امتحانات القدرات للبنات

امتحانات القدرات للبنات

امتحانات القدرات للبنات

بدء امتحانات القدرات للبنات 2010 الثانوية العامة تبدأ بعد غد

مصريات

أكدت الدكتورة صفية محيي الدين عميدة كلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة أن الكلية استعدت لاستقبال طلاب الثانوية العامة لإجراء امتحانات القدرات للبنات 2010 والتي تبدأ من يوم الخميس 1 يوليو مشيرة الى أنه يجب تحقيق عدد من الشروط المطلوبة مثل الطول والوزن والسمع والحركة.

قالت الدكتورة بركسان عثمان.. وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن هناك شروطاً يجب توافرها في الطالبات المتقدمات الى امتحانات القدرات للبنات   تبدأ بالكشف المبدئي الطبي لقياس قدرة الطالبات على تحمل التمارين الرياضية..

أضافت أن شروط القبول هي النجاح بـ امتحانات القدرات للثانوية العامة للبنات  والتي تتطلب خطوات يجب على المتقدمات اجتيازها خلال امتحانات القدرات للبنات وتكون من خلال لجان معينة وهي لجنة الطول والوزن والسمع ولجنة الإيقاع الموسيقي “السمع” أما اللجنة الثانية فتقوم بالاختبار الرياضي وهو الحركة مع الموسيقي بالإضافة الى لجنة الجمينازيوم والملاعب ويكون الاختبار في الرشاقة واللياقة البدنية والمرونة والقوي.

أما اللجنة الثالثة في امتحانات القدرات للبنات فهي لجنة الهوايات وهي تقيس قدرة الطالبة على الوثب العريض والوثب العالي موضحة أن الطالبة تختار إحدي اللعبات التي تتخذ منها هواية لممارستها مثل الجمباز أو ألعاب القوي..

أشارت د. بركسان أن لجنة الاختبار الشخصي تتكون من العميدة والوكلاء وتقيس الطالبة من حيث المظهر وطريقة السلوك والحديث والتعرف عليها من خلال شخصيتها..

أوضحت أن الكلية قامت بإعداد لجان امتحانات القدرات للبنات لاستقبال الطالبات والتعرف على الكلية وأماكن الاختبار وتجهيز الملاعب وحمام السباحة لإجراء الاختبار به.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

امتحانات القدرات للبنات 2010 الثانوية العامة تبدأ بعد غد

أضف تعليقاً