حسام غالي

حسام غالي

حسام غالي مع النصر

عقوبات تنتظر حسام غالي من النصر السعودي

حسام غالي يفكر بفسخ عقده مع النصر السعودي بعد اتهامه بتعاطي المنشطات

مصريات

هدد حسام غالي نجم منتخب مصر وفريق النصر السعودي بفسخ عقده مع النصر في حالة عدم ارسال عينة له للتحليل بأحد المعامل الاوربية الشهيرة تثبت عدم تعاطي حسام غالي للمنشطات بعد اتهامه من قبل لجنة المراقبة على المنشطات باتحاد الكرة السعودي بتعاطي منشطات محظورة . فيما بدأ النادي ايضا يستفسر عن فسخ عقده.

كان حسام غالي قد خضع للتحقيق امس السبت بمعرفة المسئولين السعوديين وقد ذكرت مصادر ان هناك عقوبات قاسية ستكون بانتظار حسام غالي في حالة ثبوت التهمة عليه بما فيها اخطار الاتحاد الدولي الفيفا ضد اللاعب حسام غالي .

نادر شوقي. وكيل أعمال اللاعب اكد إن حسام غالي أبلغه بأنه لا يتناول أية أدوية إلا بعلم طبيب الفريق الذي يلعب له. مشيرا الى أن حسام غالي سبق وأن احترف في هولندا وتحديدا في نادي فينورد كما لعب حسام غالي في إنجلترا لناديي توتنهام وديربي كاونتي لذا فهو يعلم تماما أن تناول أدوية غير مصرح بها دوليا يعرضه لعقوبة الإيقاف وتابع شوقي قائلا: إن نادي النصر طلب فتح العينة الثانية من التحاليل المأخوذة من غالى للتأكيد من حقيقة تناول اللاعب للمنشطات. موضحا أن عينة تحاليل حسام غالي الأولى التي تم فتحها بعد مباراة النصر السعودي والهلال يوم 10 فبراير الماضي كانت إيجابية وهناك احتمال كبير بأن تكون العينة الثانية سلبية وأن تثبت براءة اللاعب من هذه الاتهامات. لافتا الى أن العينة الثانية سيتم فتحها في معمل التحاليل الموجود في ماليزيا الذي يتعامل معه الاتحاد السعودي لكرة القدم وأبدى وكيل أعمال اللاعب دهشته من عدم تحديد نوع العقار الذي يتناوله غالي. مشيرا الى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تطورات واضحة في هذه القضية.

وفي نفس السياق أكد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة أن الاتحاد لن يسمح بالتشويش على انتصارات الكرة المصرية وقال إنه وجه تعليماته لصلاح حسني المدير التنفيذي للاتحاد بضرورة الاتصال بالاتحاد السعودي لمعرفة التقارير التي تتحدث عن عينة إيجابية لغالي.

وقال زاهر إن الأمر غير حقيقي بدون فحص ولا تدقيق وأنا شخصيا أعرف غالى جيدا مشددا على أن الأمر لا يخص غالى وحده وإنما يخص منتخب مصر كونه لاعب بالمنتخب.

من ناحية اخرى نفي الدكتور أشرف الألفي رئيس اللجنة الطبية المصرية بإتحاد الكرة مسؤلية المُنتخب المصري وجهازه الطبي في واقعة ثبوت تعاطي اللاعب حسام غالى للمُنشطات وأكد الدكتور الألفي: قد يكون تعاطي اللاعب شيئا لا يعلمه وبه مُنشط ولكننا كلجنة طبية مصرية لم نُعط اللاعبين في أنجولا أو في أي وقت أي أدوية علاجية تندرج تحت المُنشطة. كما أن عقار أنفلونزا الخنازير لا يوجد بمكوناته أي نوع من المُنشطات وسيتم مُخاطبة الإتحاد السعودي لمعرفة نوع المُنشط فهناك أنواع لا يتم أخذها إلا بمعرفة اللاعب وعن قصد وهناك أنواع قد تكون أُخذت عن طريق الخطأ. ونحن في إنتظار رد الجانب السعودي ¢.

كانت قد أُنطلقت بعض الأصوات التي تتبع نادي النصر السعودي وتتهم المُنتخب المصري بأن حسام غالي قد تناول هذه المُنشطات أثناء وجوده مع منتخب مصر وهو ما نفاه رئيس اللجنة الطبية.

على صعيد آخرأكد الدكتور أحمد ماجد طبيب منتخب مصر أن الجهاز الطبي للمنتخب ليس له أي مسئولية في ظهور مادة منشطة في التحليل الخاص بحسام غالى لاعب وسط النصر السعودي ومنتخب مصر.

وقال ماجد : العقاقير الطبية التي تناولها حسام غالي أثناء مشاركته مع منتخب مصر في انجولا 2010 لم يكن بها أي مواد منشطة. ولم نعطيه أي أدوية خاصة بالإنفلونزا .

وكانت بعض وسائل الاعلام المصرية. وبعض المواقع السعودية. قد أشارت الى تناول حسام غالي لعقاقير لعلاج الإنفلونزا في أنجولا أثناء مشاركته مع منتخب مصر. وقد تكون هي السبب في ظهور مواد منشطة في التحليل الخاص باللاعب.

وشدد طببيب منتخب مصر على أن أخر عقار تناوله حسام غالي مع المنتخب كان يوم 10 يناير. بينما أجرى التحليل في السعودية يوم 10 فبراير. ومن المستحيل أن تتبقى أثار أي دواء لمدة شهر كامل.

ودلل ماجد على كلامه قائلا : خضنا ست مباريات في كأس امم افريقيا. وفي كل مباراة يخضع لاعبان من المنتخب لكشف المنشطات. والعينات الـ12 جاءت سلبية تماما. رغم أن هؤلاء اللاعبين تقاضوا نفس العقاقير التي تناولها حسام غالي .

واختتم ماجد حديثه قائلا : حسام غالي ترك المنتخب يوم 31 يناير. وانتهت علاقتي به تماما من وقتها. ولا أعلم ماذا فعل اللاعب خلال الأيام العشرة التي سبقت التحليل”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

حسام غالي يفكر بفسخ عقده مع النصر السعودي بعد اتهامه بتعاطي المنشطات

1 comment

أضف تعليقاً