المصريون والاكتئاب

مصريات – مروة عبيد: صعوبة زواج الشباب والفتيات وازدياد نسبة العنوسة أدى الى انتشار الإدمان والعنف والجريمة بالإضافة الى مشاكل اجتماعية وأسرية وشيوع الاكتئاب بين جميع الفئات العمرية.

مشيرا الى أن 30% من المصريين مصابون بالإحباط والاكتئاب، و5،99% من هؤلاء ليس لديهم إمكانيات مادية للذهاب للطبيب النفسي لتوقيع الكشف عليهم.

مضيفا أن 5،0% فقط من الذين يحتاجون للعلاج النفسي يذهبون للمستشفيات النفسية وأن الاكتئاب يصيب المصريين في الربيع وبداية الصيف هذا ما قاله دكتور استاذ الطب النفسي دكتور احمد عكائة في اجتماع له مع اعضاء نادي ليونز.

ثلث الشعب المصري يعاني من الاحباط و الاكتئاب

ثلث الشعب المصري يعاني من الاحباط و الاكتئاب

المرأة وتفسير القرآن

قال الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي إنه من الضروري أن تقوم المرأة بتفسير القرآن الكريم معللا ذلك بأن للنساء دائما رؤية مختلفة حول نفس القضايا التي يفسرها الرجل من وجهة نظره، وأن الرجل في الأصل هو انثي منذ بداية تكوينه في بطن أمه وعندما يفرز أحد الجينات يتحول الجنين الانثى الى جنين ذكر،

مستشفيات الحكومة زبالة

وانتقد عكاشة حال المستشفيات في مصر ووصف الأوضاع في المستشفيات الحكومية في مصر بأنها “زبالة” على حد قوله، وأوضح عكاشة أن عدد المنتحرين في البلدان الإسلامية يصل الى 10 أشخاص من بين كل 100 ألف شخص وفي بلدان مثل أوكرانيا و روسيا وصلت النسبة الى 100 شخص لكل 100 ألف.

الانفلونزا العادية اخطر من انفلونزا الخنازير

وحول حالة القلق التي يعيشها المصريون حاليا بسبب أنفلونزا الخنازير قال عكاشة إن هذه الحالة صناعة حكومية، وأن الحكومة فشلت في التعامل مع المرض مؤكدا أن الأنفلونزا العادية أكثر خطورة من أنفلونزا الخنازير لأن الأولى تسبب وفاة 500 ألف شخص حول العالم سنويا.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

ثلث المصريين عندهم احباط واكتئاب، وعلى المرأة تفسير القرآن

أضف تعليقاً