نتيجة و اهداف مباراة اسبانيا وسويسرا وصدمة بعد خسارة المرشح للقب

اهداف مباراة اسبانيا وسويسرا

اهداف مباراة اسبانيا وسويسرا

نتيجة و اهداف مباراة اسبانيا وسويسرا وصدمة بعد خسارة المرشح للقب

مصريات

فاتن فاروق

أحدث المنتخب السويسري أولى وأكبر المفاجآت بفوزه على اكثر المرشحين للفوز باللقب العالمى المنتخب الاسبانى وهزمه بهدف وحيد مع ختام لقاءات الجولة الأولى لنهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 .

الشوط الاول :
سيطر لاعبو المنتخب الأسباني على مجريات اللقاء منذ بدايته وكما كان منتظرا، وذلك بفضل المنظومة التي إعتمد عليها دل بوسكي بتواجد تشافي وإنيستا وسيلفا كقاعدة لإنطلاق الهجمات يدعمهم من الأطراف كابديفيلا وسيرجيو راموس، وما ضاعف من ذلك المرونة التي كان يتعامل بها إكسابي ألونسو وبوسكيتس بربط خطوط الفريق وإستعادة الكرات بالسرعة القصوى.

وبالفعل هدد الاسبان مرمى المنتخب السويسرى لاكثر من مره فى الشوط الاول ففى الدقيقة 18 حيث تمكن الظهير الأيمن سيرجيو راموس من المرور بمهارة ولكنه سدد بتسرع بجوار القائم بدلا من التمرير بالعرض أمام الزملاء وبعدها فى الدقيقة 21 وعاد إنيستا ليجرب حظه هو الآخر فسدد من خارج منطقة الجزاء مرت سهلة لأحضان الحارس مرة أخرى.

جاءت الفرصة الاخطر للاسبان فى الدقيقة 24 إذ ضرب إنيستا الدفاع بعد إرتداد الكرة من ركينة ومرر بين الجميع إلى المدافع المتقدم جيرارد بيكي الذي راوغ المدافع وسدد بجسد الحارس الذي سارع بالخروج للمواجهة مفسدا أغلى الفرص.
بعد تلك الحالة الهجومية كان لا بد للسويسريين أن يخرجوا للهجوم، وحاولوا ذلك عبر كرات نحو الأطراف بتقدم الجناح الأيمن بارنيتا لدعم قلبي الهجوم ديرديوك ونكوفو ولكن الأخيرين وجدا صعوبة بالغة في التخلص من رقابة بيكي وبويل، ولذلك لم يأتي التهديد الجدي والوحيد إلا من كرة مباشرة سددها الظهير الأيسر تسيجلر سيطر عليها كاسياس دون صعوبة .
عاد الإسبان لممارسة الإيقاع الهجومي حيث كانت الكرات تتم بسرعة فائقة نحو الأطراف ولكن ظلت اللمسة قبل الاخيرة حائلا دون تهديد المرمى، وفي المرة الوحيدة التي سنحت فيها المساحة لديفيد فيا تخلص من المدافع بمهارة وسدد لحظة خروج الحارس لكن لم تكن متقنة لتمر من أمام المرمى لينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى بين الفريقين.

الشوط الثانى :
كانت البداية هجومية من جانب الاسبان فإنطلق دون تلكئ إلى الهجوم، ونال العديد من الكرات الركنية، وبحث عن منفذ لمنطقة الجزاء عبر إنيستا وتشافي اللذين كانا يبحثان عن طريقة للتحضير إلى الزملاء، لكن الكثافة الدفاعية السويسرية أبقت الأمر على ما هو عليه، وحاول ألونسو التسديد من خارج المنطقة لكن المدافع جريشينج أبعد الكرة .

وفي الدقيقة 53 تقدم بويول خلف كرة ركنية إرتد المنتخب السويسري بهجمة خاطفة ليندفع ديرديوك في المساحة الشاغرة ويواجه كاسياس الذي حاول إنهاء الموقف، لكن الكرة مرت ولم يتمكن بيكي إبعادها وهو على الأرض لتاتى أمام فيرنانديز الذي أودعها الشباك ليعلن اعن الهدف السويسري الأول على عكس المجريات .

لمحاوله للتعديل الاسبانى مرر ألونسو كرة إلى فيا غير المراقب إنطلق من الجهة اليمنى ومرر إلى توريس الذي تعثر بالكرة مع مضايقة جريشينج ليعود ويسدد الكرة فوق المرمى

وفى الدقيقة 70مرر تشافي الكرة من ركينة تهادت أمام المندفع ألونسو فاطلقها صاروخية إرتدت بعنف من العارضة السويسرية .

إشترك بيدرو بدلا من إنيستا لمضاعفة العدد الهجومي، ولاحت فرصة أمام توريس عندما هيأ فيا الكرة أمامه لكنه لم يصل إليها تحت حراسة جريتشينج

ولم يتمكن الأسبان من الوصول حتى للتعادل لتتحقق الخسارة الغير متوقعة بصافرة النهايةوبذلك تتصدر سويسرا المجموعة الى جانب تشيلى .

نتيجة مباراة اسبانيا وسويسرا
1-0

اهداف مباراة اسبانيا وسويسرا بالجولة الثانية

هدف وحيد سجله لـ فيرنانديز

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً