المعاهد الأزهرية في غيبوبة

المعاهد الأزهرية في غيبوبة

المعاهد الأزهرية في غيبوبة

دورات المياه بلا صنابر.. وأدوات النظافة منعدمة

مصريات
عمر عبد الجواد
تضم المعاهد الأزهرية اكثر من 2 مليون طالب وطالبة.. ورغم إعلان رؤساء المناطق الأزهرية في اجتماعهم الأخير بفضيلة الإمام الأكبر د. محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر ان كل شيء تمام وجميعهم استعدوا لاستقبال العام الدراسي الجديد ولحماية الطلاب من وباء انفلونزا الخنازير غير ان الواقع  يؤكد كذب تلك التصريحات خاصة في المناطق الشعبية المزدحمة بالطلاب.

اشتكى شيوخ المعاهد من عدم وجود منظفات للأرضيات وحمامات الطلاب مؤكدين ان المنظفات الموجودة يتم شراؤها بالجهود الذاتية للمدرسين.
بعض المعاهد انتشرت حولها الزبالة بصورة تؤكد أن كلام المسئولين في جانب والواقع في جانب آخر بينما مازالت الفصول متهالكة وغرف العزل الطبي لا تضم اي امكانيات.

بينما واجهت بعض المعاهد مشكلة في دورات المياه حيث لا يوجد بها حنفية واحد.. بل ان الزبالة وجدت داخل بعض الفصول.
معهد التربية الإسلامية بشبرا مصر توجد به ايجابيات مختلفة عن غيره من المعاهد وان كان لا يزال يحتاج الكثير خاصة اننا مقدمون على وباء عالمي يهدد صحة التلاميذ.

المعهد به غرفة عزل طبي لا توجد بها أدني مقومات للاستعداد واقتصر الأمر على كرسيين ومكتبين وبعضها لا يزال مغلقا بلا كراسي أو مكاتب.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

المعاهد الأزهرية في غيبوبة

3 comments
  1. مريم 13/10/2009 20:37 -

    الصرحه الازهر ده عقد ياريت مكنت دخلته من االوال

  2. احمد الهادي 13/10/2009 20:36 -

    والله الازهر ده اتغير خالص عن الاوال الاوال كان السيت وكانو اكتر الناس بقوال السبت ده عيد الايهود والله انا مش عارف اعمل ايه في الازهر ومراه يقوال كل يوم ومراه يقوال كل يوم السنه تفوات كله ارجو من السيد محمد سيد طنطاوي اتبع هذ هي الخطوات وشكرات مع تحيات طالبة المعهد الازهرية

  3. عبدالرحمن محمد 10/10/2009 21:56 -

    انا فى الاعدادية ازهر من مهد النيل النموزجى ومفيش اى حاجة حصلت عندنا واشتبهو بـ 3حالات من انفونزا الخنازير ولم يفعلو اى شى ارجو من الشيخ محمد سيد طنطاوى ان يجعل المدارس 3 ايام فى الاسبوع وارجو ان يرى هذا التعليق وشكـــــــــــــــــــــــــرا

أضف تعليقاً