فضيحة صور مؤسس الأمازون

فضيحة نشر صور مؤسس الأمازون

مصريات – اخبار المجتمع والمشاهير تكتبها سارة نجيب: اعلن جيف بيزوس مؤسس شركة امازون Amazon اليوم، بانه يتعرض لمحاولات ابتزاز ذات دوافع سياسية، من قبل ديفيد بيكر ناشر ومالك صحيفة National Enquirer والذي هدده بنشر مجموعة جديدة من صوره الشخصية الخاصة.

ويظهر بيزوس مالك الامازون في مجموعة الصور المنشورة بصحبة المذيعة التلفزيونية الشهيرة السابقة لورين سانشيز Lauren Sanchez.

ويبدو ان هذه الصور التقطت قبل إعلان بيزوس طلاقه من زوجته (كنا قد نشرنا على صفحات موقع مصريات تفاصيل طلاق بيزوس من زوجته ماكنزي تحت عنوان اغنى امرأة في العالم).

وقالت وكالة بلومبرج في تقرير لها، ان بيزوس صرح بانه لا يريد ان يكون عرضة للابتزاز والترهيب، لهذا قرر الكشف عن مراسلاته مع المحامي جون فاين، الذي يمثل مصالح شركة الإعلام الأمريكي American Media المملوكة للناشر الذي يقوم بابتزازه وهو ديفيد بيكر.

واوضح مالك الامازون لبلومبرج، انه وبعد نشر المجموعة الاولى من صوره المسربة، قرر القيام بتحقيق خاص لمعرفة الدوافع وراء هذه الفضيحة، وما إذا كانت مرتبطة بالسياسة. (خاصة ان بيزوس هو مالك صحيفة واشنطن بوست The Washington Post التي تشتهر بانتقادها الدائم للرئيس الحالي دونالد ترامب، فيما يعتبر خصمه بيكر حليفاً قديماً للرئيس ترامب).

وأضاف بيزوس بانه تلقى رسالة من المحامي جون فاين، يدعي فيها هذا الاخير ان الدافع من وراء نشر الصور في National Enquirer ليس سياسياً البته، وانه تم نشر هذه الصور لكون بيزوس احد اشهر مشاهير امريكا، ووعد المحامي في رسالته هذه بالتوقف عن نشر بقية الصور بحالة لو اوقف بيزوس تحقيقاته.

يذكر بان المجموعة الاولى من الصور التي تجمع بين بيزوس ومقدمة البرامج لورين سانشيز، ظهرت مباشرة بعد ان اعلن الملياردير عن طلاقه من زوجته ماكنزي، وعلى مدى عدة ايام من 10 يناير/كانون الثاني وحتى يوم 24 من الشهر نفسه. وتم نشر الصور تحت عناوين وعبارات فضائحية ومستفزة مثل:  “أسرار الملياردير القذرة” و “بيزوس يخون زوجته مع عشيقة” و “بيزوس عديم الحياء”.

الجدير بالذكر ايضاً ان صحيفة واشنطن بوست نشرت تقريراً بتاريخ 13 كانون الثاني/يناير، ادعت فيه ان الرئيس ترامب أخفى عن الشعب الامريكي تفاصيل محادثته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اثناء قمة مجموعة العشرين في هامبورج. فيما علق ترامب في اليوم التالي على هذا التقرير قائلاً “بيزوس يستغل صحيفته للتعبير عن مصالحه الشخصية ومصالح شركة امازون”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مؤسس أمازون يعلن عن محاولات لابتزازه بنشر صوره الخاصة مع مذيعة

أضف تعليقاً