ميس حمدان: اللي يقول إنه ما بيحلمش بالبطولة المطلقة كداب

ميس حمدان

ميس حمدان

ميس حمدان: اللي يقول إنه ما بيحلمش بالبطولة المطلقة كداب

مصريات
تغلبت ميس حمدان على عقبة صعبة عندما أنهت حلقات الجزء الثاني من “المصراوية” من دون أن يتذكر أحد غادة عادل، التي جسدت الشخصية نفسها في الجزء الأول، وأكدت انها ليست “المونولوجست” التي اعتادت “تقليد النجوم والمشاهير”، بل الممثلة القادرة على اقناع الجمهور بأن لديها الكثير الذي تستطيع أن تقدمه، وتكسب به التعاطف، بفضل مصداقية أدائها، ونعومة ورقة أحاسيسها.
* كيف تم اختيارك لدورك في مسلسل المصراوية الجزء الثاني؟
ـ اختيارى تم من خلال المخرج إسماعيل عبدالحافظ الذي رآني في أكثر من عمل آخرها مسلسل “عرب لندن”، الذي عرض في العام الماضي وطرح الموضوع على الكاتب أسامة أنور عكاشة، ورحبت شركة الإنتاج بالفكرة.

* وعلى أي أساس رحبت بتمثيل الدور؟
ـ أشياء عديدة أولها انني كنت انتظر الفرصة التي أظهر فيها للجمهور المصرى بعمل درامي تليفزيوني مختلف خصوصا في وجود مخرج كبير مثل إسماعيل عبدالحافظ وكاتب له وزنه مثل أنور عكاشة وأيضا عمل نجح منه الجزء الأول، وكل هذه العوامل كانت في مصلحتي.
أما الذي لفت نظرى للدور فهو أنه لبنت رقيقة، ومن المؤكد أن الناس ستحب هذا الدور لان الناس تحب الأدوار الطيبة في معظمها. كما انني قريبة من الشخصية.

* ولكن وردت تصريحات على لسانك بأنك قلقة من الدور وأنك ترفضين المقارنة مع غادة عادل التي قيل انها رفضت الدور لان مساحته صغيرة؟
ـ من حق غادة عادل أن ترفض الدور فهي فنانة متميزة ولا يوجد بيني وبينها أي خلاف، وبالتالى فان طريقة اختيارها مختلف قطعا عن طريقتي في الاختيار، فأنا في أول الطريق وغادة لديها كم كبير من الأعمال السينمائية والتليفزيون. أما عن قلقي من هذا الدور فهذا أمر طبيعي لأنها أول تجربة حقيقة درامية سيراني الجمهور خلالها ثلاثين مرة وكان ينبغي على أن أضع هذا في الحسبان.

أما عن المقارنة، فالمقارنة واردة طالما أني قبلت أن أخذ دورا بعد ممثلة قدمته بالفعل من قبل لكن المقارنة لم تكن تخيفني أو تسيطر على فقد نظرت الى الدور على أنه فرصة جيدة يجب أن أستغلها.
* أول تجربة تليفزيونية واضحة المعالم بالنسبة لك كانت مختلفة، خصوصا انك تشاركين فنانا قدير مثل ممدوح عبدالعليم البطولة فمإذا تعلمت منه؟
ـ تعلمت الكثير فقد كنت في أول اسبوع تصوير قلقة الى حاد ما لكوني لم أظهر في أي أعمال منذ حوالى عام ونصف العام وقلت له أنا محتاجة انك تساعدني وتعطيني ملحوظات أما عن أدائه فهو فنان حافظ دوره كويس، قليل الخطأ، يستطيع أن يمثل بنظراته وهمساته نظرا لخبرته الطويلة والكبيرة في العمل الفني.

* من خلال تجربتك الدرامية الأولي، هل وجدت لديك بعض الأخطاء التي لابد أن تعالج؟

ـ لاشك أن عندي الكثير من الأخطاء وأنا قاسية جدا على نفسي، ولا اعتقد أن هناك ممثلا أو ممثلة قاس على نفسه مثلي فأنا عمرى ما شاهدت عملا أشارك فيه وكنت سعيدة، ودائما ما تلفت نظرى الأخطاء فقط لكنني اطمئن نفسي بأن هناك أشياء كثيرة ستأتي بالممارسة والخبرة.

* هناك ظاهرة موجودة الآن وان كانت ليست جديدة وهي أن المذيعين يتجهون الى التمثيل والعكس، فما رأيك خصوصا انك عملت كمذيعة في بداياتك؟
ـ الممثلون عندما يتحولون الى مذيعين يقدمون برنامجا مدته شهر فقط، لأنه ليس هذا هو مجال عملهم، وليس شرطا أن تنجح المذيعة عندما تصبح ممثلة، والعكس لكنني عموما أحب التخصص في العمل، وأرى أنه لابد أن يعمل الممثل والمذيع في مجاله، وإذا جاء لأحدهم الفرصة يخوضها على سبيل التجربة فقط.

* تمت بتقديم أغنية “سنجل” وتم تصويرها على طريق الفيديو كليب لكن هناك بعض من نصحوك بالابتعاد عن الغناء والتركيز في التمثيل فهل استجبت للنصيحة؟
ـ كل واحد حر في رأيه فأنا لم أقدم كل ما لدي في مجال الغناء، وعموما انا لدي عقد مع شركة “روتانا”، وسأقوم بتقديم البوم كامل ومن خلاله فقط يتم الحكم على كمطربة وأعد الجمهور لو لم أجد نفسي في الغناء أن ابتعد عنه فورا.

* شاركت في بطولة الفيلم السعودي “كيف الحال” ثم شاركت في أكثر من فيلم في مصر فهل كان هذا في مصلحتك وكيف تم ترشيحك لفيلم “كيف الحال” بالنظر الى أن السينما السعودية لديها ضوابط ومحاذير عديدة بخصوص عمل المرأة؟
ـ عن طريق برنامج كوميدي اسمه cbm وكانت له شعبية طاغية، خصوصا في الخليج والوطن العربي، بدليل انني عندما كنت أسفر الى مكان ما أجد الجمهور لديه اسكتشات لفنانين كنت أقوم بتقليدهم خصوصا في السعودية، وهذا كان من أهم أسباب ترشيحي، لأنني كنت داخل البرنامج أتحدث بأكثر من لجهة، ومن هنا تم ترشيحي ولاقي ترشيحي موافقة فشاركت بالفيلم.

* هل تحملين بالبطولة المطلقة؟
ـ طبعا.. وأي حد لازم يفكر في البطولة واللي يقول غير كدة يبقي “كداب”، فأنا حاليا ممثلة لم أصل الى دور البطولة، لكنني انتقل من خطوة الى خطوة لأحصل على البطولة المطلقة لانها حلم أي فنان.

* وهل لديك من الخبرة ما يؤهلك للبطولة؟
ـ كل واحد بداخله ثقة زائدة عن الحد، وأنا أعرف ناس لا يملكون الموهبة ويتحدثون على أساس أنهم عباقرة، وأنا بداخلي نوع من الثقة التي تؤهلني للقيام بالبطولة لكنني “مش مستعجلة عليها”.

* هل تجدين خطواتك السينمائية والدرامية بطيئة؟

ـ أنا لا أحسب خطواتي بالكم بل بالكيف، وليس المهم أن يظهر الفنان في الكثير من الأعمال، فمن الممكن أن يظهر الفنان في عمل أو اثنين لكنه يؤثر في الجمهور بشكل كبير، وهذا المنطق الذي اعتنقه هو السبب في تأخر نجوميتي.

* ما السبب في امتناعك عن تقليد الممثلين والفنانين في الفترة الأخيرة خصوصا أن هذه الموهبة من أهم الأسباب التي ادت الى استشارك؟

ـ أنا لم امتنع لكنني رأيت ضرورة في أن استغل هذه الموهبة، ولا يمكن أن أمنع نفسي وأحرم الناس منها لانني بمجرد أن أقلد أي أحد أرى الابتسامة على الوجوه لكنني الآن بدأت استغلها بشكل مختلف أي استغلها، في تقليد ناس في المجتمع الذي نعيش فيه، وعموما أنا مش هفضل طول عمرى أقلد ممثلين وفنانين.

* هل يوجد بعض الأعمال التي عرضت عليك عقب عرض المصراوية؟
ـ لا يوجد أعمال سينمائية أو درامية حاليا لكنني سأعود ببرنامج سيذاع على قناة دبي مكون من 16 حلقة مع نجوم الغناء في الوطن العربي توافر له انتاج ضخم للغاية بواسطة شركة media line وأتمني أن ينال اعجاب المشاهدين.

فيديو ميس حمدان تقلد جورج وسوف  و مي الحريري وحليمة بولند

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً