعاهد) والعلاجية ( مستشفيات وأطباء أكفاء وأدوية وأجهزة كشف طبية “حقيقية”)والثقافية(متاحف ودار للأوبرا ومسارح وسينمات ومكتبات كمكتبة الأسكندرية) مع توفير فرص عمل “حقيقية” بإنشاء العديد من المشروعات العملاقة وإصلاح المرافق العامة من طرق رئيسية ومحطات كهرباء ومياه وصرف صحى. مع لامركزية فى الإدراة تؤدى الى ديناميكة فى الأداء الحكومى وزيادة كفائته ؛ فإن لم نفعل ذلك فسوف نجد تعداد سكان القاهرة خلال بضع سنوات قادمة وصل الى 80 مليون نسمة يعيشون فى عشوائيات وبيئة منهارة إجتماعية وتكدس وتوقف المواصلات على الطرق وإنهيار مرافق العاصمة و قد بدأ تظهر معالمه الآن فى إنقطاع الكهرياء و المياه المتكرر وغرق الشوارع بمياه الصرف الصحى. فمتى نتوقف عن الشعارات والكلام ونبدأ فى العمل؟؟

  2. الحوادث على الدائرى 01/10/2010 00:24 -

    لا يمر يوم دون حدوث حادثة على الطريق الدائرى نتيجة لرعونة سائقى النقل والحالة المنهارة التى عليها عربات النقل والطرق من عدم وجود فرامل ومصابيح إضائة و عدم إحترام معظمهم للذوق أو عدم درايتهم بقواعد المرور إن كانوا “فايقين” أصلا ..ففى كل العالم (شرقا وغربا) تكون الحارة الأولى فى الطرق الدائرية لعربات النقل وهنا نجد عربات النقل تستخدم كل الحارات والتهور فى عمل “الغرز” وتساقط الزلط من عربات نقل الرمل والزلط على العربات المارة والمواطنين..ومما زاد من الكارثة إستمرار أعمال القص واللصق والترقيع لأصلاح عيوب تصميم الطرق الإستراتيجية وتغييرها من حارتين مروريتين الى أربع حارات مرورية. فلماذا لانمنع النقل على الدائرى من الساعة 7ص وحتى 9ص من الأحد الى الخميس حتى يتمكن أبناؤنا الطلبة والموظفين من الوصول الى أعمالهم سالمين وفى مواعيدهم

  3. الكتاب الخارجى وكتاب الوزارة 01/10/2010 00:22 -

    إن كان الطلبة يقبلون على شراء الكتاب الخارجى والمذاكرة منه وترك كتاب الوزارة.. فلماذا لاتقوم وزارة النربية والتعليم بطباعة الكتاب الخارجى بدلا من كتب الوزارة؟؟ وتوفير مئات الملايين على كتب لايقبل عليها أحد.. إن كان “المنهج” أصلا (من كتب الوزارة والكتب الخارجية) يتوافق مع التقدم العلمى والتكنولوجى ويوجد مدرسين فاهمين و”عايزيين” يفهموا الطلاب.. ومدارس نظيفة وفصول واسعة وفناء مدرسى يتسع للرياضة وممارسة الأنشطة.

  4. العمالة المصرية 01/10/2010 00:21 -

    فى الشركات العالمية العاملة فى مصر نجد العمالة المصرية فى المطاعم وشركات الخدمات تتسارع على خدمتك وتلبية طلباتك والإبتسامة على وجوهم والتعامل مع المشاكل الطارئة مع العملاء بكل إحتراف وهدوء ؛ أما فى المحلات والشركات “الوطنية” فنجد عكس ذلك تماما فهل ذلك ناتج من ساعات العمل الطويلة دون راحة وعدم وجود برامج تدريب لهم وضعف الإجور وعدم الإحتكاك بالخبرات العالمية مع عدم حصولهم على حقوقهم …و…؟؟

  5. المطاعم المصرية 01/10/2010 00:19 -

    أحلم بأن يكون لمحلات الأطعمة المصرية “مؤمن” و “كشرى التحرير” و “جـــاد” و”قدورة” و ” أبو شقرة”و…و… فروع فى كل العواصم العالمية “لندن” “باريس” “روما” ” نيويورك” “طوكيو” و”دبى” مثل “ماكدوتالد” و “بيتزا هت” و”كنتاكى” و”هارديز”….

  6. السجن 01/10/2010 00:18 -

    هناك من يسرق ويختلس الملايين ويقتل ويغتصب ويكون جزاؤه السجن فيكون “آكل شارب نايم” على حسابنا من ماندفعه من ضرائب وجمارك، فهل السجن هو العقاب المناسب ؟؟ وكذلك يوجد فى السجن الآلاف من “الفقراء والمساكين والغلابة” الذين دخلوا السجن لأنهم لم يستطيعوا سداد ديون عليهم من إجراء عملية جراحية و زواج إبنة وحتى سداد مصاريف المدارس وشراء ملابس جديدة للعيد فيكون ثمن إقامنهم بالسجن أكثر كثيرا من ماوجب عليهم سداده من نقود أليس هؤلاء من “الغارمين” الذين ذكرهم الله فى “القرآن” ووجب علينا سداد ديونهم البسيطة وليس سجنهم.. عجايب..

  7. برنامج رائع بس يارب يتابعو ا القضيا والمناقشات الى اخرها واخذ قررات مش انهم يذيعو الخبر وبعد مرور 24 ساعه كأنه لم يكن عاوزين واقفه جديه واحنا الشعب وراهم  وبنقلهم ربنا معاكم 

  8. wael ashraf 25/09/2010 21:25 -

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاعلامى الشهير محمود سعد نحن اولياء امور تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس محافظة الجيزة التى اصد فيها المحافظ قرار ضم مدارس الفترتين وجعل الصفوف الاول والثانى والثالث للمدرستين فترة صباحية دائمة من الساعة السادسة واللنصف صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا والصفوف الرابع ولاخامس والسادس للمدرستين فترة مسائية دائمة من الساعة الثانية عشرا والنصف حتى السادسة مساءا علما بان هذه المواعيد هى نقس المواعيد التى كانت موجودة حينما كانت كل مدرسة على حدة فلم يحل هذا القرار مشكلة المدرسة الفترتين ولا مواعيديها بل زادنا عباءا حيث جعلنا نذهب لتوصيل تلاميذ كل فترة حيث كان ياخذ الاخ الكبير اخوه الصغير معه وهوذاهب وكيف يجلس تلميذ الصف الاول فى البيت بمفرده حيث اننى ووالدته نعمل واخوته فى المدرسة وكيف تظل طالبه الصف السادس بلاحجام الكبيرة الموجودة الان فلى البنات فى المدرسة حتى السادسة فى ظل التوقيت الشتوى لمصلحة من. نرجومنك الاهتمام

  9. عبدالعزيز 15/09/2010 17:05 -

    مصر النهارده أيدت المحكمة الإداريه العليا فيها الحكم ببطلان عقد مدينتي وهذا يدل علي نزاهة وإستقلال القضاء بأحلم ببكره بتنفيذ هذا الحكم حتي ولو كان علي الحكومه حتي يكون لأحكام القضاء هيبتها وصدقها ويكون الكل أمام القانون سواء . ( رحم الله المستشار السقا وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسلوان )

  10. افاعل خير 14/09/2010 21:56 -

    هام جدا الي الأستاذ/محمود سعد دعوة من سيادتكم اللواء /سمير فرج الأب الحنون لأبناء الأقصر
    الرجاء من سيادة اللواء /سمير فرج الأب الحنون لأبناء الأقصر النظر إلى مستشفي الأقصر العام الذي هو واجهة الأقصر كيف يصرح نائب المدير بأنه لاتوجد رعاية كافية في أيام العيد لأن العمالة غير كافية وعلي حد علمي بأن قانون العمل يقول ثلث القوة خارج العمل والثلثي داخل المستشفى افيدوني عن حال هذه المستشفي

  11. أجازة العيد 14/09/2010 00:40 -

    لم يجد سكان القاهرة من متنفس لقضاء إجازة العيد سوى بالأهرام والقلعة والقناطر الخيرية وكوبرى قصر النيل وحديقة الحيوان.. رحم الله (خوفو وخفرع ومنقرع) بناة الأهرام بالدولة القديمة، و (صلاح الدين الأيوبى) محرر المسجد الأقصى وبانى القلعة و(محمد على) بانى مصر الحديثة والقناطر الخيرية و(الخديوى إسماعيل) بانى كوبرى قصر النيل وحديقة الحيوان. وسامح الله من رفع كوبرى (أبو العلا) ولم يعرف يرجعه لأصله والذى كان صممّه المهندس الفرسى الشهير ” جوستاف إيفل ” مهندس “برج إيفل بباريس” !!!

  12. الذوق والإحساس بالجمال 14/09/2010 00:38 -

    ما تركه المصرى القديم خلال رحلته الطويلة مع الإيمان عبر الزمن من خلال الرسوم والألوان والزخارف البديعة الألوان والأشكال على جدران الأهرام والمعابد والكنائس والمساجد تعبر عن مدى ماكان لديه عبر التاريخ الطويل من ذوق وفن وأبداع فى كل شىء .. والآن وبنظرة سريعة على جدران دور العبادة من الداخل والخارج ومشاعدة الآلاف من الملصقات المختلفة الألوان والأحجام تبين مدى ما وصلنا إليه من عدم الإحساس بالفن وإنعدام تام للذوق.

  13. عبدالعزيز 09/09/2010 21:40 -

    مصر النهارده عيد بأحلم ببكره برحيل هذا الحكم الفاسد ويجي حكم جديد

  14. خالد عوض الله 07/09/2010 23:46 -

    ازيك يا محمود وتامر ومنى انا عايز اعرف مين اللى فاز حلقة برنامج سورة وصورة يوم 7 سبتمبر

  15. عربية 07/09/2010 15:53 -

    كل سنة يا محمود ويا منى ويا تامر وياخيري وانتو طيبين.ممكن طلب؟ ممكن تتبنوا حملة لدعوة الازهر لعمل قناة دينية تبث باللغة الانجليزية لدول اوربا وامريكا وجميع انحاء العالم لنشر الاسلام. ممكن تقولولى لحد امتى هنفضل نكلم روحنا عن الاسلام؟ لازم نكلم الغرب لازم نوقف الحملات الشرسة عن الاسلام زى حرق المصاحف يوم 11 سبتمبر بالمنطق والعقل لازم نستعين بعلماء لنشر الاسلام الصحيح لكل انحاء العالم.لازم تتبنوالدعوة دى وبمساعدة الشيخ خالد الجندى هنقدر نحقق الحلم دة ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟

  16. سوره وصوره 29/08/2010 19:20 -

    الاسم منى احمد عثمان المنيا بنى مزار الفواله شارع رقم3 ارجو منكم المشاركه فى البرنامج ولكم جزيل الشكر

  17. سعاد محمد محمد عبد المقصود 26/08/2010 18:31 -

    اريد الاشتراك معكم في برنامج سورة وصورة وجزاكم الله خيرا عنا ونتمنى من الله ان يوفقنى ويجعلنى من الفائزين معكم في هذا البرنامج وجزاكم الله خيرا عنا وشكرا رقم التليفون 0192654878/0403409470

  18. عبدالعزيز 25/08/2010 09:58 -

    مصر النهارده إتسرق من أحد متاحفها لوحة زهرة الخشخاش باحلم ببكره بوزير ثقافه يحافظ علي ثروة مصر التاريخيه من النهب والسرقه والإهمال

  19. عبد الله المصرى 24/08/2010 13:34 -

    أحلم بالمودة والحب والتسامح وأن يعود الوطن ليحتضن الجميع من جديد
    أن تختفى العشوائية والجهالة والقبح والتعصب الأعمى الملىء بالعنف والدم والجهل والرغبة المدمرة لقتل الوطن فالأعداء ينتظروا الفرصة المواتية لتمزيق الوطن بلارحمة ولاشفقة وما يحدث فى العراق والسودان والصومال ولبنان و… خير دليل.
    أحلم بوطن لايقتل الأبن أباه فيه والأخ أخاه والصديق صديقه والزوج والزوجة يتقاتلان فى المحاكم ويضيع الأولاد فى الأزقة والحوارى وعلى الأرصفة حتى وإن عاشوا فى القصور التى بها حدائق ومياه من تحت الارض تضىء فالبيت من غير أب وأم متحابان جحيم يضيع فيه الأولاد ولافرق بين قصر مشيد و كوخ فقير.
    أحلم بوطن تختفى فيه الألفاظ النابية ولاأسمعها فى كل مكان الشارع.. النادى .. وحتى الجامعة محراب العلم ..ومستقبل الأمة الذى بين يدى شباب لايعلم سوى الله إلى أين يسير .
    القضايا بالملايين تنتظر حكم المحكة وآلاف الأبناء تنتظر أن تعرف من أباهم ولاأدرى ماذا حدث للأمة أفقدت عقلها أم إيمانها أم هويتها؟؟!!
    أين الخطأ ؟ ومن أين نبدأ؟
    وأين الحب والمودة والتسامح والصفح والعفو والمغفرة؟؟
    أين العطاء دوت إنتظار المقابل والوقوف بجوار الأخ والصديق؟؟؟
    الجار أصبح مشكلةمصدر إزعاج بالقمامة والشجار والضوضاء القاتلة
    أين الأخلاق والقيم والمبادىء؟؟
    متى يتفتح الورد والزهر ؟ وتعود الشمس للضياء ؟
    والقمر عندما يأتى المساء يملأ قلوبنا بالبهجة والسمر مع الصحاب والإخوان الذين طال إنتظارهم؟
    متى نعود للتفكر والتأمل فى الحياة فوق التلوث والدخان والكراهية؟ متى تنقشع ظلمة الليل الذى غاب فجره ونعود لنعبد الرحمن ونسبح مع الجبال والوديان والانهار السارية أن يقول العالم .. بعد آلاف السنين إنه كانت هناك فى وادى النيل أمة راقية تأمن بالله وتنشر رسالة الحب والعدل والخير لكل البشر والسلام على الدنيا كلها.

  20. يــــــــــــ ربنا ــــــــــــــــــــــــــستر

  21. عبدالعزيز 07/08/2010 18:11 -

    مصر النهارده تفشي فيها وإستفحل في كل الجهات الحكوميه بلا إستثناء الفساد بأحلم ببكره بحاكم عادل يعيد حقوق العباد

  22. لقد ولدتنا أمهاتنا أحرارا 05/08/2010 22:16 -

    800 عام قضتها مصر والأمة العربية فى ذل وهوان من حكم ” المماليك” ومن بعدهم ” العثمانيين” فكان من يفكر فى الإعتراض وطلب حقه كان العقاب هو ” الخاذوق حتى الموت” وعندما إعترض “أحمد عرابى ” على عدم المساواة فى الرواتب بين العساكر والضباط المصريين (ولاد الفلاحيين) والضباط “الأتراك والشركس ” فرد عليه “الخديوى” بتعالى وتكبر ” إنكم عبيد إحساننا” فما كان من “أحمد عرابى” أن رد على الخديوى قائلاً ” كيف وقد ولدتنا أمهاتنا أحراراً والذى لاإله إلا هو إننا لن نورث ولن نستعبد بعد اليوم” وعندها تآمر “الخديوى” مع الإنجليز وإحتلوا مصر للمحافظة على عرشه فى عام 1882. و لم يكن هناك جامعات تخرج أساتذة وطلبة مصريين وحدث ذلك بعد هذا الحادث بخمسون عاماًً ،وعندما تم حفر قناة السويس تم إستخدام مئات الآلاف من الفلاحيين المصريين بنظام السخرة والعبودية دون رعاية صحية وإنسانية وذلك نظير لقمة خبز وجرعة ماء لاتليق بحيوان مما أدى إلى موت مائة ألف مصرى أثناء حفر القناة بدون أى إحساس بالذنب وبتأنيب الضمير من قبل “الخديوى” .
    ثلاثة أجيال فقط طوال التسعون عاما الماضية كان عليها عبء إزالة ظلام وجهل وتخلف وظلم وإستبداد وعبودية 800 عام .
    إن أهم ما نطمح له جميعا الآن بعد حق التعليم الراقى (كالماء والهواء) والرعاية الصحية المحترمة والمسكن الذى يليق بالحياة الإنسانية الكريمة..
    هو ما طالب به أحمد عرابى (1) العدل (القانون فوق الجميع) ،(2) حكم الشعب و هو ان يكون ” الشعب ” هو مصدر “السلطة” وأن الحكومة تكون فى خدمة ” الشعب” وليس العكس.

  23. عندما تصبح الفوضى قــانــوناً 04/08/2010 20:39 -

    بعد صدور قرارات عديدة بهدم الفيلات وبناء الآلاف من االأبراج السكنية بالمهندسين والجيزة ومصر الجديدة مما قد يؤدى الى إنهيار المرافق العامة من شبكات مياه وصرف صحى وكابلات كهرباء وتقاتل الناس فيما بينها على مكان لركن السيارة ..ومع الوقت فإن الزمالك وجاردن سيتى ومصر الجديدة ستلحق بالمنيرة والحلمية عندما كانت جميلة هادئة راقية يوماً ما..
    و بتحويل “مطار إمبابة” الى مشاريع سكنية على “شارع السودان” بدلا من حدائق عامة ضاع آخر أمل ليكون هناك متنفس للمهندسين والدقى..
    أما بالنسبة للمناطق العشوائية ذات (الفوضى الشاملة) حول القاهرة فإن تنظيم المرور بها يعتبر نوع من أنواع “العبث” الكوميدى كوجود راقصة “باليه” ومغنى “أوبرالى” بـفــــــرح “شعبى” فوقوف عربة “كاررو” صف ثانى أو مشيها عكس الطريق إن وجد طريق أصلاً ..فماذا سيفعل عسكرى المرور هل حيسحب رخصة “العربجى” أم الحمــــــار؟!

  24. برامج الأطفال 04/08/2010 20:38 -

    أين برامج الأطفال بالتلبفزبون المصرى؟؟
    لماذا لا يتم تحويل قصص المغامرين الخمسة، الشياطين 13 ، رجل المستحيل وغيرها من القصص التى تدعوا الى المغامرة وحل المصاعب والتغلب على المخاطر الى أفلام كارتونية مصرية عربية بجانب ما يشاهده أطفالنا من الأفلام العالمية والتى تنتجها شركة “والت ديزنى”.

  25. السياحة والأهرام 04/08/2010 20:37 -

    ربنا يستر من مسلسلات “رمضان” ويتوقف سيل “الردح” و|السباب” وفواصل “الرقص الشرقى وشرب الخمر والسجائر ” اوالذى عادة ما ينتهى “بالصفع على الأوجه” من أبطال المسلسلات وإقامة “سرادق عزاء” !! ، مع إستخدام لغة حوار الناس “البيئة” ( السوقة والرعاع والدهماء سابقاً) والإماكن المنهارة بيئياً والتى تدعوا الى القبح والظلمة والتخلف ، فلما لاتفوم المسلسلات بإستخدام لغة الحوار الراقية للرقى بالذوف العام مع الملايس وأثاث الديكور و الموسيقى المستخدمة بالإضافة الى الموضوعات التى تدعوا الى حل المشكلات الإجتماعية وكيقية التعامل مع المشكلات الإنسانية والقدرة على التعبير عن المشاعر والأحاسيس النبيلة والأفكار المحترمة مع إستخدام المناظر الطبيعية الخلابة فى الخلفية للدعايا عن الأماكن السياحية كالتى تقدمها المسلسلات “التركية”.!!؟؟ بيئة صحيح..

  26. السياحة والأهرام 04/08/2010 20:36 -

    لدينا أعظم أثر سياحى فى العالم وأقدمها وأكبرها وهى الأهرامات وأبو الهول ولكننا فشلنا فى إستغلاله والتسويق له؟؟ ووضع باقة من المميزات و التى فى العادة تحدد توجه السائح من أجل الرياضة والتسوق والعلاج و… وحضور المعارض الصناعية والتجارية والترفيهية والمهرجانات الفنية والثقافية كما تفعل “دبى”!!

  27. البرامج الثقافية والفنية والسياسية والإقتصادية والرياضية 04/08/2010 20:35 -

    الكون حولنا من نجوم وكواكب و غابات ومجرات وجبال وأنهار وبحار ووديان وسهول..
    من ثقافات وعادات وتقاليد وطعام وشراب وثياب ومساكن ولغات ..
    الحضارات السابقة من فرعونية وبابلية ورومانية وفارسية وصينية وهندية..
    الكائنات الحية من نباتات وحيوانات وحشرات وميكروبات..
    العلوم الفيزيائية والكيميائية والتكنولوجية والصناعية والتى نستخدمها فى حياتنا اليومية..
    الفنون من موسيقى ورسم ونحت وشعر وأدب..
    المشاكل الإقتصادية والسياسية والإجتماعية والبيئية المحلية والعالمية..
    الألعاب الرياضية الأولمبية والعالمية غبر “كرة القدم” والتى بيفهم فيها “كل الناس” .تركنا كل ذلك وتفرغنا لقضية “جدو” بين “الأهلى” و”الزمالك”.

  28. عبدالعزيز 02/08/2010 05:00 -

    مصر النهارده ظلم وظلام بأحلم ببكره بزوال سلطه هذا النظام

  29. عبور المشاة 31/07/2010 19:33 -

    الطريق الدائرى يمر عبر تكتلات سكنية هائلة ،ومحور 26 يوليو تتكاثر عليه المبانى العشوائية كالخلايا السرطانية حتى ماتلبث أن تخنقه مما يجعل عبور المشاة للطريق الدائرى ومحور 26 يوليو “مخاطرة كبرى” لايحمد عقباها. فيجب عمل أنفاق عبور مشاة أسفل هذه الطرق لتفادى سقوط المزيد من الضحايا على هذه الطرق ؛ ومن العجيب إن عند تهدئة بعض العربات من سرعتها للسماح للمشاه بالعبور فبدل من عبور المشاة الطريق بسرعة نجدهم “يتمخطرون” فى عبورهم “بـلكــــاعة” و”بــــرود” عجيب غبر متوقعة من السيارات المندفعة من الخلف الى الإمام خاصة فى الليل وإنعدام الرؤية ؛ مما يسبب المزيد من الكـــوارث!!!.

  30. الفتوى الشرعية ومسايرة تقدم العلوم والبشرية 30/07/2010 23:05 -

    من يتصدى للفتوى فى الأمور “المالية” يجب أن يكون على دراية بجانب العلوم الشرعية بعلوم المحاسبة والإقتصاد ومن يتصدى للفتوى فى الأحوال “الشخصية” يجب أن يكون على دراية بجانب العلوم الشرعية بعلم النفس والإجتماع وبغير ذلك يكون يفتى لناس آخريين غيرنا عاشوا وماتوا من “ألف سنة” وغير مواكب لما حدث من أمور “وقائع ومسائل وحوادث وقضايا من المستجدات” فقواعد العلم الشرعى المبنية على القرآن والسنة الشريفة والإجماع ثابتة (الفرائض – الواجبات- السنن –المحرمات – والمكروه ) ولكن المسائل متغيرة ولامنتهية فلم يكن فى الماضى “بورصة أوراق مالية” ولا”بنوك” ولا “عملات ورقية” غير مربوطة بالذهب أساس التقييم فى الماضى ولاتضخم و لانقص فى قيمة العملة الورقية بسبب العجز فى ميزان المدفوعات، ولا هندسة وراثية ولا علوم الجينات ولا “مسائل” صعود للإنسان على القمر!!.
    وذلك أسوة بتعلم “ضباط الشرطة” القانون وحصولهم على “ليسانس الحقوق” بجانب العلوم ” الأمنية”حتى يكونوا قادرين على تنفيذ القانون بمعرفة أحكامه.

  31. عبد العزيز 29/07/2010 05:42 -

    مصر النهارده خراب وسرقه بأحلم ببكره ماجيش لأنه سيكون أسود من النهارده

  32. احمد عماد 28/07/2010 16:19 -

    اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ……………………………. عايز حضرتك يااستاذ محمود تكلم رئيس جامعة المنيا وتسأله عن النتيجة وليه حاجبها وليه رابطها بالحصول على دورة الICDLوبعدين هاندحل السنة الجديدة ولا لأ حرام التوتر اللى احنا عايشينو ده ولكم جزيل الشكر وربنا يخليكوا لينا دايما

  33. عبد العزيز 28/07/2010 06:48 -

    مصر النهارده شبابها مش لاقي يأكل عيش بأحلم ببكره تقوم ثوره علي الظلم عشان الكل يعيش

  34. امل طلعت على 28/07/2010 00:12 -

    بسم الله الرحمن الرحيم الاستاذ الفاضل / محمود سعد انا مشاهدة جيدة لحضرتك ومن اشد المعجبين بحضرتك واتمنى من الله ان تساعدنى فى مشكلتى انا اسمى أمل طلعت على أمين حاصلة على بكاليوريس تجارة جامعة القاهرة حصلت على عقد تدريبى موقت بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى بالدقى بمبلغ 65 جنية منذ 9 سنوات حتى الان املا فى التعين او حتى عقد المكاءفاة الشاملة ولم يحدث اى شى وحضرتك تعلم جيدا أن 65 جنية لم تكفى اى شى حيث أن والدى متوفى منذ 11 سنة

  35. حوادث الطرق 27/07/2010 22:13 -

    إن سقوط هذا العدد المرعب من الضحايا قتلى وجرحى وهذه الخسائر الفادحة فى الممتلكات بسبب “رعونة” سائقى النقل العام والخاص من أتوبيسات نقل جماعى وسرفيس وميكروبسات و ترلات وشاحنات ومقطورات وما نشاهده بأعيننا من حوادث فى طرق القاهرة يجب على الدولة ليس فقط الكشف على مدى تأهيل هؤلاء “السائقين” للقيادة ومعرفتهم بأبسط قواعد المرور والذوق بل أيضا يجب الكشف على مدى “سلامة” قواهم العقلية.

  36. عبد العزيز 27/07/2010 05:29 -

    مصر النهارده غلاء وزحمه بأحلم ببكره بالستر والرحمه

  37. عماد الدين زين العابدين 26/07/2010 19:03 -

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى اسرة برنامج مصر النهاردة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بعد التحية
    ارسل الى الاستاذ / محمود سعد
    انا مواطن / عماد الدين زين العابدين باننى موظف حكومة واعول اسرة مكونة من 4 افراد والابن الكبير يعانى من مرض سيولة فى الدم يحتاج الى 4 حقن فى الشهر سعر الواحدة 950*4 =3800جنية واما الولد الثانى يعانى من التهاب الاوعية الدموية يصل علاجه فى الشهر الى 650 جنية فى الشهر وانا دخلى لايكغى حتى مستلزمات البيت ولا ايجار الشقة بعقد قانون جديد فى الشهر كنت مأجر ب450 جنية وعند ما انتهى مدة العقد فوجأت ان الاجار الحالى للشقة جديدة يصل ل 700 جنية وخلو 50.000 وانا لايوجد معى الا ستر ربنا حتى مفيش يجب كيلو لحمة فى الشهر ولا فاكهة وانا كل اللى انا طلبه شقة مش اكتر
    نرجو من سيادتكم ان تساعدونا على حل هذة المشكلة
    نرجو من سيادتكم التفضل والتكرم والنظر الينا بعين العطف والرحمة
    للمرة الثانية الرجاء الرد لانها اكثر من 100 رسالة ارسلت اليكم ولم يرد علينا احد

    مقدمه لسيادتكم
    الاسم / عماد الدين زين العابدين
    العنوان / 46 ش خالد ابن الوليد مدينة ابن الحكم بجوار مدرسة الروضة شبرا الخيمة ( اول )
    رقم التليفون / 0121664085

  38. شارة الكابتن 25/07/2010 22:41 -

    بعد 6 سنوات قضاها “حسام غالى ” خارج النادى الأهلى ساهم خلالها محمد أبو تريكه ، وائل جمعة ، أحمد حسن (كابتن منتخب مصر) فى حصول النادى الأهلى على العديد من البطولات المحلية والقارية .. عاد غالى اليوم ليحمل ” شارة الكابتن” بدعوى أقدميته بالنادى الأهلى!!!
    فهل “شارة الكابتن” تعطى “بالأقدمية” أم الى من يستحق ولديه الخبرة والكفائة والقدرة على”قيادة” الفريق..

  39. مياده مختار 25/07/2010 21:27 -

    انا مياده من بورسعيد وانا بشكر الاستاذ محمود سعد والاستاذ تامر وبحبكم اوي وبحب البرنامج ونفسي حد يرد عليا
    انا بشتكي لاي شاب او شابه مش عارفين يتجوز بسبب السكن والمشاكل بتحصل بسبب دفع الايجارات اللي غلت والاغلاء اللي حصل في الدنيا والشباب اللي يخلص ويشغل اي شغلانه انا نفسي في حل والشغل اللي يجي يبقي بواسطه واكتر اوكل الشغل اللي بقي بعقد بمده معينه يعني ممكن يبقي في الشارع في اي وقت
    غي كده الدكتور فلان اللي ميعرفيش حاجه مش جراحين دول جزارين نفسي حد يرد عليا امي تعبانه اوي اوي ونفسي حد يدلني علي دكتور كويس ويقف جنبا؟؟؟؟؟؟؟

  40. مياده مختار 25/07/2010 21:18 -

    انا اتكلمت قبل كده ومحديش ادلي رد لو سمحت ردم عليا انا من بورسعيد وكنت بشتكي من الاسكان والايجار والوظيفه ولاحد عاملنه حاجه ومن الجراحين

  41. سامح المصرى 24/07/2010 23:58 -

    عتدى اضافه للبرنامج سترفع من شعبيه البرنامج وستحتوى 90% من شريحه المجتمع . فقط اريد لقاء مع المسؤول عن هذا البرنامج لمده 10 دقائق لو امكن شكرا المصرى

  42. عبدالعزيز 24/07/2010 13:17 -

    مصر النهارده ظلم  وفوضي بأحلم ببكره يسود العدل وكل الشعب يرضي

  43. طرق المدن الجديدة 24/07/2010 12:24 -

    إن إنشاء مدن جديدة بدون طرق سهلة مؤدية لها وطرق تربطها بالمدن الأخرى كإنشاء عمارة سكنية متعددة الطوابق بدون سلالم أو حتى أسانسير!!!.

  44. مـصـــر النهارده 23/07/2010 16:57 -

    هل نحن نعيش فى زمن “اللمبى” ، و”حزلقوم” و “إبراهيم الأبيض” ؟!..
    اللمبى” هرب من الواقع بالمخدرات فنراه “مسطول” دائماً و “حزلقوم” هرب من الواقع بحلم الهجرة بعيداً عن أرض الوطن أما “إبراهيم الأبيض” أراد أن يكون إيجابيا وأن يغير الواقع بدراعه ويأخذ حقه من المجتمع “بالتطرف” فى العنف والغضب والدماء!!
    والثلاثة إجتمعوا على إحساسهم بالظلم والتهميش من المجتمع وفقدان الأمل فى أن يكون “بكره أحسن من النهارده” وحنقهم على عيشتهم فى عشوائيات قاع المدينة رغم كونهم الأغلبية!!!.
    وفى وسط هؤلاء نجد “مصرى” الذى تلقى تعليما عاليا وخبرة مهنية عالمية وثقافة حضارية راقية فنجده غريب فى وطنه وأنه رغم كونه يعيش على أرض مصر الطيبة، وسمائها الصافية ، وشمسها الدافئة، وقمرها المضىء ونيلها الذى يفيض بالحب بين الضفاف ووسط أحبائه يشعر بأنه غريب فى وطنه وأنه مع الأقلية الصامتة الخائفة من بكره على مستقبل أولادها.
    لقد نجح جيل الشباب فى السينما من التعبير عن مشــاعر وأحـــلام وأفكــــار جيل وواقع نعيشه كلنا ونشعر به بكل واقعية وسخرية وعنف أحيانا على أمل وحلم أن يكون “بكره أحسن من النهارده”.

  45. الخديوى إسماعيل و "حزلقوم" 23/07/2010 11:09 -

    الخديوى “إسماعيل” بنى دار الأوبرا المصرية وزرع حدائق الأزبكية كالتى فى “باريس” ونسى أن يـبـنى “الثـقـــافــة” ويـزرع “الفــــن” فاحترقت” الأوبرا” وحل محلها “جــراج” وبارت “الحدائق” ، كما فعل “أحمد مكى” فى شخصية “حزلقوم” الشعبية عندما أرتدت رداء “أدهم” رجل العصابات العصرى ..مما جعلها من أكثر شخصيات السينما المصرية سخرية ومدعاة للضحك و تعبيرا عن واقع نراه كثيرا “بصورمختلفة” تدعوا الى الضحك ولكنه ضحك كالبكاء.

  46. مصر جديدة 22/07/2010 15:32 -

    10 ملايين قضية نظرتها النيابة العامة والمحاكم الجنائية العام القضائى الحالى فضلا عن بضعة ملايين أخرى تنظرها المحاكم المدنية، وهو ما يعنى أن كل مواطن فى مصر “بــالـــغ” طرف فى قضية منظورة أمام المحاكم ..منها 14 ألف “دعوى نسب” تنظرها المحاكم المصرية السنتين الأخيرتين و منها خمسة ملايين “قضية طلاق” مؤجلة غير قضايا القتل والإغتصاب والسرقة والرشوة و……
    مصر لاتحتاج فقط الى حكومة جديدة ولكن الى شعب جديد
    دعونا نهاجر لمصــــــر أخرى في قـلــــوب العـاشقـيــــن
    دعونا نحلم ببناء مصر جميــلة..رشيــقـة.. بـديـعـة .. قـــوية
    تتهــادى على ضفــــاف النــيـــل
    لا تفـــرق بين أبناؤها في العطاء ففيها الخير يكفى الجميع.
    مصر جــديــدة طيبة يبنيها خيـــال المبـــدعين المحبـيـــن
    يعلوا فيها ضحـــك الأطفـــال والأمن والأمان على الأهل
    وقــوت أولادنا القــــادمين
    لا خــــوف فيها من نقد الذات للإصلاح والأخذ على أيــدي الظــــالمين فمصـــر دوماً كــــانت أرض الطيــبيــن وأســــود عند لقــــاء المعتدين
    وواحـــة الأمــان للأخــــوة العــرب الأهل عند وقــت الشـدة والضيـق
    أرض المجتهدين العـــاملين الذين يواصلون الليل بالنهار لتوفير الرزق ومصاريف الأولاد الذين هم الأمل في مستقبل مشرق سعيد
    دعونا نحلم بالهجرة إلى مصــر جديدة نبنيها بالعرق والدماء
    وسواعد أبناؤها المخلصين.

  47. أرجو من معدى و مقدمى البرنامج مناقشة أرتفاع الأسعار وانقاذ فقراء مصر من جشع التجار- ومناقشة دور هذة الحكومة الفاشلة بما استشرى فى عهدها الفساد وانعدام الضمير-كيف يعيش الغالبية العظمى بهذة الأسعار وعلى سبيل المثال سعر اللحوم والفراخ – أقل ك لحمة ب 60 ج – سغر الفرخة حوالى 30 جنية-أسعار الفاكهة تبدأ من 7 ج زى الجوافة و العنب= أ سعار الدواء فلكية= أرجوكم أنقذونا-والا سيحدث ما لا يحمد عقباة- والجوع كافر 0

  48. إدارة أصول الدولة 21/07/2010 14:18 -

    من المسئول عن “إدارة” أصول الدولة وليس فقط ” بيع الأصول” الذى لايحتاج سوى “لخبير مثمن” فقط لتباع فى مزاد عام حسب قانون المناقصات والمزايدات المصرى رقم 191 لسنة 2008 ، رقم 89 لسنة 1998 و ليس لوزارة كاملة.

  49. التنسيق بين الوزارات/المحافظات 21/07/2010 13:41 -

    عند إنشاء مشروع إستثمارى ماهى علاقة وزارة الإستثمار بوزارة الإسكان (مشروع سكنى-فيلات)/وزارة الصناعة (مشروع صناعى-مصنع )/وزارة السياحة (مشروع سياحى- فندق) و المحافظة المقام عليها المشروع..وعند بيع أصول الدولة هل قرار البيع يتخذه وزير الإستثمار (د. محمود محى الدين) منفردا مع شركات وزارته أم مسؤلية مشتركة مع الوزارات المختلفة والمحافظة.. أم رئيس شركة قطاع الأعمال من صلاحياته البيع من دون الرجوع الى أى حهة أو هيئة أو وزارة.. وهل من صلاحيات أى مسئول حكومى مهما بلغت درجته ” الإدارية ” من بيع “ميدان التحرير” مثلا. أى ما الذى يمكن أن يبيعه من الأصول المملوكة للدولة وما الذى يجب عليه أن يرجع فيه الى مجلس الشعب للموافقة علي البيع.
    وما هو دور الجهاز المركزى للمحاسبات والرقابة الإدارية فى مراجعة ما تم بيعه من أصول مملوكة للدولة وصلاحيات كل مسئول باع/أجر/ أعطى حق إنتفاع أصل من أصول الدولة.

  50. رحاب (امل زيادة المعاشات المزيف) 20/07/2010 22:14 -

    انا بنت من حلوان والدي متوفي من 8 سينين وهو عنده 46 سنة كان عامل تامينات اجتماعية ونظرا لانه توفي صغير فكان المعاش اللى طلع قليل جدا بدا معاشي ب6 جنية وبدا يزيد كا سنة في العلاوة الاجتماعية لحد اما بقي 21جنية ونص جية قرار الوزارة ان كل المعاشات القليلة هتزيد قلت خير اوي وكان على حسب كلام الجرايد والكلام في البرنامج عندكم ان اللى اقل من 50 جنية هيبقي معاشه 162 جنية قولت خير اهو يبقي امعاش لية لازمة وهيعمل حاجة ويساعد شوية فوجئت انهاردة ان المعاش بقي 35 جنية يعنيكلام الجرايد غلط وكلام البرنامج غلط وكلام رئيس الوزراء غلط فين بقي الزيادات اللى كل الدنيا عرفت اننا هناخدها وبعدين مش لاقيين حاجة ولاهو كلام ان مليارات للمعاشات وفي الاخر احلام واوهام وبرضو ناس مش لاقية تاكل رجاء الاهتمام بالموضوع لان في ناس كتير جدا معاشاتها اقل من 50 جنية وساكتين وصابرين وبنقول اهينواية تسند الزير لكن ولا معاش كويس ولا شغل كدة بجد حرام بلدنا مش وحشة اوي كدة عشان تهيننا اوي كدة

أضف تعليقاً