غزة : بيزنس شياطين الأنفاق

غزة : بيزنس شياطين الأنفاق

بيزنس شياطين الأنفاق

أهالي غزة: المخدرات والخادمات وأنابيب البوتاجاز |بيزنس شياطين الأنفاق


كيس البضائع بـ70 دولاراً وكيس المكرونة بـ50 فقط

مصريات

آمال البنداري

ما بين اتهامات حكومية مصرية لقادة حماس بانتهاك السيادة المصرية عن طريق الانفاق التي يتم حفرها تحت الارض من غزة الى رفح وبين اتهام حماس للحكومة المصرية بمحاولة خنق غزة وتجويع أهلها يقف اهالي غزة حائرين أين الصواب وأين الخطأ حاولنا ان نعرض رأي أهالي غزة الذين قابلناهم عندما كانوا في زيارة لمصر في مسألة الانفاق وهل هي شريان حياة بالنسبة لهم ام انها غير ذات قيمة وماذا سيفعل الناس في غزة عندما تستكمل مصر بناء الجدار الفولاذي وتغلق جميع الانفاق.
(س.ر) من أهالي غزة قال أن قادة حماس يسكنون افخم الفنادق ويعيشون حياة رغدة اما اهالي غزة فمعظمهم بلا عمل ويعيشون على معونات الشئون الاجتماعية التي تبلغ قيمتها 300 جنيه والمساعدات التي يتلقونها من الجمعيات الاهلية.أما الانفاق فلا يستفيد منها أحد لان الاسعار ارتفعت والبضائع غلي ثمنها بعد الانفاق.وأضاف ان الاكل والشرب يدخل من المعابر الرسمية وهي كرم أبوسالم وكارني وايريز.وأكد ان اهم البضائع التي تهرب من الانفاق هي البنزين والغاز والسولار وعبور السيارات المقطعة الى عدة اجزاء وكذلك الماشية والاشخاص.
وفجر مفاجأة عندما قال ان فتيات مصريات يتم تهريبهن عبر الانفاق الى غزة للعمل خادمات في البيوت أو للزواج وهناك ناس كتير ماتوا داخل الانفاق واتخنقوا واضاف ان اشخاصا من حماس قديأ خذون امولا للمساعدة في تهريب الاشخاص عبر الانفاق أو استخراج الاوراق بشكل رسمي للدخول الى مصر فالأمن في غزة يأخذ من الفلسطيني من 2000 الى 3000 دولار للذهاب الى مصر والسفارة الفلسطينية لاتفعل شيء وذكر ان احد افراد حماس قال له اعطي 2000 دولار واخرجك من غزة وقال وهو حزين ان حماس دمرت البلد فلماذا هي ترفض الدخول في الانتخابات لانها تعلم ان الشعب لن ينتخها بعدما ذاق من دمار على يديها فمحمود الزهار عندما تولت حماس السلطة قال لن اغير سيارتي أو منزلي ثم وجدناه بعد الانتخابات بشهرين غير منزله وسيارته.
واضاف لقد اعتقلتني حماس لاني بضرب صواريخ على اليهود نحن شعب يعيش على المعونات لاننا في حصار ووكالة غوث تعطي معونات للمهاجرين والشئون الاجتماعية التابعة للحكومة تعطي معونات للناس والاتحاد الاوروبي يعطي معونات للناس كل 3 شهور ولكن حماس تأخذ المعونات وتبيعها وقد ذكرت العديد من وسائل الاعلام ذلك كما محمود الزهار يمتلك 4 انفاق.
أما «ر.م» من سكان غزة ويعمل موظفا بالسلطة الفلسطينية فقال ان الانفاق يدخل منها كل شيء بداية من السيارات المهربة وانتهاء بالبشر وعن اسعار دخول السيارات قال ان السيارة سعر دخولها 3000 دولارأما البضائع الاخري فانها تعبأ في كيس أو كرتونة سعر دخولها 70 دولاراً ولكن اشهر الاشياء الى غزة هي المخدرات والسلاح فالحشيش المصري هو المفضل لدي أهالي غزة.
وعن طول الانفاق هناك قال هي مساحتها مختلفة فهي تتراوح بين 200 متر و600 متر وكيلو ونصف بعضها مغطي بطبقة اسمنتية والبعض الاخر ترابي منها العميق ذو الارتفاع الذي يدخل فيه الشخص ويقف واقفا والاخر المنخفض الذي يسير فيه الشخص زاحفا
وأضاف ان مساحة 45 كيلو يعاني معظم اهلها من البطالة وهناك سجنان في غزة سجن السرايا وسجن المشتي ويعتبر الاخير هو الاشد قسوة ومن يدخله يتعرض لتعذيب شديد ولا توجد في غزة مهن أو مصانع أما موظف حكومة يقبض من فتح أو اخر ينتمي لحماس ويقبض منها.
وأوضح ان اسعار الانفاق مختلفة الا ان منتمين لحماس هم الذين يشرفون عليها في غزة ويقبضون المال ويوجد اتصال بين تجار غزة وتجار في مصر يطلبون منهم عبر التليفون البضائع التي يريدون فيرسلها التجار من مصر عن طريق الانفاق حتى انبوبة البوتاجاز تدخل من غزة الى مصر في النفق فارغة وتعود مليئة بالغاز والسعر 7 جنيها في حين ان سعرها داخل غزة 80 جنيها وعندما يكون المعبر مغلق يدخل الناس مصر عن طريق النفق وكذلك المرفوضين أمنيا من مصر يدخلون عن طريق النفق أهل العريش ركبوا أغلي السيارات من الانفاق وان اهم البضائع المهربة من الانفاق هي الشبسي والسجائر والشكولاتة والملابس والمفروشات لكن الطحين والخضار لايأتي من مصر كما يدخل من النفق الزجاج والمواشي والاغنام وصاحب النفق يقف على أول النفق في غزة وغالبا ما يعمل مع حماس ومعه عمال والبضاعة المنقولة لاتوزن بل توضع امامي كيس بلاستيك أو جوال أو كرتونة ويكون سعر الكيس 70 دولارا وسعر الكرتونة 50 دولارا.وعن رأيه ماذا سيحدث عندما تغلق مصر الانفاق عن طريق الجدار الفولاذي قال: ان مصر لن تتركنا نجوع ونحن أكيد لن نهون عليها فهي أم العرب.
وأكد ان الانفاق اتت بالدمار على اهالي غزة ولم تظهر هذه الانفاق إلا في حكم حماس.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أهالي غزة: المخدرات والخادمات وأنابيب البوتاجاز | بيزنس شياطين الأنفاق

73 comments
  1. قمر الزمان 19/07/2010 19:29 -

    كل هذالكلام كذك بكذب بكذ ب

  2. ابن غزة 06/06/2010 03:46 -

    افتحو بواب الهجرا بتفكر حد راح يكون بغزة ههههه ولا في الدول العربيه هاي ما في كرامه للانسان ربنا بدي المال والجاه والعز للناس الي بتحكم بالعدل بينهم بس وانتم افهموها انتم يا عرب انا بقدر التضمن الي بتعملو وهاد بزيد الشب منا وطنيه وبيعمل حس وطني بس لمن بتقدمو انتم مسعدات ما بتيجي الي ولا للناس بتروح للحتان على لبنوك وحسباتهم كان من فتح ولا حماس الحق يقال الي بدو يجاهد ما بيجاهد باسم تنضيم بيجاهد مشان ربنا بس وخلاص صح هيك الجهاد انتا بتجاهد مشان الناس تقول عنك بتجاهد وشريف خلاص ازا هيك انتا بتكون اخدت الي بدك يا والناس راح تقول عنك بطل بس الي بيجاهد بيجاهد لله منغير ما حد يعرف وانتم جاهدو كمان في تمسكم في دينكم ودعم الناس الفقراء الي في جميع انحاء العالم وسافرو وشوفو مستقبلكم بس لا تنسو دينكم خدوها من قصرها وانا عني الصبح نفسي اسافر وهاجر بس مشان ابني مستقبلي ويكونلي كلمه في المجتمع وراح ارجع لبدلي شوفو الياهود حكمين العالم بس بفلوسهم وكلو بيطاطي وهم كلهم على بعض اليهود قردين وحارس لو كل وحد عربي مسلم تف عليهم راح يغرقو بس ما في حد فاضي يا عمي ريحو حالكم واحكو شو بدكم الحق يقال وكبو كل شي وراكم

  3. ابن غزة 06/06/2010 03:32 -

    حسبي الله وانت نعم الوكيل على كل متأمر على المسلمين الاسلام هو الحل بس مو الاسلام الي كتير ناس بيتبعو الايام هاي مزيف الاسلام الي بيخلي كل الناس سوسيه ويكون في عدل بينا الانفاق الها اجبيات وسلبيات صح ممكن ناس تستغلها لمصلح وناس عندها ضمير مشان الغلابا وكل اصحاب الانفاق من الاثرياء الي ولدهم بيركبو جبات كل هاد مشان يحقق ربح الو والي بيشتغلو في الانفاق الي بيموتو من اليهود ومن العرب هم شباب مسكين مش عرفين شي بس بدهم يعيشو لانهم بيغروهم بلفلوس الانفاق بتعمل معقين كان من اليهود او من غيرو والنفق بيقطع اطرف الشباب من الموتير بس بدي افهم شي انا المسلم لمن يموت من اليهود بيكون شهيد طيب لمن يموت من مسلم متلو وعربي ودم وحد يانس حقو من مين يخدو انا شب في غزة ما في في البيت شي يكلو لطفال بيقلك عدل اي عدل غصب عني بدي اروح وشتغل في الانفاق مشان يعيشو خواني انا عمر 20 سنه واخواني كلنا بنشتغل لانا بدنا نعيش ويوم عيد لمن اهاجر انمتم كلكم مو عرفين شي بتتقتلو على شو وليش انا اكيد انكم مش فهمين شي بس في غزة في ضلم حسبي الله ونعم الوكيل وفي الضفه في فساد وضلم والشعب الي بيموت والضحيه الانفاق بدخل جبات لناس وناس وفلوس وبرضو اكل اخ يا شباب اقسم بالله لو الوحد ما بيخاف ربو كان زمان ما بدو الحياه هاي احنا صبرين وعشمنين بكرم رب العلمين بس والشكوه لغير الله مدله بس ياريت انتم تيجو غزة وتشوفو الناس كيف حلتها وتروحو الضفه وتشوفو الفشل والقساد كلو حرامي انا وانتم بس الضحيه اصحو انا شب متلكم مو نبي بس بعرف كتير اشياء ما بتعرفوهااااا

  4. الفنك الليبي 25/02/2010 23:27 -

    سلمنا المفاعل النووي السري الذي لم يكن الا مشروع……لان العرب وعلي رأسهم مصر كانو يحاربونا وهم من سربو معلومات علي المفاعل……….الموجود تقريبا من السبعينات ……..خافت مصر ان تكون ليبيا دوله نوويه وحاربتها من تحت الطاوله……….وعندما قررت ليبيا تسليم المواد والاجهزه ……….تضايقت مصر لانها خرجت من اللعبه وكانت تامل ان تتفاوض باسم ليبيا وتاخد كم لحسه من امريكا……….ليبيا احرقت الاوراق وخرجت مصر بلا الحمص المعتاد…………ماالمانع ان نتصالح مع امريكا لاسلم ولا حرب……اقله افضل من اسرائيل اللي لحد دلوقتي بتفجر جنودكم …………وتبعت جواسيس وقتلت منكم الالاف وبتقولو السلام……….جتكم نييييييييييييييله .

  5. خلووووووووووووده 25/02/2010 11:23 -

    للاسف … العرب جميعهم بعد ان اختارت مصر طريق السلام .. اختاروا هم طريق الهجوم ليس على العدو ولكن على مصر … الموضوع ببساطة شديدة : على كل من يرى فى نفسه القدرة على تحرير فلسطين فليذهب بغير نباح وعواء ويرينا قدرته ولكن يبدو انهم وجدوا الطريق الاسهل كى يخفوا خيبتهم ان يهاجموا مصر وسياسات مصر … الليبى والجزائرى وغيرهم من طويلى اللسان فقط : كونوا رجالا ولاتكونوا كالكلاب تنبح امام بيوتها من بعيد ام ان العروبة عدمت الرجال الا من المصريين … قلناها مرارا وتكرارا لن نحارب الا لو تم اعتداء علينا .. لقد حاربنا نصف قرن من الزمان ولم نجن سوى السفالة والانحطاط وعدم الاعتراف بالجميل حسنا اغربوا عن وجوهنا يا كلاب تنبح على اسيادها وبالنسبة للاخ الليبى اسألك سؤال واحد : لماذا قرر القذافى تفكيك المفاعل النووى الليبى السرى وارسله لبوش هناك فى امريكا وقرر اعادة العلاقات مع امريكا رغم انها ضربت الليبيين فى الغارة المعروفة 1986 وقتلت النساء والاطفال وتناسيتم كل هذا ودفعتم للامريكان واعطيتوهم المشاريع واصبحوا حبايبكم ,, والان تأتى لتهاجمنا بعد ان رفعتم الراية البيضا وقلعتم اللباس للامريكان ,, يا اخى اختشى على دمك

  6. w hona takmon al3asbya aljahelya masry w leeby w jza2ery 2na falas6eni w mn gaza w 3aish feha w shoft kol she mn 4aswa w 3azab w tasharod w bl25er ya e5wtna btjebo 5abr eno 7amas hya el3adwa w 25bar kolha kzb bkzb 7ram 3aleko ya rajel 5alehom ykono b3esho 3la a3la mostwa zi ma bt7ko bt6l3o lsha3b 3`lban zi hada lesh ma btbsosh 3la 7alko ento wla kol wa7d msh 3ajbo 7alo yjeje w ytsla bl2dya elfls6enya ely bfkrha lo3ba w hwa w s7abo ytslo feha , so2aly lljame3 ento 3la ai 2sas bt7ko w bttklmo ento shofto she wla 7asto b2wja3na ma ashl elklam , bkfe en3air ba3dna zi aljohal w notrk jawhar elmado3 l2no w bkol sra7a ma b6l2 be2dna she mo hek ya 3arab allah yhdekm raj3o 7alkom ……

  7. الفنك الجزائري 23/02/2010 21:20 -

    ياجماعة الخير مالكم . انا ارى انه لاناقة لكم ولا جمل . لاسلطة لكم ولا قرار. اكيد الشعب المصري مع الشعب الفلسطيني نفس الشيء بالنسبة للشعب الجزائري الشعب الليبي التونسي الشعب المغربي وكل الشعوب العربية والاسلامية. المشكلة ليست في هل انا مع او ضد جدار غزة اكيد كلنا ضد هذا الجدار لان الرسول (ص) يقول فيما معناه لايؤمن المسلم اذا نام شبعان وجاره جائع وهو يعلم . فما بالك بمن هو السبب في جوعه . اكيد سيناله عقاب كبير من رب العالمين . اذن المشكلة هي في كيف نتصدى لهذا الجدار . يجب ان يفكر الشعب المصري جيدا. الحل هو في مساندة البرادعي و جعله رئيسا لمصر بدلا من النكرة جمال مبارك.

  8. جزائرية فحلة 21/02/2010 16:22 -

    ستموتون بجبروتكم…………………………………. النسبة المئوية للعقلية المصرية…..الغرور 90/100………….الحمق95/100……..الغباء120/100………..ورقصهم يا سعد الصغير الى ان يفيقو من سباتهم..

  9. مصري 21/02/2010 16:16 -

    طيب دي حاجة كويسة !! طالمة ابتديت فى اسلوب السخرية والتهكم يبقى انت خلصت كل اللى عندك !! وماعندكش حجة قوية للدفاع بها عن معتقداتك “”الهبلة”” وكلامك الاخير خير دليل على انك والله العظيم ولا عارف حاجه عن بلدك ,, أهو كلام وشعارات فارغة من بلد فارغة من بلد الكل بيتجسس على الكل الزوجة على الزوج والابن على الاخت والعم على الاخ ,, ياراجل انت للأسف صعبان عليها ,, وللأسف اسلوب الحوار انقلب الى السخرية والتهكم وهذا اسلوب من ورثة الجهلة اصحاب الارض البور التى لا فائدة منها ,,
    بقى كلمة اخيرة ,, اعلم ان خير اجناد الارض في مصر واعلم ان مصر آمنة سالمة بدعوة سيدنا يوسف الى يوم الدين ,, واعلم ان مصر اكبر مما تتخيل انت وامثالك من ابدلهم الله عقولاً من حجر!!!!!

  10. الفنك الليبي 21/02/2010 15:08 -

    لا حلوه والله القاعده الانجليزيه ………..هههههه جديده دي يبني كذبه ابريل لسه عليها كثير……………الباين انك واكل بالوظه اذا كان تعرف ثمن الحشيش في ليبيا بكام اللي انا مقيم في ليبيا والله مبعرفوش……………..يبقي انت افيونجي بريمو ……شكلك مثقل العيار………..والصنف اللي ضربه درجه أولي خلاك تهلس 100% المجتمع الليبي المجتمع المحافظ تقول عليه كلام زي ده …..اكثر مدارس حفظ قران ………..يحصدون الجوائز………الاختلاط في اضيق الحدود……..عجبت لك يا زمن يبقي احنا لما عندنا الايدز انتم عندكم ايه اللي فتحينها علي البحري ……وحتي كلاب السكك وقفه في الطابور………….روح اعملك فتله جمب بيتكم ………بعدين تعالي أكيد حتغير رأيك………..لان حاجه من الاثنين يا حتعرف واقعك ولا الهواء الي في الشارع يلطشك في قفاك…………. تفوق وتتكلم كلام منطقي…………قال ايه التييييييييييت تشتمك وتجيب اللي فيها فيك………علي النعمه انت اخر مسخره.

  11. مصري 21/02/2010 12:53 -

    والله فعلا حاجة تحزن حالك ده !!! تحاول تصدر مشاكللك لغيرك ! الوباء الكبدي القادم من مصر ولا الايدز القادم منكم !! والله فعلا انا بشفق عليك ! غسيل المخ اللى عملوا معاكم القذافي اتى بثماره ,, بل قام بقطفه وحصده ,,, وأنتم تمارسون الدعارة بشكل علنى وغير مسبوق ,, وأذهب الى السوق الافريقي في طرابلس لتعلم ماذا يحدث في بلدك من الافارقة وبرعاية من ولي نعتمك !! فأنت شخصية تسعى لتدليس الحق بالباطل ! ورئيسك عايش فقط من أجل محاربة شعبه والاسلام ,, وجميل جداا انك تتهكم على اجدادك الذين هم شاهد عيان على العصر الا اذا كنت تعتبرهم “كيك” والله انا بشفق عليك وعلى امثالك ممكن يخيل لهم انههم على صواب وعلى الصراط المستقيم وهم فى الحقيقة في سراب معوج ! ولو سمح لبلدك بأن يكون فيها اعلام مستقل لكنا قرأنا عن الحوادث التى تتكلم عنها فى اعلامك ولكن اين هذا الاعلام الموجود عندك لتقرأه .. يا راجل امسح الغمامة اللى على عنيك لترى أم انك في زمن او بلد غير الجماهرية العظمى! فوالله الذي لا اله الا هو أعلم بحوادث حدثت في طرابلس يقشعر لها الابدان ولكن لا للنشر ! أخرس! عتم! سد أذنك! وأذا كنت لازلت لا تعلم فأسال عن دور المخابرات الانجليزية داخل الجماهيرية ماذا تفعل منذ تولي القذافي الحكم ؟ وأن لا تعلم فألتزم الصمت وحل مشاكل دولتك الاول قبل الحديث عن غيرك ! واسأل ايضا عن القاعدة الانجليزية التى ستبنى داخل طرابلس وأجبني وأيضا اسأل عن المعتقلات المبناه تحت البلاد واين اماكنها ؟ ومن المعتقل داخلها ؟ والله انتم صعبانين عليه جداااااااااااااااااااااا !!!

  12. الفنك الليبي 21/02/2010 12:04 -

    يا مصري الحديث عن ثاريخ الجهاد يكون بمصادر واستدلالات…….مش كيكا علي العالي والواطي…….الكلام ده لو قاعد علي المسطبه قدام بيتكم …………وبعدين مقهور ليه من الافارقه علشانمسكو السوق الليبي وبيشتغلو عنكم………….ورعايه صحيه ايه انت فاكر نفسك في مصر ……..روح شوف اللي عملينه اعضاء البرلمان واتفرج علي فضايحكم من اول امبارح…………وعن الامن والامان اقرء جرايد الحوادث احسن رد عليك ……الشيئ الوحيد الناخر في جسم المجتمع الليبي الوباء الكبدي القادم من مصر والرشوه والكذب الذي لم يكن المجتمع الليبي علي درايه به .

  13. مصري 21/02/2010 11:39 -

    هذا كلام اجدادك وليس كلامي ولا كلام الطاليان يا فتك ! وأذا أردت أن تتاكد من هذا الكلام روح اسأل جدك وبعدين تعالى اتكلم ,, ولكن مصادرك انت على عزيز المصري غير موثوق بها ,, أنت كما قولت لا تعلم التاريخ جيداً بل الادهى لا تعلم تاريخ بلدك وهذا الفارق بيني وبينك ! ليس غريب على بلد كل من شباب فيها لا يفقه الا القيادة بربع ! بلد ينعدم فيها الامان بالمرة ! بلد من الممكن ان تخسر حياتك كلها مقابل ( سبسة ) بلد ينتشر فيها الايدز عن اى دولة عربية أخرى ! بل هى أكبر دولة عربية بها نسبة مرص الايدز ! بلد يسمح لها رئيسها بالدعارة ! بلد يسمح لها ريسها بالعفو عن ممرضات حقنو اطفال ليبين بالايدز ! بلد يسمح لها ريسها بهدم الحجر الصحي بعد ما امتلأ بالافارقة المصابون بالايدز وتسريحهم داخل الشعب الليبي ليسمح بأنتشار اخطر الامراض ! بلد يدفع رئيسها لتونس حق الرعاية الصحية والطبية لشعبها بدلا من الاهتمام بالرعاية الطبية داخل البلد في بلد ينعدم فيها الخدمات الطبية وكان الله فى عونك وعون شعبك !! ولي عودة مرة اخرى

  14. الفنك الليبي 21/02/2010 11:03 -

    قل لي ما مصادرك لاقول لك من هو المختار ………لو كانت مصادرك دفاتر التحقيق الايطاليه ……..فأقول لك ان عمر المختار قاطع طريق والصوره الموجوده علي العمله الليبيه…………….. هي صوره الحاله الجنائيه له ……………………ومن الطبيعي ان يقولو عليه ذلك اتتوقع ان يقولو مجاهد ……………………..بل قالو عنه مخرب وقاطع طريق ولولا……………………….. اجبار القذافي للطليان ما كانو اعتذرو عن شنقه………ولو كانت مصادرك ابناء الشعب الليبي الذين جاهدو ابائهم معه ومنهم اجدادي………….. والثاريخ العربي والاسلامي اقول لك انه شهيد ولو كانت الشهاده درجات لكان متربع عليها……..وخير دليل علي ذلك عزام باشا أول مندوب للجامعه العربيه ومن ذكره من احمد شوقي الي اصغر فتي مسلم او عربي وجهاده موثق صوت وصوره في افلام حقيقيه ……….وليس فلان قال ……….اما عن السيد الشارف الغرياني……….فيختلف في دوره الليبيين رغم انه كان زميل دراسه مع المختار ……..فمنهم من قال انه خائن ومنهم من قال انه سياسي ………كان يريد ان يسالم الطليان ويحقن الدماء……دور معاهدت كامب ديفد والسادات …..دور الذل والهوان .

  15. مصري 21/02/2010 10:45 -

    أيضا نقطة أخرى قبل النسيان !! أذا كنت تتكلم على غلق القناة الليبية من طرفكم ومع أحترامي الشديد لإستاذي الجليل حمدي قنديل ,, فمن الذي تنتقده ؟ وأنتم الذين وافقتم على البرنامج وأنتم الذين أوقفتم البرنامج وأنتم الذين أغلقتم القناة !! صحيح أصحاب العقول ……
    لي عودة مرة أخرى يا من تدافع عن ولي نعمتك !

  16. مصري 21/02/2010 10:40 -

    للأسف يا فتك سبق السيف العزل معك منذ سنين ,, ولكن أنت لازلت تعيش داخل الشعبيات التى وضعها لكم هذا الجاهل وأرسى مباديئها على اطلال احلامكم فأصبحتم كالشعوب التي تأمل في طوق نجاة ولا تدري أهي على قيد الحياة أم طال عليها الزمن وعفى عنها وجعلها جيفة لا تحتمل النظر أو المرور عليها ,,,
    لقد ظلمتنى بأتهمامك أنى أتناول الحشيش وانا والله لم تمس السيجارة شفتاي طوال عمرى فلك الله وحسبنا الله ونعم الوكيل فهذة واحدة ,, ولكن لم تعلق أنت على كل ما ذكرت وكأنك تجاهلته خوفاً من أظهار الحقيقة من أن بلدك هي ملجأ تجار المخدرات والحشيش ورئيس بلدك ملوث القرآن الكريم ,, أيضا لم ترد على تطاول الحقير القذافي على القرآن مع العاهرات الطاليانات لم اعلم لماذا تجاهت ذلك وأذا أردت ان تنظر الى الصور فعليك بالبحث فى جوجل واكتب (( القذافي يدنس القرآن الكريم بأيدي العاهرات الطاليانات )) وستجد ما تقطر قلبك دماً وحرقاً على كتاب الله والعاهرات تتباهي بة بشكل مخجل !! وباقي كلامك مردود عليه ولكن الفترة السابقة كنت مشغول ولم أجد وقتا ولكن سوف أرد عليك بكل نقطة وليس مثلك تتناقل بين النقاط وكأنك في سباق عدو حواجز !!!!!! سؤال كدة ياريت تفكر فيه كدة وانا بحضر الرد عليك !! هو انت فعلا مقتنع أن عمر المختار مجاهد وشهيد فعلاً ؟ وكيف حال الشارف الغرباني !!

  17. الفنك الليبي 21/02/2010 09:12 -

    صنع في مصر…………حكمت محاكم مصر [وشيوخها] اليوم علي عدم التصاريخ ………………….للراقصات الاجنبيات بالرقص في مصر ليصبح ………………………..الرقص المصري صناعه مصريه خالصه [عمار يا مصر] المصدر قناه دريم.هههههههههههههه

  18. أمين 20/02/2010 23:22 -

    انت لسه بتكابر يا خروف قرونه وقعت من كتر تغميض عينه المستشار مصطفى عبد الجليل وزير العدل رجل قانون دولى ولما يقدم استقالته لتدخل الجهات الأمنية الليبية فى عدم تنفيذ أحكام قانونية متبقاش دولة قانون تبقى دولة بوليسية أرهابيه أنت يعنى فاكر نفسك أبو العريف يا جاهل نعلم ان المحاكم درجات.وأحكام الأعدام على القتلة حسب نظامكم المرجع الأول والأخير فيها لولى الدم .هو من يقرر قبول التصالح بدفع دية متفق عليها أو الرفض وتنفيذ أحكام الأعدام .بتدخل القذافى فى الموضوع أحبط وأهدر حق ناس وقع عليها غبن . وحياة الصحراء الجرداء التى لا زرع فيها ولا ماء وصياعتكم ووضاعتكم وهيافتكم أحنا المصريين مهما فعلتم أسيادكم وبعدين لما عايز ترد على سيدك وتاج رأسك عمك الكبير أبقى هات رد من بنات أفكارك يا راجل ده انت صايع ومعندكش شغلة فاضى وعاملى فيها قاضى بتعيد كلامى اللى بقوله عليك .الصولجان اللى الأفارقة اعطوه للملك المهزاء واللى قلت أنا عليه منشة دى يا بابا علشان يهش بها على غنمه أمثالك وبعدين متهزش ذيلك وترفس وانت بتتكلم .أقسم بالله مستوانا المعيشى والحياتى أرقى وأنظف  وأحسن من جميع الشحاتين الجهلة الهايفيين اللى بيتكلموا وبيتمنوا ربع اللى اللى أحنا فيه .أنت بتتكلم على حاجات مبنسمعش عليها الا فى خيالك المريض الحاقد الناقم يا جربوع الصحراء عايز تشبه نفسك بينا أنت أكيد عبيط عملت لحضرتك ختم مكتوب عليه صنع فى مصر بعون الله حلطعو على قفاك كل ما تهبل .أجرى يا حشرة العب بعيد فى عشتك ولا خيمتك وأدعى للموقع اللى دخلك بين الأكابر والعظماء …..

  19. الفنك الليبي 20/02/2010 10:45 -

    حلوه امن وامان ………..ده انتم أكثر بلد فيها تفجيرات اخرها الازهر وسيناء……….عندكم ابناء صهيون سداح مداح………..القاهره تستأذن بني صهيون لزياده عدد الجنود في سيناء ……والغريبه الحجه شاديه بتغني سيناء رجعت ثاني لينا والمصر اليوم في عيد علشان كثر فيها الفساد شواطئ العراء في سيناء أرض الديانات ………..ممر أمن للجاسوسيه الصهيونيه……… زي صحفي المستقبل اللي بيقولي …………………احنا من كتر الخام عندنا بنصدر لسرائيل وبناااخد فلوسهم وبنساعد بيها الفلسطنين بمستشفيات…….يعني راح مكر الفلاح وجدعنه الصعيده وتعليم المصريين وسرعه ردود السوحليه………واصبحت كلها ………………مداس لبني صهيون وان لم اقل ركوبه ………..تستهدف ليبيا من الداخل والخارج الفرق بيننا نحن نرد كرجال …..وانتم حسب توجيهات……….قوائم اهل الصعيد من بني سويف واسيوط وسوهاج من مات في المعتقل او خرج شبه ميت موجوده………….حتي ان قريبا تم الافراج علي قليل منهم فيهم احد ابناء عم العاملين غندي…….قال لي خرج به جميع امراض الدنيا ومات وهومن بني سويف مش عيزينه يموت في السجن………..لا أعرف ضروف السجناء الذين يتحدث عنهم الغرب قديكون فيهم من يستحق الاعدام100مره وقد يكون فيهم مضاليم.حكم المحاكم ليس نهائي بل يوجد حكم المحكمه العليا ومحكمه الشعب …….قانون في ليبيا لا تعرفه الحكم درجات………والا لم يخرج الكثير من المساجين من السجن السياسي………وهم كثيرين ولكن انت كصابق عهدك تتصدر الهيفا وكلام الامريكان الذي لا يحكمنا نحن تحكمنا سلطه الشعب مش مجلس الشعب بتاع الوطني…….المستورد……….الا اللحمه الوطني عندكم بكام ……………….ولا أخر مره شفتو امتي احنا مرطرط عندنا هنا كثير……..تحب ابعتلك صوره لها اديني ايميلك.هههههههههههههههههه

  20. الفنك الليبي 20/02/2010 10:22 -

    هو لا يستعمل المنشه الا لما يبقي ……………واحد من أخونا البعاد جاي بقرفو وذبانه ونموسه ابو دم ثقيل………[من العشوائيات] نحن في الصحراء معندناش القرف ده………اما عن تستسي فياريت تعضك ونرتاح من تقفتك العاليه ……اهه يا جتك نومه ولا جتك نصيبه….لكن متخدكش لان لو خدتك …………………ح هزء مين بعدك ياعم منمن صحيح المهزئين كثير…………… بس القديمه تحلا ولو كانت وحله هههه هاع هاع هاع

  21. أمين 20/02/2010 02:04 -

                                       موضوع صادر من الرابطة الليبية لحقوق الأنسان
    1-  تابعت الرابطة الليبية لحقوق الأنسان مداخلة العقيد القذافى المفاجئة أمام “مؤتمر الشعب العام” يوم الخميس 28 يناير 2010 والتى أعلن خلالها ضمن ما أعلنه قراره الأبقاء رهن الأعتقال فى سجون خاصة بالمبرئين فى قضايا تابعة للأجهزة الأمنية على أكثر من 300 سجين رأى .برأت المحاكم الليبية عددا كبيرا منهم وأنهى البقية مدد عقوبتهم المحكوم عليهم بها . ويبدو أن العقيد القذافى قرر مخاطبة المؤتمر عقب اطلاعه على مداخله من وزير العدل المستشار مصطفى عبد الجليل طال فيها المؤتمر باعفائه من منصبه لكونه غير قادر على القيام بمهامه الوظيفية خاصة تلك المتعلقة بمسئوليات وواجبات وزارة العدل فى ارساء دعائم العداله واحقاق الحق وقد علل الوزير ذلك بعدم قدرة اللجنة الشعبيه العامة للعدل على تنفيذ أحكام صدرت بالبراءة من أعلى المحاكم الليبية بحق 300 مواطن ليبى لا يزالوا يقبعون فى السجن .وصدور أحكام بالاعدام فى جرائم قتل تم الفراج عن الجناة دون موافقة ولى الدم “أى أهل الضحايا” والتى اعتبرها الوزير تدخلا غير مبرر فى شئون القضاء وتجاوزات لا يمكن قبولها كونها تمس جوهر مهمة ورسالة وزارته .وقد تميزت مداخلة الوزير بالطابع القانونى والقضائى واجتناب اللجوء الى اللغة الخشييه فى مخاطبته الى أعضاء المؤتمر.
    2-  وقد اعتبر العقيد القذافى فى الجزء من مداخلته الذى خصصه للتعليق على ما ورد على لسان وزير العدل بأن كلام الوزير سليم ومن حقه لكن فى غير محله وأضاف أن السجناء الذين تحدث عنهم الوزير أنهوا المدة ولم يتم اطلاق سراحهم بعد أن أستفسر .وجد أنهم من الزنادقة الأرهابيين تقريبا كلهم تبع القاعده تبع بن لادن والظواهرى وقاموا بعمليات قتل للشرطه والمدنيين وأعتبرهم خطرين لا تنطبق عليهم نصوص القانون .فمن يتحمل مسئولية الأفراج عنهم . وأشار على المحكوم عليهم بالأعدام وعددهم 9 كان قد أصدر عفوا عنهم بنفسه وقال انها حالات دفاع مشروع عن النفس فى جرائم شرف. وأضاف ينبغى تغيير القوانين وقال لا يمكن أن ندين أحدا بالأعدام لأنه قتل دفاعاعن حياته وشرفه .وأقل ما يمكن التعليق على القذافى بأنه غير دقيق لأنه لم يأتى بجديد لأن كل الناس تعلم تهمة هؤلاء الناس الأساسية انتماءهم الى القاعدة لذلك قدموا للمحاكمة وصدرت أحكام مختلفة على بعضهم .أما أجهزة الأمن فالمفروض أن تقتصر مهامها على تنفيذ الأحكام الصادرة من المحاكم وتحت أشرافها ولا تتمتع بحق الطعن فيما يصدر عنها أو حق فيتو على أحكامها والا ما لزوم القضاء أصلا .لذا يتوجب أخلاء سبيل سجناء الرأى من قبضة أجهزة الأمن وتذكيرها بوجوب التقيد بالقانون عند تأدية المهام والقيام بواجباتها فى نطاق القانون وليس على حساب القانون.
    3-  وتخشى الرابطة أن يتطور النقاش الدائر الآن حول مهام الأجهزة الأمنية وتغولها على حساب جهاز القضاء وتهميشه بأسم الأمن والأستقرار والسلم المدنى أن يؤدى الى الأنقضاض على ما تبقى من دولة القانون واستبدالها كلية بدولة أجهزة الأمن .ويوجد تناغم الآن بين الأجهزة الأمنية وأصحاب القرار فى الدولة سيزيد من الأنتهاكات وعدم الأستقرار فى صفوف المواطنين نتيجة الأحساس بعدم الأطمئنان على أمنهم وترويعهم .ومتى قويت أجهزة السلطة الأمنية داخل هياكل الدولة الشمولية وقويت هيمنتها فالمنتظر ضلوعها فى التصفيات الجسدية ومراقبة وملاحظة الخصوم السياسيون والأعتقال خارج نطاق القانون وتعذيب المساجين والتجسس على المواطنين ومراقبة جركاتهم والقيام بأعمال أخرى مثل نشر الفساد المالى والأدارى والأخلاقى.
    4-  لقد آن الأوان أن تتخذ الدولة الأجراءات المناسبة للحد من انفلات سلطة الأجهزة الأمنية وجهلها تقوم بمسئولياتها وواجباتها الوطنية دون الأخلال بمبدأ الحرية والممارسة الديموقراطية وعدم الأعتداء على الحرية الفردية وأحترام حقوق الأنسان وتعزيز أمن المواطن.
                  مهداه للفنك والجميع ليعلموا مدى ظلم وجبروت السلطة الأمنية الليبية وتجبرها على الشعب الليبى المسكين .انها لمذبحة للقضاء الليبى .اين الحرية والديموقراطية يا فنك وحياتك بطل بقى خبل انت مسكين وذليل ومأسور فى بلدك .معذور لما تحسدنا على عيشة المصريين فى أمن وأمان . اللهم دم علينا نعمتك وأمنك .أدخلوا مصر ان شاء الله آمنين …

  22. الفنك الليبي 20/02/2010 00:31 -

    حلووووووووووووووووه الشعب الليبي الغلبان …….امال الشعب المصري ايه ده غلبان وطفران وعدمان ونشفان وجعان وخد عندك…..ان للصبح………عليا النعمه تصعبو حتي علي الصهينه.

أضف تعليقاً