حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك قبل مباراة القمة مع الاهلي

حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك قبل مباراة القمة مع الاهلي

حسام حسن : الزمالك سيظل كبيراً وقادرون على إلحاق الهزيمة الاولى بالاهلي

حسام حسن حزين لغياب عمرو زكي وعودة احمد حسام ميدو اضافة كبيرة

حسام حسن : اشعر بأن الحظ سيحالفنا امام الاهلي ولاعبو الزمالك هم الافضل وتنقصهم الروح فقط

حوار : محمد القاعود
أمال عريضة عقدها جمهور الزمالك على حسام حسن منذ توليه مسئولية الادارة الفنية لفريق نادي الزمالك ، حيث كان حسام حسن مطلباً جماهيرياً بعد أن ساءت النتائج بدرجة غير مسبوقة في تاريخ الزمالك ، لكن البداية جاءت بما لا يشتهي العميد وخسر الزمالك أول مباراة تحت قيادة حسام حسن أمام حرس الحدود رغم العرض الجيد الذي قدمه اللاعبون لأول مرة هذا الموسم واختلاف شكل ومضمون الفريق عما كان عليه في السابق .

حسام حسن يشعر بأن الحظ سيكون حليف الزمالك في مباراة اليوم مع الاهلي وبأنه سينجح في الحاق أول هزيمة بالاهلي هذا الموسم ، مبدياً ثقة كبيرة في قدرات لاعبيه على الرغم من الظروف المعاكسة التي تعرض لها فريقه قبل أن يتولى المسئولية وتلقى الزمالك ست هزائم رغم أن الدوري لم يمض منه سوى 11 اسبوعاً .

حسام حسن تحدث قبل ساعات من المواجهة المرتقبة امام الاهلي والتي تمثل له تحدياً خاصاً حيث أنها المرة الاولى له أمام الاهلي مديراً فنياً والفوز هبها سيعني له الكثير والكثير له وللجماهير والمسئولين في ميت عقبة .

* قبل ساعات من لقاء القمة الاول في تاريخك كمدرب .. كيف ترى حظوظ الزمالك بعد 6 هزائم وتعادلين في 11 مباراة ؟

– مباراة القمة في جميع الاحوال تكون خارج التوقعات حتى عندما يكون الفريقات في افضل حالاتهما وعلى الرغم من فارق النقاط الكبير بيننا وبين الاهلي إلا أنني اتفقت مع اللاعبين على بداية مرحلة جديدة وعدم النظر الى ما فات ،وفور أن توليت مهمة تدريب الفريق أعلنت تحملي للمسئولية كاملة على الرغم من أنه كان بمقدوري أن أطلب مهلة للتعرف على قدرات اللاعبين عن قرب وغيرها من المبررات التي يسوقها البعض للهروب من المسئولية في حالة الهسارة لكني لست هذا الشخص الذي يهرب من المواجهة وعموما كلي ثقة في إن فريقي قادر على الحاق الهزيمة الاولى هذا الموسم بالاهلي وأحب أن اشير إلى أن أول مواجهة لي أمام الاهلي عندما أنضممت للزمالك أحرزت خلالها هدفين من الثلاثة التي فاز بها الزمالك وأعرف أن الحظ سيكون حليفي في مباراة القمة الاولى لي كمدرب .

* لكن سلفك هنري ميشيل تعلل بتوليه المسئولية بعد مرور 3 مباريات وخاض أكثر من فترة إعداد فلماذا لم تفعل مثله رغم أنك توليت المسئولية في ظروف أكثر سوءا ؟
– الهروب ليس من طبيعتي وسبق لي خوض تجربة مماثلة مع فريق المصري الذي كان يعاني وتراجع الى مركز متأخر في الدوري الممتاز حتى تمكنت من الارتقاء بالفريق لمرتبة متقدمة للغاية ومع الزمالك الوضع مختلف فالفريق يفترض أن ينافس على البطولة وأعترف أن الظروف صعبة جداً لكني قبلت التحدي وقادر على إعادة الزمالك الى عصره الذهبي .

* في رأيك أين تكمن مشكلة الزمالك الحقيقية؟
– غياب الروح أبرز ما يعاني منع الزمالك في السنوات الاخيرة لذلك خرصت فور أن توليت المسئولية على مطالبة اللاعبين ببذل أقصى جهد لديهم حتى في حالة دخول أهداف في مرماهم حيث يصاب اللاعبون بالانهيار بعد أي هدف وهو أمر أرفضه تماما ، فاللعب بكل قوة وحماس ينبغي أن يستمر حتى صفارة الحكم وهو ما اعتدت عليه عندما كنت لاعبا ولذلك حرصت على تشجيع اللاعبين رغم الخسارة أمام حرس الحدود ، حيث أدى الفريق ما عليه في المباراة لولا سوء الحظ وغياب التوفيق في أكثر من كرة .

* نعود إلى مباراة القمة ..هل ترى أن الزمالك قادر على تحقيق الفوز رغم الظروف الصعبة ؟
– بكل تأكيد .. فنادي الزمالك يضم أفضل اللاعبين في مصر وهذه حقيقة فنحن نمتلك أفضل اللاعبين الموجودين في مصر في جميع المراكز لكن قلت ينقصنا التوفيق فقط .

* وهل ستجازف بالهجوم أمام الاهلي رغم ظروفكم الصعبة ؟

– لا أوافق على كلمة المجازفة فأنا بطبعي اسعى للفوز دائما سواء عندما كانت لاعبا وبعدما أصبحت مدربا والهجوم شعاري الدائم طالما أخطط لتحقيق الفوز .

* هل سيتأثر فريقك سلبيا بغياب عمرو زكي ؟
– بالتأكيد فـ عمرو زكي من أحسن المهاجمين في افريقيا وافضل ما فيه الحماس والغيرة وهذا أفضل ما فيه حيث يذكرني بشبابي فهو لا يهدأ اثناء اللعب ويتمتع بروح قتالية عالية واصرار ولكن عودة احمد حسام ” ميدو” للمشاركة بعد انتهاء ايقافه ستكون اضافة كبيرة للفرييق وستزيد من قوتنا الهجومية .

* بعد تعرض الزمالك لست هزائم في الدوري الممتاز هل ترى أن الزمال بامكانه أي يعود للمنافسة ؟

– أولا لابد أن نعترف أن وضع الفريق في جدول المسابقة بات صعبا ، نظرا للنقاط الكثيرة التي اهدرت بدون أي مناسبة خاصة أن الفريق خاض أغلب المباريات في القاهرة وسنخوض معظم مباريات الدوري الممتاز في الدور الثاني خارج ملعبه لكنني كما قلت أرفض الاستسلام وسنقاتل فيما تبقى من مباريات لعدم التفريط في أي نقطة مستقبلا أملا في تعثر الاهلي في لقاءاته المقبلة .

* هل تعتقد أن الزمالك في حاجة الى لاعبين جدد لتدعيم صفوفه ؟
– الزمالك ملئ بالمواهب والعناصر الشابة التي قلما تتوافر في أي فريق آخر ، والزمالك من وجهة نظري لا يحتاج الى التدعيم فاللاعبون ينقصهم التوظيف الجيد داخل الملعب وهو ما لم يكن يحدث في الفترة الماضية ولكني قادر على اعادة الهيبة الى الزمالك بعد أن عانى طويلا في السنوات الخمس الماضية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

حسام حسن : الزمالك سيظل كبيراً وقادرون على إلحاق الهزيمة الاولى بالاهلي

1 comment
  1. midooo cairo 09/12/2009 06:24 -

    ربنا يوفقك يا كابتن حسام بحبك والله ومش مهم التعادل النهاردة بس انت بكسب للزمالك

أضف تعليقاً