اخبار سوريا اليوم

اخبار سوريا اليوم

مصريات – اخبار سوريا تكتبها الهام رشواني: قال ممثل سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، إن دمشق سترد على إسرائيل بقصف مطار تل أبيب، وذلك في حالة لم يقم مجلس الأمن الدولي باتخاذ الإجراءات الازمة ويوقف العدوان على اراضي سوريا.

وتابع الجعفري بان سوريا تحتفظ بحق الرد الموازي لهجمات القوات الجوية الإسرائيلية على سوريا وستلجأ لمهاجمة مطار تل أبيب، حسب تصريح الجعفري في اجتماع مجلس الامن الدولي بالامس.

ونشرت وكالة الأنباء السورية (سانا) تصريحات الجعفري مبرزة قوله: ” إن العدوان الإسرائيلي على سوريا كان مستحيلاً، لولا الدعم اللامحدود المقدم من بعض الأعضاء الدائمين في الأمم المتحدة لهذا الكيان الغير الشرعي”، مشيراً إلى فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية.

وكان الطيران الاسرائيلي قد اعلن عن قصف مواقع في محيط العاصمة السورية دمشق، وزعم المتحدث الرسمي لقوات الدفاع الاسرائيلية، ان طائراته شنت هجوماً جوياً استهدف مستودعات للأسلحة الإيرانية، وموقع للاستطلاع ومعسكر تدريب للحرس الثوري الإسلامي.

من جهتها صرحت وزارة الدفاع الروسية، بأن اسرائيل قامت ليلة 21 كانون الثاني / يناير بقصف جوي على محيط دمشق عبر 3 ضربات صاروخية متلاحقة، اسفرت عن مقتل اربعة جنود من الجيش السوري، واصيب ايضاُستة اشخاص اخرين، كما تم تدمير البنية التحتية لمطار دمشق الدولي “جزئيا” حسب تعبير موسكو.
واضاف المتحدث الرسمي باسم الجيش الروسي أيضاً، أن الدفاعات الجوية السورية استطاعت التصدي للهجوم وتمكنت من تدمير أكثر من 30 صاروخاً إسرائيلياً من نوع كروز.

يوتيوب فيديو تصريح بشار الجعفري في مجلس الامن اليوم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

اخبار سوريا اليوم: الجعفري يهدد إسرائيل بقصف مطار تل ابيب

1 comment

أضف تعليقاً