المنتخب المصري يستعد لـ مباراة مصر والكاميرون

المنتخب المصري يستعد لـ مباراة مصر والكاميرون

كأس الامم الافريقية انجولا 2010

شحاتة ينوي ترويض الاسود في مباراة مصر والكاميرون اليوم

تشكيلة لاعبي المنتخب المصري مباراة مصر والكاميرون

مصريات

عبدالناصر سليمان
تحت شعار “أكون أو لا أكون” وبدعوات الملايين من الجمهور المصري.. يدخل منتخب مصر لكرة القدم اليوم في تمام الخامسة مساء بتوقيت أنجولا “السادسة بتوقيت القاهرة” مباراة مصر والكاميرون المصيرية والحاسمة ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الافريقية المقامة حاليا في أنجولا 2010 عندما يصطدم بنظيره الكاميروني … و مباراة مصر والكاميرون لا تقبل القسمة على اثنين ولا يقبل أي تعادل لأنه لابد من وجود فائز ومهزوم في  مباراة مصر والكاميرون.. يدير اللقاء الجنوب أفريقي جيروم دامون.

رفع لاعبو المنتخب المصري راية التحدي والاستعداد الجاد لـ مباراة مصر الكاميرون الحساسة وعرف اللاعبون حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم وتفهموا جيداً أن تلك المباراة لا بديل فيها عن الفوز لأن الهزيمة – لا قدر الله – ستعني الخروج رسمياً من البطولة.. لذا يضع لاعبونا صوب أعينهم الفوز بـ مباراة مصر والكاميرون لضمان المنافسة على اللقب الأفريقي.

فعلى الجانب المصري.. حذر حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا لاعبينا من التهاون بالمنافس وعدم التقليل من شأنه على الرغم من ظهور المنتخب الكاميروني منذ بداية البطولة بمستوي متواضع نسبياً إلا أنه من الممكن أن يكشر عن أنيابه الحقيقية في تلك المباراة لذا لابد من عمل ألف حساب له.
ووجه المعلم تعليمات خاصة للمهاجمين بضرورة استغلال الفرص التي تتسني أمامهم وترجمتها الى أهداف فعلية لأن الفرصة التي ستضيع ربما لن تتكرر وقد تحرم منتخبنا من إمكانية حجز بطاقة التأهل الى المربع الذهبي الذي يعتبر بمثابة حلم نسعي لتحقيقه.

واستقر شحاتة بشكل كبير على تشكيلة التي سيخوض بها مباراة مصر والكاميرون حيث سيعود لتشكيلته الأساسية والتي خاض بها مباراتي نيجيريا وموزمبيق بالدفع بـ عصام الحضري لحراسة المرمى
أمامه وائل جمعة – هاني سعيد – محمود فتح الله – أحمد فتحي يميناً – سيد معوض يساراً – حسني عبدربه- حسام غالي أو شيكابالا في وسط الملعب على أن يقود الهجوم محمد زيدان – عماد متعب ومن تحتهما أحمد حسن.

ومن المحتمل أن تظهر بعض التغييرات في التشكيلة والتي قد تتمثل في عدم الدفع بغالي من بداية المباراة وميل أحمد فتحي في وسط الملعب بجانب عبدربه على أن يتولى أحمد المحمدي قيادة الجبهة اليمني.

شحاتة واثق
وأكد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الوطني أن المباراة لن تكون سهلة على الاطلاق ولكنه متفائل بقدرة وإمكانيات لاعبيه على تحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث وضمان التأهل الى المربع الذهبي للبطولة.. كما أن المنتخب الكاميروني يضم في جعبته ذخيرة متميزة من اللاعبين والنجوم الذين لابد أن نعمل لهم ألف حساب.

أوضح المعلم أنه سيخوض مباراة مصر والكاميرون ولقاء الأسود بحذر شديد ولن تتم المجازفة بالهجوم المكثف من بداية مباراة مصر والكاميرون حيث إنه سيحاول بشتي الطرق تحقيق التوازن بين خطوط الدفاع والوسط والهجوم.

لوجوين يتوعد
على الجانب الآخر.. رفع الفرنسي بول لوجوين المدير الفني للمنتخب الكاميروني راية التحدي وسادت حالة من التفاؤل على الجهاز الفني للفريق بعد اكتمال شفاء صامويل ايتو المحترف في صفوف برشلونة الاسباني من الاصابة التي لحقت به مؤخراً وإمكانية لحاقه بمباراة اليوم خاصة وأنه يعتبر من الأعمدة الأساسية في صفوف الأسود.

وأبدى لوجوين ارتياحه من المستوي المتميز الذي ظهر عليه لاعبوه أثناء التدريبات اليومية استعداداً لتلك المباراة.. كما أنه أعلن استعداداته للتتويج بالبطولة الأولى له مع فريق كبير بحجم المنتخب الكاميروني خاصة أنه تولى تلك المسئولية خلفا للألماني اتوفيستر الذي قاد الاسود في البطولة الماضية.

ويعتمد المنتخب الكاميروني على مجموعة من عناصره الأساسية أمثال صامويل ايتو وجيرمي نيجتاب والكسندر سونج وبينيا وادريسو وغيرهم من النجوم.

اضغط على الرابط في الاسفل لـ مشاهدة مباراة مصر والكاميرون

مشاهدة مباراة مصر والكاميرون

اخبار ومواضيع ذات صلة:

شحاتة ينوي ترويض الاسود في مباراة مصر والكاميرون اليوم

6 comments
  1. العند يولد الفوز 25/01/2010 15:54 -

    بحبك يا أجمل بلد (( مـــــــــــــــــتصـــــــــــــــــــــر ))

  2. العند يولد الفوز 25/01/2010 15:52 -

    كلنا تابعنا مباراة الجزائر الأولى وأيضا لم نكن نتوقع منهم الأداء المتواضع وهناك لأحظنا أن المنتخب المصرى تعلم من اخطاء الجزائريين وفاز بنفس النتيجة التى أتهزمت بها الجزائر مع الفرق أنة يلاعب منتخب كبير بحجم نيجيريا وأعتقد أن منتخب الساجدين سوف يفوز اليوم على الأسود لأنه الأفضل أفريقيا (( ربنا معاك يا منتخب الساجدين اقوى منتخب فى أفريقيا والعرب ))

  3. أنا مصري وابويا مصري وأفتخر إن أنا مصري 25/01/2010 14:38 -

    إن شاء المولي عز وجل مصر كسبانه البطوله بعون الله

  4. مصريه وافتخر 25/01/2010 13:30 -

    ربنا يوفق المنتخب المصري يارب

  5. الفنك الليبي 25/01/2010 10:51 -

    لا اعرف لما يربطون ……المحللين الرياضيين عمليه فوز المنتخب الجزائري علي كولدفوار……بضغط علي اللعيبه المصريين …..ولما لا يكون لهم حافز………..جميع المنتخبات في منحني تصاعدي ….الا المنتخب المصري بادء المباريات بقوه اامل ان يحافظ علي قوته……وان يستفيد من وجود….. احمد حسن ووائل جمعه هما رمانتي الميزان للمنتخب المصري.

أضف تعليقاً