اقباط سوهاج يبكون وفاة شيخ الازهر

وفاة شيخ الازهر

وفاة شيخ الازهر

اقباط سوهاج يبكون وفاة شيخ الازهر

مصريات

طه الهوي:
تحولت وفاة شيخ الازهر فضيلة الإمام الأكبر د. محمد سيد طنطاوي الى مظاهرة حب من المسلمين والاقباط على حد سواء. حيث بكى المسيحيون في وفاة شيخ الازهر الراحل علمه وسماحته. وأكدوا أنه رغم وفاة شيخ الازهر فانه ترك ميراثا لأبناء المحافظة قوامه المحبة والتسامح.

هذا المعنى شدد عليه محافظ سوهاج اللواء محسن النعماني الذي أكد خلال حضوره مهرجان حب مصر بمشاركة 4 آلاف من مواطني سوهاج مسلمين ومسيحيين أن بـ وفاة شيخ الازهر يعد خسارة كبيرة للرجل الذي ضرب القدوة والمثل في سماحة رجل الدين وحبه لوطنه وأبناء شعبه من كل الديانات وأنه غرس في أبناء سوهاج التسامح وحب مصر.. وأن عزاء أبناء سوهاج لفقيد محافظتهم السير على مازرعه من سماحة الدين الإسلامي وفهمه الصحيح للدين الإسلامي والسنة النبوية الشريفة.

أكد نيافة الأنبا باخوم مطران سوهاج والمنشاة والمراغة أنه بعد وفاة شيخ الازهر فإن صور شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي منتشرة في أرجاء الكنيسة في سوهاج حيث كان يحرص على زيارة الكنيسة كل زيارة يقوم بعض لسوهاج وتربطه علاقات المحبة والاخلاص بكل قيادات الكنيسة والمحافظة فكان الشقيق الأكبر المخلص والوفي للجميع وترك بسماحته أعظم ميراث لأبناء سوهاج.

قال الأنبا يوسف أبوالخير مطران الكاثوليك في سوهاج عن وفاة شيخ الازهر الفقيد الراحل كان مثالا لرجل الدين الفاهم الواعي الذي يضع مصلحة بلده وأبناء وطنه قبل أي شيء وأنه يفقد أوجد حزنا كبيرا لدي الكاثوليك الذين أحبوا فيه علمه وسماحته واحترامه لكل الأديان.

أوضح القس البرت لويس جيد ممثل الطائفة الانجيلية في سوهاج تعليقا على وفاة شيخ الازهر أن الفقيد الراحل لن ينساه أبناء الطائفة الانجيلية الذين عشقوا فيه حبه لكل أبناء مصر فلم يفرق بين مسيحي ومسلم في المعاملة وكان عطاؤه لبلده كبيرا وزرع الحب بين المسلمين والمسيحيين لتواجده الدائم وزياراته المستمرة للكنائس في سوهاج.

أما القس أمجد ظريف راعي كنيسة جرجا ورئيس مجمع سوهاج الانجيلي المسيحي فقال إن الراحل كان قدوة لكل شباب المحافظة في تسامحه وحبه لأبناء بلده وحرصه على الوقوف بقوة ضد الدعاوي الباطلة التي تفرق بين أبناء الوطن الواحد المسلمين والمسيحيين.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. عبد المعطي خيري الله 04/07/2010 16:45 -

    رحم الله الشيخ الطيب محمد سيد طنطاوي رحمة واسعة فالشيخ طنطاوي رحمه الله كان قيمة وطنية وكان رجل صاحب ضمير حي في زمن قل فيه الأوفياء والناس الطيبين وشكرا لأخوة الأصدقاء الطيبين المحبين للشيخ طنطاوي في مصرنا الطيبة فالأخوة المسلمين أخوة للمسيحيين في أرضنا الطيبة مصر بارك الله في شعب مصر جميعا ودام المودة والأخوة بيننا جميعا يارب العالمين مسلمين ومسيحيين اللهم أمين وبالله التوفيق.

  2. محمد عبد المطلب رمضان 01/07/2010 15:02 -

    رحم الله شيخ الأزهر الشيخ محمد يد طنطاوي رحمة واسعة وشكر للأخوة المسيحيين الطيبين الكرماء علي هذا الشعور النبيل الطيب دام الله المحبة بين المسلمين والمسيحيين إلي يوم الدين وشكر لكم وبالله التوفيق .
    محمد عبد المطلب رمضان / القاهرة

  3. عبد العزيز خليل 01/07/2010 14:56 -

    رحم الله الشيخ الكريم محمد سيد طنطاوي رحمه الله فقد كان رجل عالم ورجل طيب وكان معه صديقه الرجل الطيب المتواضع البابا شنودة متعه الله بالصحة والعافية فقد كان الشيخ طنطاوي والبابا شنودة رجلين عالمين وصديقين في الله وأخوة في الوطن وأخوة في الله تعالي وفي الحلوه والمره وهم من أهل السماحة والمودة رغم أنف المتطرفين والمتطرفات الذين يسؤن للناس الطيبين ويسؤن للوطن الغالي مصر رفي النهاية رحم الله الشيخ طنطاوي رحمة واسعة وحفظنا الله من كيد الظالمين اللهم أمين وشكر لأخوة المحبة القائمين علي هذا الموقع الطيب السمح موقع أقباط سوهاج بارك اللهع فيكم وأكثر من أمثالكم .

    عبد العزيز خليل / القاهرة

  4. نوجه 17/05/2010 11:55 -

    ربنا يرحم شيخ الازهر وشكرا للاقاط شر كبير جدا

  5. رفعت محمد 13/03/2010 05:09 -

    شكرا للاخوه الاقباط فى سوهاج على شعورهم الطيب.وان كان هذا شعور كل اقباط مصر.رحم الله شيخ الازهر رحمهواسعه وادخله فسيج الجنات .

أضف تعليقاً