هبوط ارضي وسط القاهرة واخلاء 5 عمارات و25 محلاً وتحويل المرور

هبوط ارضي في شارع الجيش وسط القاهرة

هبوط ارضي في شارع الجيش وسط القاهرة

بجوار حفر الخط الثالث للمترو

هبوط ارضي بعمق 7 أمتار في شارع الجيش

اخلاء 5 عمارات و25 محلاً وتحويل المرور في شارع الجيش بوسط القاهرة

مصريات
ايمن السباعي
حدث هبوط ارضي مفاجئ بشارع الجيش بوسط القاهرة بعمق حوالى 7 أمتار وعرض 20 مترا وطول 30 متراً مما ادى لحدوث حالة من الذعر بين المارة وسكان المنطقة.
فور اخطار اللواء اسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية لأمن العاصمة ونائبه اللواء عبدالجواد احمد عبدالجواد انتقل الى مكان البلاغ قوة من الضباط والمسئولين بمحافظة القاهرة وكافة الجهات المعاونة وتبين ان الهبوط الارضي وقع بجوار خط سير البريمة الخاصة بمترو الانفاق الذي يتم الحفر له بالشارع.
تم اخلاء المنطقة من العمال ووقف العمل ومنع المواطنون من السير بالشارع حرصا على حياتهم وفرض كردون أمني حول الموقع.
قام العميد طارق الجزار رئيس المباحث لقطاع غرب القاهرة والعقيد هشام العراقي مفتش المباحث بتحويل مسار السيارات للشوارع الجانبية حيث ارتبكت حركة المرور واصيبت بالشلل التام. كما قام المسئولون بمحافظة القاهرة باغلاق الغاز والكهرباء والمرافق عن المنطقة واخلت قوات الأمن 25 محلا و5 عمارات حول الموقع ومكان الهبوط من السكان حرصا على حياتهم الذين خرجوا للشارع في حالة هلع وانهيار من هول الصدمة وتم تهدئتهم.
وقامت الاجهزة المختصة بفحص الحفرة لمعرفة الاسباب الحقيقية للانهيار وهل بسبب اعمال الحفر لمترو الانفاق ومدى تأثر المنازل والعمارات المجاورة من عدمه خاصة انها قديمة ومصير اصحابها.
وقامت السيارات بشفط المياه المتجمعة بالحفرة.
تقرر تشكيل لجان مشتركة من المحافظة ومترو الانفاق لدراسة تربة المنطقة المجاورة لمنطقة الحفر والتأكد من عدم تأثرها على المباني.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً