اضحك مع سعدان : الحرارة والرطوبة سبب هزيمة الجزائر امام ملاوي

لاعبي منتخب الجزائر خسروا مباراتهم بسبب الحرارة والرطوبة العالية

لاعبي منتخب الجزائر خسروا مباراتهم بسبب الحرارة والرطوبة العالية


مصريات – انجولا 2010

في تبرير فريد وعجيب من نوعه صرح مدرب المنتخب الجزائري سعدان بان سبب الهزيمة الساحقة التي تلقاها امام  منتخب ملاوى  – وهو اضعف فريق في بطولة امم افريقيا – هو الحرارة والرطوبة العالية حسب تعبيره.
وكأن لاعبي منتخب الجزائر ولدوا وترعرعوا على جبال الألب . ونسي  المدرب الجزائري بان الجزائر حتى الآن تقع في قارة اسمها افريقيا ويشارك هو في بطولة اسمها كأس الامم الأفريقية وليس كأس الامم الفرنسية :).
كما حمل مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مسؤولية خسارته من منتخب ملاوي صفر-3 في افتتاح مبارياته في بطولة أمم إفريقيا 27 لكرة القدم التي تجري حالياً في أنغولا.
وقال سعدان في المؤتمر الصحافي الذي عقده مباشرة بعد نهاية المواجهة “اللاعبون و جدوا صعوبات كبيرة في التأقلم مع درجة الحرارة التي سادت أثناء المباراة ،إضافة إلى نسبة الرطوبة الكبيرة التي جعلت بعض اللاعبين يتنفسون بصعوبة كبيرة”.

وأضاف “يجب إعادة النظر في برمجة المباريات وعدم إجرائها في هذا التوقيت بالذات (14:45 بالتوقيت المحلي،13:45 توقيت غرينتش)، أعرف أن الوقت متأخر الآن لكن على الاتحاد الإفريقي أن يضع ذلك في الاعتبار. عانينا الأمرين بسبب درجة الحرارة وحتى منتخب مالاوي. إنها ظروف صعبة للغاية لم يقو لاعبو الجزائر على تحملها لأن أغلبهم يلعب في أوروبا حيث الطقس البارد. لم نكن قادرين على الضغط على لاعبي مالاوي أو حتى الركض بطريقة عادية”.

واعترف سعدان بارتكاب بعض اللاعبين لهفوات كثيرة في الدفاع، ووسط الملعب وحراسة المرمى سهلت من مهمة لاعبي منتخب ملاوي “ارتكب لاعبو المنتخب الجزائري العديد من الهفوات في الخط الخلفي كما تنازلوا بسهولة لمنافسيهم عن منطقة الوسط الحساسة وهو ما دفعنا ثمنه غالياً”.

وأوضح “الخسارة مؤلمة، لكن هذه هي كرة القدم ويجب تقبلها وتصحيح الأخطاء في المباراتين المقبلتين. ملاوي تستحق الفوز وهي تلعب بأسلوب سهل ممتنع ومنظمة جداً. أما نحن فلم تكن ردة الفعل جيدة من نجومنا خصوصاً كريم مطمور لكني لا ألومه لأن الظروف التي خضنا بها المباراة كانت قاسية جداً”.

منصوري: الخسارة صفعة قوية للمتتخب الجزائري

من جهته، أعرب قائد الفريق الجزائري  يزيد منصوري عن استيائه من الخسارة، وقال “تلقينا صفعة قوية ويجب أن نعيد حساباتنا ونستعيد توازننا ونحترم خصومنا، أعتقد بأننا استخفينا بمالاوي وهذا هو السبب الرئيسي في الخسارة”، مضيفاً “مالاوي كانت جيدة ومنظمة وصبورة، في وقت لعبنا فيه بعشوائية وتركيز ضعيف”.

وتابع “يجب تصحيح الاخطاء وتفادي ارتكابها في المباراة المقبلة التي ستكون صعبة جداً لأننا سنواجه مالي المتحمسة والتي أظهرت قتالية كبيرة أمام أنغولا عندما قلبت تخلفها صفر-4 إلى تعادل 4-4”.

“من جانبه قال مدافع “الخضر” مجيد بوقرة : “لم نفلح في تمديد فرحة الجزائريين اليوم ، لكن أعدهم أننا سنتدارك الوضع أمام مالي “.

عنتر يحيى  – درجة الحرارة عالية وكذلك الرطوبة

وكان التأثير بادياً على عنتر يحي مدافع بوخوم الألماني الذي تأثر كثيرا لهذه الهزيمة، خاصة وأنه شاهد رفاقه ينهارون ، مكتفياً بالقول أن التشكيلة الجزائرية لم تظهر بمستواها المعهود ، مبررا ذلك بدرجة الحرارة العالية وكذا الرطوبة التي أنهكت قوى رفاقه طيلة المبارة.

من جانبه قال لاعب الخور القطري رفيق صايفي ” هزيمتنا في اللقاء الأول أحسن من هزيمتنا في المباراة الثانية ،وعليه لاداعي لرمي المنشفة من الأن فكرة القدم دروس عباراة عن دروس يجب إستيعابها قبل فوات الأوان.

مشاهدة اهداف مباراة الجزائر وملاوى | 3 اهداف في مرمى المنتخب الجزائري

اخبار ومواضيع ذات صلة:

252 comments
  1. جزائرية و افتخر و المصري ينتحر 30/01/2010 17:27 -

    مباراة مهزلة……..ربحتوا بالخداع…و الخداع ليس من شيم الرجال…….ولا مصري راجل

  2. منـــــــــــــــــــــة 29/01/2010 16:00 -

    يا بلحة يا حلوة يا مقمعة … شيلتي الخضرة الاربعة
    حسن شحاتة يا معلم .. خلى الخضرة تتألم
    حسني وزيدان وعبد الشافي عدو … قعدو الخضرة على حجر جدو

    مبرووووووك لمصر الفوز على الجزائر بنتيجة ثقيلة : 4 – 0 المنتخب الجزائري بعد الهزيمة بأربعة اهداف نظيفة اي ياني ياني ياني . مش هلعب كورة تانى كشف المنتخب المصري نظيره الجزائري “ممثل العرب الوحيد في المونديال” أمام العالم وأكتفى برباعية نظيفة في مرماهم في نصف نهائي أمم افريقيا، ليصعد الفراعنة لملاقاة المنتخب الغاني في نهائي تاريخي للبطولة.وتلعب مصر في المباراة النهائية أمام غانا أملا في تحقيق رقما تاريخيا وقياسيا بحصد البطولة للمرة الثالثة على التوالي.
    وشهدت المباراة خروج ثلاثة لاعبين من الجزائر مطرودين للعنف، هم على التوالي: رفيق حليش ونذير بلحاج والحارس فوزي شاوشي.
    سجل رباعية مصر كلا من حسني عبد ربه من ضربة جزاء ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافي ومحمد ناجي جدو في الدقائق 38 و65 و80 و92.
    وبات محمد ناجي “جدو” هدافا للبطولة قبل المباراة النهائية برصيد أربعة أهداف.
    مصر تسيطر وتتقدم
    تقدم المنتخب المصري بهدف نظيف من ضربة جزاء سجله حسني عبدربه أمام الجزائر في الشوط الأول الذي شهد أيضا خروج رفيق حليش مدافع الخضر مطروداً
    هدف مصر الأول

    البداية كانت عند الخضر، حيث سدد مراد مغني كرة قوية من حوالي 40 ياردة مرت بقليل من فوق عارضة الحضري.
    أما الكرة الأولى للفراعنة فكانت عن طريق المحمدي من الناحية اليمنى الذي استغل المساحة الخالية، وأرسل عرضية أرضية مميزة لم تجد أقدام عماد متعب ومحمد زيدان في الدقيقة 4.
    وتوغل مجيد بوقرة المدافع الجزائري في الدقيقة 11 وسدد كرة من بعيد مرت بجوار القائم الأيمن لعصام الحضري.
    هدأ نسق الأداء نسبيا بعد الربع ساعة الأولى التي كانت حماسية، وشهدت اندفاع واضح من لاعبي المنتخبين
    هدف مصر الثاني

    وأضاع عماد متعب هدفا محققا للمنتخب المصري في الدقيقة 25 بعد أن استلم تمريرة مميزة من زيدان وسدد الكرة من على خط الـ 18، لكن الحارس فوزي الشاوشي كان في الموعد وأبعد الكرة ركنية.
    ثم أشهر كوفي كودجا حكم اللقاء أول بطاقة صفراء في وجه رفيق حليش المدافع الجزائري في الدقيقة 30 بعد تدخل عنيف مع الحضري.
    وأرسل سيد معوض عرضية مميزة في الدقيقة 35 مستغلا انطلاقة جيدة من الناحية اليسرى، لم يلحق بها عماد متعب. هدف عبد الشافي

    وعاد متعب وأنطلق في هجمة سريعة، قبل ان يعيقه رفيق حليش ومعها صفارة الحكم محتسباً ضربة جزاء صحيحة لمصر وبطاقة صفراء ثانية لحليش ودع بها ملعب المباراة. تصدى حسني عبدربه بالتخصص لضربة الجزاء في الدقيقة 38، وسددها بقدمه اليمنى على يسار الشاوشي الذي لم يحرك ساكنا واكتفى بالاعتراض على الحكم.
    شوط التلاعب بالجزائريين
    وسيطر المنتخب المصري على بداية الشوط الثاني، واجرى حسن شحاتة تبديلا اضطراريا في الدقيقة 52 بالدفع بحسام غالي بدلا من عماد متعب المصاب.
    ومن هجمة مرتدة سريعة للمنتخب المصري انطلق سيد معوض في الدقيقة 58 وانفرد بالشاوشي وسدد كرة قوية خرجت ضربة مرمى تحت ضغط المدافع مجيد بوقرة
    هدف جدو

    وانقذ الحضري تسديدة خطيرة من حسن يبده في الدقيقة 61 من ضربة ثابتة، وأبعد الكرة ركنية ببراعة.
    وأضاع حسني عبدربه فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 64 بعد ان تلاعب الثنائي زيدان ومعوض بالدفاع الجزائري، وسدد الكرة بعيدة.
    وبمهارة فائقة، راوغ زيدان مدافعي الجزائر وسدد كرة صاروخية بقدمه اليسرى في الدقيقة 65 بعد تمريرة رائعة من جدو بديل فتح الله، سكنت شباك الحارس شاوشي، وأعلنت أول أهداف مهاجم بروسيا دورتموند في البطولة.
    وخرج نذير بلحاج مطرودا من اللقاء في الدقيقة 70 بعد تدخل غير رياضي على أحمد المحمدي، لتكمل الجزائر اللقاء بتسعة لاعبين منذ ذلك الوقت.
    وانفرد أحمد حسن في الدقيقة 77 بحارس الجزائر، ولكنه سدد كرة في الشباك الخارجية للمرمى، رافضا زيادة غلة الأهداف.
    وفي الدقيقة 80 نجح محمد عبد الشافي بديل معوض في تسجيل أول أهدافه الدولية والثالث للمنتخب المصري مستغلا تميرة داخل منطقة الجزاء من محمد زيدان.
    وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية في وجه الحارس فوزي شاوشي ليخرج مطرودا بعد تدخل عنيف مع محمد ناجي “جدو”.
    واختتم جدو أهداف المباراة بعد هجمة رائعة للمنتخب المصري مع نهاية المباراة

  3. منـــــــــــــــــــــة 29/01/2010 15:40 -

    ههههههههههههههههههههه

    ال الجزائر ال ههههههههههههههههههه مبروووووووووووووك الفوز للكصريين 4/0 او زيكووووووووووووووووووووووووووووو جاتوا وكسة يا جزائر ياوهوى طرد وانظارات وانتو ساكتين ياحينى ياربى مش قادرين يدخلوا جووووووووووووووول فى الســـــد العالى (الحضـــــــــــــــرى) *********
    مصر يا ام الدنيا يا
    حبيبتى يا بلدى
    قلبى و روحى و عقلى يا
    حياتى يا بلدى
    *********
    يا غنوة المسافر لما يكون بعيد
    يفتكرك فى الغربه ويقرب البعيد
    بنلف الموانى و نرجعلك تانى
    تاخدينا بالحضن و دايما لبسه توب جديد
    *********
    ارض الخير يا بلدى يا وطنى الحبيب
    بنحب اللى يحبك حتى و لو غريب
    يا أم القلب الطيب فيكى الصبر طيب
    ومهما ليلك طال شمسك عمرها ماتغيب
    *********
    يا حضن النيل الاسمر يا شمس الوجود
    ياللى شبابك عمره من عمر الخلود
    يفوت العمر و انتى صبيه زى ماانتى
    بالطرحه السماوى و سحرك فى العيون السود
    *********
    دهبك الابيض ضحكه فى عيون الصباح
    عيون قمحك ربابه فى الارض البراح
    و الورد لما ينور بمبى و ابيض و احمر
    بتصبح شفايفه و تنطق فى عيون الملاح
    *********
    وحدتنا الوطنيه سماحه و سلام
    يحتار اللى يشوفها يجيب منين كلام
    فى الشده بنشارك فى الفرح بنبارك
    وده كله من حبك انتى يا مصر السلام
    *********
    يا مصر الحبيبه يا نبع الحنان
    الله يزيدك عزه و يزيدك آمان
    بحياتى احميكى و بروحى افديكى
    خدى من عمرى و عيشى و عيشى ووراكى شجعان
    *********
    مصر يا ام الدنيا يا
    حبيبتى يا بلدى
    قلبى و روحى و عقلى يا
    حياتى يا بلدى
    ===============

  4. من الجزائر 25/01/2010 03:10 -

    إلى امــــــــــل :سنون خلت وأنا أظن أن المصريين قضهم وقضيضهم أرباب فصاحة . لكن بان الصبح لــذي عينين أن النخبة المصريةالمستعربة هي من جعل المنتسبين إلى الفرعونية عربا أكثر تعربا من الأعراب فرحم الله زمانا كان فيه أمثال الرافعي بعد ما ظهر من يفتى في لغة الضاد بهواه (زي مثلك يا أمل) للعلم : إن إسم سعدان هو مثنى إسم سعد (فليكن سعده مضاعفا ونار الحسدتأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله) مثل : زيدان, وهران, حمدان ,هل تعليقك لحاجة ليست في نفس يعقوب أم ترانا معشر الجزائريين لا نفقه شيئا في العربية التي ليست بأمك ولا أبيك, يكفيك أن تقرأ تعليقاتكم لتعرف أن على أهلها جنت براقش وأن كل أناء بما فيه ينضح .

  5. حسام من مصر 23/01/2010 14:23 -

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. حميد 22/01/2010 00:33 -

    النفس المريضة هي التي ترفع دائما شعار الحقد والكراهيةو لا يمكن ابدا ان تعرف الحب إلالنفسها الأمارة بالسوء ولا يمكن ان تنتج الجمال والصدق والقيم الاخلاقية العالية
    هذا ما أنتم عليه أيها المصريون الذين تزينون لأنفسكم أنكم فوق الجميع وان الدنيا تتوقف عندكم تتبارون في سباق وهمي إلى إجاد أرذل الكلمات للشتم والسب وهذه لم تكن أبدا ولن تكون من صفات الإنسان الحضاري المتعلم بل هي سلاح الإنسان الضعيف الجاهل والمنحط أنتم ام الدنيا أنتم الحضارة أنتم العلم أنتم الثورة أنتم التاريخ أنتم أنتم …. فلماذا نزلتم ياحضاريين إلى مستوانا نحن بلطجية بربر بلا تاريخ ولا حضارة ولا أخلاق فما يصدر عنا لا يعيبنا ما دمنا هكذا ليس عيب أن يصدر سلوك سيئ من إنسان بلطجي لأن هذا هوا مستواه لكن أنتم يابشوات ياأصحاب التاريخ والعلم والحضارة لماذا تسقطون
    كل يوم هذا السقوط المهين ما دمتم مثل ما تدعون كان اولى بكم أن تتجاهلونناولا تعيرون للبلطجية كل هذا الإهتمام .لكن ولأن ما ترفعونه ماهي إلا شعارات بعيدة عنكم بعد السماء على الارض ولأن حضارتكم الحقيقية هي النفس المريضةالمليئة بالحقد والغل والكره خانتكم هذه النفس ولم تستطيعوا ان تتحكموا فيهاوكل العالم الآن يستمتع بهذه الحضارة التي تطل من خلف المرايا التي تعكس حقيقتكم لتحرض على قتل الجزائريين أقتلوهم إن كان هذا يشفي غليلكم واصلوا فن السب والشتم لكل ماهو جزائري انتجوا أفلامكم التي تدين الجزائريين مثل فيلم محمد فؤاد وإيهاب توفيق لقد كانا فيلمين رائعين والله واصلوا كذبكم وإفتراءكم قبل ان تنطقوا حتى بالكلمة أنتم أنفسكم تعرفون انها كذب أناجزائرية ولن اقول انني أحسن من أحد بل ولدت ووجدت نفسي إبنة مجاهد وراه التراب رغم كبر سنه وقف في وجه الإستعمار. علمني حب الناس كل الناس بدون التمييز بالعرق اوالعقيدة لأنها من صفات الجاهلية الكبرى
    وإن تحدثت الفرنسية أو البربرية فما هي إلا لغة تخاطب ولن تنقص من شأني فحبي لوطني لا يسمح لي أن اتطاول على أوطان العرب لأن بلاد العرب كلها أوطاني هذا ما رباني عليه أبي المجاهد الشريف الذي سببتموه في كل محاضركم . ولأن حضارتي وأخلاقي وقيمي ومبادئي لا ولن تسمح لي أن أسبكم ولأن قلبي لا يملؤه إلا الحب فلن أتنازل أبدا إلى هذا المستوى لأن ما يشغل عقلي هو كيف ألقى مولاي أبعمل يثقل كفة الخيرفي ميزاني أم كذب وغوغاء باطلة تدحرني في الدرك السفلي من النار. و….اقول لكم واصلوا الحقد واصلوا التشفي واصلوا العبث واصلوا السب والشتم والقذف لكن……….التاريخ لا يرحم بل يسجل ويسجل ويسجل وكل من زرع الشر سيكتوي ويحترق به اقول كل من زرع الشر في النفوس ولو بالكلمة إلى كل مصري حر و شريف تحياتي

  7. مغربية 21/01/2010 23:06 -

    الى الاخت الجزايرية مادا تقولين ؟؟؟؟؟؟الجزاير اوقفت الحرب بين المغرب و البوليساريو!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!لا اضنك تعيشين في هدا العالم بعدما قلته ..الا تعلمين ان الجزاير=البوليساريو و انها تدعمها ماديا و معنويا ضد المغرب …الا تعرفين ان جنرالاتكم استوردو اسلحة من روسيا و بدؤوا يستعرضونها في الحدود الجزايرية المغربية بحتا عن حرب يسعون من وراءها الاستيلاء على الصحراء المغربية لقد عرف المصريون حقيقتكم لكن يجب عليهم حمد الله لان ليست بجانبهم دولة جار متلكم تريد الاستيلاء على ممتلكاتهم انا لا اخص بالدكر الجزايريين لكني اقصد جنرالاتهم الاوغاد ارجوا ان تنتهي هده القضية عما قريب سواء بالحرب ام بالسلم

  8. كمال 21/01/2010 22:22 -

    أولا درجة الحرارة تؤثر على الجميع، أما بالنسبة للرطوبة فإنها تؤثر على الملاويين أكثر لأن مناخ بلدهم جاف عكس الجزائريين، المشكل أن سعدان لا يعترف باللأخطاء لأنه إختار مكان التربص في فرنسا ولم تعجبه السعودية رغم أن في السعودية فنادق و … أحسن بكثير من فرنسا لكن السبب مخروف و هو بطبيعة الحال الأحتفال برأس السنة أو كما يقولون le revvion
    إنه يومهم المقدس وإن فرنسا أمهم الحنونة

    هذا من جهة، ومن جهة أخرى كل تفكيرهم هو كأس العلم رغم أننا لا يملكون إلا واحدة وفي الجزائر أما الرجالة فيملكون ستة ويريدون السابعة ان شاء الله المهم بإختصار خسارة كبيرة لم تذهب مصر لكأس العالم و هؤلاء الزواخين لا يستهلون لأنهم سوف يخرجون مذلولين منها لأنه تنقصهم الرجولة one two tree a dieu l’Algerie

  9. ريم الجزائرية 21/01/2010 17:20 -

    تراكم مضحكة للعالم بأسره وأنتم لا تعلمون
    شوبير وعمرو أوديب وكواليس الزنا مع هيبة وجماعتها والمتابعة القضائية في الفساد والانحراف ، فإن كان مثقفوكم من هذه المزبلة فحدث ولاحرج على شعب يغرق في الجوع والفقر ويبع جسد ذويه ليقتات خبزا ناشفا مرا
    شتان بيننا وبنكم أنتم شعب ضائع تعبر عليه حكومة يهودية لتوريث الحكم وشد الخناق على غزة ، شعب بربري فرعوني متزمت في الانحلال وتكفي العالم قنواتكم الفضائية التي نسأل الله أن ينزل عليها زلزال أو انفجار يطمس عار دولة تزعم الإسلام ، نراكم كيف تقدمون أنفسكم وأي الطرق تستعملونها للحياة : المخدرات ، الغش ، التلفيق التمثيل المفضوع فأي عظامة بقيت ومصر افتضت بكارتها علانية وصارت عبور السواح اليهود والأمريكيين
    .الجزائريون أسيادكم يا عقدة أوديب نعيش النعم في بلادنا يكفينا البترول والغاز وتكفينا المساحة الشاسعة الخصراء بشعب أقل من نصف شعبكم وبقيتم مثلا في التسول وقناة الجزيرة الرياضية خير دليل فعجزكم المالي وعدم تمكنكم من شراء المباريات دليل تخنثكم وضعفكم وقصور حكومتكم وتصدقت الجزيرة لوجه الله عليكم وهو الفرق بيننا وبينكم وكما فتحنا أعينكم على حقيقة مصر رخيصة بحكومتها وأبنائها وأن العظمة لا تنسب لعملاء اليهود فأذقناكم ما تمنته كل دولة علربية أو مسلمة وبترنا وجودكم سنعيد الكرة وبإذن الله مجدكم الموهوم سيدفن في أدغال إفريقيا

  10. مجدى 21/01/2010 15:32 -

    ياجزائر مصر التىذكرت فى القرآن فمن انت

  11. سميرة العنابية 19/01/2010 18:39 -

    يا مصريين ياكتاب رانا طلعنا وروحنا للدور الربع النهائي زكارة فيكم و حنشرفوا الجزائر وفقط في المونديال ومانحوسوش على تشريف العرب خاصة السعودييين ةالإماراتيين والالي يوقفوا مع مصر وما يكونوش حياديين والحمد لله أننا الدولة العربية الوحيدة المتاهلة لمونديال مونديلا لأننا الوحيدين المناضلين مثله وبالتالي لا يمكن أن تتأهل إليه دولة لم تعرف النضال كما أننا فرحانين اننا نحن الوحيدون التي يتفوقون على المصريين برغم أنهم بصل الأفارقة وهدا ما يدل على أننا نقطة ضعفهم الوحيدة ولا يهزموننا الاأمام جمهورهم وعلى أرضهم وحنا مع محاربي الصحراء ديما

  12. أشواق ولله جزائرية 18/01/2010 14:33 -

    يسلم قلمك يا جزائرية و أفتخر و المصري ينتحر

  13. جزائرية و افتخر و المصري ينتحر 18/01/2010 10:36 -

    الذي يقول للجزائري من أنت ؟؟ انا أقدم تواجد للانسان بافريقيا فمن انت ؟؟ انا اكبر متحف طبيعي بالاهقار فمن انت ؟؟ انا اجمل واكبر صحراء في العالم فمن انت ؟؟ انا من احسن 10 دول جمالا في الطبيعة فمن انت ؟؟ انا الذي قهر الرومان والبيزنطيين والاسبان والانجليز في اقدم انواع الاستعمار فمن انت ؟؟ انا الذي طرد الاستعمار الفرنسي في اليوم الذي دخلوا فيه بعد 132 سنة فمن أنت ؟؟ انا الذي دافع عنه سلاطينه ولم يرضوا بالحكم كما فعل البعض مع الانجليز فمن انت ؟؟ انا لالة فاطمة نسومر وجميلة بوحيرد وحسيبة بن بوعلي فمن انتي؟؟ انا اكبر ثورة تحررية في التاريخ وغصبا عنكم تدرسون بطولاتنا فمن انتم ؟؟ انا الأمير عبد القادر والشيخ بوعمامة والمقراني أمراء المقاومة فمن أنتم ؟؟ انا الذي بسببي تحررت اكثر من 10 دول افريقية فمن انت ؟؟ انا قبلة الثوار واسألوا تشي غيفارا ومانديلا وعرفات والقذافي والكل يعرفني فمن انت ؟؟ انا الذي تكلم العربية في الامم المتحدة وجعلكم تتشدقون بها يا من انت ؟؟ انا الذي ضحى من اجلكم بالمال والبنون فهل ضحيتم من اجلنا يا من انتم ؟؟انا الذي يرفض التطبيع مع اسرائيل وانا الذي تخلو بلادي من اليهود فمن انت ؟؟ ؟ انا الأدب والفكر والدر كامن من بن باديس ومالك بن نبي ومحمد ديب الى كاتب ياسين والطاهر وطار واحلام مستغانمي وآسيا جبار فمن أنت ومن أنتي ؟؟ انا الذي قاتل معك ومع الفلسطينيين وانا الذي ادخلت فلسطين الى الامم المتحدة وانا اول من اعترف بدولة فلسطين بعد 5 دقائق من قيامها فمن انت ؟؟ انا الخير والحنكة الدبلوماسية صالحت بين العراق وايران وصالحت بين مصر والسودان وبين مصر وليبيا وصالحت بين ايريتيريا واثيوبيا وحللت مشكلة الرهائن بين اميركا وايران وصالحت بين الطوارق ومالي وساهمت في اتفاق الطائف بين اللبنانيين وأوقفت الحرب بين المغرب والبوليساريو واسألوا تشي غيفارا ومانديلا وعرفات والقذافي والكل يعرفني فمن انت ؟؟

  14. أشواق ولله جزائرية 17/01/2010 20:10 -

    ون تو ثري فيفا لالجيري رح نضل نقولها حتى لو خسرنا و انتم ابقوا في بمبمبمبمبمبمبمبمبمبم مصر عاملين زلزال ههههههههههههه تعالو نحنا نعلمكم ولا نحفضكم في شوي شعارات تقولوهم يا أغبياء انتم شعب فاشل و نايم و انشالله ياربي فريقنا يتقدم يا رب و انتم يا الحاقدين اللي مايحب الخير لأخيه ما يجيه الخير فعيب عليك تقولي المنتخب الجزائري للوراء و انت يا غبي مين حتى تتكلم على روراوة روراوة هذا مثال للرجل الجزائري مش مثل زاهر بتاعكو سارق و مختلس طبيعي يكون سارق واحد جيعان لما يشوف المال يجن احسنلكم انكم تهتموا بمشاكلكم الداخلية اللي حاتاكلكم

  15. جزائرية و أفتخر 17/01/2010 15:56 -

    شحاتة يعني طلاب يعني يمد ايدو للناس

  16. جزائرية و أفتخر 17/01/2010 15:53 -

    و عقدنا العزم أن تحيا الجزائر فاشهدوا يا عرب

  17. مصري 17/01/2010 13:10 -

    دي مش الحراره والرطوبه ده ربنا بيفرحنااحنا المصريين وبيرجع لنا حقنا ولسه ان شاء الله دائما للوراء يا منتخب الجزائر

  18. مصري 17/01/2010 13:05 -

    يا وارواره ما انت خلاص عرفت اللي فيها شويه سنج علي حبه بلطجيه والباقي انت عارفه ههههههههههههه وان تو ثري دي خيبه الجيري

  19. أشواق ولله جزائرية 16/01/2010 20:20 -

    في نكتة بتقول مرة واحد جزائري كان واقف جاه واحد مصري و قال انتم مهما تطلعو ما رح تفوتو النسر اللي بعلمنا فقال ليه الجزائر نسركم مهما يعلى مش حيوصل للنجمة و الهلال هههههههههههههه وفي نكتة اخرى بتقول مرة مصر ربحت الجزائر ههههههههههههههه

  20. جزائرية وافتخر 16/01/2010 01:32 -

    الأخوة المصريين
    الأخوة العرب
    إلى متى سيظل هذا الحال المتردى بيننا كأبناء أمة عربية وأسلامية واحدة . ألم يحن الوقت لكى نلتف جميعا حول راية واحدة نرفعها بأيدينا جميعا هى رأية لا إله الا الله محمد رسول الله . أفيقوا يا عرب ؟واللــــــــــــــــــــــــه عيب بتضحكوا

    الجزائر 1/مالي

  21. مصريه جداااااااااا 16/01/2010 01:05 -

    اللى فاكر نفسه حاجه بيفتكر ان كل الناس زيه ربنا يشفى

  22. أشواق ولله جزائرية 16/01/2010 00:46 -

    رح تشوف الجزائر شو رح تعمل في المونديال يا غبي
    وانشالله الجزائر رح تشرف العرب جميعا
    الجزائر في المستوى و القالفلة تعود بالغنيمة للديار لكن مازالت الكلاب تنبح ليل و نهار

  23. أشواق ولله جزائرية 16/01/2010 00:41 -

    أولا انا أوزكل الله في كل كلمة قالها مصري فيكم
    ثانيا أحب أن أوضح شيء
    الجزائر رح تضل أحسن منكم غصبا عن أنفكم و مبروك لملاوي مالاوي أيضا فريق من حقها انها تفوز وتفرح مثل مانحنا فرحنا
    نحنا الحمدلله مش انانيين
    ثانيا انتم يا مصريين ياريت تلتهو بفقركم و بجوعكم اللي رح يا كلكم أحسن و ياريت تهتموا شوي بحكومتكم و ياريت تنضرو ولو نضرة لشعب غزة اللي ماكفاهش حصار اسرائيل زاد حصاركم انتم عليه احسن من انكم تقعدو تشتموا فينا
    ولا ياريت تروحو للسينماهات حتى تشوفو فنانينكم ورقاصاتكم شو يعملولكم وسيبو بلد الرجال في حالو
    نحنا بلد الرجال الابرار و الأطهار نحنا بلد الشهداء و الثورة مش حننزل لمستواكم القدر

    أه انا حابة اوضح شيء للأخوة المصريين المثقفين البربر هادي يا أغبياء حضارة نحنا نعتز بيها ومش بس الجزائر المغرب العربي الكبير كافة يا جهلاء
    و الجزائر يا غبي من أغنى دول العالم مش من افقرها و الحمدلله
    وابقى قول لدولتك هي اللي تشتريلكم الماتش مش تشحتوه من الجزيرة
    و ياريت تسكت معاك الكلاب اللي تنبح في قنواتكم عشان نحنا ماعندناش الوقت حتى نرد عليهم وها شوجاب كلامكم لينا ولا في شو ضرنا انتم اللي اكيد رح تخسروا في الاير
    و نحنا قلوبنا بحب الجزائر مملوؤة مش حنترك مكان حتى نكرهكم أوكي ؟ و سلملي على عمرو اديب و قولو شو عمل حليش اللي يلعب معاه و الله انشاء الله معانا و حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  24. مصريه وافختر 15/01/2010 08:59 -

    ههههههههههههه اللهم ملا شماته بس استغفر الله العظيم بكل ذنب عظيم هههههههههههههههه

  25. اه امال كيف حال رغيف الخبز عندكم و لا هههههههه علي كل حال عندكم اشياء كتير تلتهو فيها لانو حالكم ما بيصر لا حبيب و لا عدو انسي الجزائر لانو و الله ملينا من منكم

  26. اولا تحيا جزائر امازيغية يا امل و فاخورين باصلنا نعم بربر و مسلمين الاعبين مثلو بلدهم الجزائر لا غير احنا معاهم في الربح و الخسارة يا مصريين هزمناكم و نزعنالكم المونديال خلاص فوتونا نربحو و لا نخسرو هادي مشكلتنا والعرب الي حابين بلد يشرفهم في كاس العالم يتشطرو و يلعبو و يروحو يلعبو كاس العالم و يشرفو بلدهم بدل تعليقاتكم الي ما لها فايدتها الي حاب يشجع اي فريق هو حر بس كلام يشرف و ما يشرف كل واحد يعمل فيه لحالو و لو العروبة صعبانة عليكم روحو شرفوها من الي ما سكينكم و لا كل واحد ناسي خيبتو و مو لاقي غير الجزائر يعلق عليها

  27. جزائرية و افتخر 14/01/2010 22:31 -

    (((شغلنا الورى وملانا الدنا بشعر نرتله كاصلاة تسابيحه من حنايا الجزائر))).
    عاشت الجزائر حرة ابية شامخة رافعة راسها على جميع من يتجرا ان يتطاول عليها لا نها بلد العروبةو العزة و الكرامة بلد الشرف والشهامة بلد المليون ونصف المليون شهيد……………فليكف الذين يحاولون قهرهذا البلد لانه لايقهر ولا يخاف الا من القهار عز و جل. فلتقولو تحيا الجزائر

  28. أمينة الجزائرية 14/01/2010 22:00 -

    أما التعليقات أي مصري أو غيره بيشتم فيه الجزائر أو يسخر منها لفوز المنتخب المالاوي علينا فهي جد تافه و هده هي الكرة و كما يقول المثل يوم لك و يوم عليك يا ………….. يمكن أنتم فزتم على نجريا و تخسرو في القابلة الاخرى (و أنا ما أتمناها ) بس ليش السخرية لانكم مجرد ……………. و كمان كلام الاعلاميين المصريين عن الجزائر عيب عيب عيب و الله أتبتو أنهم ……………………. أكملو يا …………………

  29. أمينة الجزائرية 14/01/2010 21:55 -

    ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف مبروك يا محاربو الصحراء ألف مبروك للجزائريين و مشجعين الجزائر ألف مبروك للتونسين أكيد هم فرحانين معنا مبروك يا جزائر عقبال أنغولا ان شاء الله يعدها حليش يارب ألف مبروك و عقبال لكاس افريقيا بين يدينا ان شاء الله أو يكون بين أيدي أي فريق عربي

  30. نسرين الجزائرية 14/01/2010 20:47 -

    ألف ألف مبروك يا أشبال سعدان

  31. أمل الجزائر 14/01/2010 20:46 -

    ألف ألف ألف مبرووووووووووووووووووووووو ك لأشبال الجزائر دائما ردودكم على الميدان لكل الحساد

  32. جزائرية فحلة 14/01/2010 15:25 -

    هذا دليل على حقد المصريين الدفين للجزائرين وتاكدنا بان عقدة مصر هي الجزائر

    ……. ينشغلون بكرة القدم لينسو الناس عن جدار العار ويا اسفاااااااااااااااااه على قاهرة المعز اين انت يا عبد الناصر لترى احفاد فرعون 2010

  33. نسرين الجزائرية 14/01/2010 14:45 -

    قال الرسول (ص)
    (( من عيَّر أخاه بذنبٍ لم يمت حتى يعمله )).رواه الترمذي

  34. منير 14/01/2010 14:27 -

    للاخت امل : اسمعي يامحترمة  اذا كان اسم سعدان يعني قرد فاسم شحاتة ( الانسان الذليل) واذا كنت حقا محترمة ماتشتميش الاكبر منك تادبي قبل الكلام . ومن صفات المحترمين الاستقبال الحار (كالذي لقاه الفريق المصري “الفراعنة و العياذ بالله ” في الجزائر) وليس كالاستقبال الفريق الجزئر في ام الدنيا “بالحجارة” يا للعار .نحن في المنديال حتى لوكان مدربنا قرد او قط او فنك…. المهم حرمناكم منهاهاهاهاهاهاهاها وان شاء الله حنشرف العرب العرب وركزي عليها انا ماقلتش المصريين لاني لا اعتبرهم كذالك =) ياعيب جدار فولللللذي في حدود مصر و فلسطين لماذا ؟؟؟ هل وعدتكم اسرائيل بتاشيرة اضافية للمنديال؟؟؟هاهاهااها وادرك شيا مادام مصر ام الدنيا فالعالم العربي سيبقى في الحضيض الى الادب و للاسف (ملاحظة: الشعب الجزائري فرح لفوز مصر على نيجيريا فنحن لانرى فريقكم كفريق مصري ولكن كفريق عربي) مع تحياتي الى الشعب الجزائري حتى ولو خسرنا كل المبارات القادمة تبقى الجزائر دولة عربية رغم انف كل …. 1 2 3 فيفا للجري هاهاهاهاهاه=)

  35. نسرين الجزائرية 14/01/2010 13:55 -

    و الله نحن نعرف عربي أحسن من الكثيرين منكم،على الأقل في هذا الموقع، الا إذا كانت العربية في مفهومكم هي اللهجة المصرية،المصريين كلهم يقولون عنا لسنا عربا،فبماذا نكلمكم الآن،نحن نحدثكم بالفصحى و أنتم تتكلمون بالعامية،فمن منا لا يعرف عربي إذا،الأمر المحير أنكم تتبعون و تنقادون خلف اعلامكم الضال،و تعيدون كلامهم حرفا حرفا دون زيادة أو نقصان،و دون التأكد من مصداقية تلك المعلومات،ربي يهديكم و يشفيكم من التبعية العمياء لأي شي تقوله الصحافة المصرية،اجتهدوا قليلا و ابحثوا في مصادر أخرى،تكون نظيفة و تتحدث عربي فصيح،لا لغة العوالم التي يستخدمها أغلب الاعلاميين المصريين الذين يجدون صعوبة كبرى في التحدث بالفصحى،و عندهم قمة الوطنية هي الشتم و السب،كلنا نهب أوطاننا و لكن لا أحب بلدي على حساب الآخرين،و أعتذر إن كنت مسست بمصري محترم،و لكن المحترمين في كل مكان دائما أصواتهم لا تسمع

  36. نسرين الجزائرية 14/01/2010 13:35 -

    عن واثلة بن الاسقع رضي الله عنه قال رسول الله (ص) لا تظهر الشماته لاخيك فيعافيه الله ويبتليك صدق رسولنا الكريم،أخواني لا تقنطوا لأن الصخور تسد الطريق أمام الضعفاء أما الأقوياء فيرتكزون عليها للوصول إلى القمة

  37. بربري 14/01/2010 12:32 -

    السلام عليكم. والله انا استغرب مضمون هذا المقال اللذي لاادري إن كان كاتبه صحفي ام بائع حمص وفول ام خرداجي ؟ لأن في تعليقه على تصريحات سعدان بشأن الحرارة والرطوبة فيه غض الطرف واستغباء وخداع للقارئ الكريم اللذي ربما ليست لديه فكرة عن الاندية اللتي يلعب بها الاعبون الجزائريون فأقول ايها المخادع : 1- ان لاعبينا وبنسبة 70% منهم يتألقون في اندية اوروبية ولا علاقة لهم لابجهنم انغولا ولا بزمهرير صحراء مصر. 2-ان المناخ الجزائري ليس رطب بل هو جاف عدا الساحل. 3- الحق في سعدان اللذي اعطاك فرصة الترويح عن الغم بأن تدرب في برد اوروبا وكانه اصابته لعنتكم.

  38. جمال الجزائر 14/01/2010 12:27 -

    الى المدعاة امل : مالك تنطي هنا وهناك وتفرحي وتقولي يابرابرة الا تعلمي ان البرابرة هم من علموا اجدادك الكتابة ؟ وانهم انجبوا رجالا مثل طارق ابن زياد اللذي فتح الاندلس وان عبد الناصر قال :الحمد لله اللذي اعز الاسلام بالجزائر وان أحد جنرالات المستعمر الفرنسي قال : لو كان عندي 10 رجال من امثال مصطفي بن بولعيد لفتحت العالم ؟ ****

  39. راسم النش 14/01/2010 11:18 -

    والله يغيض حال المصريين بالأمس شحاتة وسمير زاهر سبب المشاكل الكرة المصرية واليوم هم الأحسن وبكرة مش عاريف ايه ده قمة التناقض وبعدين انا حاب أطرح سوءال هل البلطجية ورد السجون وأصحاب المطاوي كما تزعمون هم من واجه أبو تريكة وزملائه في المستطيل الأخضر وليش وأنا تفرجت اعلامكم قبل المباراة بساعات وهو يقول وفي كافة المحطات بأنو كل الضروف مهيأة للفوز بالمقابلة وهل كنتم تعملو كل هاته الزيطة لو فزتم بالمباراة وبعدين ليه ماتتكلمو علي البلطجية اللذين هاجمو البعثة الرسمية الجزائرية بعدمغادرتها مطار القاهرة مع العلم ان من ضمنهم وزراء وشخصيات على أعى مستوا وقلتم انا ذالك كله كذب يعن المصريين لما يقولو انضربنا لازم كل العالم يصدق والجزائريين لما يقولو اننا انضربنا فهم يكذبون فهذا قمت التناقض

  40. حاج جزائري 14/01/2010 10:59 -

    الله يهديك يا ميدو مشاكل ولو أنا اسمك يدل على شخصيتك فالانترنات عالم فيه الكثير من الأشياء المفيدة والأشياء القبيحة واذا كنت أنت قبيح وبتتفرج وبتبع الأشياء القبيحة فنطلب لك الشفاء من الله عز وجل وأن يهدي المراهقين أمثالك وبعدين عيب عليك تقول على انسان قرد فسيحاسبك الله يوم الاخرة على هاته الكلمة وهو القائل ولا تنابزو بالالقاب

  41. لمياء الجزايرية 14/01/2010 10:06 -

    الى حمو سعيد
    مادام دعواتكم مستجابة لهده الدرجة فلمادا لم تستجاب في القاهرة أو في السودان ما هي كانت من 80 مليون؟؟؟ يعني الله يستجيب لمن يشاء و متى يشاء و هدا ما حصل معنا مع فريق ملاوي….و على كل حال نحن دعواتنا للمونديال أكثر منها لكأس افريقيا…أما عن كون المعروفة عندنا هي ‘ست’ فالمرأة هي أعظم مخلوق في الكون بدليل أنك ختمت تعليقك بالأفتخار أن متعب و زيزو كانوا مع “عبلة” فلا داعي للسخرية من المرأة لأنكم أكثر شعب يقدسها … و في الأخير أنا فعلا سأوصل سلامك الى رابحة سعدان و اقول له من سعيدة مش ‘حمو ‘و لكن ‘حمى’ الخنازير ابعد عنك….

  42. أمل الجزائر 14/01/2010 10:06 -

    lمبروك على مصر النجاح احنا الجزائريين مش منافقين و نقول الكلام دا من قلبنا أنا كل الجزائريين الي كلمتهم قالو انو مصر تستاهل و انهم لعبو كويس

    لكن انتو الي بتخفوا الحقائق روحو اسألوا وزارة الصحة المصرية عن 53 مصاب من مناصري الجزائر في مصر لو كنت اعترفتو بضربكم للاعبين و المناصرين و اعتذرتم ما كان صار كل هذا عل عموم ربنا يهدي الطرفين

  43. مصرى مسلم 14/01/2010 04:11 -

    منكم لله خليتو الناس تخاف من الاسلام بجهلكم انا مصرى ومش بتحيز لحد من بلدى انا مسلم واى واحد مسلم فى الدنيا يبقا اخويا

  44. مصرى مسلم 14/01/2010 04:09 -

    اللى بيحب ربنا يتقى الله ويستغفر الله يارب كل فريق عربى يكسب والمسلمين يبقو اسياد الدنيا للاسف نسيتو نفسكم اتكلمو على اخوتكم اللى بيموتو كل يوم بدل ما تشتمو بعض حراااام عليكم خليتو الناس تقول على الاسلام ارهاب اتقو الله

  45. مصريه جداااااااااا 14/01/2010 01:34 -

    من غير ما تقولى يا نسرين انا بهدى اى حد يتكلم من بلدى ولكن مش انا اهديهم وانتو تفضلوا تشتمونا اما عن روراوة اليهودى مش انا اللى قولت عليه كدة من مزاجى يعنى دة واحد جزائرى اصيل هو اللى حكى قصة روراوة

  46. جزائري و افتخر 14/01/2010 00:57 -

    العبرة بالخواتيم ومن يضحك أخيرا يضحك كثيرا

  47. الفنك...الليبي 14/01/2010 00:28 -

    ياعم حمو لو استمعت لتعليق لاعبي ملاوي كنت حتسكت عارف قالو ايه في قناه الجزيره……..قالو اننا لعبنا مع مصر …..والتي عرفتنا كل طرق لعب المنتخب الجزائري……يعني العمليه متباعه وده مش جديد عليكم…..بس لوم سعدان علي المعسكر بتاع فرنسا وعدم تغيير خطه اللعب……..وان مصر بايعه كل حاجه ….حتي انها ستقوم بعمل مبارات مع انجلترا …….وامريكا لمعرفه طريقه لعب الجزائر في كاس العالم …..بس ان شاء الله نقبكم حيطلع علي شونه…..وان طلع العيب من اهل العيب ميبقاش عيب…….ولو كان يتمر فيكم كان ثمر في…….. ولادكم لحمكم اللي مشحطاطينهم علي الرصفه والشوارع.

أضف تعليقاً