سيرين عبد النور في مسلسل الادهم مع احمد عز

سيرين عبد النور في مسلسل الادهم مع احمد عز

دوللي شاهين سيرين و كارمن فنانات عربيات في الدراما المصرية

مصريات

تشهد الدراما التليفزيونية في رمضان هذا العام حضوراً مكثفاً للنجمات العربيات اللاتي يشاركن بأدوار في العديد من المسلسلات الرمضانية.
يأتي في مقدمتهن سيرين عبدالنور التي استعان بها المخرج محمد النجار لمشاركة أحمد عز بطولة مسلسل “الأدهم” بعد أن شاهدها في فيلم “رمضان مبروك أبوالعلمين” مع محمد هنيدي ولفت نظره تلقائيتها الشديدة.. سيرين تجسد في المسلسل دور فتاة لبنانية اسمها نادين وفي نفس الوقت فلا توجد لديها مشاكل في نطق اللهجة المصرية.

كذلك وقع اختيار المخرج السوري باسل الخطيب على اللبنانية دوللي شاهين لتجسيد شخصية مهجة في مسلسل “أدهم الشرقاوي” الذي يرصد قصة حياة البطل المصري أدهم الشرقاوي مع محمد رجب.. أكد الخطيب أن دوللي منذ ظهورها في الكليبات وهو يعرف أنها فنانة يخرج منها الكثير. كما أنه فوجئ بها تجيد اللهجة المصرية بطلاقة. وكانت مثار دهشة كل فريق العمل والكثيرين ممن عارضوا وجودها في هذه الشخصية التي سبق وقامت بها الفنانة لبني عبدالعزيز.

دوللي شاهين في مسلسل ادهم الشرقاوي مع محمد رجب

دوللي شاهين في مسلسل ادهم الشرقاوي مع محمد رجب

ليلى مراد
وإذا كانت دوللي شاهين سوف تجسد شخصية سبق أن قامت بها لبنى عبدالعزيز. فإن السورية صفاء سلطان تقوم بتجسيد شخصية الفنانة المصرية ليلى مراد لترصد قصة حياتهافي المسلسل الذي يحمل أسم “قلبي دليلي” وان إعتبر الكثيرون هذا الاختيار مجازفة من كل فريق العمل خاصة المنتج اسماعيل كتكت الذي أشار الى أن اختيار صفاء ليس من منطلق ما أشيع عن قلة أجرها. بل لأنها حسب تعبيره وجه جديد غير معروف للجمهور المصري مشيراً الى أنه يفضل الوجوه غير المألوفة. خاصة إذا كان العمل يتعلق بقصة حياة أي من الأشخاص هذا الاختيار تحمس له ايضا المخرج السوري محمد زهير وقد تفانت صفاء في عملها ودراستها الأرشيفية عن ليلى مراد حتى ظهرت بشكل مشرف في العمل الذي تعتبره خطوه هامة ومؤثرة لاستكمال مسيرتها الفنية.
ومن سوريا الى الأردن حيث حلت النجمة الأردنية ميس حمدان بديلة للمصرية غادة عادل في الجزء الثاني من مسلسل “المصراوية” وعن هذا الاختيار أشارت ميس الى أنها تعلم جيدا حجم المسئولية التي أوكلت إليها خاصة أنها ستضع نفسها ويضعها الجمهور في مقارنة مع غادة عادل في كل شئ كما أن غادة سبق وحققت نجاحاً كبيراً في الجزء الأول وهو ما ضاعف من مسئولياتها مما اضطرها لإلغاء كل ارتباطاتها الفنية من أجل العمل مع الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة والمخرج اسماعيل عبدالحافظ على حد قولها وأكدت أن العمل مع عمالقة الدراما المصرية يبث التفاؤل بداخلها ويحفزها على الإبداع بشكل أكبر.

سارة بسام

سارة بسام

لو كنت ناسي
المخرج عادل قطب استعان بالإماراتية هدي الخطيب للقيام ببطولة مسلسل “لو كنت ناسي” مع كل من رياض الخولي وهادي الجيار ونبيل نور الدين . وأعربت هدي عن سعادتها بالوجود لأول مرة في الدراما المصرية من خلال هذا المسلسل. حيث تجسد شخصية دكتورة متزوجة من طبيب تحبه وتحترمه ولكن تنقلب الأمور رأسا على عقب حيث تعرف بالصدفة أنه يعمل في تجارة الأعضاء البشرية.
مغامرة هدي لا تخلو من مخاوف. خاصة أن مصر معروفة بمسلسلاتها ونجومها الكبار مما جعلها تخشي الدخول في تنافس معهم. لكنها تلقت الترشيح من المخرج وبعد أن أشاد بدورها تنوي أن تكمل مسيرتها في مصر ولن تتخلي عن الإمارات أيضا.

أما النجمة الجزائرية سارة بسام فقد إنضمت الى الدراما المصرية في أولي بطولاتها المطلقة وإن كانت قد قدمت قبل ذلك أدوارا ثانية في العديد من الأعمال المصرية آخرها “في إيد أمينة” مع النجمة يسرا وسارة تشارك في مسلسل “قاتل بلا أجر” مع المخرجة رباب حسين التي رشحتها للشخصية.

وأوضحت رباب أنها اتفقت والجهة المنتجة على الاستعانة بسارة لأن شخصية بطلة المسلسل قريبة الى حد كبير من شخصيتها الحقيقية. حيث عاشت سارة مرحلة كبيرة من حياتها في لندن. كما أن ملامحها تشبه الغرب كثيرا. ومن خلال العمل تظهر سارة بشخصية ابنة الفنان حسين فهمي التي عاشت بلندن وعندما تعود الى القاهرة تقع في حب رجل يكبرها في السن فيسعي لاستغلالها طمعا في ثروتها.

.

كارمن تشارك في 3 مسلسلات

كارمن تشارك في 3 مسلسلات

وتفاجئنا اللبنانية كارمن هذا العام بوجودها في ثلاثة مسلسلات دفعة واحدة. الأول مسلسل “أبوضحكة جنان” مع الفنان أشرف عبدالباقي حيث تجسد شخصية الراقصة بديعة مصابني التي ساندت اسماعيل ياسين في الانطلاق للنجومية

وقال مؤلف المسلسل أحمد الأبياري إنه وجد في كارمن كل مواصفات بديعة لاتسامها بقوة الشخصية. ورفضت كارمن في البداية خوفا من المغامرة إلا أنها في النهاية تحدت نفسها وقامت بدراسة شخصية بديعة مصابني بكل ما حملته من تفاصيل. والعمل الثاني لكارمن هو مسلسل “البوابة الثانية” مع النجمة نبيلة عبيد والمنتج صفوت غطاس. وأخيرا تشارك مع عدد كبير من النجمات العربيات اللائي يشهد هذا العام أول أعمالهن التليفزيونية بمصر من خلال مسلسل “الهروب الى الغرب” الذي تشارك فيه أيضا المغربية سناء موزيان. والجزائرية هدي إدريس. والمغربية حبيبة.

شاهد فيديو فرح النجمة اللبنانية سيرين عبد النور

اخبار ومواضيع ذات صلة:

دوللي شاهين سيرين و كارمن فنانات عربيات في الدراما المصرية

أضف تعليقاً