الغاء امتحانات نصف السنة | اجازة عيد الاضحى 10 ايام

احمد نظيف يقرر الغاء امتحانات و تعليق الدراسة في حالة الطوارئ

احمد نظيف يقرر الغاء امتحانات و تعليق الدراسة في حالة الطوارئ

مصريات

محمد فتح الله وسيد جاد:

اصدر د.أحمد نظيف رئيس الوزراء أمس قراراً بأن تكون أجازة عيد الأضحى المبارك للمدارس والجامعات لمدة عشرة أيام تبدأ من وقفة عرفات وتنتهي السبت 5 ديسمبر.

صرح بذلك د.مجدي راضي المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء.
و هناك مقترحاً سرياً آخر يجري بحثه في سرية تامة بمد إجازة عيد الأضحى المبارك لمدة شهر حتى تنتهي عودة الحجاج المصريين من الأراضي الحجازية والاطمئنان الى عدم انتشار مرض أنفلونزا الخنازير بين أبناء الحجاج تلاميذ المدارس.

وفي حالة اقتصار الإجازة على عشرة أيام فقط فلن يتم ادخال أية تعديلات على مواعيد إجازة نصف العام المحدد لها المدة من 6 الى 18 فبراير القادم كما أنه لن يتم تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول.

أما إذا تعطلت الدراسة لمدة شهر فإن الأمر سيحتم ادخال الكثير من التعديلات على تلك المواعيد حتى لو تم إلغاء امتحان الفصل الدراسي الأول والاعتماد على امتحانات آخر السنة.

وبالنسبة لامتحانات الثانوية العامة فلن يتم تعديل مواعيدها في كافة الأحوال وهي مقرر لها تبدأ يوم 12 يونيه القادم.

وقد بدأت المدارس اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ تعليمات مستشاري المواد المختلفة بتخفيض 33% من المناهج والمقررات تحسباً لتعطيل الدراسة أو مد فترة الإجازة.

تلقت المدارس تعليمات مشددة بحذف أجزاء كثيرة من المناهج قالت عنها وزارة التربية والتعليم إنها أنشطة وتدريبات إضافية آثراها يمكن للتلميذ الاعتماد على نفسه فيها لاستيعابها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

8 comments
  1. حنون خليل 22/11/2010 10:24 -

    يا ريت نظرة لاجازة السبت اما اجاة للكل او مدارس للكل العدل جميل مش عقاب للمدارس الفترتين ملناش ذنب انها فترتين الرحمة حلوة والعدل اجمل…والمساواة اجمل واجمل

  2. يوسف 06/06/2010 16:28 -

    يجب مراعاة الفترة الزمنية للدراسة و تنسيقها مع المناهج واذا سوف يتم تقليل العام الدراسى فيجب حذف اجزاء من المناهج الدراسية حتى تتناسب مع الزمن المخصص لشرحها ضرورى جدا جدا جدا جداجدا و شكرا

  3. يا الهي اكاد اجن لقد تم اغلاق مدرستي شهر كامل ولم يتم حذف اي شي من المنهج بل اصبح تعلم ذاتي

  4. هناء محمد 04/12/2009 19:46 -

    هى امتى عودة التلاميذ للمدارس بعد العيد

  5. رميساء 02/12/2009 13:44 -

    حرام عليكم خالصونا والغوا المدارس
    كد كد احنا بنا خد دروس بنروح المدرسة علشان اعمال السنة بس

  6. هدير 11/11/2009 16:27 -

    خالصونا والغوا المدارس احنا كدة كدة دروس وبس

  7. احمد السبع 09/11/2009 23:21 -

    انا احمد السبع فى الصف الاول الثانوى العام -انا من محافظة الشرقية – اننى اريد جميع الاجزاء المحزوفة من جميع المواد ممكن ترسلوها على الايميل

أضف تعليقاً