اضحك مع سعدان : الحرارة والرطوبة سبب هزيمة الجزائر امام ملاوي

لاعبي منتخب الجزائر خسروا مباراتهم بسبب الحرارة والرطوبة العالية

لاعبي منتخب الجزائر خسروا مباراتهم بسبب الحرارة والرطوبة العالية


مصريات – انجولا 2010

في تبرير فريد وعجيب من نوعه صرح مدرب المنتخب الجزائري سعدان بان سبب الهزيمة الساحقة التي تلقاها امام  منتخب ملاوى  – وهو اضعف فريق في بطولة امم افريقيا – هو الحرارة والرطوبة العالية حسب تعبيره.
وكأن لاعبي منتخب الجزائر ولدوا وترعرعوا على جبال الألب . ونسي  المدرب الجزائري بان الجزائر حتى الآن تقع في قارة اسمها افريقيا ويشارك هو في بطولة اسمها كأس الامم الأفريقية وليس كأس الامم الفرنسية :).
كما حمل مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مسؤولية خسارته من منتخب ملاوي صفر-3 في افتتاح مبارياته في بطولة أمم إفريقيا 27 لكرة القدم التي تجري حالياً في أنغولا.
وقال سعدان في المؤتمر الصحافي الذي عقده مباشرة بعد نهاية المواجهة “اللاعبون و جدوا صعوبات كبيرة في التأقلم مع درجة الحرارة التي سادت أثناء المباراة ،إضافة إلى نسبة الرطوبة الكبيرة التي جعلت بعض اللاعبين يتنفسون بصعوبة كبيرة”.

وأضاف “يجب إعادة النظر في برمجة المباريات وعدم إجرائها في هذا التوقيت بالذات (14:45 بالتوقيت المحلي،13:45 توقيت غرينتش)، أعرف أن الوقت متأخر الآن لكن على الاتحاد الإفريقي أن يضع ذلك في الاعتبار. عانينا الأمرين بسبب درجة الحرارة وحتى منتخب مالاوي. إنها ظروف صعبة للغاية لم يقو لاعبو الجزائر على تحملها لأن أغلبهم يلعب في أوروبا حيث الطقس البارد. لم نكن قادرين على الضغط على لاعبي مالاوي أو حتى الركض بطريقة عادية”.

واعترف سعدان بارتكاب بعض اللاعبين لهفوات كثيرة في الدفاع، ووسط الملعب وحراسة المرمى سهلت من مهمة لاعبي منتخب ملاوي “ارتكب لاعبو المنتخب الجزائري العديد من الهفوات في الخط الخلفي كما تنازلوا بسهولة لمنافسيهم عن منطقة الوسط الحساسة وهو ما دفعنا ثمنه غالياً”.

وأوضح “الخسارة مؤلمة، لكن هذه هي كرة القدم ويجب تقبلها وتصحيح الأخطاء في المباراتين المقبلتين. ملاوي تستحق الفوز وهي تلعب بأسلوب سهل ممتنع ومنظمة جداً. أما نحن فلم تكن ردة الفعل جيدة من نجومنا خصوصاً كريم مطمور لكني لا ألومه لأن الظروف التي خضنا بها المباراة كانت قاسية جداً”.

منصوري: الخسارة صفعة قوية للمتتخب الجزائري

من جهته، أعرب قائد الفريق الجزائري  يزيد منصوري عن استيائه من الخسارة، وقال “تلقينا صفعة قوية ويجب أن نعيد حساباتنا ونستعيد توازننا ونحترم خصومنا، أعتقد بأننا استخفينا بمالاوي وهذا هو السبب الرئيسي في الخسارة”، مضيفاً “مالاوي كانت جيدة ومنظمة وصبورة، في وقت لعبنا فيه بعشوائية وتركيز ضعيف”.

وتابع “يجب تصحيح الاخطاء وتفادي ارتكابها في المباراة المقبلة التي ستكون صعبة جداً لأننا سنواجه مالي المتحمسة والتي أظهرت قتالية كبيرة أمام أنغولا عندما قلبت تخلفها صفر-4 إلى تعادل 4-4”.

“من جانبه قال مدافع “الخضر” مجيد بوقرة : “لم نفلح في تمديد فرحة الجزائريين اليوم ، لكن أعدهم أننا سنتدارك الوضع أمام مالي “.

عنتر يحيى  – درجة الحرارة عالية وكذلك الرطوبة

وكان التأثير بادياً على عنتر يحي مدافع بوخوم الألماني الذي تأثر كثيرا لهذه الهزيمة، خاصة وأنه شاهد رفاقه ينهارون ، مكتفياً بالقول أن التشكيلة الجزائرية لم تظهر بمستواها المعهود ، مبررا ذلك بدرجة الحرارة العالية وكذا الرطوبة التي أنهكت قوى رفاقه طيلة المبارة.

من جانبه قال لاعب الخور القطري رفيق صايفي ” هزيمتنا في اللقاء الأول أحسن من هزيمتنا في المباراة الثانية ،وعليه لاداعي لرمي المنشفة من الأن فكرة القدم دروس عباراة عن دروس يجب إستيعابها قبل فوات الأوان.

مشاهدة اهداف مباراة الجزائر وملاوى | 3 اهداف في مرمى المنتخب الجزائري

اخبار ومواضيع ذات صلة:

252 comments
  1. أشواق ولله جزائرية 26/02/2010 21:55 -

    مبروك للحكم الف مبروك حكم الهم و الغم و المال و …………………يا ………..

  2. مصطفى 07/02/2010 17:08 -

    مبرووووووووووووووك لمصرررررررررر

أضف تعليقاً