احتجاز الطلاب بسبب انفلونزا الخنازير

احتجاز الطلاب بسبب انفلونزا الخنازير

احتجاز 75 طالبا بالغربية للاشتباه في اصابتهم بانفلونزا الخنازير

مصريات
في الوقت الذي ثبت فيه أن جميع حالات الاشتباه بأنفلونزا الخنازير في القاهرة والجيزة سلبية وظهور 75 حالة اشتباه جديدة في الغربية ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة د. أحمد نظيف تقارير التقييم المبدئي لانتظام الدراسة في أسبوعها الأول ومدى استجابة أولياء الأمور للمناشدات اليومية لإرسال أولادهم إلي المدارس.
وطلب د. نظيف من الوزراء والجمل وهلال والجبلي تقريرًا يوميا حول انتظام الدراسة، ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس أنفلونزا الخنازير وعدم تسلله وانتشاره بين التلاميذ.

وقال د. مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الحكومة تشجع مدراء المدارس وتحثهم على الإعلان عن أي إصابة بأنفلونزا الخنازير بين التلاميذ، ونفى نفيا قاطعا أن تكون هناك تعليمات بالتكتم عن ظهور حالات للإصابة بالمرض بين تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات.
وأوضح راضي أن الحكومة تتعامل بشفافية مطلقة تجاه مرض أنفلونزا الخنازير، وأنه ليس من المقبول أو المنطقي التكتم عن إصابة يمكن من خلالها إصابات العشرات بين أطفالنا، مؤكدا أنه حتى الآن لم تظهر إصابة واحدة بين تلاميذ المدارس.
من ناحيته قال الدكتور مدحت مسعد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة إن جميع حالات الاشتباه بين طلاب مدارس المحافظة للإصابة بأنفلونزا الخنازير ثبت أنها غير إيجابية لفيروس “اتش 1 ان 1” وأنه لم يثبت إصابة أي طالب من الطلاب الذين تم الكشف عليهم وظهرت عليهم أعراض ارتفاع درجات الحرارة أو الأنفلونزا.
وأكد مسعد أنه لم يتم غلق أي مدرسة وأن نسبة الحضور بين الطلاب مرتفعة في جميع الصفوف، كما أكد المهندس محمد العريني وكيل الوزارة بالجيزة ارتفاع نسبة الحضور في جميع مدارس المحافظة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

احتجاز 75 طالبا بالغربية للاشتباه في اصابتهم بانفلونزا الخنازير

1 comment

أضف تعليقاً