فنزويلا تصدر نفطها مقابل العملة الرقمية

فنزويلا تصدر نفطها مقابل العملة الرقمية

مصريات – اخر الاخبار اليوم تكتبها ندى المصري: أمر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ببيع ما يعادل نسبة 15% من اجمالي صادرات فنزويلا النفطية بالعملة الوطنية الرقمية المشفرة cryptocurrency، انطلاقاً من العام الحالي 2019،

وبناءً على قرار  مادورو ، فإن شركات النفط الحكومية في البلاد، ستصبح ملزمة بالبدء في التصدير مقابل عملتها الرقمية الوطنية المسماة “بترو كريبتوكال”، ويخص هذا الأمر بالدرجة الأولى شركة النفط الوطنية PDVSA، المحرك الرئيسي لسوق النفط في البلاد. وقال مادورو: “يمكن للشركات أن تثق بي، دعونا نجعل الاقتصاد فعالاً على مدى هذه السنوات الست”.

وفي ذات الوقت، أعلن الرئيس الفنزويلي عن رفع قيمة العملة الرقمية cryptocurrency من 9 ألف إلى 36 ألف بوليفار.

وكانت فنزويلا قد اعلنت في العام 2017، عن اعتماد عملة وطنية مشفرة مرتبطة بالبترول، والتي من المفترض أن يتقارن سعرها مع النفط، وذلك وسط التضخم المتواصل في البلاد، ووفقاً لمصادر اقتصادية كان معدل التضخم في البلاد 120،000 ٪. بحلول ديسمبر العام الفائت.

كما تضاعفت الأسعار بشكل كبير، حيث وعلى سبيل المثال لفة من ورق التواليت يصل سعرها في السوق 2.6 مليون بوليفار، في الوقت نفسه، وفقا لأمر مادورو ، ينبغي أن يكون الحد الأدنى للأجور في البلاد في عام 2019 18 ألف بوليفار.

يذكر ان نيكولاس مادورو فاز مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية في مايو 2018، وتولى منصبه في 10 يناير. وقد شغل هذا المنصب منذ عام 2013 ، منذ وفاة الزعيم السابق لفنزويلا، هوغو تشافيز، ويجب أن يبقى رئيسًا للدولة حتى عام 2025.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

بأمر من مادورو فنزويلا تبيع نفطها بالعملة الرقمية المشفرة

أضف تعليقاً