عصام الحضري

عصام الحضري

اتحاد الكرة يضغط على الاهلي للتنازل عن ايقاف عصام الحضري

مصريات

اسفرت جلسة استماع المحكمة الرياضية بسويسرا في قضية النادي الاهلي ضد نادي سيون السويسري واللاعب عصام الحضري بسافر كل من خالد مرتجي عضو مجلس ادارة الاهلي  من أجل الشهادة وطرح وجهة نظر النادي الاهلي بالوثائق والمستندات التي تفيد الأضرار التي تعرض لها الاهلي بسبب هروب عصام الحضري الى نادي سيون السويسري بدون موافقة ادارة النادي الاهلي على احترافه وتواجد أيضا في هذه الجلسات عصام الحضري الذي طلبت المحكمة تواجده للشهادة أيضا والإستماع لأقواله في هذه القضية

من ناحية اخرى يواجه مجلس ادارة النادي الاهلي ضغوط شديدة من عدة جهات للتنازل عن عقوبة ايقاف عصام الحضري التي كان قد أقرها الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في فترة سابقة ، حيث صدرت عقوبة في هذه القضية من قبل مفادها ايقاف الحضري اربعة أشهر وتغريمة 900 الف يورو بالإضافة الي عقوبة أخري لنادي سيون السويسري بالتوقف عن بيع أو شراء اللاعبين لمدة موسمين. لكن الحضري وكذلك نادي سيون قام بالطعن في القرار وقدما القضية بالكامل للمحكمة الرياضية والتي بات القرار النهائي في يدها أما بالتصديق علي العقوبات التي أقرها الفيفا أو التغيير فيها حسب مستجدات القضية . ولعل موقف الأهلي يعد الأقوي بدليل قيام الفيفا بنصرته علي النادي السويسري وكذلك الحارس الدولي رغم الضغوط الكبيرة التي يشكلها هذا النادي علي ادارات ولجان الفيفا المختلفة .

أولى هذه الجهات كان اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر الذي تأكد تماما من قرب اعلان المحكمة الرياضية قرارها بالتصديق على العقوبات التي أقرها الفيفا ضد عصام الحضري في هذه القضية فطلب من حسن حمدي رئيس النادي الاهلي تليفونيا لأن الأخير كان متواجدا هو الآخر في أوروبا ولكن من أجل العلاج أن يقوم الأهلي بالتنازل عن عقوبة ايقاف عصام الحضري والإكتفاء فقط بالغرامة المادية التي يمكن مضاعفتها لأن مبلغ ال900 الف يورو لا تليق بالخطأ الذي ارتكبه الحضري كما أنها ليست قيمته.

وأكد سمير زاهر أيضا أن الأهلي انتقم من اللاعب برفضه عودته الى صفوف الفريق مرة أخرى ويكفي أنه يلعب حاليا في مكان آخر  غير الأهلي في الدوري المصري كما أنه ذاق الأمرين من نادي سيون السويسري خلال الفترة التي قضاها هناك. فليس هناك أي داع الى ايقاف عصام الحضري في هذا التوقيت ولعل هذا الطلب جاء بعد إلحاح شديد من الحارس الدولي عصام الحضري والذي يرتبط بعلاقة قوية مع سمير زاهر. وكذلك تدخل أيضا حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة من أجل التنازل عقوبة ايقاف عصام الحضري لأن المنتخب المصري في حاجه لوجود عصام الحضري في كأس الأمم الإفريقية القادمة في أنجولا 2010 لأن تقديم عروض قوية في هذه البطولة والسعي نجو الفوزبها بات مطلبا كبيرا من كل فئات المجتمع المصري خاصة بعد ما حدث في تصفيات كأس العالم مونديال 2010 بجنوب افريقيا  وعدم التأهل بسبب أعمال البلطجة الجزائرية .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اتحاد الكرة يضغط على الاهلي للتنازل عن ايقاف عصام الحضري

أضف تعليقاً